شارك مع اصدقائك

15 يناير 2012

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 15 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عمرو حمزاوى: الحوار مع كل التيارات قائم ودائم والجلسات متكررة.. حرية الفكر مكفولة بشرط عدم مخالفة الشريعة.. النزول يوم 25 يناير لاستكمال مطالب الثورة بسلمية ودون الاعتداء على مؤسسات الدولة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 15 يناير 2012 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

مصر الجديدة: اهم الأخبار مع أ:معتز الدمرداش


مرشح فى انتخابات البرلمانية ابعتلوا رسالة تهديد بالقتل ليلة انتخابات إعادة على اساس مساهمتوا الإنسحاب من الانتخابات لدائرة ميت غمر الدقهلية وكان نازل فيها المستشار مرتضي منصور ضد خالد الديب وانتهت فى الاخير بفوز خالد الديب 35 الف صوت. وخبر تنظيم بقطع الخدمة عن مليون ونصف محمول (صيني). وتقرير علي البرد .وتقرير سيدة تلقي البيض على الشيخ أمام المحكمة

حوار مع المستشار مرتضي منصور
ج1



ج2



ج3




تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 15 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة".. عمرو حمزاوى: الحوار مع كل التيارات قائم ودائم والجلسات متكررة.. حرية الفكر مكفولة بشرط عدم مخالفة الشريعة.. النزول يوم 25 يناير لاستكمال مطالب الثورة بسلمية ودون الاعتداء على مؤسسات الدولة

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب

نفى الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب، استخدامه مصطلح "عسكر إسلامى"، قائلا: "لم ولن أستخدم هذا المصطلح تماماً. أنا أحترم كل عضو فى مجلس الشعب مهما كانت انتماءاته السياسية، وليس من عادتى الهجوم على تيارات، ولكن أنا لى قضايا سياسية واجتماعية أدافع عنها"، لأن له نفس ما لى من شرعية.

وأضاف حمزاوى أن الحوار مع كل التيارات قائم ودائم والجلسات متكررة، وكان الحوار مع أحزاب التيار الإسلامى رائع، وأنا أختلف مع هذه الأحزاب فى الأجندات البرلمانية والتشريعية ولكن أتحاور وأتعاون معهم.

وأفصح حمزاوى، عن قصده من دعوته لتفتيت أصوات التيارات الإسلامية أن يعطى فرصة لتمثيل كل الأحزاب والأطياف، ولكى نجد أرضية مشتركة بين كل الأحزاب على الساحة.

وأشار حمزاوى إلى أن مجلس الشعب القادم لن يكون تحالفات أيديولوجية، ولكن سيكون مجلس تحالفات القضايا والمواقف، متوقعا أن نجد تحالفات بين النور وتحالف الكتلة حسب القضايا والمواقف المطروحة.

ورداً على سؤال وجه له عن ما نقل عنه من تأييده للزواج المدنى، قال حمزاوى: لم أدعو أبداً لأن تكون فى مصر أى ممارسات غير منضبطة، ولكن خاننى التعبير وعدم الإيضاح واعتذرت عن ذلك، واعتذرت لأنى أحترم نفسى وأحترم المشاهد، وما نشر عنى على اليوتيوب كام ممنتجاً ومبتوراً.

ولفت حمزاوى إلى أن المرجعية التشريعية للشريعة الإسلامية، ونص المادة الثانية متفق عليه، وما أردناه من إضافة نص "مع مراعاة أصحاب الديانات الأخرى" لحفظ حقوق غير المسلمين وهذا لا يخالف تعاليم الإسلام ولا يتعارض مع الشريعة، لافتا إلى أن القداسة للنص والدين، ولكن لا تنسحب على الاجتهاد السياسى البشرى لتيارات الأحزاب الإسلامية.

وشدد حمزاوى،على أن الكيان الصهيونى قام على أرض مغتصبة، وهى أرض فلسطينية عربية، ولقد قبل ذلك الواقع المجتمع الدولى وجامعة الدول العربية والطرف الفلسطينى بحدود 67... لذلك تحدثت عن محاولة للتعايش.

وقال حمزاوى، حمدت الله على نجاحى فى الانتخابات وشكرت المواطنين على ثقتهم بى واستمتعت جداً بهذه التجربة، وأن تحالفاتى داخل البرلمان لن تكون ثابتة، وستكون حسب القضية المطروحة، وقد تكون مع الوفد أو الحرية والعدالة أو النور.

وأوضح حمزاوى أن مبادئ الليبرالية هى: الحرية المنضبطة بالصالح العام، ومبدأ تكافؤ الفرص، وسيادة القانون. قائلا: "لن نكون على صواب إذا قارنا بين الإسلام والليبرالية، ولا يجب أن ننظر لليبرالية على أنها بديل للإسلام، وأن الليبرالية ليست أيديولوجية ولكنها نظام سياسى واقتصادى واجتماعى".

وقال حمزاوى، من غير المقبول أن يستخدم المال العام فى طباعة شىء رفضه الأزهر، وحرية الفكر مكفولة، ولكن بحيث لا تخالف الشرع، لافتا إلى أن مصر دولة مواطنة بها أغلبية إسلامية وتحتوى على أقليات غير مسلمة.

واسترسل حمزاوى، قائلا: "أنا أنظر للأزهر على أنه مؤسسة مستنيرة وأحترمه وأحترم دوره التاريخى، وأقصد بالإسلام المستنير أى الإسلام الذى لا يخشى التعامل والحوار مع الآخر، والذى لا يقدس الأشخاص والاجتهادات الشخصية، وسوف أرفض أى مشروع قانون يخالف الشرع داخل البرلمان، وطالب حمزاوى بأن يكون يوم 25 يناير القادم نزول للشارع لاستكمال مطالب الثورة بسلمية لا تهدد مؤسسات عامة أو خاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق