شارك مع اصدقائك

31 يناير 2012

تقرير برنامج من جديد مع الاعلامية شريهان ابو الحسن على قناة ONTV و حلقة الاثنين 30 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أكرم الشاعر: محاكمة مبارك "مسرحية".. والتشريع حق مجلس الشعب فقط.. طارق الخولى: أطالب البرلمان بمساندة فكرة "الرئيس" قبل "الدستور"

تقرير برنامج من جديد مع الاعلامية شريهان ابو الحسن على قناة ONTV و حلقة الاثنين 30 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"من جديد": أكرم الشاعر: محاكمة مبارك "مسرحية".. والتشريع حق مجلس الشعب فقط.. طارق الخولى: أطالب البرلمان بمساندة فكرة "الرئيس" قبل "الدستور"


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الفقرة الرئيسية
الضيوف:
الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
طارق الخولى، المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية

قال الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء سيحضر بنفسه اليوم الثلاثاء جلسة البرلمان لتقديم تقارير الحكومة فى ملف شهداء ومصابى الثورة، مؤكدا أن ما تم تقديمه للشهداء والمصابين لا يرقى إلى المستوى المطلوب من الشعب المصرى أو من أهالى الشهداء وما يحدث عبارة عن مسكنات ضعيفة.

وأضاف الشاعر أن محاكمة مبارك مسرحية هزلية فنحن حتى الآن لا نعلم من قتل الشهداء، مشيرا إلى أن البرلمان يجب أن يتولى هذا الملف ويتم كافة الملفات والمستندات إلى النيابة وهذا ما حدث بالفعل حيث كانت أول جلسات البرلمان عن الشهداء والمصابين وقبل تشكيل اللجان الفرعية بالمجلس.

وحول انتخاب رئيس الجمهورية وكيفية الإسراع بتسليم السلطة للمدنيين قال الشاعر: "من الضرورى احترام رأى الشعب والسير على الخريطة التى تم وضعها منذ استفتاء مارس الماضى مبينا أن عدم دخول حزب الحرية والعدالة فى المجلس الاستشارى جاء احتراما لاختيار الشعب".

وأكد الشاعر أن السلطة التشريعية أصبحت لمجلس العشب وحده فلا أحد يشرع أى قانون فى ظل وجود مجلس الشعب فمجلس الشعب هو المشرع الوحيد فى مصر الآن موضحا أن حديث المجلس الاستشارى عن لجنة صياغة الدستور أمر غير مقبول.

من جانبه قال طارق الخولى، المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية أن مجلس الشعب يجب أن يحل محل المجلس العسكرى ليكون هو المشرع متسائلا : ما هو دورس المجلس الاستشارى فى ظل وجود البرلمان؟!.

وأوضح الخولى أن من الضرورى أن يأتى الرئيس قبل الدستور حيث أنه يخشى من وضع الدستور فى ظل وجود المجلس العسكرى طالبا البرلمان مساندة فكرة "الرئيس" قبل "الدستور" والتعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأشار الخولى إلى أن هناك تداخلا فى الاختصاصات بين المجلس العسكرى والبرلمان ورئاسة الوزراء، مؤكدا أن البرلمان يجب أن يتحامل مسئوليته ويتولى ملف الشهداء والمصابين وأن توكل كل الأمور له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق