شارك مع اصدقائك

10 يناير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 9 يناير 2012 يوتيوب كاملة - الغزالى حرب: المجلس العسكرى سيسرع بإصدار حكم على مبارك قبل 25 يناير القادم لامتصاص غضب ثوار التحرير.. وأطالب الإخوان بالرد بوضوح على خبر لقاء بديع ومبارك.. يسرى عبد الكريم: لن تجرى الانتخابات فى الدوائر الصادر بها أحكام ببطلان الانتخابات

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 9 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": الغزالى حرب: المجلس العسكرى سيسرع بإصدار حكم على مبارك قبل 25 يناير القادم لامتصاص غضب ثوار التحرير.. وأطالب الإخوان بالرد بوضوح على خبر لقاء بديع ومبارك.. يسرى عبد الكريم: لن تجرى الانتخابات فى الدوائر الصادر بها أحكام ببطلان الانتخابات


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة





قال المستشار يسرى عبد الكريم عضو اللجنة العليا للانتخابات خلال مداخلة هاتفية، إن اللجنة القضائية العليا قررت تنفيذ كافة قرارات القضاء الإدارى وهو ما يعنى أن الحكم الصادر ببطلان الانتخابات سوف يتم تنفيذه، وهو ما يعنى أنه لن يتم إجراء أيه انتخابات فى الدوائر الصادرة فيها الأحكام .

قال عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو" إن الرئيس المخلوع طلب لقاء شخص ذى نفوذ داخل الجماعة وعندما عرض الأمر تم مناقشته فى اجتماع للجماعة ضم 5 أشخاص وثلاثة إداريين واتخذوا قرارا بأنه لا مانع من اللقاء بالفعل ذهب "بديع" وقابل مبارك لمدة ساعة داخل المركز الطبى العالمى، حيث دار الحديث بينهما وقال مبارك إن علاقته طيبة بالإخوان المسلمين وإنه كان قد أفرج عنهم عندما تولى رئاسة الجمهورية.
وأضاف عصام كامل فى مداخلة هاتفية، أن مبارك استهدف من اللقاء معرفة استطلاع رأى الإخوان إذا صدر حكما ببرائته حيث كان يخشى مبارك من تحرك عدد من القوى السياسية خاصة الإخوان المسلمين فكان رد بديع أنه لن يتحرك الإخوان فى الشارع، بل أكدوا بأنهم سيقومون بإسكات البعض من الائتلافات والحركات السياسية بشرط عدم قيام أعوان المخلوع فى سجن طرة بتحريك الثورة المضادة لإفشال التجربة البرلمانية التى يتمسك بها الإخوان.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور أسامة الغزالى حرب

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب إن هناك قلقا فى الدولة فى 25 يناير القادم وإن كان المشهد مختلفا بعد أن تحولت القوى السياسية إلى قوى متصارعة على الساحة السياسية ثم تحولت الأزمة إلى صراع بين البرلمان والميدان بعد أن سيطر عليه التيار الإسلامى.


وأضاف الغزالى، أننا نتعرض الآن لحالة من التشويه من جانب السلطة القائمة للدرجة التى بدأوا يتحدثون فيها عن عقدنا لاجتماعات مع السفيرة الأمريكية وقاموا بانتقاء عدد من الرموز السياسية لتشويههم ووصل الأمر إلى حالة من "الفرقة".

وأضاف أن الاحتفال بـ25 يناير مشروع والناس ستخرج لتحقيق مطالبها وإن كنت أؤكد بأنه لا توجد ثورة حققت أهدافها فى عام، وقال إن المجلس العسكرى الحاكم لن يبعد عن قضية مبارك والحكم حيث سيتم أخذ وجهة نظر العسكر فى القضية وربما يتم إصدار الحكم قبل 25 يناير القادم، وأعتقد أن المجلس سيسرع بالحكم للاستجابة للمطالب الجماهيرية .
دعا الدكتور أسامة الغزالى حرب جماعة الإخوان إلى توضيح موقفها بشكل صريح من خبر لقاء مرشد الجماعة محمد بديع بالرئيس المخلوع مبارك فى المركز الطبى العالمى وهو الخبر الذى نشرته جريدة فيتو فى عددها الأول الصادر صباح اليوم الثلاثاء.

وقال حرب إن نفى الجماعة أو تأكيدها يجب أن يتم بشكل مباشر وصريح لأن الفترة الأخيرة شهدت نفيا لأخبار بثت صحتها فى وقت لاحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق