شارك مع اصدقائك

21 يناير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 21 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أديب: سنطلق فقرة جديدة باسم "الأندرجروند".. وخبير اقتصادى: 60 مليون مصرى يعانون التهميش وقدمت دراسة للحكومة السابقة ولم يتم التعامل معها.. ومصر لديها ثروة تبلغ 400 مليار دلار غير موثقة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 21 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

الأناركية بوجه فانديتا يوم 25 يناير 2012 والاخوان يحذر من فوضي !




عمرو أديب انا ضد ضرب نوارة نجم , واحدة ست متنضربش , رغم انها بتشتمني





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 21 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: سنطلق فقرة جديدة باسم "الأندرجروند".. وخبير اقتصادى: 60 مليون مصرى يعانون التهميش وقدمت دراسة للحكومة السابقة ولم يتم التعامل معها.. ومصر لديها ثروة تبلغ 400 مليار دلار غير موثقة


قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى سنضيف فى الحلقات القادمة فقرة إعلامية جديدة عن الأخبار التى أطلق عليها الأندر جروند، مضيفا فعلى سبيل المثال نرى سخرية القدر فالإخوان يحذرون الآن "كما كان يحدث لهم" من الإناركية وقناع "بانيدتا" أو فانديتا فقناع "جاى فوكس" أو فانديتا هو قناع كان يرتديه الثائر البريطانى "فوكس" عندما "طق" فى دماغه أن يطيح بالنظام الملكى ببريطانيا ولكنه فشل وتم القبض عليه.

وأضاف أديب قائلا: ما يحدث على السطح أحيانا لا يكون هو الواقع والحقيقة، لذا نتجه لنرى العالم الآخر الموجود على تويتر والفيسبوك لافتا إلى أن هناك شباب أطلقوا على أنفسهم سلاسل الثورة يصطفون بشكل منفرد بدون أى تجمع أو وقف وتعطيل لحركة المرور ويرفعون لافتات ويعلنون مطالبهم دون احتكاك وهذه السلاسل لا تجد أى احتكاك من قبل الناس بل وجدت قبول كبير لدى المواطنين، متسائلا من هذا العبقرى الذى اقنع هذا الكم من الشباب للنزول فى سلاسل الثورة؟.. فهى وقفة جميلة فى جميع المحافظات بكل أدب ولا أحد يستطيع أن يعتدى عليهم فهم مسالمون.

وأشار أديب إلى أن الرئيس التونسى استقبل أهالى الشهداء بالقصر الرئاسى، فهو يعلم جيداً أنه نال هذا المنصب "بدماء الشهداء "مشيرا إلى أن الصين تمكنت من بناء مبنى مكون من 30 طابقا فى 15 يوما فقط.. هل هم يختلفون عنا؟، مشيرا إلى كان هناك احتفالية فى الأوبرا المصرية بالثورة الليبية وكان بها هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر".

فيما عرض البرنامج فيديو الاعتداء على الناشطة السياسية نوارة نجم فعقب أديب قائلا أنا ضد أن نوارة نجم يتم ضربها لأن مفيش راجل يعمل كده، هى تهاجمنى دائماً وهذه هى طبيعتها وطريقتها، ولكن لا يوجد رجل يقبل هذا.

ومن جانبه قال وليد الشرقاوى، رئيس تحرير موقع مصرواى، لقد قمنا بعمل لينك مع موقع كرير حتى يوم 15 فبراير بهدف إتاحة فرصة مجانية لشبابنا المصرى كى يحصلوا على فرصة للعمل، حيث بلغت نسبة البطالة 3.5 مليون عاطل فى مصر، لافتا إلى أن موقع مصراوى يشارك فى مبادة "شغلنى شكراً" ويطرح 10 وظائف خالية بالموقع لخريجى الإعلام.

الفقرة الرئيسية
"الوضع الاقتصادى المصرى"

الضيوف
المهندس شريف الديوانى رئيس مكتب الشرق الأوسط
هيرناندو دى ستانون الخبير الاقتصادى الدولى

قال المهندس شريف الديوانى، رئيس مكتب الشرق الأوسط، لا شك أن الدولة المصرية بها ثروة هائلة لكن المشكلة أنها ليست موثقة أو مسجلة والبحث فى كيفية تطويرها وتزويدها حتى يستطيع بيع أو الاستثمار من تلك الثروة، كما أنه يجب أن يحصل العامله المصرية حقوقهم فى الأعمال التى يطلق عليها تحت بير السلم لكن للأسف أوضاعهم غير مقننه وقد يكون هناك 20 تشريعا جديدا.

ومن جانبه قال هيرناندو دى ستانون، الخبير الاقتصادى الدولى، إن لديكم الاحتياطى الأجنبى كبير جدا حيث بلغت الأموال الموجودة مع الفقراء فى مصر 450 مليار جنيه، لافتا إلى أن العالم يعد ورقا ولدينا العديد من الثروات العقارية غير المسجلة وموثقة ويبلغ ثمنها 450 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يجب أن يتم توثيق تلك الأشياء عن طريق فانتقال الثروة وتسجيل وتدوين قيمة الشىء، وبعد مرور الوقت تعد تلك الورقة تساوى مليارات بعد أن يمر الوقت فنحن فى مصر نستخدم العقار كمكان للسكن، لكن يمكن أن يكون ذلك العقار فائدة أخرى بعد أن يتم توثيقه، فالفقراء لديهم مئات الشقق دون تمليك .

وعن كيفية زيادة ثروت البلاد عن طريق تلك الثروة غير الموثقة قال هناك عائلة فى طنطا قابلها حاولت تسجل مخبز فى الشهر العقارى بلغت أيام عملهم فى طرق التوثيق 980 يوما من الشقاء والتعب.

وأشار دى ستانون إلى أنه قدم دراسة للحكومة السابقة، ولم يتم التعامل معها، مشيرا إلى أن مصر لديها ثروة تبلغ 400 مليار دلار غير موثقة، فالفقراء يمتلكون الأراضى الزراعية وهى بمثابة ملكية ثروة داخل الدولة.

ولفت إلى أنه سيلتقى وفدا اقتصاديا من حزب الحرية والعدالة لذا سأحاول تقديم العون والمساعدة للمصريين، مشيرا إلى أنه سيقدم حلولا اقتصادية للوضع المصرى، حيث إن هناك 60 مليون مصرى يعانون من التهميش، كما وجد أن هناك 136 خطوة قامت بها أسرة فى طنطا لتسجيل مخبز والحصول على وثيقة ملكية له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق