شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2012

اخر تفاصيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الاثنين 13 فبراير 2012 اول باول - صور - فيديو - تقارير - مدع بالحق المدنى يطلب محاكمة 18 متهماً اعترفوا بوجودهم فى الأحداث - دفاع الشاعر: مدير الأمن سلّح الخدمات الثابتة التى تحمى المنشآت فقط - محامى الشاعر: كان أمام مبارك وسائل متعددة لقتل الثوار ولم يستخدمها

+ القاضى "رفعت" يستمع لدفاع إسماعيل الشاعر فى قضية قتل المتظاهرين


القاضى أحمد رفعت

يستكمل اليوم المستشار أحمد رفعت، قاضى التحقيق فى قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة، سماع دفاع إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، أجلت أمس الأحد، جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، لاتهامهم بقتل المتظاهرين وإهدار المال العام، لجلسة اليوم الاثنين، لاستكمال سماع مرافعة دفاع اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، كما حددت المحكمة جلسة 20 فبراير الجارى لتعقيب النيابة العامة والمدعين بالحق المدنى على مرافعات دفاع المتهمين.


+ مدع بالحق المدنى يطلب محاكمة 18 متهماً اعترفوا بوجودهم فى الأحداث


محاكمة مبارك

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس المحكمة، إلى دفاع اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق لليوم الثانى على التوالى، والمتهم بقتل المتظاهرين مع الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال والعادلى وزير داخليته الأسبق و6 من كبار مساعديه.

طلب محمد الشواف أحد المدعين بالحق المدنى، بجلسة اليوم الاثنين، من محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إدخال 18 متهماً جديداً فى قضية محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه فى قضيتى قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

حيث أن المتهمين الجدد الذين طلب المدعى إدخالهم، هم عدد من الضباط ممن اعترفوا أمام النيابة أنهم كانوا فى مسرح الأحداث، والمحكمة ترد: لو أدخلناهم لما صح لنا نظر القضية.



+ دفاع الشاعر: مدير الأمن سلّح الخدمات الثابتة التى تحمى المنشآت فقط


اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق

استكملت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، ثانى جلسات مرافعة دفاع اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق المتهم مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق وكبار مساعديه، بالقتل والاشتراك فى القتل والتحريض والمساعدة.

دفع أنيس المناوى المحامى الثانى لإسماعيل الشاعر بانتفاء وانقطاع صلة المتهم بوقائع القضية من قتل وشروع بالاتفاق والتحريض والمساعدة، وأكد أن إسماعيل الشاعر بصفته مدير أمن القاهرة السابق اجتمع مع قيادات المديرية ووضع الخطط الأمنية التى تضمنت عدم حمل السلاح.

وأشار إلى أن ضباط مديرية أمن القاهرة من ضباط نظام وضباط بحث جنائى ليس لهم أى صلة بالتعامل مع المتظاهرين، ويقوم ضباط النظام بالتأمين خلف جنود الأمن المركزى، ويقوم ضباط البحث بالقبض على مرتكبى الأفعال غير المشروعة، ولم تذكر أوراق الدعوى وجود أى قصور فى مواقع حماية المنشآت.

+ محامى الشاعر: كان أمام مبارك وسائل متعددة لقتل الثوار ولم يستخدمها


إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق المتهم بقتل الثوار

استكملت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، ثانى جلسات مرافعة دفاع اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق، المتهم مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وكبار مساعديه بالقتل والاشتراك فى القتل والتحريض والمساعدة.

أكد أنيس المناوى أنه لا يصح القول بأن تسليح ضابط الشرطة وصمة عار، وأن كل مهمة أو كل وظيفة لها آداب وأصول وأدوات وتسليح الشرطة من تلك الأدوات، ولا يعد السلاح وصمة عار على جبين الشرطة، لأنها تستخدمه منذ القدم فى حماية وتأمين الشعب والمنشآت.

وأشار الدفاع إلى أن رئيس الجمهورية السابق لو أراد وأنتوى قتل المتظاهرين بالتحريض والمساعدة، كما ذكرت النيابة العامة، فلديه جهات كثيرة وأدوات أكثر تمكنه من ذلك أفضل بكثير من وزارة الداخلية، أو كان أمر كل الجهات بالقتل فلديه الحرس الجمهورى الذى لا يطيع إلا هو والمخابرات والجيش، وكان من الممكن أن يستخدم الطائرات فى قتل المتظاهرين، ولكننا لم نجد أياً من ذلك فى قضيتنا، فأين التحريض وأين المساعدة؟، أما فيما يتعلق بالمتهم التاسع إسماعيل الشاعر، فلم يثبت قيامه بتحريض أى قوات على قتل المتظاهرين.



+ رفع جلسة مبارك والعادلى للاستراحة


جانب من محاكمة مبارك

رفعت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، جلسة محاكمة كل من الرئيس السابق مبارك وابنيه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، للاستراحة.





صباح ON: ماذا قال دفاع إسماعيل الشاعر


تاني خبر معانا عن محاكمة مبارك اللي يظهر إن الناس ما بقتش تهتم بيها زي الأول من كتر جلساتها وعدم وجود ما يهم الناس بجد في هذه المحاكمة .. إمبارح كان الحديث لدفاع إسماعيل الشاعر والحقيقة إنه قال حاجات كتير يمكن ما حدش التفت ليها لوجود الكثير من الأحداث لكن المؤكد إنه كلام مهم ..

عشان نعرف تفاصيل أكتر عن جلسة الأمس واللي المفروض يحصل في جلسة اليوم معانا على الهاتف الوليد إسماعيل الصحفي بجريدة التحرير






صباح ON: تفقد أحوال مستشفى طرة لنقل مبارك إليها



الخبر اللي جاي معانا عما قاله الدكتور أكرم الشاعر، عضو مجلس الشعب ولجنة تقصى الحقائق فى أحداث بورسعيد، إن أولى أعمال لجنة الصحة بالبرلمان هى زيارة مستشفى سجن طره لتفقد أوضاعها والوقوف على آخر أعمال التطورات والتجهيزات الطبية، تمهيداً لنقل محمد حسنى مبارك الرئيس المخلوع إليها، تنفيذاً لقرار وزير الداخلية وأحكام القضاء.

عشان نعرف تفاصيل أكتر عن موضوع طرة ولجنة تقصي الحقائق في أحداث بورسعيد معانا المهندس أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب








بريطانيا تجمد أموال مبارك وأسرته وحبيب العادلي



تجميد أموال 19 مسئولاً سابقاً بالنظام السابق وشخصيات مصرية في لندن، رئيس المبادرة الشعبية لإسترداد أموال مصر: بريطانيا تجمد أموال مبارك وأسرته وحبيب العادلي و13 مسئولاً من النظام السابق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق