شارك مع اصدقائك

16 فبراير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 15 يناير 2012 كاملة - الدسوقى: تاريخ مبارك به إنجازات ولا يمكن لشخص أن يطمس تاريخ دولة أو رئيس.. محافظ الشرقية: مشكلة فتاة ميت بشار اجتماعية بحتة

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى حسين عبد الغنى من قناة النهار حلقة الاربعاء 15 يناير 2012 كاملة

"آخر النهار": الدسوقى: تاريخ مبارك به إنجازات ولا يمكن لشخص أن يطمس تاريخ دولة أو رئيس.. محافظ الشرقية: مشكلة فتاة ميت بشار اجتماعية بحتة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



نعى الإعلامى محمود سعد، رحيل الكاتب الكبير، جلال عامر الذى وافته المنية منذ أيام قليلة.

وخلال مداخلة هاتفية، قال حسن البرنس، عضو لجنة الصحة بمجلس الشعب، ذهبنا صباح اليوم إلى مستشفى سجن ليمان طره، وسجلنا كل ما رأينا من الوضع داخل مستشفى السجن، لافتا إلى أن اللجنة طلبت خمسة طلبات من كبار المسئولين، وأن المسئولين وعدوا اللجنة بالرد قريباً حتى يتثنى لهم عمل تقريرا نهائيا كاملا..ً

وخلال مداخلة هاتفية، قال عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، إن قضية الفتاة المسيحية، بقرية ميت بشار، والتى تسببت فى المشكلة المُشاعة فى الشرقية، هى قضية اجتماعية بحتة، لافتا إلى أنه من حق كل شخص حرية اختيار دينه.

وأوضح عزازى أن الهدوء يسود مدينة الشرقية الآن، وأن المسئولين قاموا بأداء صلاة العشاء مع المواطنين، كما أنه تمت مواجهة الفتاة أمام والدها وخطيبها، وأكدت تمسكها بدينها، وأكد عزازى أن المشكلة خلقها الإعلام فالفتاة لم تكن مخطوفة وكانت عند عمها بالقاهرة.

خلال مداخلة هاتفية قال الدكتور، عاصم الدسوقى، أستاذ التاريخ بجامعة حلوان، و المسئول عن تطوير المناهج الدراسية تعليقاً على أحد كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية، والذى وصف أن تاريخ مبارك كان به انجازات، أنه لا يمكن لأى شخص أن يطمس تاريخ دولة، أو رئيس من الرؤساء، حتى لو كان طاغية مثل حسنى مبارك، مشيرا إلى أن مبارك كما أن له إخفاقات، إلا أن تاريخه به أعمال أنجزت وتمت بالفعل

وأضاف الدسوقي، خلال مداخلة قائلا: "التاريخ يبدأ حين تتوقف السياسة، ولا يوجد رئيس لديه إنجازات بل تسمى أعمال، قد يكون فيها من الإنجازات ما فيها، وفيها من الإخفاقات ما فيها".

الفقرة الرئيسية:
الأمن قبل وبعد الثورة

الضيوف:
أحمد الدورى ضابط سابق
د. أحمد عبد الله طبيب نفسى

قال أحمد الدروى، ضابط سابق بوزارة الداخلية، إن بدء قمع الثورة كان منذ يوم 25 يناير، الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، حتى يوم وصل لذروته يوم 28 يناير جمعة الغضب، لافتا إلى أن الداخلية انسحبت و أخرجت المساجين كخطة لقمع الثورة.

وتابع الدورى، عندما كنت ضابط قدمنا بعد الثورة فكر لهيكلة نظام الداخلية ونظام الأمن فى مصر، ولكنها قوبلت بالرفض.

وأوضح الدورى أن هناك عددا كبيرا من الناس لا يعترف بالثورة ويعتبرها حركة إصلاحية، وذلك لعدم وجود إيمان بها، لافتا غلى أن هناك حالة من الإحباط تخيّم على الشعب المصرى خلال الفترة الأخيرة.

من جهته قال الطبيب النفسى الدكتور أحمد عبد الله إن الناس تعيش حالياً حالة خوف مركب، وهذه الحالة لها عدة أسباب بالإضافة إلى الخوف من المجهول والخوف من المستقبل، لافتا إلى أن النظام السابق كان يلقى أى ملفات أو مشاكل على وزارة الداخلية.

وأوضح عبد الله أن من ضمن مكاسب الثورة أنها أفرزت شبابا رائعا له طاقات جبارة، وهى فعلاً الأحق والأقدر بتولى شئون إدارة البلاد فى الفترة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق