شارك مع اصدقائك

30 يناير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 30 يناير 2012 يوتيوب كاملة - "6 إبريل": سندعم البرلمان لتحقيق أهداف الثورة.. أبو حامد: القوانين التى صدرت فى الفترة الانتقالية سيتم مراجعتها.. البرغوثى: أتمنى أن يكون الرئيس القادم توافقيا

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 30 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي ٣٠/١/٢٠١٢

90 دقيقة
ضيوف الحلقة
أ / ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف شباب الثورة
أ / محمد ابو حامد عضو مجلس الشعب
الشاعر / تميم البرغوثي
د / عاصم فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل





عمرو الليثي وصراعات ميدان التحرير





عمرو الليثي وتميم البرغوثي




تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 30 يناير 2012 يوتيوب كاملة - صراعات ميدان التحرير - تميم البرغوثي

"90 دقيقة": "6 إبريل": سندعم البرلمان لتحقيق أهداف الثورة.. أبو حامد: القوانين التى صدرت فى الفترة الانتقالية سيتم مراجعتها.. البرغوثى: أتمنى أن يكون الرئيس القادم توافقيا


قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة 6 أثناء مداخلة هاتفية، أن حركة 6 إبريل تحترم السلطة التشريعية الممثلة حاليا فى المجلس وأنها ستعمل على دعم مجلس الشعب حتى يستطع القيام بأداء مهامه على الوجه الأكمل من أجل تحقيق أهداف الثورة، كما أشار إلى أن الإعلام الحكومى يسير على نظام الإعلام فى عهد مبارك.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب
ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، إنه حدثت اختلافات فى وجهات النظر فى التحرير كما حدثت بعض الاحتكاكات بين بعض الأطراف، ولكن الأغلبية كانت متفقة على المطالبة بتسليم السلطة أثناء الاتجاه إلى ماسبيروا واستجد طلب تطهير الإعلام، مشيرا إلى أن الأحداث على غير المتوقع، وأن هناك محاولات كثيرة لتشويه الثورة، وأكد أبو حامد أن سيطالب مجلس الشعب الجديد بإنجاز مطالب الثورة والتضامن مع المطالب التى نادى بها أحمد حرارة.

كما أشار أبو حامد إلى أن ما تم ارتكابه من ضرب وسحل للمصريين يعد جرم تاريخى فى حق المصريين، وأنه لابد أن تكون هناك مسائلة لهم، موضحا أن القوانين التى صدرت فى الفترة الانتقالية سيتم مراجعتها.

وأضاف ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة أن الأمور تسير بمنتهى الإيجابية، وأنه لابد أن يكون هناك مطالب بعدم استخدام الرصاص المطاطى والخرطوش فى المظاهرات والاعتصامات بأن يكون استخدامه جريمة وأن تكون مسئولية الداخلية هى حماية المظاهرات فقط.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الشاعر تميم البرغوثى"

قال الشاعر تميم البرغوثى إنه من حق المصريين أن يحصلوا على نظام سيأسى أفضل وأن الثوار لو كانوا استمروا فى التحرير بعد التنحى لكان من الصعب على المجلس العسكرى بعد ذلك الانفراد بالقرار.

وأضاف البرغوثى أن تسليم السلطة لجهة مدنية سوف يضمن انتعاش الاقتصاد المصرى وأن استقالة المجلس العسكرى من منصب رئيس الجمهورية هى محل إجماع بين المصريين.

وأشار البرغوثى إلى أن وثيقة السلمى كانت تعمل على جعل كل شىء إستراتيجى فى يد المجلس العسكرى بحيث تكون الوزارات السيادية فى إيد المجلس العسكرى والأمور الاجتماعية والحزبية فى يد البرلمان، كما أشار البرغوثى إلى أن هناك تخوف إذا كتب الدستور فى ظل المجلس العسكرى أن يكون هناك ضغط أمريكى عليهم، كما قال بأنه يشك أن يكون هناك تزوير فى الانتخابات الأخيرة فى ظل الوعى الحالى عند المصريين.

وأوضح البرغوثى أنه لا يوجد فى مصر شىء اسمه حزب الكنبة أو الأغلبية الصامتة، وأن أحداث شارع محمد محود كانت مصر أمام خيارين إما النزول للشارع لإسقاط المجلس العسكرى أو اللجوء لمجلس الشعب، لافتا النظر إلى أنه على الإخوان المسلمين أن يعملوا على تنفيذ وعودهم بحماية الشعب لأنهم لو خذلوا الشعب سيضطر الشعب إلى اللجوء للرئيس القادم.

وأكد البرغوثى أنه لا يتصور أن يكون الرئيس القادم من بين المرشحين بعد أن انسحب أن يكون قد خدم مع النظام السابق، كما يتمنى أن يكون الرئيس القادم مقرب لجميع القوى والطوائف ولا يخاف طائفة دون أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق