شارك مع اصدقائك

22 يناير 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 22 يناير 2012 يوتيوب كاملة - مكى: ما قاله الديب اليوم أقرب للفكاهة.. أبو بكر: مرافعة الديب هدفها قلب الشارع على العسكرى.. مسيرتان لحركة 6 أبريل تتجهان لمقر حزبى الوفد والحرية والعدالة.. عبد الماجد: هناك مخططات لاغتيال شخصيات إسلامية يوم 25 يناير.. البلتاجى: القوى السياسية اتفقت على الشراكة فى العمل البرلمانى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 22 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

غداً أولى جلسات أول برلمان بعد الثورة


غداً أولى جلسات أول برلمان بعد الثورة وسط ترقب شعبى وجماهيرى كبير وتم الاستقرار على الخضيرى لرئاسة اللجنة التشريعية و صبحى صالح وكيلا له وايضاً تم الاتفاق على أغلب لجان المجلس مجلس الشعب بعد التشاور بين الحرية والعدالة وكافة القوى السياسية الممثلة فى البرلمان. البلتاجى مشاكل مصر وباقى مطالب الثورة لن تتحقق فى جلسة واحدة




خبر عاجل



شيخ الازهر يطلب من البرلمان محاربة الفقر والجهل


شيخ الازهر يطالب اعضاء البرلمان الجدد بمحاربة الفقر والجهل وأن ينسوا إنتمائتهم الحزبية ويتذكروا الشهداء و غداً أولى جلسات البرلمان وشيخ الازهر يطالب النواب بإعلاء مصلحة الوطن فوق انتمائتهم الحزبية والفكرية.




طنطاوى يمنح ميدالية 25 يناير لشهداء ومصابى الثورة


المشير طنطاوى تعيين جميع مصابى ثورة 25 يناير فى وظائف حكوميةعرفانا وتقديراً لما قدموه لمصرهم الحبيبة ويصدق على منح ميدالية 25 يناير لشهداء ومصابى الثورة ويعفون عن 1955 محتجزاً بأحكام عسكري و يمنح ميدالية 25 يناير لكل أفراد القوات المسلحة من الذين شاركو فى الخدمة فى احداث الثورة.




مخططات تهدف لاعمال تخريب وأغتيالات يوم 25 يناير القادم


الجماعة الإسلامية لدينا معلومات حول جمع متفجرات من محاجر بالصعيد وإستهداف شخصيات إسلامية يوم 25 يناير و مخططات تهدف لاعمال تخريب وأغتيال شخصيات إسلامية يوم 25 يناير و أبلغنا الأجهزة الرسمية بالمعلومات التى لدينا حول النوابا لبعض الجماعات الفوضوية لأثارة أعمال الشغب و سنستخدم حق الدفاع الشرعى عن النفس ضد من يحاول الاعتداء على نواب الشعب و الجماعات الفوضوية حاولت شراء متفجرات من محاجر أدفو.




عصام شرف يشارك فى احتفالات ثورة 25 يناير


عصام شرف أديت مهمتى فى منصبى السابق كرئيس وزراء قدر المستطاع و اعلن عن مشاركتى فى مظاهرات 25 يناير المقبل فى ميدان التحرير و ما حدث فى مصر ليس مجرد مظاهرة أو أحداث عادية وإنما ما حدث هو ثورة ولابد أن تحقق أهدافه و معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية ليست مقدسة ولابد من إعادة النظر.





مبارك مازال رئيساً للجمهورية بحكم الدستور والقانون


الديب مبارك مازال رئيساً للجمهورية بحكم الدستور والقانون و يتغزل فى مبارك فى اختتام مرافعته قائلاً يا نسر الجو الجريح لاتحزن ويقول أن مبارك لم يوقع خطاب التنحى وعمر سليمان اذاع الخطاب دون موافقته و يطالب بنقل مبارك إلى قصر الرئاسة ليتمكن من تأدية عمله رئيساً للجمهورية.




الثورات العربية من أكبر المشاهدات على youtube

نحن نعتبر أنفسنا منصة لجمع الفيديو ونهتم بأن نشاهد المحتوى أكبر عدد من المشاهدين حول العالم سواء كان المصنف تم اطلاقه لأول مرة أو كان جزء من فيلم أو مسرحية .. وإننا نستقبل ما يقرب من 48 ساعة فى الدقيقة الواحدة ويتم تحميلها كلها تأتى من كل أرجاء العالم أو من أشخاص لديهم تليفونات ذكية أو عن طريق كاميرا محمولة.




وزير الثقافة المصرى والتونسى يفتتحان معرض الكتاب


وزير الثقافة المصرى والتونسى يفتتحان معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 43 - أشتراك 745 ناشر من 29 دولة عربية و أجنبية تشارك فى الدورة الـ 43 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب - وزير الثقافة المصرى أغلب فعاليات المعرض عن الثورة ومرور عام عليها.




الحياة اليوم: كيفية طرق الأعلان على Google


أى معلن يمكنه أن يضع منتجه على نتائج البحث جوجل بالاضافة الى نتائج البحث العادى يمكن أن ترتقى بمنتجاتك وتسوقها ويمكن التنسيق بين ما تقدمه من خدمات وبين ما يبحث عنه المستهلك.






تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 22 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": مكى: ما قاله الديب اليوم أقرب للفكاهة.. أبو بكر: مرافعة الديب هدفها قلب الشارع على العسكرى.. مسيرتان لحركة 6 أبريل تتجهان لمقر حزبى الوفد والحرية والعدالة.. عبد الماجد: هناك مخططات لاغتيال شخصيات إسلامية يوم 25 يناير.. البلتاجى: القوى السياسية اتفقت على الشراكة فى العمل البرلمانى



أكّد الدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة، أن جميع القوى السياسية قد اتفقت بالتشاور مع حزب الحرية والعدالة على أن يتم انتخاب رؤساء اللجان بمجلس الشعب بالتوافق فيما بينها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أغلب مرشحى رئاسة كافة اللجان، موضحا أنه تم الاتفاق على مبدأ الشراكة فى العمل البرلمانى، والباب سيكون مفتوحاً أمام جميع القوى السياسية لترشيح نوابها بكافة اللجان بحيث لا تبدو مشكلة.

وأضاف البلتاجى خلال مداخلة هاتفية، أن البرلمان سينتهى فى جلسته الأولى من كافة العمليات الإجرائية الخاصة بانتخاب رئيس مجلس الشعب ورؤساء لجانه، مشيراً إلى أنه سيبدأ بعد غد مناقشة كافة الملفات الوطنية وحقوق الجماهير وكافة التشريعات العاجلة، لأننا نحتاج أن نستكمل مسيرة الثورة وانتقال السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة وتحقيق الحريات والعدالة الاجتماعية ونعى جيدا أن الطريق طويل لن ينتهى خلال جلسة واحدة.

وعن محاكمة الرئيس السابق وما قاله محامى الرئيس المخلوع فريد الديب بأن مبارك مازال حاكما لمصر، أرسل البلتاجى رسالة مطمأنة بأن النيابة العامة المصرية بعد الثورة اختلفت تماما عن ما كان قبل الثورة وكذلك القضاء المصرى، وأنه لا يمكن بأى حال من الأحوال الوصاية والتأثير والتوجيه على القضاء المصرى ووضع خطوط حمراء أمام أحكامه، وبالتالى حين يتم تعديل قانون السلطة القضائية بشكل صحيح أصبح القضاء المصرى حاميا وضامنا لمحاكمة كل الطغاة والمجرمين ومن سرقوا الثروات ومن قتلوا الثوار بصورة طبيعية.

قال محمود عفيفى - المتحدث الإعلامى باسم حركة شباب 6 أبريل أن حركة شباب 6 أبريل نظمت مساء اليوم مسيرتين لمقر حزب الوفد بالدقى ومقر حزب الحرية والعدالة بالمنيل لتهنئة الحزبين بالفوز فى مجلس الشعب وعرض مطالب الثورة عليهما لتبنيها تحت قبة البرلمان، معلنا دعمه لمجلس الشعب ونحملهم مسؤولية الدفاع عن مطالب الثورة وأهدافها وتحقيقها وتنفيذ مطالب الشهداء.

وصرح عفيفى خلال مداخلة هاتفية، إن المسيرة الأولى انطلقت من ميدان الدقى لمقر حزب الوفد بصفته ممثلا عن الأحزاب الليبرالية التى نالت مقاعد داخل مجلس الشعب كما أنه أقدم الأحزاب.

قال المهندس عاصم عبد الماجد مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية، أن لدينا معلومات عن مخططات تهدف لأعمال التخريب واغتيال شخصيات إسلامية يوم 25 يناير، موضحا أنه تم شراء مفرقعات لإحداث تفجيرات خلال الأيام القادمة وهى مصادر مؤكدة لدى الجماعة الإسلامية.

وأكد عبد الماجد خلال مداخلة هاتفية، أننا ابلغنا الأجهزة الأمنية بالمعلومات التى لدينا حول النوايا لبعض الجماعات الفوضوية لإثارة أعمال الشغب وسنستخدم حق الدفاع الشرعى عن النفس وهذه الجماعات الفوضوية حاولت شراء متفجرات من أدفو من محاجر الصعيد، مضيفا أننا لا نعول الاعتماد على الأجهزة المعنية لتراخيها مما تسبب مفاسد كثيرة خلال الأيام السابقة.

وأوضح عبد الماجد، أن هناك بعض الفوضويون يحاولون منع أعضاء مجلس الشعب من دخول أولى جلسات البرلمان لمجلس الشعب متحديا لهم وقائلا نواب مجلس الشعب سيدخلون رغما عن أنف الفوضويون إلى مجلس الشعب، وسوف نمنعهم من إثارة الفوضى والمشاغب"، وسنستخدم حق الدفاع الشرعى عن النفس ضد من يحاولون الاعتداء على نواب الشعب.

وأشار عبد الماجد، إن الفوضويين أبلغوا الجماعة الإسلامية بأنهم تلقوا أموالا وقاموا بشراء الديناميت من مدينة بمحافظة الصعيد، وإنهم لو قاموا على تنفيذ هذه المؤامرة سوف نقوم بالكشف عن هذه العناصر التى قامت بتمويلهم وفضحهم.

قال المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن الذى ينهى وجود الرئيس هو رفض الناس له وما قاله فريد الديب اليوم فى المحكمة أقرب للفكاهة أو الدعابة القانونية، متسائلا ما الذى جعل مبارك رئيسا؟ وذلك تم باختيار الناس له، والذى ينهى وجوده رفض الناس له وطالبوا بإسقاط نظامه وهذا يكفى لعد إثبات وجوده.

وأضاف مكى خلال مداخلة هاتفية، أن دستور 71 الذى يتكلم عنه فريد الديب لم يعد موجود بعد ثورة 25 يناير، والقانون ليس مجرد أشكال بل تعبير عن إرادة الأمة والقواعد التى تحكمها وهى التى أسقطت مبارك، مضيفا أن مبارك أصبح مواطنا عاديا عقب خلعه وعزله من منصبه وتختص بمحاكمته محاكمة عادية والنصوص التى يتحدث عنها الديب نصوص دستور تم إلغائه وسقطت شرعيته.

وأوضح مكى، أن ما يقال عن الرئيس المخلوع ما زال برتبة الفريق الجوى ويحاكم محاكمة عسكرية هذه ليست إلا طرف قانونية وألفاظ وتستهوى عامة الناس ولكن قوتها القانونية غير صحيحة.

ولفت مكى، إلى أن المجلس العسكرى لا يستمد شرعيته وولايته من قرار التنحى أو خطاب مبارك والذى أنهى هذه القضية الخروج الحقيقى للمواطنين وتعبيرهم عن عدم رغبتهم فى استمرار نظام الرئيس السابق مبارك، مشيرا إلى أن صلاحيات المجلس العسكرى هو الشارع ورضا الناس.


على جانب آخر قال خالد أبو بكر أحد محاميى المدعين بالحق المدنى، إن
كلام فريد الديب مقصود وهدفه قلب الشارع المصرى على المجلس العسكرى، موضحا أن ما يورد من المتهم يؤخذ عليه فى المحكمة، وإن الرئيس السابق اعترف بتخليه عن منصب الرئاسة أمام المحكمة عندما قال إنه الرئيس السابق.

ولفت أبو بكر خلال مداخلة هاتفية، أن كلام فريد الديب مقصود من الرئيس السابق لقلب الشارع المصرى على المجلس العسكرى ولم يكن ليتحدث حديث، القانون بل هو حديث سياسى ليستفيد منه مبارك.

الفقرة الرئيسية:
معرض القاهرة الدولى للكتاب

الضيوف
شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصرى
مهدى مبروك وزير الثقافة التونسى
أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة

قال شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصرى، إن أغلب فعاليات المعرض هى عن مرور عام على الثورة ولولا الثورة ما كان هذا المعرض وهذا الإحساس بالعزة والكرامة، موضحا أنه منذ بداية الإعداد لدورة معرض الكتاب كانت تونس فى الاعتبار لأن تونس هى التى فتحت الباب للثورات العربية وتونس تكرمنا بوجودها كضيف شرف.

وأضاف شاكر، أننا سنقيم ندوات عن الأدب المصرى والأدب التونسى وسيكون هناك لقاءات بين السينمائيين المصريين والتونسيين، لافتا إلى أن بو عزيزى مثقف لأنه أنتج حدثا ثقافيا غير المجتمع وكذلك خالد سعيد.

قال مهدى مبروك وزير الثقافة التونسى، إن زيارته الآن تختلف عن زيارة السابقة لمصر لأنها تكريم للثورة التونسية والإبداع التونسى، موضحا أن جناح تونس بالمعرض هناك الكثير من الكتب التى كانت ممنوعة بتونس.

،موضحا أن الثورات العربية يجب النظر للذى تحقق ونسعى لتحقيق البقية وهناك أشياء تغيرت فى مصر وتونس ويجب أن نتم خطواتنا ومن يحمى الثورة هم المثقفون.

وأشار مبروك، إلى إن الفكر والأفلام الوثائقية هم ضحية الأنظمة الاستبدادية، ومازال الحديث عن الصراع بين المثقف والسلطان قائم.

قال أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة، إن كافة التيارات السياسية جمعت توقيعات لإقامة المعرض فى موعده، موضحا أن عدم الحراك فى بيع سوق الكتاب أدى لقلة المطبوع، ولابد أن نعى جيدا أن الثورة هى ثورة وعى وهناك مساحة كبيرة لمشاركة شباب الثورة.

وأوضح مجاهد، أن هناك فرق بين القراءة للجميع وبين معرض الكتاب، لافتا إلى أن الكتاب يحمل مضمون أكبر بكثير من صورة سوزان مبارك التى توجد عليه والنسخ الجديدة لن يكون عليها أى صور على الإطلاق، فالثقافة لا تصبح منتجة إلا إذا أثرت فى السلوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق