شارك مع اصدقائك

18 يناير 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 17 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عام على ثورة تونس .. حوار مع الشيخ راشد الغنوشي - المشهد السياسي المصري قبل انعقاد مجلس الشعب

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 17 يناير 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: عام على ثورة تونس .. حوار مع الشيخ راشد الغنوشي


المصريون الأحرار يرفض ما يصفه صفقات التحالف و يطالب بتغيير اللائحة الداخلية لمجلس الشعب لكن ستة أحزاب تمضي في طريق التوافق.

طيب الله أوقاتكم. مما يبدو من تدافع الأمور في مصر لا يزال كثير من مظان الإجابة في تونس التي أثبتت التجربة فيها حتى الآن أن وضع الحصان أمام العربة يؤدي غالباً إلى تحركها إلى الأمام. لا مجال في مصر أمام حصيف من أجل البكاء على لبن مسكوب لكن الحقيقة لا بد من أن تبقى شاخصة أمام العيان إن كان ثمة من طريق. الليلة، بعد أيام قليلة من احتفال تونس بالذكرى الأولى لثورتها و قبل أيام قليلة من احتفال مصر بالذكرى الأولى لثورتها نناقش أين يقبع الحصان في مصر و في أي اتجاه تسير العربة. نناقش هذا و غيره على ضوء حوار خاص مع الرجل الأول في المشهد السياسي في تونس.

أهلاً بكم. من حكومة مؤقتة لتسيير الأعمال بعد اضطرار من كان رئيساً إلى الهرب، إلى انتخابات لتشكيل مجلس وطني تأسيسي قام بالفعل حتى الآن بانتخاب رئيس للبلاد وأقر دستوراً مصغراً و شكل حكومة مؤقتة حتى موعد إجراء انتخابات عامة و قبل صياغة دستور جديد نهائي. بهذه الخطوات تبدو تونس على طريق منطقي سلس خاصة في سياق المقارنة بتطور الأمور في مصر. و يبدو في جوهر الأمور في تونس شيخ جليل و مفكر إسلامي و مناضل أصيل يتأكد من مسارها و لا يستأثر لنفسه بمنصب أو بمغنم. يسمى مثله في الغرب باسم صانع الملوك لكن له رؤية خاصة تنهل من منابع شتى يقع الإسلام و العروبة منها موقع القلب من الجسد و لا يغيب عنها حصاد الحضارة الغربية التي عاش في أحضانها منفياً في لندن لنحو عقدين من الزمن. اسمحوا لي أن أرحب عبر الأقمار الصناعية من تونس العاصمة بالشيخ الجليل راشد الغنوشي مؤسس حركة النهضة الإسلامية التي تحولت بعد الثورة إلى حزب يقود الآن تونس نحو مستقبل أكثر إشراقاً. و اسمحوا لي أيضاً أن أرحب معي في الاستوديو بالأستاذ إبراهيم الهضيبي الباحث في الشؤون السياسية ضيفاً و زميلاً في الحوار في الوقت نفسه.




آخر كلام: المشهد السياسي المصري قبل انعقاد مجلس الشعب


أهلاً بكم مرة ثانية. بعد ذلك اللقاء الخاص مع الشيخ راشد الغنوشي في تونس دعونا نركز الآن على المشهد المصري قبل أقل من أسبوع على انعقاد مجلس الشعب. حتى الآن توافقت ستة أحزاب على رأسها حزب الحرية و العدالة على ترشيح الأمين العام لهذا الحزب، الدكتور محمد سعد الكتاتني، لرئاسة المجلس و على أن يرشح كل من الحزبين التاليين من حيث الأغلبية وكيلاً للمجلس. خطوة توافقية تستبق احتمال وقوع خلاف فور انعقاد المجلس لكنها لم تعدم معارضين. هذا فقط ملمح واحد من ملامح كثيرة نستعرضها في إطار هذه المناقشة. اسمحوا لي أن أعيد الترحيب بالأستاذ إبراهيم الهضيبي الباحث في الشؤون السياسية، و أن أرحب أيضاً بانضمام المهندس أحمد خيري عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار و سيكون معنا عبر الهاتف ممثلون لأحزاب و تيارات سياسية أخرى فاعلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق