شارك مع اصدقائك

26 يناير 2012

اخبار اهرام جمهورية الخميس 26 يناير 2012 مع الصحف المصرية - إسرائيل: مستعدون للحوار مع الإخوان.. استقالة ابنة أكرم الشاعر من "الإخوان" بعد إغلاق "المرشد" التليفون فى وجهها.. البشرى: "الطوارئ" ساقطة منذ 20 سبتمبر بقوة الإعلان الدستورى

اهم عناوين صحافة القاهرة:

* إسرائيل: مستعدون للحوار مع الإخوان

* استقالة ابنة أكرم الشاعر من "الإخوان" بعد إغلاق "المرشد" التليفون فى وجهها

* البشرى: "الطوارئ" ساقطة منذ 20 سبتمبر بقوة الإعلان الدستورى

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



تأكيدات مدير مصلحة السجون أن مستشفى طره غير جاهز لاستقبال مبارك، وتصريحات "مهاتير محمد" بأن المصريين عليهم أن يدركوا ويتعلموا حدود الحرية، وانتقادات أعضاء بالكونجرس محاولات "الضغط" لتحسين صورة الحكومة المصرية، كان أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


قال اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية، مدير مصلحة السجون، إن مستشفى طره غير جاهز الآن لنقل الرئيس السابق مبارك للعلاج فيه، مشيراً إلى أنه تم رصد 5 ملايين جنيه للإصلاحات الفنية والطبية بالمستشفى.

وأضاف نجيب أن مستشفيات السجون ليست جاهزة لاستقبال الحالات الحرجة، وأنه يتم نقل النزلاء إلى مستشفيات قصر العينى أو المستشفيات الجامعية القريبة من السجون العمومية، وذلك بالنسبة لكبار السن وأصحاب الحالات المزمنة والحالات الحرجة، مشيراً إلى أن ذلك ما حدث مع حبيب العادلى وفتحى سرور، وزكريا عزمى، أثناء خضوعهم جميعاً لإجراء عمليات جراحية بالعيون، مؤكداً أن هؤلاء تحملوا نفقات العمليات الجراحية على حسابهم الخاص.

أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "أنصار الجهاد بشمال سيناء" مبايعتها للدكتور أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة الأصولى، على السمع والطاعة، وقالت إن أعضاءها "جنود له بشمال سيناء لن يستسلموا حتى يحكم الإسلام"، وكانت هذه الجماعة قد تبنت الهجوم على خط الغاز والشرطة وتكفير من يتعاون مع الحكومة.

◄ أول بيان رسمى لمجلس الشعب: لن نترك حقوق شهداء الثورة
◄ "العفو" تطالب مصر بتعويض مايكل نبيل
◄ "المترو" يدفع بـ7 قطارات فى احتفالات الثورة
◄ 100 سيارة إسعاف فى التحرير ومستشفى ميدانى لنقابة الأطباء
◄ شوارع القاهرة تهتف مع مئات الآلاف من المتظاهرين: "يسقط يسقط حكم العسكر"
◄ لجان تأمين الميدان تحبط محاولة دخول بلطجى بأسلحة بيضاء
◄ نور فرحات يدعو إلى انتخاب رئيس مؤقت للبلاد لمدة عام
◄ "رايتس ووتش": استثناء البلطجة من "الطوارئ" دعوة لاستمرار الانتهاكات
◄ الأزهر يعلن 12 التزاماً وطنياً فى "التحرير" بمناسبة عيد الثورة الأول



الاهرام


فى حوار أجرته "الأهرام" مع رئيس الوزراء الماليزى وصاحب المعجزة الاقتصادية مهاتير محمد، قال: "لقد تعاطفنا مع الثوار المصريين، وكان لا بد من المراقبة للأحداث فى مصر، فنحن لم نكن نرغب فى أن نكون ضد أى جماعة، أو قوة سياسية ستكون فى الحكومة المصرية الجديدة، أما الآن فنحن نعمل معاً"، مشيراً إلى أن عملية الهدم سهلة، إلا أن الحفاظ على حكومة أمر صعب للغاية، فالحكم ليس أمراً هيناً.

وأضاف "أننا لسنا ضد الثورة المصرية"، مشيرا إلى أن مصر لم تجرب الديمقراطية الحقيقية بل عاشت فى ظل الاحتلال والاستبدادات لسنوات طويلة، ويجب أن يعلم الناس أن الكثير من المشكلات تنشأ فى ظل الديكتاتورية، وعملية الانتقال إلى الديمقراطية، ولكن على المصريين أن يدركوا ويتعلموا ما هى حدود الحرية؟

◄ "حيتان" الأراضى يستغلون انشغال الأمن ويفجرون مبانى بالضبعة
◄ كنيسة قصر الدوبارة تفتح أبوابها لوضوء المسلمين
◄ المجلس العسكرى يكشف حقائق ما قبل الثورة بعد تسليمه السلطة
◄ 4 مليارات جنيه لتحسن الخدمات المقدمة للمزارعين
◄ أول شركة قابضة "حكومية" لاستصلاح 3.2 مليون فدان
◄ الشافعى: الأزهر لن يخضع لإدارة الحكومة بعد اليوم
◄ "الخارجية" تنفى إضاءة مبناها بعبارة "يسقط حكم العسكر"


الاخبار


قال الدكتور ‬كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، إن توافق الشعب ووحدته خلال المرحلة الحالية، هو الركيزة الأساسية للعبور بمصرنا الغالية إلى كل ما نصبو إليه، وإلى استكمال تحقيق أهداف ثورة مصر العظيمة.

وأضاف، إن تضحيات شهداء مصر ومصابيها لن تقاس تحت أى ظرف بما تقرر من تعويض مالى أو معاش أو وظيفة أو مسكن، وأنه لا بد من القصاص العادل الذى نعمل جميعا من أجل تحقيقه وفاءً‮ ‬لتضحيات وعطاء هؤلاء الأبطال‮.

قال الدكتور ‬حسنى صابر، الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إنه سيتم اليوم، ‬الخميس‮، ‬البدء فى تنفيذ برنامج‮ ‬التوظيف بالجهاز الإدارى بالدولة، والذى يشتمل على ‮3200 ‬وظيفة للمصابين فى ثورة ‮52 ‬يناير، ‬سيتم تسليم ‮200 ‬منها وظائف بالوزارات والمصالح الحكومية‮.

وأضاف الأمين العام للمجلس القومى، أنه تم التنسيق مع د‮. ‬صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لتوظيف هؤلاء طبقا لمؤهلاتهم ومحل إقاماتهم والإمكانات الخاصة بكل مصاب حسب نسبة الإعاقة‮، وأنه بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة الشعب سيتم الأسبوع القادم توزيع بطاقات المصابين وشهادات التقدير لأهالى الشهداء، اعترافا بتضحياتهم من أجل هذه الثورة التى ‬غيرت وجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية‮.‬

◄ فرنسا تشيد بإنهاء الطوارئ
◄ منصور حسن: أعتز بشهداء الثورة وأحسم قرار ترشحى للرئاسة آخر فبراير
◄ أول عجز تجارى باليابان منذ 31 عاماً
◄ سوريا توافق على استمرار بعثة المراقبين العرب شهراً آخر

المصرى اليوم



رفض جون ماكين وجوليبرمان، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكى، المحاولات التى قامت بها جماعات الضغط الأمريكية، وهى شركات تعمل لحساب الحكومة المصرية، لتحسين صورتها فى الكونجرس بعد مداهمة منظمات المجتمع المدنى فى مصر، وتخفيف التداعيات السياسية التى نجمت عنها، وطالب عضوا المجلس هذه الشركات بحث الحكومة المصرية على وقف حملتها، التى وصفاها بالطائشة.

أعلنت "محاسن" ابنة الدكتور أكرم الشاعر، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، انسحابها من جماعة الإخوان المسلمين، بعد أن أغلق محمد بديع، مرشد الجماعة، الهاتف فى وجهها، وقالت إنها تعترض على "نفاق الجماعة" بإقامة احتفال لأعضائها فى ميدان التحرير، رغم عدم تحقق القصاص من قتلة الشهداء والمصابين.

◄ خبراء المفرقعات يبطلون مفعول "قنبلة" على طائرة ليبية بمطار القاهرة قبل إقلاعها وعلى متنها 156 راكباً
◄ وائل غنيم يستبعد الوصول إلى حكومة ديمقراطية ويدعو إلى تسليم السلطة فوراً
◄ قيادى إخوانى يلتقى مسئولاً أمريكياً
◄ مصر تتراجع 39 مركزاً فى التصنيف العالمى لحرية الصحافة وتونس تتقدم 30 مرتبة
◄ "بكار": الشرعية الآن للبرلمان
◄ التحالف الديمقراطى: سنعيد النقاش حول مرشحى الوفد والمصرى الديمقراطى
◄ "القابضة للغزل": سنلجأ للتحكيم الدولى إذا رفض المستثمر الهندى تسوية النزاع على غزل شبين "ودياً"
◄ رئيس بنك "مصر إيران": لم نتلق تعليمات من "المركزى المصرى" بمنع التعامل مع المصارف الإيرانية


الشروق الجديد


توقع المتحدث باسم وزارة الخاجية الإسرائيلية، أن تلتزم مصر باتفاقية السلام المبرمة مع إسرائيل، واصفاً إياها بأنها تخدم مصالح البلدين، مؤكدا استعداد إسرائيل لمد يدها والتعاون مع النظام الجديد فى مصر، رغم ما وصفه بوجود خلافات فى الرأى بينهما، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تغلق الباب أمام أحد وأنهم يرحبون بالتحاور مع أى طرف يريد مد جسور الحوار معهم، بما فيهم الإخوان المسلمين.

قال الفقيه الدستورى المستشار طارق البشرى، إن حالة الطوارئ انتهت قانونياً وبدون أى استثناءات يوم 30 سبتمبر الماضي، بمرور 6 أشهر على موافقة الشعب على التعديلات الدستورية.

وأكد البشرى أن أى مطالبة بعد هذا التاريخ برفع حالة الطوارئ أو إصدار قرار بذلك، ليس له أثر من الواقع أو القانون، مشيراً إلى أن حالة الطوارئ تعلن وترفع "كاملة متكاملة"، ولا يجوز استثناء بعض الجرائم دون الأخرى عند تطبيقها أو رفعها.

◄ نبيل العربى ينضم إلى المتظاهرين فى ميدان التحرير
◄ بلاغ يطالب برفع الحصانة عن الكتاتنى
◄ عطية: الحكومة لم تقصر فى حق أسر شهداء ومصابى الثورة
◄ 30% ارتفاعاً فى طلبات الشراء تحسباً لتطورات ذكرى الثورة


الجمهورية


أدى تهديد الكتلة البرلمانية لأحزاب الوفد والكتلة المصرية والحرية والمصرى الاجتماعى وعدد من المستقلين بالانسحاب من انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشعب الـ19 إلى إعادة توزيع رئاسة ووكالة عدد من اللجان، للوصول إلى توافق عام عليها بين كافة القوى السياسية تحت القبة.

وتؤكد المؤشرات أن حزب الحرية والعدالة سيقدم تنازلات عن رئاسة عدد من اللجان، فى حين يظل حزب النور صاحب الـ130 مقعدا محتفظا برئاسته للجان التعليم برئاسة الدكتور شعبان عبد العليم، والدكتور محمد عمارة لرئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى، والدكتور وليد عبد الأول للجنة الزراعة، كما يتولى الحزب وكالة 7 لجان أخرى.

أثارت مسألة قصر الصلوات فى ميدان التحرير بالنسبة للوافدين إليه من مدن أخرى، جدلا واسعا بين المتظاهرين فى الميدان، حيث طرح البعض تساؤلا عن مشروعية ذلك، فى ظل أن الثوار فى التحرير لا يطلبون علما وليسوا فى رحلة من رحلات التجارة.
قال الدكتور محمد راشد، أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إن قصر الصلاة جائز بالكتاب والسنة والإجماع، ففى القرآن الكريم قال الله تعالى: "وإذا ضربتم فى الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة"، ومن السنة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقصر الصلاة الرباعية فقط فى سفره حاجا أو معتمرا، وكذلك كان يفعل الصحابة التابعون وأجمع أهل العلم على ذلك، والمسافة المباحة للقصر هى ما تكون فى الحدود التى حددها الفقهاء ما بين 82 إلى 88 كيلو مترا تقريبا.

◄ العسكرى: الجيش يعود لثكناته 30 يونيو
◄ مليار جنيه قروضاً من الائتمان الزراعى للشباب لإقامة مشروعات صغيرة
◄ صمود الجنيه المصرى يفوق توقعات المؤسسات الدولية
◄ 25% انخفاضاً فى حركة الركاب بمطار القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق