شارك مع اصدقائك

25 يناير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة - البلتاجى: عملية نقل السلطة لا يجب أن تتم تحت ضغط الاعتصام فى الميادين ولكن بطريقة ديمقراطية ودستورية.. حمزة: عمليات تشويه الثورة وتجريم الثوار كان خطأ واضحا لأن الشعب يحتضن ثورته

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

٩٠ دقيقة مع عمرو الليثي ٢٥/١/٢٠١٢

90 دقيقة
ضيوف الحلقة
د / محمد البلتاجي أمين عام حزب الحريه و العدالة القاهرة
أ / سناء سيد سليمان والدة الشهيد معاذ السيد محمد
أ / زينب علي عبد السلام والدة الشهيد أحمد سرور
أ / عبد الله عبد العزيز محمد حما الشهيد محمد محمود علي
أ / محمود عفيفي المتحدث بأسم حركة ٦ إبريل
أ / خالد منصور احد مؤسسي حركة مصرنا
م / ممدوح حمزة الناشط و المهندس الإستشاري
الشاعرة / ايمان بكري




عمرو الليثي ومحمد البلتاجي



عمرو الليثي واسر الشهداء




عمرو الليثي وايمان بكري




عمرو الليثي واجواء ميدان التحرير




عمرو الليثي وممدوح حمزة





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. البلتاجى: عملية نقل السلطة لا يجب أن تتم تحت ضغط الاعتصام فى الميادين ولكن بطريقة ديمقراطية ودستورية.. حمزة: عمليات تشويه الثورة وتجريم الثوار كان خطأ واضحا لأن الشعب يحتضن ثورته


قال خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة فى مداخلة هاتفية إن ما حدث أمس يعد رسالة من المصريين مفادها أن الثورة لم تنته وأن اليوم يثبت أنه لا يوجد طرف ثالث، مشيرا إلى أن ما يحدث فى مصر ثورة بكل المقاييس، مؤكدا أن ما يحدث من محاولات لإجهاض الثورة لن يتحقق وأن الحل الوحيد لإصلاح الأزمات هو العمل على استمرار الثورة.

وقال المخرج خالد يوسف فى مداخلة هاتفية إن احتفالية يناير اليوم كانت تحديا كبيرا وأن حرب الترويع قد فشلت على صخرة الإرادة المصرية، وأن الشعب نزل فى مشهد لا يقل عظمة عن باقى أيام الثورة، ويعتقد يوسف أن المجلس العسكرى سيراجع أموره وعليه أن يتغير لأن الشعب لن يتغير، وأكد يوسف على أن الاعتصام سيستمر حتى يوم الجمعة ومن سيحاول أن يفض الاعتصام حينضرب.

وأضاف يوسف أن أهم المطالب تقديم القتلة للمحاكمة بداية من الثورة ومرورا بأحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء.

من جانبه قال محافظ الإسكندرية د.أسامة الفولى إن هذا العام ملىء بالدروس المستفادة، وأن الشعب المصرى نجح فى السنة الأولى، لافتا النظر إلى أن أكبر تحدٍ كان الوصول لبرلمان جديد.

وأضاف أنه يوافق على الاعتصام السلمى كما أنه من أنصار الحوار. وأشار الفولى إلى أنه ابتلى بمنصب المحافظ لأن الأمور فى غاية الصعوبة، ولأننا نعمل فى ظروف غاية القسوة نتيجة لتراكم أخطاء سابقة، وطالب بتشريعات تتصدى للتعديات الزراعية وطالب كل محافظ جديد أن يوضح أن المحافظ السابق متهم أو برىء حتى لا تحدث تراكمات مثل التى تحدث.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة"

قال الدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، إن رسالة التحرير اليوم فى مصر والمحافظات لا يمكن أن يتجاهلها أحد، مشيرا إلى أن هناك أسئلة يتم اختلاقها لصنع حالة من الانقسام ولصناعة أزمات، ولكن هذا الشعب العظيم أكد فى هذا اليوم من خلال ميدان التحرير والميادين الأخرى أنه قادر على جمع الملايين والميادين، لتحقيق مطالبه وأنها تعد بمثابة رسالة لا يمكن أن يتجاهلها عاقل، مشيرا إلى أن هذا الشعب ما زال يستشعر بحالة الوفاء لمصر وللشهداء بعد أن كسر حاجز الخوف، وأن الثورة أنجزت الكثير منها برلمان مجلس الشعب، كما قال بلتاجى إن قرار إلغاء المشير طنطاوى لقانون الطوارئ لا يسرى إلا بعد عرضه على البرلمان ولابد من توصيف لكلمة البلطجية.

وأضاف البلتاجى أنهم مع استمرار الثورة، ولكنهم يختلفون على طريقة التعامل مع المشهد الثورى، كما أضاف أنه لا خلاف بين الجميع على أن هذا البرلمان هو برلمان الثورة، لأن غالبيتهم من الذين شاركوا فى صناعة الثورة، وأنه إذا كانت قضية الشعب هى دماء الشهداء، فنحن من خلال هذا البرلمان سنعمل على تحقيق ذلك على أرض الواقع لأن البرلمان خرج من رحم الثورة.

وأشار البلتاجى إلى أنه لا يوافق على فكرة الاعتصام فى ميدان التحرير حتى موعد تسليم السلطة، وأنهم مع استمرار الثورة، مشيرا إلى أن الاختلاف فى طريقة التعامل مع المشهد الثورى، كما أشار إلى أنهم يرفضون تسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب ويدعون لوضع الدستور فى ظل سلطة مدنية.

وأوضح البلتاجى أن عملية نقل السلطة لا يجب أن تتم تحت ضغط الاعتصام فى الميادين، ولكن بطريقة ديمقراطية ودستورية، كما أوضح أن الإخوان لن يكونوا جزءا من الاعتصام المفتوح فى ميدان التحرير، وأنهم مع اعتصام جزئى حتى الجمعة القادمة، ونفى بلتاجى وجود أى صفقات بين الإخوان والمجلس العسكرى مبينا أنهم جاءوا بإرادة حرة من خلال صناديق الاقتراع وتساءل هل تأمين المجلس العسكرى يعد رشوة للإخوان؟

الفقرة الثانية
الضيوف
والدة الشهيد معاذ السيد
زينب على عبد السلام والدة الشهيد أحمد سرور
عبد الله عبد العزيز حما الشهيد محمد محمود

قالت والدة الشهيد معاذ السيد إن ابنها لو كان موجودا لاحتفل معهم بهذا اليوم وكانت أمنيتها أن تراه بين الموجودين، مشيرة إلى أنها كانت تستشعر بأن إحساسها أنه بين الموجودين وطالبت الدولة بحقوق ابنها الذى أصيب بأربع طلقات أدت إلى استشهاد بالقصاص من القتلة وقالت للبرلمان الجديد اتقوا الله فينا.

وأضافت والدة الشهيد أحمد سرور أن ابنها الشهيد كان يتمنى أن يتطوع بالجيش تحقيقا لأمنية أبيه، وأن آخر حوار بينها وبينه عندما حاولت أن تثنيه عن النزول للتحرير، قال لها أنت عايزة تحرمينى من الشهادة ثم علمت بعد ذلك باستشهاده كما طالت المسئولين بإطلاق اسمه على أحد الشوارع.

ومن جانبه، قال عبد الله حما الشهيد محمد محمود سننزل ونهتف للبلد والبرلمان، بعد أن تصلنا حقوقنا وطالب المسئولين بشقة لابنته زوجة الشهيد خاصة وأنها مقيمة بشقة للإيجار.

القرة الثالثة
"حوار مع ممدوح حمزة أمين المجلس الوطنى"

قال ممدوح حمزة المهندس الاستشارى والناشط السياسى، إن كل محاولات
التخويف للثوار من النزول إلى التحرير باءت بالفشل، وأنه مؤمن بالمليونيات القوية وليس بالاعتصام الضعيف، وأنه ضد الاعتصام وأن الميدان اليوم كان يحتاج إلى ميدان آخر لوجود أكبر تجمع تاريخى، مشيرا إلى أن عمليات تشويه الثورة وتجريم الثوار كان خطأ واضحا لأن الشعب يحتضن ثورته.

وأضاف حمزة أنه لأول مرة يرى أسر منذ شهر يونيو، تذهب إلى ميدان التحرير وأن اليوم يعد رسالة لمصر والحكام الجدد وإشعار للجميع بأن الثورة ما زالت بصحة جيدة، ولأول مرة يكون هناك مصابون فى التحرير نتيجة الزحام فقط، حيث يصل عددهم إلى 123مصابا، كما أضاف أن الشرعية الأساسية فى الميدان والبرلمان أساسها يرجع إلى ابن الميدان.

وأشار حمزة إلى أن أجمل شعارات اليوم فى التحرير كانت البرلمان مسئولية يا كتاتنى اوعى تخلى بيا، كما أشار إلى أن مصعب الشاعر ابن أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب يعالج على نفقة الحكومة الألمانية، وأن الدكتورة الألمانية بكت حين رأت حالة مصعب الشاعر، وكانت تعتقد أنه أصيب فى معركة حربية.

وأوضح حمزة أنه لا يمكن أن يكون مجلس الشعب هو رئيس الجمهورية حتى لا يصاب بتخمة السلطة وأننا إذا أردنا التسريع بانتخابات الرئاسة فعلينا استدعاء دستور 71، وأكد على أنه مع المليونيات ويرفض دعوة6 أبريل للاعتصام.

وأكد حمزة على أن النزول لميدان التحرير اليوم كان تلقائيا وليس بأوامر من أحد كما أكد على أن البرادعى انسحب من ميدان الرئاسة بعد أن تأكد من سحب الإخوان دعمهم له، بالإضافة إلى زيارة جيمى كارتر الأخيرة لمصر والتى قد تكون أعطته إشارات سلبية، ومع ذلك فحمزة يرحب بالبرادعى كقائد معارض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق