شارك مع اصدقائك

15 يناير 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 15 يناير 2012 مع الصحف المصرية - طنطاوى يعلن "إلغاء الطوارئ" فى افتتاح "الشعب".. الحكومة تبدأ مفاوضاتها مع "صندوق النقد" اليوم.. الكتلة المصرية تطرح الخضيرى والشوبكى لرئاسة البرلمان

اهم عناوين صحافة القاهرة:
* طنطاوى يعلن "إلغاء الطوارئ" فى افتتاح "الشعب"

* الحكومة تبدأ مفاوضاتها مع "صندوق النقد" اليوم

* الكتلة المصرية تطرح الخضيرى والشوبكى لرئاسة البرلمان

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تأكيد حسام سويلم أن القوات المسلحة تخشى من عرض ميزانيتها على البرلمان حتى لا يعرضها الإخوان على إيران، ونفى "المصريين الأحرار" دخوله فى تحالفات برلمانية لمواجهة "الإخوان"، وافتتاح ورئيس الوزراء مترو العباسية خلال أيام، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


اليوم السابع


قال اللواء حسام سويلم، المدير السابق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة، إن المجلس العسكرى لا يريد من الدستور القادم للبلاد إلا تأمين خصوصية للقوات المسلحة، شأن جميع الدساتير المصرية السابقة لتأمين احتياجاتها الأمنية والذى من شأنه تأمين الدولة والشرعية الدستورية.

وأضاف أن المجلس العسكرى سيرفض أى مراقبة برلمانية على ميزانية القوات المسلحة، وعرض تفاصيلها لتأمين متطلبات الجيش من معدات لمواجهة مسئوليته فى الداخل والخارج.

وأكد أن القوات المسلحة تخشى من عرض ميزانيتها على البرلمان المصرى، حتى لا تقوم بعض الجماعات ذات التحالفات الخارجية، مثل الإخوان المسلمين المتحالفة مع إيران بعرض ميزانية الجيش المصرى على إيران فى اليوم التالى، أو عمل ميليشيات الحرس الثورى الإخوانى وميلشيات الحرس الثورى السلفى، بما يهدد الأمن القومى.

قال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، إنه تم الاجتماع مع أعضاء مجلس الشعب على مدار اليومين الماضيين بمقر الحزب، لمناقشة المرحلة المقبلة، وتم التوافق على اختيار الدكتور محمد أبو حامد، نائب رئيس الحزب، ليكون رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالبرلمان المقبل.

وأضاف أنه لا توجد تحالفات داخل البرلمان حتى الآن، مؤكداً أنه فى حالة عقد تحالفات داخل البرلمان لم تأت بـالـ51% التى تستطيع من خلالها الحصول على الأغلبية، مشيراً إلى أن الأحزاب الإسلامية كحزب الحرية والعدالة، بالإضافة إلى حزب النور السلفى هى الأقرب، نظراً لعدد المقاعد البرلمانية التى حصلوا عليها، مضيفاً أن الحزب يعمل فى المرحلة المقبلة على التنسيق مع الأحزاب الأخرى لاختيار اللجنة التأسيسية، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار حصل على 6% من مقاعد البرلمان والكتلة على 10%، وهو ما يعد أكثر مما كانت تسعى إليه.

◄ بان كى مون: الأمم المتحدة ترفض إعدام مبارك
◄ الإخوان بعد لقاء الجنزورى: نرفض نقل السلطة فى 25 يناير
◄ وزير الداخلية يأمر بالتحفظ على قاتل ثوار السويس لدواع أمنية
◄ مشادات بين المحامين أثناء محاكمة ساويرس وتأجيل القضية لـ11 فبراير
◄ شفيق: لا صلاحيات لـ"العسكرى" فى دعم مرشح والفيصل لـ"الصندوق"
◄ السكك الحديدية تطالب بتفعيل تجريم الاعتصامات
◄ "كارتر" لـ"صباحى": نقدر نضالك وخبرتك فى المجال السياسى
◄ استنفار أمنى بعد تهديد صبى بتفجير كوبرى غمرة
◄ سائقو التاكسى الأبيض امتنعوا عن الاستلام بسبب الأقساط


الاهرام


قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع وعضو اللجنة التنسيقية فى تحالف الكتلة المصرية، إن الكتلة تستهدف رئاسة لجان الإعلام والاقتصاد والسياحة، معتبراً أن هذه اللجان هى أقرب لفكر الكتلة ومشروعاتها.

وأشار إلى أنه من الأسماء المتداولة داخل الكتلة المصرية، ليتم الدفع به كرئيس للبرلمان الدكتور عمرو الشوبكى، مؤكداً أن الشوبكى شخص منفتح على كل التيارات السياسية، ولا يناصب التيار الإسلامى العداء.

وأشار إلى أن الامتحان الحقيقى لـ"الحرية والعدالة" سيكون فى رئاسة المجلس والوكيلين واللجان، بحيث إن هذا الامتحان سيعكس ما إذا كان "الحرية والعدالة" يستهدف احتكار كل المواقع واللجان أم أنها تريد مشاركة وانفتاح حقيقيين.

قال المهندس أشرف بدر الدين، عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة ونائب مجلس الشعب، إن الحزب لديه حزمة من التصورات الاقتصادية الحالية من شأنها زيادة موارد الدولة وتمويل الموازنة العامة.

وأضاف أنه سيتم استخدام القروض والمنح الخارجية عند الضرورة، مشيراً إلى وجود بدائل مثل صكوك التمويل، لتمويل مشروعات الموازنة العامة للدولة، ما سيؤدى إلى استثمار جزء كبير من الودائع غير المستثمرة بالجهاز المصرفى، والتى تقدر بنحو 500 مليار جنيه ويخفف عبء الدين العام.

وأشار إلى ضرورة العمل على توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وهو ما سيؤدى إلى توفير أكثر من 16 مليار جنيه تذهب إلى دعم البوتاجاز، وإعادة النظر فى اتفاقيات تصدير الغاز الطبيعى المصرى، خاصة المصدر إلى إسرائيل، ما سيوفر عوائد إضافية تصل إلى 18 مليار دولار.

◄ "البرادعى" ينسحب من سباق الرئاسة
◄ إسناد استصلاح 3.2 مليون فدان إلى الشركات العائدة من الخصائص
◄ مصدر مسئول: قناة السويس تعمل بكامل طاقتها
◄ الوفد: المرحلة المقبلة تحتاج إلى توافق وطنى حول الدستور
◄ "الحرية والعدالة" يرشح سعد الكتاتنى لرئاسة البرلمان
◄ "الجنايات" تحدد جلسة 20 مارس المقبل للحكم فى اتهام ضباط حدائق القبة بقتل المتظاهرين


الاخبار


ينظم عدد من الكيانات الممثلة لأصحاب المعاشات برئاسة‮ ‬البدرى فرغلى، رئيس جمعية أصحاب المعاشات، مسيرة صباح اليوم الأحد، من أمام حزب التجمع بطلعت حرب إلى مكتب تأمينات الألفى، احتجاجا على ضياع أموال التأمينات والزيادة الوهمية التى أقرتها وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وقيمتها ‮10‬٪، ‬ويشارك فى المسيرة المئات من أصحاب المعاشات الطاعنين فى السن من مختلف المحافظات.

‬وأكد البدرى فرغلى، المنظم للمسيرة، أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع أصحاب المعاشات بمختلف أنحاء الجمهورية، للمشاركة فى المسيرة والاعتصام أمام مكتب تأمينات الألفى، وأن الدعوة عامة للجميع، وأن المسيرة ليست سياسية، وهى خاصة بأصحاب المعاشات فقط وتضم جميع المهن، وأنه تم الاتفاق على السيارات التى سوف تقل أصحاب المعاشات من مختلف المحافظات إلى القاهرة.

‬وأضاف فرغلى، أن التأمينات رغم ضمها لوزارة الشئون الاجتماعية ما زالت تخضع لوزير المالية ممتاز السعيد، وهو أحد مساعدى وزير المالية السابق يوسف بطرس‮ ‬غالى، على حد قول البدرى فرغلى، وأن وزير المالية الحالى ساهم بشكل كبير فى ضياع ‮534‬ مليار جنيه قيمة أحوال التأمينات المهدرة.

قال الدكتور ‬حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، إنه تم الانتهاء من مشروع المرسوم بقانون الخاص بتنمية سيناء، وإن مجلس الوزراء استعرضه، ويتم حاليا بحث بعض التفاصيل الصغيرة بالقانون فى اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء، ‬تمهيدا لرفعه إلى المجلس العسكرى خلال يومين أو ثلاثة أيام لإصداره.

وأضاف أن القانون سوف يتيح، ولأول مرة، تملك المصريين لأراضى سيناء،‮ ‬كما سيتضمن إنشاء جهاز لتنميتها بصلاحيات تمكنه من الاستفادة من الإمكانيات المتعددة لها وتحقيق التنمية المستهدفة على مختلف المستويات الصناعية والزراعية والتعدينية والسياحية.

◄ قاضى التحقيق يستمع لأقوال نوارة وشاهين اليوم
◄ استمرار أزمة البنزين والبوتاجاز
◄ وكيل وزارة الخارجية الأمريكية: لا صحة لوقف المساعدات عن مصر
◄ المشير طنطاوى فى ليبيا غداً لعدة ساعات
◄ أول مارس آخر موعد للتسجيل الإلكترونى لامتحانات الثانوية


المصرى اليوم


قالت مصادر مسئولة بوزارة التعاون الدولى، إن بعثة صندوق النقد الدولى ستعقد لقاءات مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، والدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين، لمناقشة أحدث الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة منذ زيارتها فى نوفمير الماضى، والتأكد من تنفيذ توصيات البعثة، أثناء زيارتها الماضية.

من جانبه قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء وزير المالية السابق، إن الصندوق سيضع الشروط نفسها التى تم التوصل إليها مع حكومة الدكتور شرف، وهى ليست أكثر من آلية عمل، يضمن من خلالها الصندوق قدرة الحكومة على سد عجز الموازنة العامة، مضيفا أن الصندوق لن يفرض أى شروط سياسية على مصر، على غرار ما حدث فى الثمانينيات، من طلب زيادة عملية الخصخصة.

أصدر الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قراراً بوضع مشروع قانون جديد للصناعة بدلاً من القانون الحالى، وقال إن القانون الجديد سيحسم الجدل حول أساليب تخصيص الأراضى الخاصة للاستثمار الصناعى، وتبعيتها للهيئة العامة للتنمية الصناعية، كما أنه سيحدد الحالات التى تستوجب طرح رخص صناعية من خلال نظام المزايدات، مشيراً إلى أن القانون يسعى إلى إزالة المعوقات وتسهيل إجراءات الاستثمار.

◄ تجدد المظاهرات الغاضبة بسبب الإفراج عن المتهمين بقتل المتظاهرين
◄ "القضاء" يوقف بث برنامج توفيق عكاشة على "الفراعين"
◄ "أبو الفتوح" يحذر من انغماس الجيش فى "وحل ومستنقع السياسة"
◄ تأجيل قرار فصل الخدمة عن الهواتف الصينية لما بعد 25 يناير
◄ الصيادلة الحكوميون يبدأون اليوم اضراباً عاماً


الشروق الجديد


كشفت مصادر مطلعة، أن المجلس العسكرى يبحث إلغاء حالة الطوارئ، على أن يعلن رئيس المجلس العسكرى، حسين طنطاوى، عن ذلك فى الكلمة التى سيلقيها خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب يوم 23 من الشهر الحالى.

ورجحت المصادر أن يعلن رئيس المجلس العسكرى فى خطابه أمام النواب، عدداً من القرارات المهمة قبل حلول الذكرى الأولى للثورة، وذلك فى محاولة لاحتواء حالة الغضب التى تسود أوساط الحركات الثورية، ومن المقرر أيضاً أن يعلن طنطاوى، عن تقليص صلاحيات المجلس العسكرى، بإسناد السلطة التشريعية إلى المجلس المنتخب.

◄ "أبو الفتوح": الثورة لم تكتمل حتى نحتفل بها فى 25 يناير
◄ النيابة تطالب بإعدام قتلة ثوار حدائق القبة
◄ استمرار المشاورات حول التوافق الوطنى بالبرلمان
◄ وزير الخارجية: لدينا خطة للتنمية فى جنوب السودان
◄ دعوى قضائية لإلغاء زيادة سعر تذكرة الكشف فى المستشفيات


الجمهورية


قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، إن المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق تكلفت 4.3 مليار جنيه، ويخدم 250 ألف مواطن يوميا.

وأضاف أنه تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث فى عام 2007، حيث كان من المقرر افتتاحها خلال شهر أكتوبر الماضى، ونظراً للظروف التى مرت بها البلاد فى الآونة الأخيرة تم تأجيل الافتتاح إلى منتصف يناير الحالى، موضحاً أن هذه المرحلة تمتد من العتبة إلى العباسية بطول 3.4 كم، وتشتمل على 5 محطات نفقية هى "العتبة، باب الشعرية، الجيش، عبده باشا، العباسية"، بالإضافة إلى إنشاء ورشة للعمرة الخفيفة ومحطة للضغط العالى للعباسية، وعدد 4 منشآت ملحقة خاصة بالتهوية وتصريف المياه، وإخلاء الركاب فى حالة الطوارئ، كما تتم أعمال تنفيذ المرحلة الثانية للخط الثالث، التى بدأ العمل فيها عام 2009 فى المسافة من العباسية حتى شارع الأهرام بمصر الجديدة بطول 5.7 كم، وعدد 4 محطات نفقية، مشيراً إلى أن الدولة تعطى أولوية قصوى لاستكمال تنفيذ مشروعات البنية الأساسية، وبصفة خاصة مشروعات النقل لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة ما يتعلق بمشروعات المترو باعتبارها وسيلة فاعلة فى حل أزمة الزحام بالقاهرة الكبرى.

وأضاف أن المشروع سوف يخدم 250 ألف مواطن يومياً ترتفع إلى نصف مليون مواطن، بتشغيل المرحلة الثانية للخط الثالث والتى تمتد من العباسية إلى مصر الجديدة، لافتا أن هذا الإنجاز شارك فيه 15 ألف عامل أثناء التنفيذ والتشغيل بصورة مباشرة وغير مباشرة فى تصنيع المهمات والمنتجات التى تستخدم فى المشروع.

◄ البوتاجاز ديلفرى بالقاهرة والجيزة وأسيوط
◄ ضبط سيارتين محملتين بالأسلحة على حدودنا الغربية
◄ العلماء: القصاص باليد غير شرعى لم يحدث فى عهد الرسول والخلفاء
◄ نقل ولاية طريق مصر الإسماعيلية لوزارة الإسكان
◄ الإدارية العليا: حكم دمج الصحف ليس باطلاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق