شارك مع اصدقائك

11 يناير 2012

الجزء الثامن - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 ثانى ايام اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الخميس 12 يناير 2012 - لحظة بلحظة نرصد نتائج انتخابات المرحلة الثالثة

* رصد بالأرقام نتائج ومؤشرات فرز جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب فى 9 محافظات، والتى انتهت عملية التصويت فيها مساء الأربعاء، وبدأت بعدها مباشرة عملية الفرز، وذلك من خلال متابعة حيّة ومباشرة من لجان الفرز الفرعية، لرصد الصورة كاملة، وما يدور فى لجان الفرز لحظة بلحظة.



* فتح اللجان أمام الناخبين فى ثانى أيام الإعادة بالمرحلة الثالثة
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 08:01


لجان انتخابية

فتحت مراكز الاقتراع فى الساعة الثامنة من صباح اليوم، أبوابها أمام الناخبين فى اليوم الثانى بجولة الإعادة بالمرحلة الثالثة والتى تجرى فى 9 محافظات، هى: القليوبية، والغربية، والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء ومرسى مطروح، والمنيا، والوادى الجديد، وقنا، حيث يتنافس المرشحون على 45 مقعدا فرديا.

كما تجرى الانتخابات اليوم فى عدة دوائر انتخابية أخرى فى 5 محافظات كانت قد ألغيت أو أوقفت بأحكام قضائية، وهى الدائرة الأولى بقسم شرطة الساحل بالقاهرة "فردى وقوائم"، والدائرة الثالثة بقسم شرطة محرم بك "فردى"، والدائرة الخامسة بمركز شرطة الحسينية "فردى" بالشرقية، والدائرة الثانية بمركز شرطة ديروط "فردى" بأسيوط، والدائرة الثالثة بمركز شركة الفتح "فردى" بأسيوط، ودائرة مديرية أمن أسوان بأسوان "قوائم".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت فى وقت سابق عن زيادة عدد القضاة الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات فى جولة الإعادة، حيث وصل عددهم إلى 12 ألف قاض بدلا من 11 ألفا، وذلك حتى يتسنى لهم القدرة على الإشراف على كل الدوائر التى سيجرى بها الإعادة، خاصة مع زيادة الدوائر المؤجلة.

وكان المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، قد أكد أن نسبة التصويت وصلت 62% فى المرحلة الثالثة من إجمالى عدد الناخبين، وحصلت قائمة حزب الحرية والعدالة، على 2 مليون و930 ألفا و752 صوتا، بنسبة 35% من عدد الأصوات الصحيحة، بما يؤهلها للحصول على 39 مقعدا.

فيما حصلت قائمة حزب النور على 2 مليون و307 آلاف و58 صوتا بنسبة 27.5% من عدد الأصوات الصحيحة وما يؤهلها للحصول على 31 مقعدا.

بينما احتلت قائمة حزب الوفد المركز الثالث بنسبة 9% من نسبة الأصوات الصحيحة، بعدد 820 ألفا و703 أصوات و12 مقعدا فرديا، وجاءت قائمة الكتلة المصرية فى المركز الرابع بنسبة 5% بعدد 494 ألفا و141 صوتا.

فيما جاءت قائمتا الثورة مستمرة والحرية فى المراكز التالية بنسبة6.3%، وحصل 25 قائمة حزبية أخرى على نسبة 16.3% من أعداد الأصوات الصحيحة، بينما حصل حزب الوسط على مقعد واحد فقط من القوائم و8 مقاعد فردى.


الجزء السابع - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الثلاثاء 10 يناير 2012 - قبل ساعات من الإعادة"القضاء الإدارى" توقف انتخابات دائرة بنها بالقليوبية - فتح اللجان فى جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة والدوائر الملغاة - استياء بين الناخبين لتأخر فتح اللجان بدوائر الساحل- القضاء الإدارى تقضى ببطلان نتائج الدائرة الثالثة قوائم بالدقهلية...


للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-10-2012.html



* الجندى: نسبة المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب بلغت 60 فى المائة
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 09:35


اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعئبة العامة والإحصاء

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعئبة العامة والإحصاء، إن نسبة المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب بلغت نحو 60 فى المائة من إجمالى عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات على مستوى المراحل الثلاثة، معتبرا ذلك بداية مشجعة للممارسة السياسة للشعب المصرى.

وأشار الجندى إلى أن الجهاز قام بحصر أعداد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى معا، حيث بلغت أعدادهم نحو 50 مليون ناخب.

وأوضح أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء مستقل، ولا يتأثر بالمواقف السياسية، مؤكدا أنه لا يخضع لأى ضغوط ويعمل حاليا بكفاءة، وسيعمل بنفس هذه الكفاءة مستقبلا.

* لجان الشرابية فتحت أبوابها وغاب الناخبون
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 10:34


من الانتخابات

فتح رؤساء اللجان الانتخابية باب التصويت أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالشرابية، فى ثانى أيام جولة الإعادة بالدائرة الأولى، فيما تأخر فتح بعض اللجان نصف ساعة نتيجة عدم حضور مندوبين عن المرشحين، أو بسبب تأخر رؤساء اللجان، واللافت فى الأمر عدم إقبال ناخبين إلى المقار الانتخابية حتى الآن، بخلاف لجان السيدات التى شهدت إقبالاً ضعيفًا بمدرسة القديس جرجس ومدرسة مهمشة الابتدائية.

ينافس بالدائرة الأولى، التى تضم الشرابية وروض الفرج والزاوية والساحل وشبرا، أكثر من 15 قائمة و130 مرشحًا على المقعد الفردى، فيما تقوم قوات الجيش والشرطة بدورها فى حراسة وتأمين اللجان، كما كثفت من تواجدها باللجان.

يذكر أن لجان الشرابية شهدت أمس الثلاثاء إقبالاً ضعيفًا من الناخبين، وخلت تمامًا من أى مصادمات أو مشادات، سواء بين الناخبين والمرشحين، أو بين أنصار المرشحين بعضهم البعض.

* "الحرية والعدالة" يستخرج الرقم الانتخابى بـ"لاب توب" أمام لجان الساحل
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 11:20


المئات حرصوا على الإدلاء بأصواتهم بمختلف لجان الساحل

انتشر أعضاء حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، بأجهزة كمبيوتر محمول "لاب توب"، أمام لجان منطقة الساحل بشبرا لاستخراج الرقم الانتخابى للمواطنين صباح اليوم الأربعاء، فى ثانى أيام الانتخابات بالدائرة الأولى بشمال القاهرة.

ويقوم أعضاء الحزب قرب مدخل شكرى البحرى المواجه لقسم شرطة الساحل بجوار مدرسة الأشراف الابتدائية، باستخراج الرقم الانتخابى، وتحديد مكان اللجنة الفرعية لكل الناخبين القادمين للإدلاء بأصواتهم وكتابتها لهم على أوراق بيضاء، وأخرى تحمل الدعاية الخاصة بالحزب تيسيراً على الناخبين وتوفيراً لوقتهم فى البحث عن مقار اللجان الفرعية داخل المدارس.

من جانب آخر يواصل المرشحون على المقاعد الفردية خرق قوانين اللجنة العليا للانتخابات، ومنهم حسين السويدى الذى يقوم أنصاره بتوزيع الدعاية الانتخابية، والتى تحمل رقمه ورمزه الانتخابى على المواطنين بشارع شبرا، وهو ما قامت به أيضا أنصار الكتلة المصرية.


* معنى سيل الأحكام على انتخابات المرحلة الثالثة

النهاردة كانت جولة الاعادة في المرحلة التالتة والأخيرة من انتخابات برلمان ما بعد الثورة واللي يمكن تابعتوها حضراتكوا لحظة بلحظة من خلال التغطية المباشرة على أون تي في وأون تي في لايف.. عمليات التصويت انتهت في معادها المحدد وبدأت عمليات الفرز تمهيداً لاعلان النتايج مع الوضع في الاعتبار ان دايرة الساحل وهي دايرة من دواير المرحلة الاولى كانت بتعاد فيها الانتخابات النهاردة تنفيذا لحكم المحكمة.. وان جولة الاعادة كانت بتجرى النهاردة في 8 محافظات مش تسعة بعد حكم محكمة القضاء الاداري وقرار اللجنة العليا للانتخابات بالغاء الانتخابات فردي وقايمة في محافظة جنوب سينا واعادتها ايام 14 و15 يناير.. بس الحقيقة إن كم الأحكام اللي صدرت النهاردة من القضاء الاداري بخصوص عدد من الدواير اللي بتجرى فيها جولة الاعادة النهاردة حاجة تلخبط بس هنحاول



* مشاجرة بين أنصار الفلول ومرشح الحرية والعدالة أمام لجنة بالغربية
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 13:14


جانب من عملية التصويت بالغربية

تمكنت القوات المسلحة ورجال الشرطة المكلفون بتأمين اللجان الانتخابية بمدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية بمدينة كفر الزيات التابعة للدائرة الثانية ( بسيون – كفر الزيات – قطور) من فض مشاجرة بين أنصار المرشح صلاح الحصاوى مستقل- عمال (فلول- عضو بالوطنى)، وأنصار مرشحى الحرية والعدالة "علم الدين السخاوى – فئات"، و"محمود محضية –عمال"، وذلك بسبب أولوية الوقوف أمام المدرسة للتأثير فى الناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم لمرشحهم.


* تغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثالثة من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب

مرشح مستقل يتلاعب بالبطاقات الدوارة بالمنيا #Jan11




التعدي على بعض القضاة من قبل الناخبين بقنا #Jan11




كسل المستشارين في جولة الإعادة في قنا #Jan11




تأخر فتح اللجان من أهم السلبيات في قنا #Jan11




محافظ شمال سيناء يؤكد أن كل أعمال الدعاية تحت السيطرة





منافسة شرسة بين المرشحين بميت غمر #Jan11




حوار مع رئيس إحدى اللجان بالغربية #Jan11




دعاية مشتركة بين الحرية والعدالة والنور بالمحلة #Jan11




مخالفات وخروقات في لجان الانتخاب بميت غمر #Jan11





* أموات فى كشوف الناخبين فى الساحل.. وإقبال متوسط على التصويت
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 13:48


فوجئت ناخبة بلجنة مدرسة على بن أبى طالب، بالساحل التابعة للدائرة الأولى شمال القاهرة، بوجود اسم والدتها المتوفاة، ضمن كشوف الناخبين، وهى المرحومة لويزة شنودة شنودة عيد، رقم قومى 1300961، حيث وجدت مقيدة فى اللجنة الفرعية رقم 633 ورقمها فى الكشوف 81.

وتقدمت السيدة بشكوى للجنة العليا للانتخابات لما اعتبرته خطأ فى جداول الناخبين، يستلزم تنقيتها فى المرات المقبلة.

وتجرى الانتخابات فى الدائرة الأولى شمال القاهرة بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بإعادة انتخابات المرحلة الأولى فى تلك الدائرة، وسط إقبال ضعيف من الناخبين الذين توافدوا منذ الصباح، بشكل متقطع، للإدلاء بأصواتهم وسط حراسة مشددة من الجيش والشرطة، وتأخر فى فتح أبواب اللجان.

* فيديو ابراهيم كامل بالمستندات تم كشف جهة مخربة زورت 9مليون صوت فى الانتخابات





* قامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين اللجان الانتخابية بمدرسة السيدة خديجة الثانوية الفنية بمنطقة الزاوية الحمراء، فى انتخابات إعادة المرحلة الأولى بالدائرة الأولى بمحافظة القاهرة، قوائم وفردى، بتحريز جميع أوراق الدعاية من مندوبى الأحزاب والمرشحين المستقلين المتواجدين فى محيط المدرسة، ومنع أى نوع من ممارسة الدعاية الانتخابية أمام اللجان.

فيما يستمر عمل اللجان وسط إقبال ضعيف من الناخبين، على الرغم من قيام أنصار المرشحين بجلب الناخبين بالسيارات الى مقار اللجان، ومنهم أنصار حزبى الحرية والعدالة والنور وبعض المرشحين المستقلين مثل عمرو تاج الدين يسرى محمد وإسماعيل محمد إسماعيل.



لجان انتخابية


جولة في محافظات الإعادة للمرحلة الثالثة للإنتخابات




انتهاكات عملية التصويت في الإنتخابات





كيف تفوق الإسلاميون علي مرشحي القبائل






دعوى قضائية بتزوير إنتخابات 2012



* حكم جديد بتعديل صفة سفير نور من فلاح إلى فئات
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 16:08



المستشار الدكتور محمد حسن

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد السلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة، بتغيير صفة سفير نور، المرشح على قائمة حزب الوفد بالدقى، من فلاح إلى فئات.

قالت المحكمة، فى حيثيات حكمها، إن سفير نور لا تتوافر فيه صفة الفلاح، حيث إنه كان مساعداً لوزير الداخلية برتبة لواء، ويحصل على معاش من الشرطة، كما أن حيازته الزراعية لا تكفى ليعتمد عليها كمصدر رزق بصفة رئيسية، بحيث تكون الزراعة مصدر دخله الرئيسى، كما أنه لا يقيم بالريف، ولا تتوافر فيه باقى الشروط التى حددها القانون رقم 38 لسنة 1972 الخاص بمجلس الشعب، وبناءً عليه، فقد صدر الحكم بتعديل صفته من فلاح إلى فئات.

وقال المستشار محمد حسن، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفنى لمحاكم القضاء الإدارى، إن المحكمة قد سبق وأن أصدرت حكمها بتعديل صفة سفير نور من فلاح إلى فئات، إلا أن صاحبة الدعوى قامت بالتنازل عن الحكم، ولم تقدم الصيغة التنفيذية للحكم للجنة العليا للانتخابات.



* 6 مدرعات جيش لتأمين لجنة فرز الدائرة الأولى بشمال القاهرة
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 16:33


تأمين الجيش للإنتخابات

اتجهت 6 مدرعات تابعة لقوات الجيش المصرى إلى مقر لجنة فرز الدائرة الأولى بشمال القاهرة، بمدرسة جلال فهمى، استعداداً لإجراء عملية الفرز التى ستبدأ عقب انتهاء عملية التصويت فى تمام الساعة السابعة.

وتجرى انتخابات الإعادة فى هذه الدائرة فى خمسة مراكز هى شبرا، الشرابية، والزاوية الحمراء، روض الفرج والساحل، وذلك عقب إلغاء نتيجة الانتخابات بهذه المراكز، والتى أجريت ضمن انتخابات المرحلة الأولى، وإعادة إجرائها أمس واليوم طبقا للقرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات.

وكان القرار الصادر من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء الانتخابات بالمراكز الخمسة، وإعادة إجرائها مرة أخرى، قد جاء بناءً على الطعون التى قدمها عدد من المرشحين بسبب الأخطاء التى شابت عملية الفرز، وترك رئيس اللجنة العامة للفرز لصناديق الاقتراع خارج السرادق دون حراسة، واستبعاد عشرات من هذه الصناديق عند إعادة الفرز لهذه الدائرة.

إشتباكات بين أنصار الحرية والعدالة والنور بالمنيا #Jan11



حوار مع د. جمال الطحاوي أستاذ علم الإجتماع بالمنيا #Jan11




دور المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات #Jan11


ضيفنا في الأستوديو الأستاذ : أحمد أبو المجد المنسق الميداني للحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات
تغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثالثة من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب



سماع لأصوات طلقات نارية بميت غمر #Jan11




حوار مع أحد القضاة المشرفين على إحدى لجان الدقهلية




التحديات الإقتصادية التي تواجه البرلمان القادم #Jan11


ضيفنا في الاستوديو د. محمود البتانوني الخبير الإقتصادي والموضوع عن التحديات الإقتصادية التي تواجه البرلمان القادم وتغطية حية وبث مباشر من محافظات مصر المختلفة حيث يخوض المصريون المرحلة الثالثة من أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب




لقاء خاص مع عضو غرفة عمليات وزارة الداخلية بقنا




أنا عوزة أكون في أمان في البلد #Jan11






تحليل لنتائج المراحل الثلاثة للانتخابات حتى الأن #Jan11



د. كريم السيد/ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة. ورؤية سياسية و تحليلية لنتائج الانتخابات على مدار المراحل الثلاثة. والمؤشرات التى بدأت تظهر على الساحة والتقدم الكبير للأخزاب الدينية وهناك جزء كبير من التوقعات تحقق وأخر فاق التوقعات.





القانون وبرلمان 2012 .. د. جمال جبريل #Jan11



د.جمال جبريل رئيس قسم القانون العام بجامعة حلوان ويتحدث عن القانون فى برلمان 2012 وكيف كانت تسن القوانين والتشريعات فى البرلمانات السابقة ويقول أن المجلس الاستشاري لا قيمة له فى وجود مجلس الشعب ولسنا فى حاجة لمجلسين وزيادة التكلفة المادية والأعباء ولابد من إلغاء مجلس الشورى.





مطالبة بتعيين أحد من أبناء وسط سيناء بالبرلمان #Jan11





لو طٌبق القانون منذ المرحلة الأولى لن نرى تلك الخروقات




حوار مع مدير أمن القاهرة ل. محسن مراد #Jan11





مشادات بين أنصار النور والحرية والعدالة بالمنيا #Jan11





حوار مع رئيس إحدى اللجان الانتخابية بالقليوبية #Jan11





منظمات المجتمع المدني بدون تصاريح في الدقهلية #Jan11





ما مدى تحقيق المهنية والحيادية للإعلام فى الانتخابات



د. أيمن ندا/ أستاذ الرأى العام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ورؤيته فى مدى تحقيق معايير المهنية والحيادية للإعلام بشكل عام فى المراحل الثلاثة من انتخابات مجلش الشعب.





تضليل في أختيار المرشحين داخل لجنة الساحل #Jan11



أ/ جون طلعت مرشح الكتلة المصرية أكد أنه شاهد تجاوز و إنتهاك للعملية الأنتخابية داخل أحدى اللجان في منطقة الساحل من قبل قاضي





علامة إستفهام حول غياب المراقبين في اللجان #Jan11





دور الصحافة فى تغطية الانتخابات - أ. ممدوح الولى



أ. ممدوح الولى: نقيب الصحفيين و نظرة على دور الصحافة فى تغطية الانتخابات البرلمانية فى المراحل الثلاث للانتخابات وروئيته فى سير العملية الانتخابية. نحن فى نقلة حضارية كبيرة ونحن نفخر إننا عشنا هذه المرحلة من الديموقراطية ويرى أن الأطفال عندما يرون هذه الإيجابية والديموقراطية يثبت فى ذهنه هذه الإيجابية.





* الخارجية ترسل نتيجة انتخابات المصريين بالخارج إلى اللجنة العليا
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 19:45


محمد كامل عمرو وزير الخارجية

انتهت غرفة العمليات بوزارة الخارجية من تلقى ورصد نتائج التصويت فى الخارج فى إعادة المرحلة الثالثة والانتخابات التكميلية للدوائر الموقوف التصويت فيها بطعون قضائية، حيث أرسلت الوزارة النتائج النهائية للجنة العليا للانتخابات فى الساعة السادسة من مساء اليوم.

وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية اليوم بأن 121 سفارة وقنصلية مصرية فى الخارج شاركت فى التصويت فى هذه المرحلة من الانتخابات، حيث قامت بتلقى وفرز أصوات 24 ألفا و971 مصريا مغتربا، مشيرا إلى أن السعودية احتلت المرتبة الأولى كما كان متوقعا، وذلك بعدد ناخبين بلغ 16 ألفا 425 ناخبا موزعين بين السفارة فى الرياض والقنصلية العامة فى جدة، تلتها الكويت بعدد 4128 ناخبا، ثم الإمارات 1933 ناخبا موزعين بين السفارة فى أبوظبى والقنصلية العامة فى دبى، ثم الدوحة بعدد 1063 ناخبا، ومسقط 700 ناخب.

وأشار رشدى إلى أن العملية الانتخابية جرت فى ظل تعاون وثيق بين السفارات والقنصليات والجاليات المصرية فى الخارج، التى تابع ممثلون عنها جميع مراحل التصويت وفرز الأصوات.

* إغلاق صناديق الدائرة الأولى بالقاهرة ونقلها تحت حراسة مشددة للفرز
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 20:12

أغلقت اللجان الفرعية بالدائرة الأولى لشمال القاهرة أبواب الاقتراع فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، الأربعاء، وذلك استعداداً لبدء عملية الفرز.

و قد قام أعضاء اللجان الفرعية بتشميع الصناديق بالشمع الأحمر، وعمل المحاضر الخاصة بإغلاق الصناديق، وسط حالة من الهدوء، وقلة أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى انتخابات الدائرة أمس واليوم، مقارنة بنسبة الإقبال على التصويت بنفس الدائرة التى أجريت فى المرحلة الأولى، وتم إلغاؤها بحكم من المحكمة الإدارية العليا، ويقوم رجال الشرطة العسكرية بحراسة وتقديم صناديق الاقتراع أثناء نقلها من اللجان الفرعية بالخمسة مراكز التى يجرى بها الانتخابات فى القاهرة، وهى شبرا والشرابية وروض الفرج والزاوية الحمراء، إلى مقر لجنة الفرز بمدرسة جلال فهمى.

* وصول الصناديق ومنع دخول مندوبى المرشحين لجنة فرز الدائرة الأولى بالقاهرة
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 20:27

منعت قوات الشرطة والجيش مندوبى المرشحين من دخول لجنة الفرز الخاصة بالدائرة الأولى فى القاهرة، ومقرها مدرسة جلال فهمى، وقرر رئيس لجنة الفرز إدخال مندوب واحد فقط عن كل قائمة، ومندوب واحد لكل مرشح فردى، بشرط أن يكون حاملا لتوكيل خاص عن المرشح.
ووقعت مشادات بين مندوبى المرشحين ورجال الشرطة أمام لجنة الفرز نتيجة منع الشرطة للمندوبين من الدخول، فيما وصلت صناديق أربع مدارس فقط إلى مقر لجنة الفرز وسط تشديدات أمنية مكثفة من قوات الشرطة والجيش.


* اللواء حمدى بدين يتابع أعمال فرز الدائرة الأولى بالقاهرة
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 20:30


أعمال الفرز

تواجد اللواء حمدى بدين، رئيس الشرطة العسكرية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمقر لجنة الفرز بالدائرة الأولى محافظة القاهرة، ومقرها مدرسة جلال فهمى الثانوية الصناعية، لمتابعة أعمال الفرز بالدائرة التى تضم أقسام "الساحل والزاوية الحمراء وشبرا وروض الفرج"، واكتفى بدين بالبقاء فى سيارته حتى يتم بدء فرز الصناديق بمدرسة جلال فهمى.

ووصلت معظم صناديق الاقتراع إلى مقر لجنة الفرز، تمهيداً لبدء الفرز، مع استمرار قوات الأمن فى منع مندوبى المرشحين من الدخول إلى مقر لجنة الفرز.

* أنصار "الحرية والعدالة" فى زفتى يهتفون بعد فرز 38 صندوقاً
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 21:32


ما زالت المؤشرات الأولية تؤكد تقدم مرشح حزب الحرية والعدالة إبراهيم زكريا يونس، فبعد فرز وتجميع 38 صندوقا انتخابيا، حصل يونس على 6838 مقابل 5163 لمنافسه عبد الله شاهين مرشح حزب النور السلفى.

كما تقدم ماهر شحاتة، المرشح المستقل على مقعد العمال، على منافسه أحمد الألفى مرشح حزب النور، وحصل الأول على 6391، بينما حصل الألفى على 5572، الأمر الذى دعا أنصار الحرية والعدالة للهتاف والتكبير أمام مقر لجنة الفرز بزفتى.

* كارتر يلغى زيارته المفاجئة للجنة الفرز بشبرا لأسباب أمنية
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 21:49



الرئيس الأمريكى الأسبق جميى كارتر

أن الرئيس الأمريكى الأسبق جميى كارتر، صاحب منظمة "كارتر" الديمقراطية، قرر إلغاء زيارته المفاجئة للجنة الفرز بمدرسة جلال فهمى بالدائرة الأولى بمحافظة القاهرة بمنطقة شبرا، التى كان من المقرر إجرائها مساء اليوم وذلك لأسباب أمنية.

حيث أكد مصدر مطلع، أن الحرس الشخصى لـ"كارتر" قرر إلغاء الزيارة بعد عمل مسح شامل لمنطقة شبرا، وذلك بسبب الزحام الشديد أمام لجنة الفرز والمنطقة المحيطة باللجنة مما يجعل تأمين الزيارة أمر فى غاية الصعوبة.

يذكر أن جيمى كارتر، صاحب منظمة "كارتر" الديمقراطية، التقى صبح اليوم المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وأعضاء اللجنة، على مدار 45 دقيقة، بمقر اللجنة بجاردن سيتى، وذلك فى إطار زيارة كارتر إلى مصر لمتابعة الانتخابات.

* فيديو تغطية للمرحلة الثالثة فى الانتخابات ومدى شرعيتها والرد على من شكك فيها




*
رؤية عامة لإعادة إنتخابات المرحلة الثالثة و موقف الطعون الإنتخابية




كارتر يلتقي رئيس اللجنة العليا للإنتخابات





اليوم الأخير لأنتخبات برلمان مابعد الثورة


في وسط الزحمة ديه، مش عايزين ننسى ان النهاردة كان اليوم التاني والاخير في جولة الاعادة في المرحلة التالتة والأخيرة لانتخابات برلمان ما بعد الثورة.. واحنا هنتابع معاكم أول باول عمليات الفرز واللي هيتيسر من نتايج هيتم الاعلان عنها النهاردة.. لكن خلونا نلخص أهم ملامح اليوم .





* استمرار تقدم مرشحى الحرية والعدالة بالوادى الجديد
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 22:31

استمر تقدم مرشح حزب الحرية محمد عبد المنعم إسماعيل المرشح على مقعد العمال بشكل كبير جداً بعد فرز 44 صندوقاً، حتى الآن، من لجان مركزى الخارجة وباريس، حيث حصل على 17671 صوتاً، فى مقابل 4254 صوتاً لمرشح حزب النور علاء الدين عبد اللطيف.

كما يستمر تقدم مرشح الحرية والعدالة المهندس محمد عبد المجيد بحصوله على 19150 صوتاً فى مقابل 2859 صوتاً لمرشح حزب النور لمقعد الفئات سيد محمد يمانى.

ولا يزال الفرز مستمراً لصناديق مركز باريس والتى قاربت على الانتهاء مع البدء فى أول صناديق مركز الداخلة والتى من المتوقع أن تتجه أغلب أصواتها لحزب النور السلفى.

* بالأرقام.. تقدم "الديب" على "منصور" بعد فرز 177 صندوقًا بميت غمر
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 23:12


مرتضى منصور

أظهرت المؤشرات الأولية فى الدائرة الخامسة بالدقهلية بعد فرز 177 صندوقًا من بين 783 صندوقاً حصول المستشار مرتضى منصور "فئات" مستقل على 33573 صوتا، والدكتور خالد الديب، مرشح حزب الحرية والعدالة، فئات على 39416 صوتا، وطارق الغفير "عمال مستقل" على 39413 صوتًا والسيد منصور مرشح حزب الحرية والعدالة عمال على 29872 صوتاً.

* فوز مرشحى "النور" و"لبناء والتنمية"بـ"ملوى"
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 23:38

أعلن رئيس لجنة الفرز بالدائرة الرابعة ومقرها مدينة "ملوى" بمحافظة المنيا نتيجة فرز انتخابات مجلس الشعب، حيث فاز مدحت عبد الجابر، مرشح حزب النور على مقعد الفئات، الذي حصل على 127238 صوتاً، فيما حصل منافسه أحمد شرموخ "مستقل" 90.273 صوتا.

وفاز على مقعد العمال أحمد يوسف "حزب البناء والتنمية" والذى حصل على 139317 صوت بينما حصل منافسه رياض عبد الستار "فلول" على 81.489 صوتاً.


* استمرار تقدم الحرية والعدالة والنور بشمال سيناء
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 23:40

استمر تقدم مرشحى النور والحرية والعدالة بشمال سيناء بعد الانتهاء من فرز الصناديق الانتخابية لأقسام العريش الأربعة.

تؤكد المؤشرات حصول عبد الرحمن الشوربجى، مرشح الحرية والعدالة على 22 ألف صوت فى مقدمة المرشحين يليه سامى الكاشف مرشح النور حصل على 12 ألف صوت ثم المستقل يحيى الغول حصل على 11500 صوت وأخيرًا مرشح الإخوان على سالمان حصل على 9 آلاف صوت.

ومن المنتظر أن ترتفع أسهم الشوربجى وسالمان مع فرز صناديق بئر العبد والبالغ إجمالى أصواتها 21 ألف صوت.

ووفق المؤشرات فإن فرص الشوربجى وسالمان العالى للفوز بالمقعدين.

* تقدم الحرية والعدالة على النور والفلول بكفر الزيات
الأربعاء، 11 يناير 2012 - 23:58

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الفرز فى الدائرة الثانية ومقرها كفر الزيات وبسيون وقطور إلى تقدم مرشحى حزب الحرية والعدالة علم الدين السخاوى فئات ومحمود محضية عمال على مرشح النور السلفى على نجم فئات وصلاح الحصاوى "فلول" عمال.

وقد رصد التجميع الأولى للمراقبين بعد فرز 190 صندوقاً حصول السخاوى على 38860 صوتاً ومحمود محضية مرشح العمال على 42960 صوتاً، بينما حصل على نجم مرشح النور فئات على 32197 وصلاح الحصاوى "فلول" على 26430.

* فوز مرشحى الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية بالدائرة الأولى بقنا
الخميس، 12 يناير 2012 - 00:26


أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالدائرة الأولى والتى تضم مركزى قنا وقفط ومقرها مركز شرطة قنا عن فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات وفوز مرشح الجماعة الإسلامية بمقعد العمال.

أسفرت نتيجة الانتخابات عن تلك الدائرة بفوز مرشح حزب الحرية والعدالة أحمد سيد الصغير 94829 صوتاً، بالإضافة إلى 167 من الخارج على مقعد "الفئات" وعلى مقعد العمال فاز عادل عبيد مرشح الجماعة الإسلامية بعد حصوله على 79941، بالإضافة إلى 22 صوتاً من الخارج فيما حصل كل من حمدى حسن أبو قريع فردى مستقل على 35717 صوتاً، بالإضافة إلى 177 صوتاً من الخارج، كما حصل عبد الباقى عبيد على 28101 صوت، بالإضافة إلى 319 صوتاً من الخارج.

وكانت اللجنة قد أعلنت أن عدد الناخبين بهذه الدائرة 418739 وعدد الحضور منهم 122147 والأصوات الصحيحة 119387 وباطلة 2760.


أنصار الحرية والعدالة


أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدائرة الخامسة بالغربية ومقرها زفتى والسنطة حسم مقعد الفئات لصالح مرشح حزب الحرية والعدالة إبراهيم زكريا يونس وحصوله على 130770 صوتا أمام منافسه عبد الله شاهين مرشح حزب النور، وقد حصل على 101730 صوتا.


بينما فاز بمقعد العمال ماهر شحاتة المرشح المستقل، وقد حصد 115 ألفا على مرشح حزب النور أحمد الألفى، وقد حصل على 110467 صوتا.

* فوز مرشح الحرية والعدالة وأحد المستقلين وخروج النور بقوص

فرز الصناديق


أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الإعلان عن نتيجة انتخابات الدائرة الثانية بمحافظة قنا والتى تضم مركزى "قوص ونقادة "ومقرها مركز شرطة قوص فوز مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد العمال وأحد المرشحين المستقلين بمقعد الفئات، حيث أسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز هشام أحمد حنفى "فلاح " مرشح حزب الحرية والعدالة على النظام الفردى، وذلك بعد حصوله على 74,151 صوتا والمرشح محمد يونس على "فئات "مستقل بعد حصوله على 37,155 صوتا وصبرى يوسف داود "فلاح" مستقل بعد حصوله على 29724 صوتا مرشح مستقل وعصام محمد على "فئات" مرشح حزب النور فردى وذلك بعد حصوله على 26299 صوتا.

* حسم مقعدى الدائرة الثانية بالغربية لصالح الحرية والعدالة والنور
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:03


أعلنت النتيجة النهائية للدائرة الثانية بالغربية ومقرها كفر الزيات وبسيون وقطور، وفاز فيها على نجم مرشح النور "فئات" بـ 148342 صوتا مقابل 132075لـ"علم السخاوى" مرشح الحرية والعدالة.

وفى "العمال" فاز محمود محضية مرشح الحرية والعدالة على على منافسه من الفلول صلاح الحصاوى، حيث حصل محضية على 149181 صوتا.


* فوز مرشحى الحرية والعدالة بالدائرة الرابعة بالمحلة
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:04

أسفرت نتائج انتخابات الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المحلة عن فوز مرشحى الحرية والعدالة سامح عامر "فئات" وحصل على 80248 صوتاً، بينما حصل منافسة عبد المحسن أبو الخير "فلول" حصل 78225 صوتاً.

وفاز يحيى المسيرى عمال "الحرية والعدالة" وحصل على 85760 صوتًا، بينما حصل منافسه حامد جهجه "فلول" على 75417 صوتاً.

* حسم مقعد الدائرة الأولى بالغربية لمرشح الوفد المدعوم من الإخوان
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:12

أعلن رئيس اللجنة القضائية بالدائرة الأولى فى الغربية، ومقرها مركز ومدينة طنطا، فوز محمد الفقي مرشح حزب الوفد - المدعوم من الإخوان - بمقعد العمال بعد حصوله على 148461 مقابل 106326 لمرشح النور مدحت مشعل.

كان الشيخ سيد عسكر مرشح الحرية والعدالة فاز بمقعد الفئات فى الدائرة ذاتها فى المرحلة الأولى من الجولة الثالثة فى الانتخابات البرلمانية.

* خالد الديب يهزم مرتضى منصور بفارق 35 ألف صوت
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:14


أعلن المستشار كمال سراج، رئيس اللجنة الفرعية بالدائرة الخامسة بمحافظة الدقهلية، نتائج جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب بفوز الدكتور خالد الديب، مرشح حزب الحرية والعدالة "فئات" وحصل على 177 ألف صوت.

وتغلب على المستشار مرتضى منصور "فئات مستقل" الذى حصل على 142 ألف صوت بفارق يصل إلى نحو 35 ألف صوت.

وفاز بمقعد العمال طارق الغفير وحاصل على 172 ألف صوت وتغلب على منافسه السيد منصور "مرشح التحالف الديمقراطى" وحاصل على 140 ألف صوت.

* "الحرية والعدالة" يفوز بالمقعدين فى الدائرة الأولى بالمنيا
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:16


أعلن رئيس لجنة الفرز بالدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة المنيا فوز كل من الدكتور على عمران، مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات، بحصوله على 158258 صوتاً مقابل 90290 صوتاً لمنافسة الدكتور على الكيال "فلول".

وعلى مقعد العمال فاز جمعة كفافى، مرشح الحرية والعدالة، بـ143627 صوتاً على منافسة أحمد عبد الغنى البقشيرى، الذى حصل على 106289 صوتاً.

* "الحرية والعدالة" يضمن المقعد الأول ويترقب المقعد الثانى بأسوان
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:42


بدت مؤشرات نتائج انتخابات أسوان المعادة نسخة كربونية من الانتخابات التى جرت بمنتصف شهر ديسمبر الماضى، حيث أظهرت الساعة الأخيرة المنقضية لفرز الأصوات بالصالة المغطاة بحى العقاد بمدينة أسوان تقدم حزب الحرية والعدالة بشكل كبير، وذلك بعد الانتهاء من فرز الصناديق بالكامل.

وضمن حزب الحرية والعدالة المقعد الأول ليعود مرة أخرى للمهندس شحات البرسى، المرشح على مقعد العمال، وهو عضو شورى الإخوان السابق وينتمى لقومية الجعافرة، بينما يترقب بقلق الحرية والعدالة تصعيد محمد عبد الفتاح أمين الحزب بأسوان أيضا وينتمى لقومية البصالى بادفو، كما أظهرت المؤشرات قبل النهائية تقدم حزب النور بما يضمن عودة المقعد للحزب ومرشحه محمد حسنين الكلحى وينتمى لقومية الأنصار والكلوح معا، كما تتأرجح فرص فوز حزب الوفد وقائمة الكتلة بأحد المقاعد الأربعة.

جدير بالذكر أنه قام أنصار السلام الديمقراطى بترديد هتافات مضادة للجنة الفرز منها كلمة "باطل باطل" وغيرها من الهتافات التى سادت فى الساعة الأخيرة، فيما استمرت عمليات التجميع بشكل طبيعى.

* الحرية والعدالة يحصد 3 مقاعد والنور مقعدا فى دائرتى الدقهلية
الخميس، 12 يناير 2012 - 01:50


أعلن المستشار محمد عبده الليثى نتيجة الدائرة الثالثة "دكرنس وشربين" بفوز مرشحى الحرية والعدالة، وهما الدكتور عماد شمس الدين عبد الرحمن، المرشح على مقعد الفئات وحصوله على 109676 صوتًا، وعبد الحميد عيسى، المرشح على مقعد العمال، وحصوله على 112480 صوتاً.

وخسر المنافسة مرشحا حزب العدل الدكتور أحمد إسماعيل إبراهيم شكرى ومحمد إسماعيل.

وفى الدائرة الثانية "بلقاس وطلخا ونبروة وجمصة"، أعلن المستشار على عيداروس نتيجة الدائرة بفوز الشيخ على قطامش، مرشح حزب النور فئات، على 120832 صوتاً، وسعد الحلوجى، مرشح الحرية والعدالة عمال، على 122306 أصوات.

بينما خسر الدكتور حسن جمعة، مرشح الحرية والعدالة فئات، ومحمد إسماعيل، مرشح حزب النور عمال.


* فوز أمين الحرية والعدالة بالدقهلية فى دائرة المنزلة والمطرية
الخميس، 12 يناير 2012 - 02:28

أعلن المستشار محمد أحمد موسى، رئيس الدائرة الفرعية الرابعة بالدقهلية، ومقرها منية النصر والجمالية وميت سلسيل والمنزلة والمطرية، فوز المهندس إبراهيم أبو عوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على مقعد الفئات، وحصل على 120887 صوتا، فى حين حصل منافسه الدودى محمد محمد محلب "حزب النور"، على 93 ألف صوت.

كما فاز خالد مصطفى كامل عبد السلام موسى، وشهرته خالد الحداد، عمال مستقل والمدعوم من حزب الحرية والعدالة، بعدما حصل على 108976 صوتا أمام منافسه محمود نبيه حسانين "فلاح مستقل" وعضو مجلس الشعب لدورتين عن الحزب الوطنى المنحل" والذى حصل على 102 ألف صوت.

* "الحرية والعدالة" يفوز بمقعدين فى دائرة مغاغة
الخميس، 12 يناير 2012 - 02:31

أعلن المستشار رئيس لجنة الفرز بالدائرة الثانية ومقرها قسم مغاغة فوز مرشحى "الحرية والعدالة" بمقعدى الفئات والعمال بالدائرة، حيث فاز كل من الدكتور محمد الباسل على مقعد الفئات وحصل على 162275 صوتا، وحمدى خليفة على مقعد العمال، وحصل على 139178 صوتا.

بينما خرج كل من حجازى هارون المرشح المستقل عمال على 58202 صوتا، وعلاء عبد الفتاح مرشح النور على مقعد عمال 63274 صوتا.

* انتهاء فرز الدائرة الثالثة بأسيوط وتقدم مرشحى "الحرية والعدالة"
الخميس، 12 يناير 2012 - 02:34


أنهى مشرفو اللجان فرز صناديق الدائرة الثالثة، والتى تشمل أبنوب والفتح والبدارى وساحل سليم بمقر الفرز بالمدرسة الثانوية بأسيوط الجديدة، وبدأت اللجنة فى تجميع أعداد الأصوات لكل مرشح وتشير المؤشرات الأولية وفقا للصناديق إلى تقدم كبير لمرشحى "الحرية والعدالة" الدكتور عبد العزيز خلف المرشح على مقعد الفئات والشيخ عبد الله صادق نصر على مقعد العمال، بينما يأتى بعدهما مرشح الجماعة الإسلامية محمود الضامر على مقعد الفئات، ومرشح النور السلفى أحمد حسين عمران على مقعد العمال.

وقال مصدر قضائى إن اللجنة مستمرة فى تجميع عدد الأصوات ليتم إعلان النتيجة.


* تقدم قائمة "الحرية والعدالة" بالساحل.. واتجاه للإعادة فى الفردى
الخميس، 12 يناير 2012 - 03:16


أظهرت المؤشرات الأولية لفرز 60% من صناديق الاقتراع بالدائرة الأولى شمال، القاهرة، ومقرها قسم شرطة الساحل، بمدرسة جلال فهمى الفنية، تقدم قائمة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وجاءت قائمة تحالف الكتلة المصرية فى المركز الثانى، يليها قائمة حزب النور الذى يرأس أحزاب التحالف الإسلامى "النور، الأصالة، البناء والتنمية".

وتشير مؤشرات فرز الأصوات على المقاعد الفردية إلى اتجاه للإعادة على مقعد الفئات بين فهمى عبده مرشح حزب الحرية والعدالة، وجون طلعت مرشح الكتلة المصرية، وعلى المقعد الفردى اتجاه للإعادة بين كل من كمال مهدى مرشح الحرية والعدالة، وأسامة مغازى مرشح الكتلة المصرية.

يأتى ذلك، فيما تستمر أعمال فرز أصوات الدائرة الأولى بمدرسة جلال فهمى، التى تضم أقسام "الساحل، شبرا، الزواية، روض الفرج، الشرابية"، وسط حالة من التنظيم الجيد، وتشديدات أمنية أمام مقر لجنة الفرز بمدرسة جلال فهمى.

* لجنة الفرز بشمال القاهرة تقرر استبعاد نتيجة صندوق واحد
الخميس، 12 يناير 2012 - 04:21

عثر عدد من مندوبى المرشحين بمقر لجنة الفرز بمدرسة جلال فهمى الفنية بالدائرة الأولى شمال القاهرة، والتى تضم "شبرا والزاوية الحمراء والشرابية والساحل وروض الفرج" على صندوق مفتوح به بطاقات تصويت بعيداً عن الإشراف القضائى للجنة التابع لها.

حيث قدم المندوبون الصندوق الذى يتبع لجنة 852 بمدرسة الزاوية بحى الشرابية إلى رئيس اللجنة القضائية العليا للفرز بدائرة شمال القاهرة والذى أصدر قرارا باستبعاد الصندوق من دائرة الفرز ومراجعة القاضى المسئول عن لجنة الفرز والمشرفين التابعين لنفس اللجنة لاتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة بشأن ما حدث.

* مرشح "النور" يحسم مقعد مطروح بفارق يزيد على 30 ألف صوت
الخميس، 12 يناير 2012 - 04:48


الشيخ منصور قوية عفون

أعلن المستشار محمد عبد العظيم أبو المكارم رئيس اللجنة العامة لانتخابات مرسى مطروح، فوز مرشح حزب النور الشيخ منصور قوية عفون بمقعد الفلاح، فى جولة إعادة انتخابات مجلس الشعب، بحصوله على 52113 صوتاً.

حصل منافسه النائب الأسبق رزق جالى نصر الله على 18054 صوتاً، من عدد الأصوات الصحيحة البالغة 70167 صوتاً، بعد إبطال 1018 صوتاً، وقد بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم خلال جولة الإعادة 71185 ناخباً من إجمالى عدد الناخبين 199656 المسجلين بالدائرة.

كان قد سبق لمرشح حزب النور الشيخ ضيف علام الشافعى، وشهرته عثمان القطعانى بالفوز بمقعد الفئات من الجولة الأولى، وبذلك يكون حزب النور قد حصد مقعدى الفردى بدائرة مطروح.

* فوز مرشحى النور والحرية والعدالة بمقعدى الفردى الوادى الجديد
الخميس، 12 يناير 2012 - 06:11


أعلن المستشار بهى الدين مصطفى رئيس اللجنة العامة للانتخابات، نتيجة انتخابات المقاعد الفردية لجولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب، والتى أسفرت عن فوز المهندس محمد عبد المجيد المرشح الفردى لحزب الحرية والعدالة بعد أن حصل على 36657 صوتاً، بينما حصل منافسه سيد محمد يمانى مرشح حزب النور على 27012 صوتاً.

كما فاز علاء الدين عبداللطيف إسماعيل مرشح حزب النور بمقعد العمال بعد أن حصل على 31927 صوتاً، متفوقاً على محمد عبدالمنعم إسماعيل المرشح الفردى لحزب الحرية، والذى حصل على 30937 صوتاً، بعد أن كان متفوقا منذ بداية الفرز حتى وصول أصوات مركز الفرافرة والتى حسمت الموقف لصالحه تماماً.

وكان إجمالى عدد الناخبين بدائرة المحافظة 140669 حضر منهم للتصويت 64142 وبلغت الأصوات الصحيحة 63368 صوتاً، وعدد الأصوات الباطلة 1192 صوتاً.

* تقدم الحرية والعدالة واحتمالات الإعادة على مقعدى الفردى بالساحل
الخميس، 12 يناير 2012 - 08:03


انتهت عمليات فرز الصناديق الانتخابية بلجان الدائرة الأولى شمال القاهرة التى تضم "شبرا والساحل وروض الفرج والزاوية والشرابية"، ومقرها مدرسة جلال فهمى الفنية.

ويجرى حالياً إدخال البيانات على أجهزة الحاسب الآلى لتجميع الأصوات وإحصائها بالنسب المئوية لإعلان النتائج النهائية للانتخابات بالدائرة.

وتشير المؤشرات النهائية بتقدم قائمة الحرية والعدالة، يليها بنسبة ضئيلة قائمة الكتلة المصرية، ثم قائمة حزب النور، يليهم قوائم الوفد والإصلاح والتنمية والوسط.

من ناحية أخرى، يتضح اتجاه قوى للإعادة على مقعدى الفئات والعمال بالدائرة، حيث يتنافس على مقعد الفئات كل من فهمى عبده مرشح حزب الحرية والعدالة مع جون طلعت مرشح الكتلة المصرية، فيما يتنافس على مقعد العمال كل من كمال مهدى مرشح حزب الحرية والعدالة وأسامة غازى مرشح الكتلة المصرية.

اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 ثانى ايام اعادة المرحلة الثالثة حتى يوم الخميس 12 يناير 2012- نشر نتائج المرحلة الثالثة فى انتخابات 9 محافظات.. "الحرية والعدالة" يكتسح بـ26 مقعدا.. و"النور" ثانيا.. والفخرانى يتصدر المشهد فى الغربية.. و"الديب" يلتهم مرتضى منصور بالدقهلية.. وتأجيل 3 دوائر


للمزيد ........... من هنا

قم بنسخ الرابط و الصقة فى Address toolbar


http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2012/01/egy-elections-2011-12-2012-9-26-3.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق