شارك مع اصدقائك

26 يناير 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة - الأسوانى: الشعب المصرى لن ولم يخذلنا قط وما حدث بالأمس هو نقطة فارقة فى المشهد السياسى المصرى.. حسام عيسى: واشنطن لن تضحى بعلاقتها الطيبة مع الجيش المصرى وتدعم الإخوان ويجب تصميم نصب للشهداء بنوع من الإبداع الكبير

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة



آخر كلام: مصر تملأ مصر .. عام على الثورة #Jan25

عام على الثورة، مصر تملأ مصر و تعلن لمن يهمه الأمر بياناً لا لبس فيه. بعد اليوم نواب الشعب بين شقي رحى: الشعب و المجلس.
طيب الله أوقاتكم. رفعت الأقلام و جفت الصحف، هذا هو شعب مصر يخرج عن بكرة أبيه كي يعلن عن نفسه مرة أخرى.
إن كان ثمة شك لدى أحد، احذر غضب الشعب المصري.

من بين قائمة طويلة، الشهيد يريد القصاصْ، من كل خائن و من كل قناص.
الصبر ينفد. الشهيد ينادي: دمي في رقبة أعضاء البرلمان.
كلنا ذلك الرجل. كلنا ذلك الشهيد. كلنا هاهنا مرابطون.
لا فرق بين مسيحي يحمل صورة شهيد مسلم في يوم مصر.
أو مسلمة تحمل صورة شهيد مسيحي، هذا هو يوم مصر.
من علماء أزهرها الشريف.
إلى صباياها عزةً و كرامة.
إلى فتيانها حباً و فداءاً.
إلى أطفال شهدائها الأبرار.
إلى آباء شهدائها الأبرار.
إلى سلاح المصريين الفتاك عبر العصور حين يُظلمون. اتق شر المصريين إذا غضبوا.
و اتق شر جيل جديد يعلم اليوم طريقه إلى ما يريد.
وسام على صدر كل مصري حر شريف في هذا اليوم. قل لمن يقول لك إن شعلة الثورة خبت: صباح الفل.





آخر كلام: عام على الثورة .. د. حسام عيسى - د. علاء الأسواني



أهلاً بكم. مئات الآلاف بملء الفم ملأوا شوارع مصر و ميادينها من أقصاها إلى أقصاها في مشهد مهيب يبعث إلى كل من يهمه الأمر رسالة واضحة جلية لا لبس فيها: الثورة مستمرة. إلى أن تتحقق أهدافنا كلها، الثورة مستمرة. هذا يوم أريد لنا أن نخاف منه. هذا يوم قيل لنا إنه يوم للفوضى، للتخريب، للبلطجية. هذا يوم كان يراد له أن يخرج كرنفالياً. كان يراد لمعناه أن يذوب وسط الهراء و الرشاوى. هذا يوم انتزعه أحرار مصر كي يحتفظوا له بكل ما يحمله من معنى و من قيمة و كي يضيفوا له فوق ذلك أناقة الحضور. لكن لأناقة الحضور أنياباً تدرك لا تزال حجم ما ينتظر ثورة مصر من تحديات. اسمحوا لنا في بداية هذه الحلقة الخاصة أن نرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور علاء الأسواني الروائي و الكاتب الصحفي الثائر، و إلى جواره الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي في جامعة عين شمس من بين أمور أخرى كثيرة




تقرير برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"آخر كلام".. الأسوانى: الشعب المصرى لن ولم يخذلنا قط وما حدث بالأمس هو نقطة فارقة فى المشهد السياسى المصرى.. حسام عيسى: واشنطن لن تضحى بعلاقتها الطيبة مع الجيش المصرى وتدعم الإخوان ويجب تصميم نصب للشهداء بنوع من الإبداع الكبير


الفقرة الرئيسية
الضيوف:

الكاتب والأديب العالمى علاء الأسوانى
الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس


قال الكاتب والأديب العالمى علاء الأسوانى إن الشعب المصرى لن ولم يخذلنا قط، وما حدث اليوم هو نقطة فارقة فى المشهد السياسى المصرى، ويجب على كل لاعب سياسى أن يعيد ترتيب أوراقه، فالشعب المصرى يثبت لنا الآن أنه شعب على درجة كبيرة من الوعى، وأن صمت الشعب ليس علامة رضا، وإنما يعطى فرصة للمسئولين لتصحيح أخطائهم وعندما سيثور لن يصمت حتى يسترجع كل حقوقه.

وأشار الأسوانى إلى أن الشعور بالخوف من حدوث أى مشاكل أمر طبيعى لأن الاعتصام بأعداد قليلة فى الميدان يتيح المجال لدخول بلطجية أو اعتداء الأمن على المعتصمين أو حدوث اشتباكات مع الباعة الجائلين، لذلك يجب أن يتم تنظيم الاعتصام وأن يكون متفقا عليه ويشارك فيه جميع التيارات .

وأشاد الأسوانى بدور شباب الإخوان المسلمين فى تأمين الميدان اليوم وقيامهم بحماية المتظاهرين لذلك لم يحدث أى مشاكل أو مظاهر عنف، مطالبا شباب الإخوان بتأمين الاعتصام المفتوح .

وأوضح الأسوانى أن واشنطن حاولت إنقاذ مبارك ولكنها فشلت فى ذلك إلا أنها تحاول الآن دعم التغير الشكلى للسلطة فى مصر ولذلك تدعم تصرفات المجلس العسكرى، مشيرا إلى أنه إذا قام مجلس الشعب بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى قتل الشهداء ستظهر الحقيقة.

وتمنى الأسوانى أن يتمكن المجلس العسكرى من قراءة الموقف بشكل صحيح ويتعامل معه بشكل صحيح حتى لا يحدث ارتباك فى الموقف السياسى لا داعى له.

من جانبه تعجب الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولى بجامعة عين شمس من أعداد المتظاهرين بميدان التحرير، واصفا إياه بالمذهل، ومن هذا الحشد يتضح أن العصمة بيد الشعب .

وأشار عيسى إلى أن الثوار لم يقوموا باستفزاز الشارع فى شىء، ولكن الاستفزاز الحقيقى يحدث خلال محاكمة مبارك والعادلى، حيث يرى كل المصريين الاحترام والتحية المبالغ فيها لهم وكأنهم لا يزالون فى الحكم.

أفاد عيسى أنه خلال مظاهرات اليوم وصلت الرسالة واضحة للجميع والاعتصام ليس له داعٍ لأنه سيضايق المواطن العادى الذى دعم المظاهرات اليوم بقوة، مؤكدا على العودة يوم الجمعة القادمة .

وأوضح عيسى أن واشنطن لن تضحى بعلاقتها الطيبة مع الجيش المصرى وتدعم الإخوان واشنطن ليست خائفة من الإخوان المسلمين أو خائفة من التعامل معهم ولكنها خائفة من التحالف بين الإخوان والمجلس العسكرى.

وأشار عيسى إلى أنه يجب على الإخوان والمجلس العسكرى أن يقوموا بإعادة ترتيب أوراقهم بعد ما حدث اليوم وما حدث اليوم فى منصة الإخوان فى الميدان يدل على ذلك، حيث قاموا بتغير شعاراتهم تماما.

وقال عيسى يجب أن يكون هناك عناية كبيرة بالنصب التذكارى للشهداء، ويتم تصميمه بنوع من الإبداع الكبير ويكون موجودا فى مكان مميز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق