شارك مع اصدقائك

25 يناير 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة - بكار: الميدان السبب فى وجود البرلمان ولا يمكن أن نستغنى عنه.. حمزة: الأمس كان أكبر حشد فى تاريخ الثورة منذ 25 يناير.. فرغلى: الجنزورى لم يفعل شيئا لصالح الثورة حتى الآن

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

الحياة اليوم: تاريخ احداث ثورة 25 يناير




- لأى حدث يوجد له ثلاث عناصر وعناصر هذا الحدث :- التاريخ 25 يناير - الاماكن - الشعب
اولاً : التاريخ25 يناير 6 / 10تبداء من إنشاء صفحة خالد سعيد على الفيس بوك والخاصة بدعم قضية الشاب خالد سعيد الذى قتل جراء التعذيب فى الاسكندرية يونيو 2011 ووصل عدد المشتركين فى الصفحة لمليون مشترك وبدات منها الدعوة للثورة
- 25/1 نزول المتظاهرين إلى ميدان التحرير بعد محاولة قوات الامن المركزى إغلاقه ولكن نجح المتظاهرين فى أختراق الحواجز الامنية والإعتصام بالميدان حتى منتصف الليل تم بدء الفض بالرصاص والقتابل
- 28/1 جمعة الغضب نزول المتظاهرين للميادين وقطع الإتصالات وخدمات الانترنت واقتحام السجون واقسام الشرطة ونزول الجيش وفرض حظر التجول
- 1-2 موقعة الجمل إنطلاق مظاهرات مؤيدة ومنددة لمبارك بالتحرير ومصطفى محمود وصول الجمال والخيول لميدان التحرير بداية الإستباكات ووصول الوفيات لـ 35 شهيد
- 4 / 2 جمعة الرحيل استمرار توافد مئات الالاف إلى ميادين الثورة بالتحرير والمحافظات للمطالبة برحيل مبارك ونظامه مع استمرار الاعتصام بميدان التحرير وتامين كافة مداخلة ومخارجة
- 11/2 خطاب التنحى توجه المتظاهرين سيراص على الاقدام من ميدان التحرير للاعتصام أمام مقر قصر الرئاسة واجنماع المجلس العسكرى بدون مبارك وإصدار البيان الأول لتأييد الثورة قبل التنحى





مؤسسات الوفد لم تطالب بأن يحل البرلمان الجديد



د. فؤاد بدراوى: مؤسسات الوفد لم تطالب بأن يحل البرلمان الجديد نفسه بعد إنتخاب رئيس الجمهورية.





ضبط اسلحة ومفرقعات مع عاطل لتخريب التحرير



ضبط أسلحة ومفرقعات مع عاطل بالجيزة كان يخطط لاستخدامها فى اعمال تخريبية بالتحرير - جهولون يلقون مولوتوف على مطافىء بمصر الجديدة ..وحرق سيارة أمن مركزى بعين شمس.





خبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة بمطار القاهرة



خبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة على طائرة ليبية بمطار القاهرة قبل إقلاعها وتم التعامل مع هذه العبوة بعد إنزال كل الركاب وتفريغ كل محتويات الطائرة.





حالات إصابة فى ميدان التحرير بسبب الإزدحام

وزارة الصحة 86 حالة إصابة فى ميدان التحرير بسبب الإذدحام..84 سيارة إسعاف فى اماكن التجمعات بـ التحرير والعباسية.




الذكرى الاولى للثورة بعيون مراسلى تلفزيون النرويج


أكثر ما اعجبنا فى ثورة يناير ثقة الشباب فى انفسهم وفى نجاح الثورة و وجئنا ونحن نعلم ان القاهرة أهم عاصمة فى الشرق الاوسط والعالم العربى و ما شاهدناه فى الثورة المصرية لا يتكرر كثيراً فى عملى الصحفى و كنا فى القاهرة فى اكتوبر 2010 أى قبل الثورة بـ 3 شهور ولم اكن اتوقع خروج الناس بهذا الشكل و لم نشعر بأى خوف اثناء تغطيتى لأحداث الثورة لأنى كنت بين المتظاهرين وجئنا ونحن نعلم أن القاهرة أهم عاصمة فى الشرق الأوسط والعالم العربى واصبح الشعب النرويجى متابع جيد للثورة المصرية و الأحداث التى وقعت بعدها بما فيها الانتخابات بأهتمام كبير ومن المهم جداً أن يحافظ الثوار على روح الثورة والزخم السياسى الذى احدثته والموقف السياسى المعقد الذى تشهده مصر الأن يجعل عمل المراسل الأجنبى فى مصر صعب.




الحياة اليوم: تاريخ رموز الفساد فى نظام مبارك

زكريا عزمى - رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ولد يوم 26 يونيو سنة 1938 كان له عدد من الادوار المختلفة على مدار السنوات الماضية هو الرجل الأكثر اقتراباً من أذن الرئيس السابق تخرج من الكلية الحربية سنة 1960 وبداء حياته ظابط فى سلاح المدرعات.
صفوت الشريف - وزير اعلام رئيس الجمهورية وقبل هذا المنصب كان يطلق عليه المعتقل وكان ذلك فى قضية إنحرافات جهاز المخابرات الشهيرة وبعد ذلك أصبح ملىء السمع والأبصار عندما ترأس الهيئة العامه للأستعلامات اتحاد الإذاعة والتلفزيون ثم أصبح وزير أعلام حسنى مبارك.
رشيد محمد رشيد - ولد عام 1955 وفى عام 4 فبراير 2011 منع من السفر لكن القرار قد تأخر وخرج بشكل لانعرف تفاصيله حتى ولكن قال إنه خرج بإذن مباشر من قيادته





الحياة اليوم: القوى السياسية ومسار الثورة بعد عام



سنة كاملة مرت على الثورة .. إلى أين تسير مصر؟ القوى السياسية الحزبية والثورية تتناقش حول تحديات العام الثاني من ثورة مصر في ضيافة شريف عامر:
د. ممدوح حمزة الاستشاري الهندسي العالمي
النائب سعد الحسيني عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي





الذكرى الأولى للثورة - أحوال الميادين فى بعض المحافظات



ميدان التحرير - الاعداد انخفضت ولكن الواضح أن هناك تحركات لميادين اخرى ومنذ ساعات تحركت مسيرة تحت أسم الوحدة الوطنية بها أقباط ومسلمون وتحركوا من ميدان التحرير إلى أتحاد الاذاعة والتلفزيون وشكلوا دروع بشرية لإبعاد المتظاهرين عن قوات الأمن وتغنى الفنانة عزه بلبع اغانى ثورية ميدان الاربعين بالسويس - منذ دقائق أعلن المتظاهرون هنا سينهون هذه التظاهرات اليوم وسيجتمعون فى الغد فى مسجد الشهداء مع للاستمرار فى إحياء ذكرى الشهداء ويؤكدون انهم لا يحتفلون بذكرى ثورة يناير ولكن يحتفلون بذكرى شهدائهم.





أزمات وزارة الدخلية فى عام الثورة



الشرطة فى خدمة الشعب شعارتغير منذ سنوات عديدة ان الشرطة والشعب فى خدمة الوطن وبواقع الحال معبراً لسنوات طويلة مضت عن خدمة وحماية نظام حاكم مستبد أستخدم كل الادوات المشروعة وغير المشروعة لحماية نفسه بدلاً من حماية الشعب وزارة الدخلية من ابرز الوزارات بانسبة للنظام





الحياة اليوم: 18 يوم ثورة .. 18 يوم عمل متواصل



18 يوم كيف عاش فريق برنامج الحياة اليوم لم يكن لدينا الامكانية لتقديم افضل مما قدمنا وعلى قدر الامكان كنا نحاول الاجتهاد نتبادل الاماكن ونحاول نرصد الاحداث ونجاوب على اسئلة لم نملك لها اجابة ولكن كانت محاولة للعمل ولتقديم خدمة اخبارية لم يعيشوة احد فى مصر .






الحياة اليوم: الميدان بين الشرعية .. ومستقبل البرلمان



الفنان محمد دياب .. أرى أن عنوان الفقرة هو شرعية الحركات الثورية مقابل شرعية البرلمان ولا أعتقد ان الحركات الثورية لاتدعى ابداً ان يكون بها تصادم بالبرلمان بالعكس هذا مكسب للثورة.




تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 25 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم".. بكار: الميدان السبب فى وجود البرلمان ولا يمكن أن نستغنى عنه.. حمزة: الأمس كان أكبر حشد فى تاريخ الثورة منذ 25 يناير.. فرغلى: الجنزورى لم يفعل شيئا لصالح الثورة حتى الآن


الفقرة الأولى
الضيوف
اللواء جمال بخيت الخبير الاستراتيجى
البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب

تساءل اللواء جمال بخيت الخبير الاستراتيجى، كيف يتطاول نائب بمجلس الشعب على المجلس العسكرى بقوله المجلس مكانه السجن وهو يعلم أنه لم يكن يستطيع أن يقولها من قبل وهذه ليست حرية بل تطاول.

وأضاف الخبير الاستراتيجى متسائلا، هل الثورة تصبح سلمية مع الهجوم على المجلس العسكرى بكوبرى القبة وحرق المجمع العلمى والتدريب فى صربيا ووضع الشيوخ والفتيات فى مقدمة الصفوف وإظهارنا بأننا معتدون أمام الإعلام العالمى؟ وهل هناك متظاهر سلمى يحمل مولتوف؟ كيف تصبح هكذا الثورة سلمية وما يحدث هو ممنهج ومخطط؟
وأوضح بخيت، أن المجلس العسكرى والقوى الوطنية تسرعوا بإجراء الانتخابات قبل وضع الدستور والسلطة لا يجب تسليمها إلا للشعب المصرى، والقوات المسلحة تحملت العبء فى الوقت الذى لم يكن هناك أمن والقوات المسلحة حلت مشاكل إدارية كثيرة جدا مثل نقل الأموال وتوفير لقمة العيش، وشاركت بأبنائها فى حماية المنشآت وشاركت بأموالها الشخصية ودفع الاقتصاد فى الوقت الذى تبجح فيه البعض يتساءلون عن مصدر هذه الأموال بدلا من تقديم الشكر لأفراد القوات المسلحة.

وقال البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب، إن الدكتور كمال الجنزورى علامة استفهام أكبر من جبل عتاقة، وقد أقيل لأنه أراد أن يصبح رئيساً حقيقاً للوزراء وليس مجرد سكرتير لمبارك، وأقاله مبارك لذلك وطارده واضطهده، ولكن الآن الجنزورى يعيش فى ثورة ويمارس أعمال تقليدية لا تصلح للثورة، والجنزورى الآن له كل الصلاحيات مثل رئيس الجمهورية، ولكنه لم يصدر حتى الآن قرارا بإزالة فاسد أو تصحيح قرار واحد، متوقعا أنه وقع وسيقع فى مأزق.

وأضاف البدرى، أن العقم فى الأنظمة المصرية أنها تعتقد أنه ستحكم للأبد، ولكن هذا انتهى ولن يسمح الشعب بهذا، ومبارك كان طاغية وليس رئيساً والبعض يقول جئنا لنحمل لك الخير، متسائلا ما هو الخير؟

الفقرة الثانية
المراسلون الأجانب.. عيون راصدة لثورة 25 يناير

الضيوف
أوفا تايودالى مراسل تلفزيون الدنمارك
سيجورد فليتكيبرج مراسل تلفزيون النرويج

قال أوفا تايودالى مراسل تلفزيون الدنمارك، إن ما رأيناه فى يناير وفبراير كان الناس فى الدنمارك غير مهتمين كثيراً بما يحدث، ولكنه زاد تدريجياً وأصبحوا مهتمين كثيرا، وما حدث فى 25 يناير لم يكن لأى شخص أن يتوقعه، موضحا أنه أكثر ما أعجبه فى ثوره يناير ثقة الشباب فى أنفسهم وفى ثورة يناير.

وأكد مراسل التلفزيون الدنماركى، أنه نقل إلى التليفزيون الدنماركى جميع أحداث ثورة 25 يناير، مشددا على أنها كانت ثورة حقيقية ذات مطالب واضحة، وليست مجرد تظاهرات أو انتفاضة شعبية، موضحا: "كنت موجودا فى مصر قبل الثورة بثلاثة شهور، وكنت أسمع عن قيام ثورة فى مصر على غرار تونس، ولكن فاجأتنى حشود كبيرة تذهب إلى ميدان التحرير يوم 28 يناير، فأيقنت أنها ثورة حقيقية.

وأضاف مراسل التلفاز الدنماركى، أن الثورة المصرية اتسمت بالسلمية الشديدة، على عكس الثورة الليبية فقد كانت حربا أهلية، مضيفا أن شعوب العالم تعاطفت مع الجماهير المصرية.

وأتبع تايودالى قائلا، تعايشت مع جميع أحداث الثورة ومخاطرها؛ ولكنى كنت مطمئنا بوجود الثوار إلى جانبى، وكنت أسير فى الشوارع دون خوف"، مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بالتواصل مع عدد من القوى؛ لمعرفة رؤيتهم السياسية لمصر، وما الدور الذى سيلعبه الإخوان المسلمون داخل البرلمان.

قال سيجورد فليتكيبرج مراسل تلفزيون النرويج: ما واجهته وما واجه زملائى لا يعتبر شيئاً بما واجه الثوار فى ليبيا مختلف تماماً ففى مصر ثورة وفى ليبيا حرب أهلية، موضحا أن ما شاهدته فى الثورة المصرية لا يتكرر كثيراً فى عمله الصحفى.

وأضاف سيجورد، أن الثورة قد اتسمت بالإيقاع السريع، وإسقاط النظام فى فترة وجيزة، ومصر ليست كأى دولة فى الشرق الأوسط، فلها وزنها، وما حدث بها لفت أنظار دول العالم، لافتا إلى أن شعوب العالم تحترم ما قام به الشعب المصرى من ثورة عظيمة وملهمة للجميع.

الفقرة الثانية
ميدان التحرير

الضيوف
نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور
المهندس ممدوح حمزة أمين المجلس الوطنى

قال نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور، إن الخريطة التى نريدها هى مجلس الشعب ثم الشورى ثم الدستور ثم الرئيس ولا مانع فى تسريع العملية، ولكن شرط التوافق ويجب أن تنفذ الخريطة كما هى.

وأضاف بكار، أن الميدان هو سبب وجودنا فى البرلمان، وقلب المائدة على رؤوس الجميع ستبوء بالفشل، ولم نحتفل حتى لا تبرد دماء الشهداء.

وقال ممدوح حمزة أمين المجلس الوطنى، إنه لم تنجح محاولات التشويه والحشد اليوم كان أكبر حشد فى تاريخ الثورة منذ 25 يناير، وفشلت محاولات الترهيب فى النزول للميدان.

وأضاف حمزة، أنه لم يحاكم أحد حتى الآن، فقتل المئات و3 آلاف فقدوا أعينهم قائلا "وأنا من بلاغ واحد أخذونى وحققوا معى سبع ساعات"، واليوم أثبت أن الناس لم تكره الثورة مثلما قال البعض.

الفقرة الثالثة
شماريخ وأضواء ميدان التحرير

الضيوف
محمد كامل ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
المخرج محمد دياب
طارق الخولى المتحدث لـ 6 أبريل

قال المخرج محمد دياب: أكبر مكسب للثورة حتى الآن هو البرلمان، ولا يمكن لأحد أن يدعى أن له الفضل فى هذا اليوم، واليوم كان فيه غضب وطلبات بانتقال فورى للسلطة، موضحا أن وعد المجلس العسكرى بتسليم السلطة أول يونيو كلام مرسل.

وأضاف دياب، أنه يجب على المجلس العسكرى أن يعى أن الاحتفال باليوم الأول للثورة لم يكن احتفالا ولكنها كانت احتجاجات ولا يجب أن يمر اليوم من غير مكاسب، فلو استمر الوضع على ما هو عليه فقد خسرت مصر 18 مليارا أى نصف الاحتياطى ستخسر النصف الآخر .

وقال محمد كامل ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه كان من المتوقع أن تحترم البلد شهدائها أكثر من ذلك، موضحا أن الثورة مستمرة حتى تحقق أهدافها ومطالبنا تأسيس دولة المؤسسات، وجميع الأحزاب المصرية تدعى أنها السبب الرئيسى للثورة ونحن أيضاً إلى حد ما، وجميع الثورات تمت سرقتها فى التاريخ.

قال طارق الخولى المتحدث لـ6 أبريل، إن الميدان الآن مغلق بالآلف من البشر والتوجه لاستمرار الاعتصام حتى الجمعة القادمة، موضحا أن وضع الدستور القادم معركة سلمية، وخروج الملايين اليوم للميدان يعنى أننا انتخبنا مجلس الشعب الذى هو السلطة التشريعية وعليه أن يلبى مطالبنا لأن شرعيته جاءت من ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق