شارك مع اصدقائك

18 يناير 2012

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 18 يناير 2012 يوتيوب كاملة - اهتمام موسع بمحاكمة مبارك.. الببلاوى: حكومة شرف مهدت الطريق لحكومة الجنزورى وهى أكثر حزما

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 18 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وفقرة الاخبار




عمرو الليثي وعضو فريق الدفاع عن مبارك




عمرو الليثي وفقرة دين ودنيا



تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 18 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. اهتمام موسع بمحاكمة مبارك.. الببلاوى: حكومة شرف مهدت الطريق لحكومة الجنزورى وهى أكثر حزما


الأخبار
- محامى مبارك يحمل الجيش مسئولية قتل المتظاهرين
- المؤتمر الصحفى الأول للجنة التنسيقية للقوى الاشتراكية والشعبية
- الإدارى تلزم الحكومة بمنح معاش استثنائى لمصابى يناير
- السيد البدوى يستقيل من المجس الاستشارى ويؤكد الشرعية للبرلمان
- المبادرة الأولى لفرض الرقابة الشعبية على مجلس الشعب
- استمرار أزمة أنابيب الغاز... تحت شعار الشعب يريد أنبوبة غاز
- بديع يستقبل السفيرة الأمريكية
- إخلاء سبيل ممدوح حمزة المهندس الاستشارى ورفع اسمه وأيمن نور من قوائم الممنوعين من السفر
- ضبط أكثر من 700 لتر بنزين مهربة على مستوى الجمهورية
- شيخ الأزهر 25 يناير ليس للاحتفال احتراما للشهداء
- مجلس الوزراء يوافق على مرسوم بقانون لإعادة تنظيم الأزهر وتنمية سيناء

الفقرة الأولى
حوار مع حازم الببلاوى الخبير الاقتصادى ونائب رئيس الوزراء السابق

قال حازم الببلاوى، الخبير الاقتصادى، إنه رفض عرض الفريق سامى عنان لتولى رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن حكومة شرف مهدت الطريق لأشياء كثيرة تقوم بها حكومة الجنزورى حاليا مثل الحد الأدنى للأجور، وأن حكومة الجنزوى أكثر حزما من حكومة شرف، وأن أزمة البترول الحالية كانت بسيطة ولكن الشائعات هى التى ضخمتها.

وأضاف الببلاوى بأن هناك ثروات كبيرة تمت من وراء دعم الطاقة، وأن الوقت حاليا ليس وقت المشروعات الكبيرة، مؤكدا أن معظم الحلول الاقتصادية طعمها مر، كما أضاف أن الموارد الطبيعية فى مصر هى النيل والموارد الحقيقة هى الموارد البشرية الإنسان والتى ترجع كفاءته حاليا إلى استخدام التكنولوجيا وأن مصر بلد قليلة الموارد الطبيعية وموردها الحقيقى هو المواطن.

واشار الببلاوى الى ان مصر فى ازمة مالية شديدة وان وضعنا لا يقبل العجز فى الموازنة عن 150 مليار مبينا انه قد خرج من مصر مالا يقل عن مليار ونصف دولار لعدم شعور اصحابها بالامان ،نظرا للظروف الحالية لافتا النظر الى ان فقدان الثقة فى عملة البلد يؤدى الى هدمها مؤكدا على ان حماية العملة لابد ان تكون مثل حماية الحدود

وأكد الببلاوى على ضرورة العمل على إيجاد تمويل بالداخل والخارج حتى ولو كان على سبيل الاقتراض والعمل على إعطاء الطباع للداخل والخارج بأن مصر على طريق الاستقرار، لأنه لن يأتى أى مستثمر إلى مصر سواء كان عربيا أو أجنبى قبل أن يشعر بالأمان على استثماراته كما أكد أن السعودية لم تقدم أى مساعدات مادية لمصر حتى الآن.

الفقرة الثانية
الضيوف
أمير سالم المحامى عن المدعين بالحق المدنى
يسرى عبد الرازق عضو فريق الدفاع عن مبارك

قال يسرى عبد الرازق، عضو فريق الدفاع عن مبارك أن فريد الديب المحامى لم يوجه اتهام للقوات المسلحة بالتورط فى قتل المتظاهرين، وأنه كان ينبغى على النيابة أن تقدم دليلا لا يقبل الشك فى الاتهامات الموجهة لمبارك، وأنه لو أصدر أوامر بضرب المتظاهرين لكان عدد القتلى الكثير من الآلاف، كما قال بأن حالات القتل التى تمت كانت بعد الرابعة بعد سقوط الشرطة، مشيرا إلى أن حالات القتل لم تحدث فى يوم 25 و26 وأول شهيد كان يوم 27 فى السويس، كما قال بأن هناك طرفا ثالثا هو الذى يحاول افتعال أزمات وإثارة المواطنين.

وأضاف عبد الرازق إلى أنه يشفق على أسر الشهداء كما أشار إلى أن شهادة عمر سليمان شهادة استخباراتية لا يجوز الطعن عليها، وتساءل كيف يتم صدور الأحكام قبل الحكم وهل هم خصم وقضاة فى وقت واحد، وطالب المواطنين بالبعد عن أهوائهم عن السياسية.

وقال أمير سالم المحامى عن أسر الشهداء أن من المفارقات أن الذى يدافع عن مبارك هو الذى كان يدافع عن الجاسوس الإسرائيلى عزام عزام، وأنه طالب المحكمة بتوجيه تهمة تضليل العدالة والشهادة الزور للمشير طنطاوى والفريق عمر سليمان قائلا كيف يعرفون بأن هناك طرفا ثالثا ولم يتمكنوا من القبض عليهم وهم يمثلون الجيش والمخابرات، بالإضافة إلى أن هناك شهادة كاملة من بعض العاملين بالجامعة الأمريكية تؤكد وجود قناصة أعلى الأماكن الإستراتيجية فى التحرير كانوا يلقون الرصاص الحى على المتظاهرين ومنهم من كان يرتدى الزى العسكرى.

وأضاف أمير سالم أنه لم يحصر محاكمات اليوم، لأنها كانت هراء وذكر لأمجاد مبارك وكأنه الذى صنع مصر، مشيرا إلى أن دفاع مبارك سيعمل أكروبات حتى يجعله نبيا فى أنه الذى صدر الغاز لإسرائيل والمواطن المصرى يعانى فى الحصول على أنبوبة الغاز.

وأوضح بأن استخدام الرصاص الحى يكون لفض الإرهاب وليس على متظاهرين سلميين، وأن مبارك يتحمل المسئولية عن قتل المتظاهرين باعتباره الحاكم العام العسكرى والرئيس الأعلى لجهاز الشرطة.

وأكد سالم أن هناك جهات سيادية امتنعت عن تقديم الأدلة للنيابة، وأن فتح السجون وحرق أقسام الشرطة كان خطة لترويع البلاد وحرق أقسام الشرطة، لافتا النظر إلى أن اللواء البطران رفض إطلاق السجناء من السجون فتم قتله.

وقال من الذى ترك سوزان مبارك خارج السجن، كما وصفها بأنه شجرة الدر لتى كانت تحكم مصر فى ظل النظام السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق