شارك مع اصدقائك

19 يناير 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 18 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عيش .. خمسة وثلاثون عاماً على انتفاضة 1977

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 18 يناير 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: عيش .. خمسة وثلاثون عاماً على انتفاضة 1977

خمسة و ثلاثون عاماً على انتفاضة عفوية على أثر إجراءات تقشفية عضت فقراء مصر سماها وقتئذ أنور السادات انتفاضة الحرامية.
طيب الله أوقاتكم. لم يكن لدينا وقتئذ فيسبوك و لا تويتر، و لا كان بين أيدينا قنوات فضائية أو آيباد أو هاتف محمول. حتى الهاتف الأرضي كان فقط للمحظوظين. و رغم ذلك انطلقت جماهير مصر من أقصاها إلى أقصاها في انتفاضة عفوية في مثل هذا اليوم قبل خمس و ثلاثين سنة امتدت حتى نهاية اليوم التالي.

كان نائب رئيس الوزراء للشؤون المالية و الاقتصادية، الدكتور عبد المنعم القيسوني، قد أعلن في اليوم السابق ميزانية العام الجديد تنسيقاً مع صندوق النقد الدولي.

رفعت الميزانية أسعار جملة من السلع الأساسية كالخبز و السكر و الشاي و البنزين بنسبة بلغت في بعضها خمسين بالمائة فكان أثرها مباشراً على عامة الشعب.

عض قلبي و لا تعض رغيفي. رغم أن لدينا اليوم فيسبوك و تويتر و قنوات فضائية و آيباد و هواتف محمولة و جيلاً يتوق حقاً إلى قيم جميلة ربما يكون من المفيد أن نتذكر أن أول كلمة في أول هتاف في ثورة الخامس و العشرين من يناير عام ألفين و أحد عشر كانت: عيش.

سيدي الرئيس، حضرات المستشارين. لعله من عجيب المصادفات أو المفارقات أن تجرى هذه المحاكمة بالذات في هذه القاعة بالذات، فعند المدخل لافتة رخامية معلقة تضفي على قاعتنا هذه صبغة تاريخية لأنها شهدت ذات يوم محاكمة سياسية للفيف من الشباب اتهموا في قضية اغتيال سياسي. ثم يدور الزمن دورته لتشهد القاعة ذاتها اليوم محاكمة سياسية أخرى لجمهرة من المواطنين اتهموا في قضية رأي.

هكذا ترافع الأستاذ أحمد نبيل الهلالي أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين فيما سماه السادات انتفاضة الحرامية الذين بلغ عددهم مائة و اثنين و سبعين.

بعد هذه السنين كلها لدينا هنا في الاستوديو ثلاثة منهم. اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الحلقة بكل من المتهم الخامس الأستاذ كمال خليل القيادي في جماعة "الاشتراكيون الثوريون"، و إلى جواره المتهمة رقم ثلاثة و ثلاثين الأستاذة إكرام يوسف الكاتبة الصحفية و المناضلة الثورية، و إلى جوارها المتهم السابع الأستاذ أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق