شارك مع اصدقائك

09 يناير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة - وزير التنمية المحلية: النظام القديم انتهى ولا تصالح مع من هدموا الفيلات .. باسم يوسف: الثورات لا تنجح إلا إذا خضع العسكر للسلطة المدنية.. حازم عبد العظيم : المجلس العسكرى انقلب على الثورة وحديثة عن الدستور أولا عبث

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 8 يناير 2012 يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
"محطة مصر" :وزير التنمية المحلية: النظام القديم انتهى ولا تصالح مع من هدموا الفيلات .. باسم يوسف: الثورات لا تنجح إلا إذا خضع العسكر للسلطة المدنية.. حازم عبد العظيم : المجلس العسكرى انقلب على الثورة وحديثة عن الدستور أولا عبث



قال أسعد هيكل أحد المدعين بالحق المدنى فى مداخلة هاتفية إنه تم الاتفاق على جعل سامح عاشور ومحمد الدماطى ومحمد طوسون للبدء فى مرافعة قضية مبارك اليوم حيث استطعنا تجميع عدد كبير من الأدلة القانونية التى تدين مبارك ومن معه.

من جانبه قال المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، إن قانون الهدم الصادر فى عام 2006 نص على أن أصحاب الشأن إذا قدموا طلبا بالهدم خلال 60 يوما، وإذا لم يتم الرد عليه من الدولة سيكون معه رخصة بالهدم بطريق غير مباشر، وهو ما يجعلنا نعيد النظر فى النص الخاص بقرارات الهدم بحيث سيحصل على قرار صريح من الإدارة وليس ضمنيا بعلانية الهدم.

وأضاف عطية فى مداخلة هاتفية، أن الفيلات التى تم هدمها ثم شيدت بعمارات بطول 14 دورا مما ضغط على المرافق العامة، ومن يخالف القانون يتخذ ضده الإجرءات القانونية ولن نتصالح معه لإعلاء سيادة القانون الذى يحكم الجميع، مشيرا إلى أن الفيلات الأثرية لم يتم الاعتداء عليها.

وقال الدكتور حسنى صابر رئيس لجنة مصابى الثورة، إنه مستاء مما حدث حيث فؤجئت بعدد كبير من مصابى الثورة والذين جاءوا من أجل صرف مستحقاتهم وهذا غير صحيح، حيث أعلن بيان مجلس الوزراء أن اليوم هو يوم تسجيل فقط وهو ما أدى إلى حدوث حالة من الاشتباك بالأيادى الأمر الذى استدعى إخراج الآسر من المكان بعد أن وصل عدد المصابين 3000 شخص على 7 موظفات، موضحا أن الأغرب أن نشرات الأطباء أعلنت أن اليوم كان صرفا للمستحقات وهو نوع من التضليل تتعرض له الأسر، وسنقوم بتسجيل المصابين يومى 15، 16 يناير مع صرف التعويضات من 18- 20 يناير وقد تم وضع إعلان بهذا الأمر.

على جانب آخر قالت رانيا شوقى رئيس لجنة الشهداء ومصابى الثورة، إن هناك مشكلة مع مصابى الثورة وهو ما يعنى أننا أسقطنا وجوه للنظام فقط وليس النظام، حيث قال لنا الدكتور حسنى إنه سيفتح المركز الطبى الرياضى وطلب منا عددا من المطالب.

وأضافت شوقى، أنها فوجئت برد الدكتور حسنى بأنه لن يقابل أحدا إلا بعد أربعة أيام رغم أنى قلت له إن معى كل ملفات المصابين وطلبت منه الجلوس معى إلا أنه رفض الحديث معى، كما رفض إعطائى وسيلة اتصال به مكتفيا بتليفون مكتبه ثم اختفى رغم أنه قال لنا بأنه سيقوم بكتابة جدول، لافتة إلى أن الأمور لا تزال غامضة فى المجلس وزاد من الغموض طريقة الدكتور حسنى فى التعامل مع هؤلاء الأسر .

الفقرة الأولى
"حوار مع الإعلامى الساخر باسم يوسف"

قال الإعلامى باسم يوسف، إن الثورات لا تنجح إلا إذا خضعت السلطة العسكرية للسلطة المدنية ولنا فى ذلك مثال فى عدد من الدول الأوروبية وأمريكا الجنوبية .

وأضاف باسم ، أن هناك مشكلة وهى أن هناك اتفاق بين العسكر والتيار الإسلامى وهنا ستتحول إلى سلطة فاشية لأن مصر ستتحول إلى باكستان جديدة وهى أسلمة الشارع وعسكر الحكومة وأمركة الدولة .

الفقرة الثانية
الضيوف :
الدكتور أحمد دراج عضو اللجنة المصرية لإنقاذ الثورة
الدكتور حازم عبد العظيم عضو المبادرة المصرية لإنقاذ الثورة
الدكتورة فادية مغيث عضو المبادرة المصرية لإنقاذ الثورة

قال الدكتور أحمد دراج عضو اللجنة المصرية لإنقاذ الثورة، إننا أمام حقائق مهمة وأسئلة عديدة تدور فى أذهان الجميع وهى أن هل إدارة المجلس العسكرى إدارة جيدة أم لا؟ وهل هذا الأمر مع الجيش أم ضد الجيش المصرى؟ بالتأكيد سيكون هذا ضد الجيش وعلاقته بالمصريين الذين يحتفظون بعلاقة جيدة إلى حد كبير، وهو ما يعنى أن بقاء العسكرى سيؤدى إلى زيادة سقوط المزيد من الشهداء .

وأضاف دراج، أن المجلس العسكرى بدأ مرحلة ضرب الثورة مشيرا إلى أنه يطالب بانتخاب الرئيس قبل الدستور خاصة وأن المواد الخاصة بصلاحيات الرئيس القادم موجودة بالفعل فى الدستور القائم الذى لن يتغير منه إلا بنود قليلة كما أن المجلس العسكرى يحكم الآن بنفس صلاحيات رئيس الجمهورية وهو ما يعنى أن انتخابات الرئيس أولا هو مطلب ضرورى .

قال الدكتور حازم عبد العظيم عضو المبادرة المصرية لإنقاذ الثورة إنه حدث انهيار فى علاقة الجيش بالثورة بعد التحية الشهيرة التى قام بها العسكر وهو ما يعنى أن المجلس العسكرى انقلب على الثورة حيث بدأ ينظر إلى الثوار على أنهم خونة، مشيرا إلى أن بقاء العسكرى فى السلطة يمثل خطورة على الثورة ونطالب بتسليم السلطة فى 25 يناير وفتح باب الانتخابات الرئاسية مبكرا .

وأضاف حازم، أن المرحلة الانتقالية هى مرحلة تنتهى بوضع دستور جديد للبلاد، حيث تنشأ مؤسسة الرئاسة والمؤسسات التشريعية ليخرج العسكرى من السلطة ثم يتم عمل دستور جديد لكن الغريب أن سامى عنان أعلن أن خارطة الطريق ستكون بأن يتم انتخاب المجالس التشريعية ثم الدستور وهو عبث .

قالت الدكتورة فادية مغيث عضو المبادرة المصرية لإنقاذ الثورة، إنه منذ تنحى مبارك ونحن تم استدراجنا لفوضى عارمة والسبب هو أن جزءا كبيرا من المصريين صار لديهم تشويش بسبب إصرار القائمين على الحكم على تغيب عقولهم.

وأضافت فادية، أنه إذا لم تستكمل المرحلة الانتقالية بانتخابات رئاسية فلن يتم تسوية الأمور فى مصر وهو ما يعنى أن المجلس العسكرى يريد أن تظل مصر فى فوضى عارمة، حتى يصل الأمر إلى أن يقول الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة إن حصيلة قتلى محمد محمود أكثر من ألف شخص وهى الجثث التى لا نعرف أين تم دفنها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق