شارك مع اصدقائك

22 يناير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 21 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عمار على حسن: الثوار تعرضوا للتشويه.. و"سلامة": تحالف "الإخوان" و"السلفيين" فى البرلمان "مخاطرة".. والغزالى حرب: رفضت التعيين فى مجلس الشعب حتى لا أجمل وجه النظام.. وكامل: حزب الجبهة تعرض لشوية من الإسلاميين فى الانتخابات

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة السبت 21 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"مصر تقرر": عمار على حسن: الثوار تعرضوا للتشويه.. و"سلامة": تحالف "الإخوان" و"السلفيين" فى البرلمان "مخاطرة".. والغزالى حرب: رفضت التعيين فى مجلس الشعب حتى لا أجمل وجه النظام.. وكامل: حزب الجبهة تعرض لشوية من الإسلاميين فى الانتخابات


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مصر تقرر:م.عبد المعز إبراهيم يعلن نتيجة الأنتخابات



أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم نتيجة الانتخابات التى جرت فى الفترة الماضية. المشير طنطاوى يصدر قرارا بتعين 10 أعضاء فى مجلس الشعب





مصر تقرر: العليا للإنتخابات تعلن نتجية القوائم



العليا للإنتخابات تعلن نتجية مجلس الشعب بنظام القائمة النسبية .إجمالي الأصوات الصحيحة على مستوي الجمهورية 27 مليون و 851ألف و70 صوت . وهاتفياً من أمريكا :الدكتور. طارق شاكر عضو مجلس الشعب المعين .لن أنضن لأي أحزاب سياسية وسأظل مستقل .مجلس الشعب فى حالة استعداد لاستقبال أولى جلسات برلمان الثورة . اجتماع مغلق بين 7 احزاب للاستقرار على مرشيحها مجلس الشعب الحرية والعدالة يتجه للترشيح على رئاسة 9 ولجان بمجلس الشعب والنوريطالب بــ 5 لجان





مشادات فى مؤتمر ثورتنا مستمرة .انسحاب يحى الجمل



مشادات وتبادل للاتهامات فى مؤتمر ثورتنا مستمرة .انسحاب يحى الجمل
اتعقد مؤتمر تحت عنوان ثورتنا مستمرة بمشاركة من العديد من القوي السياسية .مؤتمر شهد إنسحاب الدكتور يحى الجمل وانة من فلول النظام السابق مؤتمر لقاء عبد الجليل مصطفي- المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغير .إجمالي الأصوات الصحيحة على مستوي الجمهورية 25 مليون و 851ألف و70 صوت





طنطاوى أصدر قراراً الأفراج عن ناشط السياسى مايكل نبيل



المشير حسين طنطاوى أصدر قراره بالأفراج عن الناشط السياسى مايكل نبيل و 1959 من المحكوم عليهم عسكريا .





مصر تقر: مشهد الإنتخابى بعد إعلان اجمالي النتائج



لقاء مع الاستاذ سليمان الحكيم الكاتب الصحفي .ولقاء مع عبد الغفار وكيل مؤسس حزب التحالف الشعبي
حلصنا على 7 مقاعد في الأنتخابات وهي مرضية بالنسبة للإمكانيات المادية. الإنتخابات جرت على أسس دينية وهناك إستقطاب لبعض التيارات السياسية . الأن إجتماع بين الأحزاب لتوافق على اللجان في البرلمان المقبل أعتقد أن الكتاتني وأشرف ثابت وعبد العليم داود ناجحون بالتزكية . الأقباط والنساء والشباب غير موجودون في تشكيلة مجلس الشعب . الخلافات والإنقسامات داخل الأحزاب أحد اسباب ضعف مقاعدها داخل مجلس الشعب





مصر تقرر: الأحزاب التى لم تحصل على أي نسبة تمثيل



لقاء مع المهندس .حسام الخولي - سكرتير مساعد حزب الوفد
الأحزاب التى لم تحصل على أي نسبة تمثيل الحرية والعدالة يتصدر بـ 235 مقعد والنور121 والوفد قبل الكتلة. حصلنا على 39 قائمة وحسمنا المركز الثالث في الإنتخابات .إخفاق فؤاد بدراوي تسبب في إرتباك إلي حد ما داخل حزب الوفد. الأحزاب التى لم تحصل على اي نسبة تمثيل الدالة والتنمية المصري 21.090 ألف صوت .نحاج 3 سيدات من الوفد نسبة كبيرة






الفقرة الأولى
الضيوف:
الدكتور عمار على حسن الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
الدكتور جمال سلامة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس

قال الدكتور عمار على حسن، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية: "هناك أحساس لدى الجميع أن تغيير جوهرى لم يطرأ على بنية النظام لذلك الكثير يرى أن مسألة ترقيع وتبريد الثورة تجعل الكثير يرى أن المجلس العسكرى غير جاد فى دعم الثورة".

وأضاف: "أن الثوار تعرضوا لاتهامات بالعمالة ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب، وجميع القوى المدنية التى وقفت فى الثورة تعرضت للتشوية"، موضحا أن التمثيل الحقيقى لشباب الثورة هو الاعتراف بدورهم.

وأوضح أن جلسة الاثنين للبرلمان ستكون شكلية، مشيرا إلى أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة، المرشح على رئاسة البرلمان سيحكم عليه بناء على إدائه، مستبعدا حدوث تحالف بين الإخوان والنور السلفى فى البرلمان بسبب ما حدث فى الانتخابات.

وأكد أن التوافق حول الدستور لن يحسمه البرلمان لوحده، مشيرا إلى أن الدستور يجب إلا يصنعه البرلمان فقط.

وقال الدكتور جمال سلامة، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس: "أن نتيجة الإنتخابات الحالية تعكس قوة الأحزاب الإسلامية، لأن حزب الحرية والعدالة انعكاس لجماعة الإخوان التى لها شبكة إجتماعية، وأيضا حزب النور أنعكاس للحركة السلفية التى لديها قنوات فضائية قبل الإخوان والدعوى فى المساجد وبالتالى لديهم إمكانيات أقوى من الأحزاب الأخرى".

وأضاف: "أن الأحزاب الناشئة التى دخلت الانتخابات ليس لديها أموال كافية للدعاية وبعضها ليس لديها مقار فى مقارنة بالإحزاب الكبيرة التى لها تاريخ منبثق عن جماعة الإخوان".

ولفت إلى أنه إذا تحالف الإخوان مع النور السلفى فى البرلمان فسيكون هذا فيه مخاطرة، موضحا أن ليس ضرورى أن يكون رئيس مجلس الشعب "قانونيا".

وقال الدكتور شادى الغزالى حرب، وكيل مؤسسى حزب الوعى: "أنه عرض عليه التعيين فى مجلس الشعب، لكنه رفض من أجل أن يدخل كشخص لتجميل وجه النظام وعرض هذا على زملائه"، مشيرا إلى أنه لا يعلم أى شخص من المعينين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"أن جميع شباب الثورة رفضوا التعيين فى مجلس الشعب لكنهم رفضوا الدخول فى تمثيلية"، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى لم يضم شبال الثورة.

وقال السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية: "أن جميع الأحزاب التى وقفت فى الثورة مثل حزب الجبهة هى التى لم تحصل على مقاعد نتيجة التشوية التى تعرضت له من قبل الإسلاميين والمجلس العسكرى".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"أن هذه الإنتخابات لا تعكس الحقيقة لأن الإحزاب التى فازت إستخدمت المساجد والأموال للفوز فى الانتخابات".

وقال الدكتور أحمد شكرى، عضو المجلس الرئاسى لحزب العدل:"أن الحزب تجاوز 0.5% من الأصوات لكن لم يحصل على أى مقاعد".

الفقرة الثانية :
قال الدكتور طارق مكرم شاكر، عضو مجلس الشعب المعين:"أنه سيحضر الجلسة الأولى لمجلس الشعب وسيعود من أمريكا إلى القاهرة"، موضحا أنه مستقل ولا ينتمى إلى أى من الأحزاب وسيستمر فى ذلك خلال البرلمان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من أمريكا: "أنه سيقترح أن يكون لجنة وضع الدستور من جميع أطياف الشعب ولا تقتصر على من انتخبهم من البرلمان".

وفى سياق آخر، قال عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى: "إن النتيجة التى حصلت عليها الثورة مستمرة فى إنتخابات مجلس الشعب جيدة، فى ظل ضعف الدعاية الإنتخابية وتجميدها قبل الإنتخابات"، موضحا أن الثورة مستمرة حصلت على 7 مقاعد فى الإنتخابات وهى مرضية بالنسبة للإمكانيات المادية.

وأضاف: "أن شباب الثورة رفضوا التعيين فى مجلس الشعب، وهذا قرار جيد حتى لا يحسبوا على المجلس العسكرى".

وأكد أنه غير وارد بالمرة حدوث تحالف بين الثورة مستمرة والحرية والعدالة والنور السلفى، مشيرا إلى أن الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى اتصل بنا حول اللجان، ورشحنا أبو العز الحريرى، على رئاسة لجنة القوى العاملة، كما أن عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية أكد انه سيترشح على رئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وتوقع أن يفوز الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين حزب الحرية والعدالة، بمنصب رئيس البرلمان، وأشرف ثابت، عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفى بمنصب الوكيل "فئات"، ومحمد عبد العليم داوود، نائب حزب الوفد بالوكيل "عمال" بالتزكية.

وقال الكاتب الصحفى سليمان الحكيم: "أن الإنتخابات هذه المرة كانت تجرى على أسس دينية عبر الجامع والكنيسة".

وأضاف:"أن حصول حزب النور على 25% من المقاعد فى الوقت الذى يحصل فيه شباب الثورة على 7 مقاعد وهم الذين كانوا سباقين فى النزول للتحرير فى الوقت الذى كان يحرم السلفيين الخروج على الحاكم".

وتوقع أن تكون التحالفات فى البرلمان غير دائمة بمعنى أن يكون لكل موقف تحالفات لها ظروفها.

ولفت إلى أنه شئ طبيعى أن لا يحصل 21 حزبا سياسيا على مقاعد فى الإنتخابات لأنها منقسمة من الداخل من بينهم الحزب الناصرى.

وقال على عبد المعطى، مرشح الحزب الناصرى على الوادى الجديد:"أنه حرم من الفوز بمقعده فى الإنتخابات لعدم حصول الحزب على 0.5% من الأصوات على مستوى القوائم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"الحزب الناصرى أكد لى أنه سيترشح على نحو 25 قائمة وسينزل بقوة لكن فؤجئت بترشح الحزب بقائمتين فقط"، مشيرا إلى أنه سيرفع قضية للمطالبة بحل هذا الحزب بعد ما حدث فى الانتخابات لأنه يشوه سمعة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق