شارك مع اصدقائك

12 فبراير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - عبد النور: الجميع يبحث عن الاستقرار لعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها.. حمزة: ميلشيات على الإنترنت قامت بفبركة التسجيلات المنسوبة لى.. عبد الرحمن يوسف: الاضطراب لم يفشل والشعب امتلك وسيلة ضغط قوية ضد "العسكرى"

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 11 فبراير 2012 يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"محطة مصر".. عبد النور: الجميع يبحث عن الاستقرار لعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها.. حمزة: ميلشيات على الإنترنت قامت بفبركة التسجيلات المنسوبة لى.. عبد الرحمن يوسف: الاضطراب لم يفشل والشعب امتلك وسيلة ضغط قوية ضد "العسكرى"


قال ممدوح حمزة ألامين العام للمجلس الوطنى، أن الفيديوهات التى انتشرت اليوم هى فيديوهات مفبركة وقد تم نشرها إلا انه استعان بمهندس صوت وأكد له أن هذه التسجيلات مفبركة ومزورة، موضحا بأن تجميع هذه الفيديوهات يحتاج لنصف مليون جنيه حيث تجلس مليشيات على الانترنت التى قامت بتجميعها لنشرها قبل الاحتفال بالذكرى الأولى لتنحى مبارك كما أن التسجيل احتوى على عدد من التسجيلات القديمة.

وقال حمزة فى مداخلة هاتفية، أن منع الاضطراب هو منع لحق دستورى كما انه الوسيلة السلمية الوحيدة التى يقرها الدستور،مشيرا إلى أنه اضطر للسفر إلى الخارج للعلاج ولكن أذا طلب النائب العام منه اللجوء للتحقيق سوف ينزل إلى القاهرة فورا

وقال الشاعر عبد الرحمن يوسف، أن فتاوى رجال الدين كانت سياسية وكنت أفضل أن يعلق هولاء على ذلك ويقولون إن رأيهم فى الاضطراب والعصيان سياسى وليس دينيا، مؤكدا أن الاضطراب نجح فى إظهار رعب الخصم كما أن هناك توعية للمصرين بان هناك أداة فى أيدهم يستطيعون استخدامه فى لحظة معينة.

وتساءل عبد الرحمن فى مداخلة هاتفية، ماذا لو كان العصيان المدنى ينفع لرفع الضرر الأكبر الذى نعانى منه، وأن الحاكم هو المستفيد من ذلك بحيث إننا نشاهد الآن سيناريو الحرق الذى وضعه مبارك.

قال أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب إنه أثناء تكليفه بالذهاب إلى الإستاد لاحظ وجود مجموعة من الشماريخ التى تم إطلاقها على الجماهير الأهلاوية، وأن باب الخروج لجماهير الأهلى تم لحامه قبل المباراة بيومين وتم إغلاقه بمفتاح والضابط الذى يملك هذا المفتاح اختفى، مما يعنى أن الجريمة كانت منظمة ومدبرة وهو ما كشفنا عنه فى التقرير المبدئى والذى احتوى على معلومات قليلة بالمقارنة للمعلومات التى حصلنا عليها، حيث سألنا مدير مكتب الأمن الوطنى فى بورسعيد وادعى بأنه ليس له علاقة بالأمر.

وأشار الشاعر فى مداخلة هاتفية، إلى إن هناك سوء تقدير من أجهزة الأمن وقد حصلنا على دليل بأن هناك 8 آلاف شخص دخلوا بلا تفتيش، وهذا تواطؤ أمنى خطير، خاصة أن الكردون الأمنى الخارجى اختفى، كما أن المدرج الغربى الذى يحوى جماهير المصرى لم تكن أبوابها مغلقة ولم يعرف احد من الذى فتحها؟

وأضاف الشاعر، بأنه لا يزال هناك من يجلس بجهاز الداخلية ولطخت أيديهم بدماء الشهداء، مطالبا بتطهير هذا الجهاز الذى يحاول رجال العادلى أنفسهم بإسقاط الثورة.

قال الناشط السياسى جورج إسحاق، عضو الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، إن العصيان المدنى ثقافة جديدة تحتاج لتدريب حيث يأتى العصيان كمرحلة أخيرة بعد الاضطراب والاعتصام، مشيرا إلى أن مصر اليوم كسبت التلاميذ الذين انضموا إلى الإضراب بعد أن اشتركت الجامعات فى هذا الاضطراب وهو ما أدى إلى رفع شعار "يا عم حمزة رجعوا التلامذة "."

وأضاف إسحاق خلال مداخلة هاتفية، أننا نعيش فى عصر مبارك" بشرطة أى أن الخطاب والسياسة إلى الآن لم تتغير منذ عصر مبارك.

وقال منير فخرى عبد النور وزير السياحة أن الجميع يبحث عن الاستقرار حتى تعود الحركة السياحية إلى سابق عهدها، مشيرا إلى أن الإحصائيات تؤكد تراجعا كبيرا فى عدد السياح خاصة شهر ديسمبر الذى تأثر بمجلس الشعب كما شهد شهر يناير أزمة بدأت بغلق هويس إسنا وخطف السائحتين الأمريكيتين وقتل سائح فرنسى أثناء اقتحام صرافة مرورا بأزمة الكوريات والتى انتهت منذ وقت قليل ،موضحا أن الخاطفين هم من أبناء البدو الذين تم القبض عليهم فى إحداث العنف الأخيرة.

وأضاف فخرى فى مداخلة هاتفية أن الاضطراب حق وينظمه قانون وفى كل الدول ولكن الدولة لا تستطيع أن نتحمل المزيد من الانفلات الأمنى، خاصة أننا مدركون بأن ثورة 25 يناير مستهدفة والانفلات الأمنى هو المؤامرة الكبرى لإجهاض ثورتنا العظيمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق