شارك مع اصدقائك

18 يناير 2012

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 17 يناير 2012 يوتيوب كاملة - السفيرة الأمريكية تقدم بلاغا للهيئة العامة للاستثمار وشكوى لوزارة السياحة ضد برنامج "الحقيقة" لأنه ناقش تهديدات اقتحام السفارة الأمريكية.. والإبراشى: السفيرة الأمريكية "باترسون" غاضبة بشدة لأن برنامج "الحقيقة" كان أول من كشف عن سر مجيئها إلى مصر

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة الغنى عن التعريف من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى و يذاع على قناة دريم 2


"الحقيقة": السفيرة الأمريكية تقدم بلاغا للهيئة العامة للاستثمار وشكوى لوزارة السياحة ضد برنامج "الحقيقة" لأنه ناقش تهديدات اقتحام السفارة الأمريكية.. والإبراشى: السفيرة الأمريكية "باترسون" غاضبة بشدة لأن برنامج "الحقيقة" كان أول من كشف عن سر مجيئها إلى مصر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 17 يناير 2012 يوتيوب كاملة


اتهمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة "آن دبليو باترسون"، برنامج "الحقيقة" بالتأثير على السياحة فى مصر من خلال الهجوم على الولايات المتحدة الأمريكية، وبث العداء بين أبناء الشعب فى إحدى حلقات البرنامج.

وقالت السفيرة الأمريكية فى بلاغين قدمتهما لوزير السياحة المصرى منير فخرى عبد النور، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصفتها المسئولة عن القنوات الفضائية، إن برنامج "الحقيقة" قد بث فى حلقة سابقة عبر فضائية دريم 2، فى 2 يناير الماضى، التهديدات التى وجهها أعضاء ما يسمى بـ "الحرس الثورى المصرى"، وتهديدهم باقتحام السفارة الأمريكية فى القاهرة فى يوم 25 يناير القادم، مشيرة فى بلاغها أن فكرة الهجوم على السفارة الأمريكية قد تم منحها وقتا طويلا فى البرنامج، حيث تم التعامل معها كما لو أنها منطق قابل للنقاش يمكن للعقلاء أن يختلفوا معه.

وقالت السفيرة الأمريكية فى بلاغها إن الإعلامى وائل الإبراشى أشار فى الحلقة على الهواء إلى أنه لا يوافق حقيقة على استخدام العنف ضد السفارة الأمريكية، إلا أنه أكد على الهواء أن أمريكا هى "الشيطان الأكبر" وأنه لو رأى أن العنف ضد السفارة الأمريكية سيحل أزمة فلسطين لاستخدمه.

وأشارت السفيرة الأمريكية فى بلاغها إلى أن وزراء حكومة مصر أوضحوا لأمريكا ودول أخرى أن السياحة والاستثمار من الأولويات الاقتصادية لمصر وأن السياحة انخفضت لأن السياح يخافون على حياتهم، وكذلك بسبب تباطؤ الاستثمار.

وقالت باترسون فى بلاغها إن التحريض على العنف ضد السفارات عبر برنامج "الحقيقة" وعلى فضائية دريم ذات السمعة الطيبة أمر لا يشجع السائحين والمستثمرين، خاصة أن هذه الحلقة جاءت عقب أعمال الشغب التى وقعت فى شهر سبتمبر الماضى ضد السفارتين الإسرائيلية والسعودية.

وقالت "باترسون" إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسمح لإحدى قنواتها ببث حلقة تهديدات أو تسمح لأفراد ببث تهديدات على الهواء ضد السفارة المصرية فى واشنطن، ولو مع بعض من التأنيب البسيط من مقدم البرنامج مثلما فعل مقدم برنامج "الحقيقة".

من جانبه قال الزميل وائل الإبراشى معقبا على بلاغ السفيرة، إن السفيرة الأمريكية "باترسون" غاضبة بشدة لأن برنامج "الحقيقة" كان أول من كشف عن سر مجيئها إلى مصر، وكشف سر اختيار الإدارة الأمريكية لها قائلا: الإدارة الأمريكية أرسلت "باترسون" خصيصا إلى القاهرة لقدرتها الفائقة على التعامل مع التيارات الإسلامية، وبالتالى فهم يرون أن بإمكان باترسون استيعاب التيارات الإسلامية المصرية، مشيرا إلى أن "باترسون" مكلفة بالتحاور معهم واستيعابهم مثلما حققت نجاحا كبيرا فى تحاورها مع تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان"وفقا للسيناريو الذى أعدته الإدارة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق