شارك مع اصدقائك

23 يناير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 22 يناير 2012 يوتيوب كاملة - والد أحد الشهداء: سأقتص لابنى إذا حصل ضباط السويس على البراءة.. ثروت بدوى: مرافعة الديب متناقضة ومبارك مواطن عادى ومتهم بقتل الثوار والمجلس العسكرى لا يدير مصر بتفويض من مبارك

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 22 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": والد أحد الشهداء: سأقتص لابنى إذا حصل ضباط السويس على البراءة.. ثروت بدوى: مرافعة الديب متناقضة ومبارك مواطن عادى ومتهم بقتل الثوار والمجلس العسكرى لا يدير مصر بتفويض من مبارك




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال الحاج على الجنيدى والد إسلام شهيد السويس إنه سيقتص لابنه إذا حصل ضباط السويس على البراءة، مشيرا إلى أنه شاهد واقعة استشهاد مصطفى أول شهيد حيث قام ضابط بإطلاق النار عليه بعد أن حاول إبعاده عن المكان.

إما عن استشهاد ابنه قال الجنيدى إن ضباط قسم السويس تركوا القسم ودخلوا الشوارع الجانبية وبدأوا فى إطلاق النار على المتظاهرين حيث كان يتم قتلهم بناء على تعليمات من حبيب العادلى.

وأكد بأنه رفض استقبال ضابط موفد من مديرية أمن السويس وشاهد مكان مقتل إسلام داخل منزله، وقال لى بأن الضباط خدعوا مدير الأمن وقالوا له إن الثوار سيقتحمون أقسام الشرطة فأصدر لهم أوامر بالتعامل مع المتظاهرين بعنف فقاموا بقتل الشباب.

قال الفقيه الدستورى ثروت بدوى إن مرافعة الديب وقوله بأن مبارك لا يزال رئيسا فهذا وشأنه إلا أن كلامه يتناقض مع ما قاله بأن مبارك فريق فى القوات المسلحة وأنا لا أعرف ما الوجهة التى يريدها فريد الديب.

وأضاف بدوى فى مداخلة هاتفية، أن فريد الديب نسى أن هناك ثروة قامت فى مصر وهى التى أجبرت مبارك على التنحى والثورات لها طبيعة وهى اقتلاع النظام القائم بدستوره وجهازه ورئيسه لذلك فإن مبارك لم يعد له صفة فى مصر وأصبح فى نظر القانون مواطن عادى متهم بإفساد النظام ونهب أموال البلاد، وقتل الثوار وهو ليس متهما عاديا لذلك لابد وأن يتم محاكمته محاكمة ثورية.

وأكد بدوى أن محاكمة مبارك "طولت" أكثر من اللازم حتى أن طلب الرد اخذ أكثر من 4 أشهر وهو ما لم يحدث فى تاريخ أى محاكمة وقد اتسع صدر المحكمة بشكل غير عادى للمتهمين مشيرا إلى أن المجلس العسكرى لا يقوم بإدارة البلاد بتفويض من مبارك.

قال مدحت أبو العز شبيه الرئيس السابق حسنى مبارك إنه اتصل بأحد أفراد العمل الفنى وقلت له أنا شبيه مبارك فقابلنى وأخذ لى بعض الصور وبدأت رحلة الفيلم ستخرج للنور خلال الأيام القادمة، رغم أن الموضوع كله إنتاج شخصى فى نفس الوقت لجأنا إلى عدد من الشخصيات المعاصرة التى عاصرت الحدث بهدف توثيق بعض المعلومات الخاصة بلحظات التنحى.


الفقرة الرئيسية:
شهداء الثورة

الضيوف
الحاجة كوثر والدة الشهيد مصطفى رجب أول شهيد بالسويس

قالت الحاجة كوثر والده الشهيد مصطفى رجب أول شهيد بالسويس إنها سمعت خبر مقتل مصطفى فى 25 يناير عندما كنت فى المنزل، حيث كان فى طريقة إلى العمل ولقى مصرعه فى الثامنة مساء من نفس اليوم وقد علمت الخبر عندما اتصلت المشرحة بقسم الجناينى فأسرعت للمشرحة وأوهمونى بأنه مات بالاختناق إلا أنه مات مقتولا بالرصاص وعندما علمنا حدثت مشكلة كبيرة وبدأ الأمن المركزى فى ضرب المتظاهرين.

وقالت الحاجة كوثر، إن مبارك وزوجته لديها أشخاص فى الخراج من يخططون لتفجير مصر خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى إنها تريد القصاص ممن قتل ابنها كما أنها تطالب بإعدام فريد الديب الذى يحاول أن يدافع عن مبارك الذى شبه مبارك بالرسول عليه الصلاة والسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق