شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 10 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 10/11/2011

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




إقبال مكثف من المصريين بالخارج على التسجيل

بدأ المصريون المغتربون فى الخارج تسجيل أسمائهم بقاعدة بيانات الناخبين من خلال الموقع الإلكترونى الخاص باللجنة العليا للانتخابات وكذلك من خلال القنصليات والسفارات المصرية بالدول التى يقيمون بها وفقا للضوابط التى صدرت من وزارة الخارجية المصرية. ومن جهته قال المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء لأون تى فى إن هناك إقبالا مكثفا من المصريين فى الخارج على تسجيل أسمائهم منذ السابعة صباحا.






السيطرة على حريق تفجير خط الغاز لإسرائيل



أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أنه تمت السيطرة على الحريقين اللذين نشبا فى خط الغاز الرئيسى غرب العريش، وقالت المصادر إن الانفجار الأول شب فى خط الغاز الرئيسى بمنطقة مزار الواقعة غرب العريش ، واستغرقت السيطرة عليه بضع ساعات. كما تمت السيطرة على حريق آخر شب فى خط الغاز بين محطة النجاح فى بئر العبد ومنطقة مزار. وكان خط الغاز الرئيسى قد تعرض للتفجير في ساعة مبكرة من صباح اليوم نتيجة لقيام عدد من المسلحين الملثمين بوضع العبوات الناسفة والمتفجرات أسفل الخط وتفجيره مما أدى الى اشتعال النيران.





استشهاد ستة عشر سورياً برصاص قوات بشار



أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ستة عشر مدنياً بينهم طفلة برصاص قوات الامن في أنحاء متفرقة في سوريا . وأوضح المرصد أن رجلاً قتل في حي برزة بدمشق إثر إطلاق الرصاص من قبل قوات الامن، في حين قتل خمسة آخرون أثناء تشييع جنازته في وقت لاحق، وفي حمص، قتل خمسة مدنيين برصاص الامن والشبيحة، يأتي هذا فيما اعتقلت قوى الامن قرابة مئتي شخص خلال عمليات مداهمة في المدينة، كما قتل فتى تحت التعذيب كان قد اعتقل قبل ايام. كما أعلن المرصد أن ثلاثة مواطنين قتلوا في محافظة درعا، وفي دير الزور قتل مواطن خلال عمليات دهم نفذتها أجهزة الأمن السورية في مدينة البوكمال، كما قتل مدني آخر في مدينة سراقب في محافظة ادلب.





حماية المدنيين أثناء الصراعات المسلحة في مجلس الأمن



وقد عقد مجلس الأمن الدولي أمس جلسة موسعة حول حماية المدنيين أثناء الصراعات المسلحة، استمع خلالها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي شدد على ضرورة تعزيز الامتثال لحقوق الإنسان والقانون الدولي. ومن جهتها أكدت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس أن سوريا تمثل التحدي الأكثر الحاحاً بالنسبة إلى مجلس الامن. وأضافت أنه وعلى الرغم من الفيتو المزدوج الروسي الصيني على قرار في مجلس الأمن الدولي لإدانة أعمال العنف في سوريا، فإن الأزمة في سوريا تبقى على جدول اعمال مجلس الامن، ولن يتم التوقف حتى يضطلع المجلس بمسؤولياته.






بيلاي تحذر من خطورة إنزلاق سوريا نحو حرب أهلية



على صعيد متصل حذرت رئيس مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافى بيلاى من خطورة إنزلاق سوريا نحو حرب أهلية. وقالت بيلاي إن الحكومة السورية تماطل فى تفعيل المبادرة العربية التى وافقت عليها، والتي تهدف لوقف قتل المدنيين السوريين.. مضيفة أن المجتمع الدولى يجب أن يصر على تطبيقها والالتزام بها. وأوضحت المسئولة الدولية أن المعارضين والمحتجين السوريين قد ينتهون إلى محاكاة التجربة الليبية التى تحولت إلى انتفاضة مسلحة، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم فى الإصلاح والتغيير السلمي.





سوريا تتهم أمريكا بالتدخل في شؤونها



من جهة أخرى اتهمت سوريا الولايات المتحدة بالتدخل في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ عدة أشهر من خلال نصحها السوريين عدم الاستسلام للشرطة على الرغم من صدور وعد بالعفو عنهم من قبل السلطات. وكانت وزارة الخارجية الاميركية دعت المحتجين السوريين إلى عدم قبول عرض العفو الذي قدمته الحكومة، وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر إنه سيكون من غير الحكمة أن يسلم المحتجون انفسهم بمراجعة سجل حكومة الاسد في عدم احترام القانون وسفك الدماء بحق المعارضة.





بعض الزعماء العرب عرضوا اللجوء على بشار الأسد



وفي تطور جديد للأزمة قال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية إن بعض الزعماء العرب أبلغوا الولايات المتحدة استعدادهم لتقديم ملاذ آمن للرئيس السوري بشار الاسد لتسريع رحيله المحتوم عن السلطة على حد قوله. ولم يحدد فيلتمان الدول التي قدمت هذا العرض إلا إنه قال امام لجنة بمجلس الشيوخ الامريكي إن كل الزعماء العرب ووزراء الخارجية الذين تحدث اليهم قدموا العرض نفسه.. واضاف فيلتمان أن السفير الأمريكي في سوريا روبرت فورد الذي سُحب الشهر الماضي لأسباب أمنية سيعود إلى مركز عمله خلال أيام أو أسابيع.





نبيل العربي يأسف للاعتداء على المعارضين السوريين



وفي خلفية المشهد أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن أي اقتراح بشأن تجميد عضوية سوريا لدى الجامعة سيتم طرحه على المجلس الوزاري خلال اجتماع السبت المقبل . ومن جهة ثانية أعرب العربي عن أسفه للاعتداء الذي تعرض له وفد من معارضة الداخل السوري أمام مقر الجامعة العربية من قبل معارضين مناوئين لهم يعتبرونهم متعاونين مع النظام السوري.





مبعوث الأمم المتحدة يقنع صالح بتسليم السلطة



إلى اليمن حيث يعود إليها اليوم مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر في مسعى جديد لاقناع الرئيس علي عبد الله صالح بتسليم السلطة بموجب مبادرة خليجية وذلك في اعقاب تقارير عن اقتراب الرئيس من قبول الخطة. وقال مسؤولون ان بن عمر سيلتقي نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي فوضه صالح للتفاوض بشأن تفاصيل اتفاق تسليم السلطة مع تحالف لاحزاب المعارضة والتوقيع عليه.




القضاء التونسي يرفض إطلاق سراح البغدادي المحمودي
رفضت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة إطلاق سراح البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبى السابق، بعد أن أقرت تسليمه إلى السلطات الليبية في حكم سابق.... وقال محامي الدفاع عن المتهم إن هيئة الدفاع تقدمت منذ أسبوع إلى المحكمة بطلب لإطلاق سراح البغدادي المحمودي الذي أوقف مع اثنين من مرافقيه بتهمة الدخول إلى الأراضي التونسية بشكل غير شرعي. وأضاف المحامي أن المحكمة رفضت هذا الطلب دون الاستماع إلى المحامين مما يشكل حسب رأيه انتهاكا آخر لحق الدفاع.





اعتقال سيف الإسلام القذافي مسألة وقت



أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو أنَّ اعتقال سيف الاسلام القذافي نجل العقيد الليبي الراحل ليس سوى مسألة وقت. وكشف اوكامبو أنه أجرى اتصالات مع سيف الاسلام عبر وسطاء بشأن احتمال استسلامه، لافتاً إلى أنَّ "سيف الاسلام يرغب في معرفة ما سيحل به في حال سلم نفسه للمحكمة الجنائية .





إيران لا تزال مستعدة للتفاوض بشأن برنامجها النووي



قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست إن بلاده لاتزال مستعدة للتفاوض مع القوى الدولية الكبرى التي يساورها القلق من برنامجها النووي،، فيما حذر وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إيران من أنها قد تواجه فرض عقوبات لم يسبق لها مثيل لو رفضت التعاون مع المجتمع الدولي..





إسرائيل: لابد من منع إيران من امتلاك سلاح نووي



من جهتها دعت اسرائيل المجتمع الدولي إلى منع إيران من امتلاك أسلحة نووية وذلك عقب صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية. بينما دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إيران للدخول في مفاوضات بدون شروط مسبقة، وتغيير استراتيجياتها لطمأنة المجتمع الدولي. وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان إن فحوى التقرير تلزم المجتمع الدولي وضع حد لسعي إيران لامتلاك أسلحة نووية وهو ما يعرض السلام في العالم والشرق الأوسط للخطر، حسب ما جاء في البيان..





مسيرات طلابية في لندن ضد رفع رسوم التعليم العالي



قام آلاف الطلبة بمسيرة في لندن تعبيرا عن غضبهم من إجراءات التقشف التي يقولون إنها تؤدي إلى خصخصة التعليم العالي وتعمل على رفع رسومه وتعمل على تخفيض إعانات الطلبة الفقراء.كانت مجموعة من المحتجين انفصلت عن الطريق الرئيسي ونصبت أكثر من عشرين خيمة عند قاعدة تمثال نيلسون على غرار مُخيم أقامه محتجون مناهضون للرأسمالية في الشهر الماضي عند كاتدرائية سان بول.. وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي تدخلت فيه الشرطة واعتقلت بعض المتظاهرين لإخلاء واحدة من أكثر مناطق لندن شهرة وجذبا للسياح.





إيطاليا تطرح سندات استثمار بقيمة سبعة مليارات دولار



تطرح الحكومة الايطالية اليوم سندات استثمار حكومية بقيمة سبعة مليارات دولار إلا ان الانباء الواردة من روما تفيد بصعوبة الحصول على مشتر لهذه السندات في ظل الظروف الحالية. ويأتي الاعلان عن بيع هذه السندات بعد ارتفاع معدلات الفائدة على السندات الحكومية الايطالية، كما وصلت تكلفة الديون الايطالية الى سبعة بالمئة، وهو نفس مستوى الفائدة في بلدان منطقة اليورو التي طلبت خطة انقاذ دولية لاخراجها من ازماتها المالية.





إعلان إسم رئيس الحكومة اليونانية الجديدة اليوم


وفي اليونان يعلن اليوم اسم رئيس الوزراء الجديد الذي سيشكل الحكومة الائتلافية بين اليسار واليمين بعد ان اعلن رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو استقالته رسميا، من جهة اخرى، اعرب حاكم البنك المركزي اليوناني عن حالة الاستياء في اليونان من احتمال افلاس البلاد مشددا على ان تشكيل حكومة جديدة فورا امر ملح لضمان مستقبل البلاد في منطقة اليورو وانقاذ نظامها المصرفي، ومن جانبه قال المفوض الأوروبي للشؤون المالية والنقدية، أولي رين، إنه سيتم صرف الدفعة المقبلة من قرض اليونان بمجرد إعلان أثينا تمسكها بالأهداف والسياسات المتفق عليها في برنامج الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
وللمتابعة معنا على الهاتف من أثينا الزميل طارق عبد الجابر موفد أون تي في إلى اليونان




زلزلا جديد يضرب إقليم فان شرق تركيا



لقي سبعة أشخاص فى الاقل مصرعهم إثر زلزال جديد بلغت قوته خمس درجات فاصل سبعة على مقياس ريختر هز اقليم فان بشرق تركيا مساء أمس ولايزال العشرات محاصرين تحت أنقاض سبعة مبان وفندقين في مدينة فان وحوالي أربعة عشر مبنى في اجزاء اخرى من المنطقة، وأضافت مصادر أن مائة شخص على الاقل ربما لا يزالون تحت أنقاض المباني المدمرة وأنه تم إنقاذ واحد وعشرين شخصا من تحت الأنقاض.





ارتفاع ضحايا فيضانات تايلاند إلى ٥٢٩ قتيلاً


ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات المتواصلة منذ ثلاثة أشهر في تايلاند إلى خمسمائة وتسعة وعشرين قتيلا ،، وقالت إدارة الوقاية من الكوارث في تايلاند إنه تم التأكد من وفاة شخصين آخرين أمس في مقاطعة فيشيت بوسط البلاد، فيما لا يزال شخصان آخران في عداد المفقودين.
ولا تزال الفيضانات تغمر أربعا وعشرين مقاطعة من أصل سبع وسبعين حتى اليوم.




مقتل ١٩ عاملاً في منجم للفحم جنوب غرب الصين



تسبب تسرب للغاز في منجم للفحم في جنوب غرب الصين في مقتل تسعة عشر من العمال، بينما لايزال العشرات محاصرين تحت الارض. وقالت وكالة انباء الصين شينخوا ان الحادث وقع في منجم للفحم بإقليم يونان وكان عدد العمال المحاصرين في البداية ثلاثة وأربعين عاملا. وذكرت شينخوا ان عمال الانقاذ يحاولون انقاذ العمال المحاصرين.





محادثات بين الهند وباكستان لتحسين العلاقات بينهما



قال رئيسا وزراء الهند وباكستان اليوم إن الجولة التالية من محادثاتهما ستعمل على تحسين العلاقات بينهما. وكان رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني صرح بعد مناقشات مع نظيره الهندي مانموهان سينج على هامش اجتماع لزعماء جنوب آسيا في جزر المالديف بأن الجولة التالية من المحادثات ستكون إيجابية وبناءة بشكل أكبر وستفتح صفحة جديدة في تاريخ البلدين .كانت الهند وباكستان قد استأنفتا في وقت سابق من العام محادثات السلام التي توقفت بعد هجمات مومباي عام ألفين وثمانية.





البرعي يغادر إلى جنيف لاجتماع منظمة العمل الدولية



غادر القاهرة صباح اليوم وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى متوجها إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة فى أعمال اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية. كان البرعى صرح قبيل مغادرته القاهرة بأنه سيستعرض خلال الاجتماع الإجراءات التى اتخذها مجلس الوزراء الخاصة بالموافقة على مشروع قانون الحريات النقابية، والذي رفعه للمجلس العسكرى لإصدار مرسوم قانون به. وأضاف البرعى أنه سيتقدم بقرار مجلس الوزراء لمجلس إدارة المنظمة، حتى يثبت لأعضاء المنظمة أن مصر ماضية فى إرساء الحريات النقابية للعمال ونقاباتهم، مشيرا إلى أن صدور القانون سيجنب مصر الدخول فى قائمة الدول المخالفة التي تنتهك حقوق العمال.





ألف جندي لحفظ السلام بين بلطيم وسوق الثلاثاء



انتشر أكثر من ألف جندي من قوات الأمن بكفر الشيخ على الحدود بين مدينة بلطيم وقرية "سوق الثلاثاء" للحيلولة دون تجدد أحداث عنف بين الطرفين... يأتى ذلك بعد قيام شباب سوق الثلاثاء باختطاف ثلاثة من مواطني بلطيم، واحتجازهم ردا على قيام أبناء بلطيم باحتجاز اثنين من مواطني سوق الثلاثاء. وتمكنت القيادات الأمنية من إقناع الطرفين بتسليم المحتجزين لديهما، وكانت الأزمة قد نشأت بين الطرفين إثر مشاجرة بين اثنين من أبناء البلدتين تطورت لتسفر عن إصابة العشرات من المواطنين.





البابا شنودة: المشاركة في الانتخابات أمانة وطنية



دعا البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط إلى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة أواخر الشهر الجارى، واصفا المشاركة بأنها أمانة وطنية في أعناق كل المصريين. جاء ذلك في محاضرته الأسبوعية مساء أمس، بعد تماثله للشفاء إثر الوعكة الصحية التى ألمت به الأسبوع الماضي. من ناحية أخرى، أشار البابا الى أن الكاتدرائية ستقيم احتفالها المعتاد يوم الاثنين المقبل بمرور 40 سنة على تولى البابا كرسى الباباوية بحضور ثلاثة من كبار بطاركة الشرق الاوسط.





الزمالك يلتقي أتليتكو مدريد في احتفال المئوية الليلة



يلتقي في الثامنة مساء اليوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع اتليتكو مدريد الاسباني باستاد القاهرة في مباراة ودية خلال احتفالات القلعة البيضاء بمرور مئة عام علي تأسيس النادي. كانت بعثة فريق اتليتكو مدريد وصلت القاهرة الثلاثاء للمشاركة في هذه الاحتفالية التي ستبدأ في الساعة الرابعة من عصر اليوم.






برادلي يقود استعدادات منتخب مصر لملاقاة البرازيل



قاد المدير الفني الامريكي بوب برادلي مساء أول من أمس مرانا رسميا له مع المنتخب المصري لكرة القدم استعدادا لمباراة البرازيل الودية المقررة الاثنين المقبل. وكان برادلي عقد مؤتمرا صحفيا قبل التدريب تحدث فيه عن اختياراته للقائمة التي ستواجه المنتخب البرازيلي، موضحا أنه لم يختر عددا كبيرا من اللاعبين صغار السن لأن عملية الاحلال والتجديد لابد أن تتم تدريجيا .






مباراة استعراضية في دبي لصالح أطفال ليبيا



نظمت في إمارة دبي بالامارات مباراة استعراضية ودية خصص ريعها لصالح أطفال ليبيا بحضور رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل وبمشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم السابقين والحاليين بينهم الإيطالي فابيو كانافارو والأرجنتيني هيرنان كريسبو والجزائري رابح ماجر. وقد فاز فريق "كوكا كولا" على فريق "مصرف أبوظبي الإسلامي" بثمانية أهداف مقابل خمسة في المباراة الخيرية هذه التي جرت على استاد النادي الأهلي في دبي.





CAF يعلن قوائم المرشحين لأفضل لاعب بلا مصريين



أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام ألفين واحد عشر، وخلت القائمة من اللاعبين المصريين. وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من غانا هم "أسامواه جيان وأندريه أيو وكيفين بواتينج"، وثلاثة إيفواريين هم ديديه دروجبا ويايا توريه وجيرفينهو، بالإضافة إلى السنغالى موسى سو والكاميرونى صامويل إيتو والمالى سييدو كيتا والمغربى عادل تعرابت. كما خلت أيضا قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل القارة من اللاعبين المصريين.





شرف يوجه لحل مشاكل تسجيل المصريين بالخارج


من جانبه , اكد رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أن هذا الاقبال يعكس رغبة حقيقية للمصريين بالخارج للمشاركة في صنع مستقبل البلاد، وأشار شرف إلى أن البعض واجهته بعض المشاكل التقنية موضحا انه وجه لسرعة حلها. وأكد رئيس الوزراء أن مرحلة تسجيل رغبات التصويت بالخارج هي مرحلة أساسية من أجل عمل كشوف الناخبين. وفى نهاية كلمته شددا شرف على أن حكومته مسخرة لتحقيق إرادة الشعب المصري.



أسامة هيكل : حملة مسمومة لتشويه الإعلام المصري


من جهة أخرى أكد وزير الاعلام أسامة هيكل أن اعلام الدولة يلتزم بالمبادىء والمعايير الموضوعية والموحدة للتغطية الاعلامية للانتخابات البرلمانية المقبلة والتى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات. وحول ماتردد في بعض الصحف عن منع خمسة عشر رئيس حزب من الظهور في التليفزيون الحكومي أكد وزير الاعلام أن ما يتردد في هذا الخصوص يأتي في إطار حملة مسمومة لتشويه صورة الاعلام المصري، موضحا أن ما تم اشاعته يخرج عن إطار العقل والمنطق.





مجلس الأمن ينظر غداً طلب عضوية فلسطين



ينظر مجلس الأمن غدا الطلب المقدم من فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في وقت فشلت فيه لجنة قبول العضوية الحصول على الاجماع المطلوب لعضوية فلسطين.. من جهة اخرى ، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات استعداد الجانب الفلسطينى للتعامل مع اللجنة الرباعية الدولية بشكل فردى أو جماعى حول القضايا كافة. جاء ذلك خلال لقاءات عقدها عريقات مع مبعوث اللجنة الرباعية تونى بلير ، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيرى ، والقنصل الأمريكى العام دانيال روبنستين كل على حدة.





وفي اليونان أعلن اليوم اسم رئيس الوزراء الجديد الذي سيشكل الحكومة الائتلافية بين اليسار واليمين، حيث تم تنصيب لوكاس باباديموس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق رئيسا للحكومة.. وقال موفد اون تي في إلى أثينا أن الحكومة الجديدة قد تؤدي اليمين الدستورية خلال الساعات المقبلة تمهيدا لصرف الدفعة المقبلة من قرض اليونان.





هاواي تستعد لاستقبال منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا


تستعد مدينة هاواي لاستقبال الاجتماع غير الرسمى التاسع عشر لزعماء منتدى التعاون الاقتصادى لمنطقة آسيا الباسيفيك والمعروفة باسم الأبيك والتي ستبدأ رسميا في نهاية هذا الأسبوع ،حيث تم تكثيف الإجراءات الأمنية حول مكان الاجتماع لتأمينه وتأمين الرموز التي ستحضره.
القمة هذا العام تأتي تحت عنوان "الاقتصاد الإقليمي المترابط"، ومن المتوقع أن يقوم أعضاء الأبيك الذين يمثلون اقتصادات آسيا والمحيط الهادئ ببحث تعزيز شامل للتجارة والاستثمار فى المنطقة




موانئ البحر الأحمر تبدأ استقبال حجاج العمل


بدأت هيئة مواني البحر الأحمر في استقبال حجاج العمل الذي وصل عددهم هذا الموسم سبعة وعشرين ألف حاج حيث يستقبل ميناء سفاجا اليوم مئة عامل على متن العبارة مسرة على ان يستمر استقبال الوفود على مدار أسبوعين.
وتبدأ غدا العبارتان الرياض - المتحدة فى استقبال سبعة عشر ألف حاج غادروا الى السعودية على ان يستمر العمل ما يقرب من ثلاثة أسابيع.
واكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر ان هناك إجراءات مشدده لإنهاء إجراءات السفر فور وصول الحجاج وتم التنسيق مع الجانب السعودي لتفادي اى تكدس وعدم أعاقة إجراءات سفر ووصول الحجاج المصريين




محافظ المنوفية يقدم واجب العزاء في أحد الحجاج


قدم محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال واجب العزاء لأسرة الحاج حسن عبد الجيد احد حجاج بعثة حج المنوفية هذا العام الذى توفى اثناء اداء فريضة الحج.
واكد المحافظ على برئيس بعثة الحج اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة بسرعة الانتهاء من مراسم الدفن وضرورة توفير الرعاية الكاملة لزوجة المتوفى حتى انتهاء مناسك الحج




تأسيس أول نادي لقضاة مجلس الدولة بالإسكندرية


تقرر تأسيس اول نادي لقضاة مجلس الدولة بالاسكندرية خلال الاجتماع الاخير الذي حضره عدد كبير من قضاة مجلس الدولة واطلق منه النادي حيث تم خلال الاجتماع تشكيل مجلس ادارة النادي
وصرح نائب رئيس مجلس الدولة المستشار حسني السلاموني انه تقرر ان يكون مجمع محاكم مجلس الدولة بالاسكندرية بمنطقة سموحه المقر المؤقت للنادي على ان تفتح عضوية النادي لجميع قضاة مجلس الدولة علي مستوي الجمهورية مضيفا ان اول اجتماع لمجلس ادارة النادي سيكون في الخامس عشر من نوفمبر الجاري




لا يوجد انفلات أمني .. يوجد انفلات أخلاقي



قال مدير امن الشرقية اللواء محمد ناصر العنتري انه لايوجد شئ اسمه الانفلات الامنى وان ما يحدث بعد الثورة هو انفلات اخلاقى مشيرا الى أن مديرية امن الشرقية تنظم كل يوم حملات على البؤر الإجرامية وأوكار تجار المخدرات . كما أكد العنتري فى حوار " لاون تى فى " أن المديرية استعدت لاستقبال الانتخابات البرلمانية حيث ييقتصر دورها على تأمين اللجان وتجهيز الصناديق وتوصيلها الى مقار اللجان وتأمين القضاة المشرفين على الانتخابات .





محميات سيناء تعلن الطوارئ خشية تسرب وقود بيلا



اعلنت محميات جنوب سيناء حالة الطوارئ على شواطئ خليج العقبة وقبالة السواحل المصرية خشية تسرب كميات كبيرة من المازوت والسولار المستخدم كوقود للعبارة بيلا التى غرقت قرب سواحل نويبع . كما ارسلت اشارات لجميع حراس البيئة بخليج العقبة لمتابعة ظهور اى بقع مازوت قادمة من موقع غرق العبارة لمكافحتها والسيطرة عليها قبل تلوث الشواطئ بخليج العقبة.





طائرتان لنقل جثامين السياح المجريين


وصلت طائرتان مجريتان إحداهما مدنية والأخرى حربية إلى مطار الغردقة الحربى لنقل جثث الضحايا والمصابين فى حادث الأتوبيس السياحى حيث نقلت سيارات الإسعاف احد عشر تابوتا للطائرة الحربية المجرية كما تم نقل تسعة مصابين على متن الطائرة المدنية المجرية.
حضر مراسم مغادرة الطائرتين كل من سكرتير عام محافظة البحر الاحمر والقنصل المجرى وقائد المطار الحربى.
وكان اربعة مجريين من مصابى الحادث غادروا امس على متن طائرة خاصة متوجهين الى بودابست لاستكمال علاجهم هناك




تشييع جثمان شهيد حريق منيل شيحة



شيعت قرية النويرة بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف جثمان الشهيد محمد سيد ابراهيم الذى لقى مصرعه خلال مشاركته فى اخماد حريق هائل شب فى مخزن للبويات بمنطقة منيل شيحة بالجيزة . وشارك في تشييع الجنازة اربعة الاف مواطن من اهالى القرية تقدمهم مامور مركز اهناسيا ومدير ادارة الدفاع المدنى بمديرية امن بنى سويف.






أهل الفيوم يطالبون بحل أزمة البوتاجاز


طالب مواطنو محافظة الفيوم بسرعة حل أزمة انابيب البوتاجاز التى تتعرض لها المحافظة حيث اكد عدد من المواطنين عدم حصولهم على أسطوانات الغاز منذ أكثر من أسبوع ما اضطرهم إلى شراءها من تجار السوق السوداء . وطالب المواطنون الاجهزة الرقابية بالتدخل لوقف ظاهرة بيع الاسطوانات في السوق السوداء حيث وصل سعر الاسطوانة في بعض الاحيان الى ثلاتين جنيها .
وأرجعت بعض المصادر بالمحافظة سبب الازمة الى تخفيض وزارة البترول لحصة المحافظة من انابيب البوتاجاز.



الانتهاء من المرحلة الأولى لدائري الوادي الجديد


اعلن مدير عام الهيئة العامه للطرق بالوادى الجديد المهندس حسن محمد الحنفي انه تم الانتهاء من المرحلة الاولي من الطريق الدائري بالوادى الجديد البالغ طوله عشرين كيلو متراً والذى تم تنفيذه علي مرحلتين بتكلفة اجمالية بلغت عشرين مليون جنيه.
واوضح الحنفي ان المرحلة الاولي تخدم المرور من باريس للخارجة مروراً بمطار الخارجة وصولا الي طريق الخارجة اسيوط والمرحلة الثانية تربط طريق باريس بطريق الداخلة بالوادى الجديد




تعليق الحملة الإلكترونية لدعم البرادعي بالإسكندرية


علقت الحملة الألكترونية الرسمية للدكتور محمد البرادعى بالاسكندرية عملها احتجاجا على الحملة المركزية فى القاهرة وطريقة إدارتها التى قالوا انها انها أساءت لكل مكاتب الحملة حيث طالبوا بمقابلة البرادعى شخصيا.
تعليق العمل باللجنة الألكترونية المركزية جاء بعد الأستقالة التى تقدم بها أعضاء المكتب التنفيذى لمحافظة الشرقية فى إطار نفس الإعتراضات على الفريق الذى يدير الحملة المركزية فى القاهرة



معرض فني لكاريكاتير ثورة ٢٥ يناير


نظمت حركة السادس من أبريل الجبهة الديموقراطية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع حزب الجبهة الديموقراطية معرضا ثقافيا فنيا ضم مجموعة من لوحات الكاريكاتير ومقتطفات من الجرائد عن ثورة الخامس والعشرين من يناير .وخلال المعرض تم تكريم أهالي الشهداء بالمحافظة كما تم عقد عدد من المسابقات التثقيفية التى تهدف إلى نشر التوعية السياسية للمشاركين بينما اختتم المعرض بمجموعة من أغاني فرقة اسكندرلا.





محافظ أسيوط يكرم أبطال المحافظة في التنس


كرم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، اللاعبين الثمانية الفائزين ببطولة التنس المحلية للمحافظة،و التي نظمها نادي أسيوط الرياضي خلال الشهر الجاري بمشاركة أربعين لاعبا من مختلف أندية التنس بالمحافظة. وكان محافظ اسيوط قد منح كأس البطولة للمراكز الثلاث الأولي في المستويات العمرية المختلفة بينما تم منح دروع وميداليات لباقي المراكز ..



برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة ثالث ايام عيد الاضحى المبارك الثلاثاء 8/11/2011 يوتيوب كاملة.

نشاهد اليوم برنامج كن جريئا

تقديم الاعلامى القدير محمد مراد

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد



برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة ثالث ايام عيد الاضحى المبارك الثلاثاء 8/11/2011 يوتيوب كاملة.

برومو برنامج كن جريئاً مع محمد مراد فى العيد

نشاهد اليوم برومو برنامج كن جريئا

تقديم الاعلامى القدير محمد مراد

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

برومو كن جريئاً مع محمد مراد فى العيد

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة ثالث ايام عيد الاضحى المبارك الثلاثاء 8/11/2011 يوتيوب كاملة.

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة ثالث ايام عيد الاضحى المبارك الثلاثاء 8/11/2011 يوتيوب كاملة.

صوتى لبلدى مش للبيع المهم بكرة

صوتى لبلدى مش للبيع المهم بكرة


شاهد بروموو ايضا سهرة ياسمين الخيام ثالث ورابع ايام العيد مع احمد ابو هيبة على قناة التحرير الحلقتان كاملة بتاريخ الثلاثاء 8/11/2011 و الاربعاء 9/11/2011 يوتيوب

نشاهد اليوم

برومو سهرة ياسمين الخيام

ثالث و رابع ايام عيد الاضحى المبارك

و سوف تكون ضيفة الاعلامى احمد ابوهيبة

و تذاع على قناة التحرير

و سوف نعرض اولا البرومو ثم السهرات تباعابنفس الموضوع

مع تمنياتى بمشاركة ممتعة


برومو سهرة ياسمين الخيام ثالث ورابع ايام العيد مع احمد ابو هيبة على قناة التحرير





برومو سهرة ياسمين الخيام ثالث ورابع ايام العيد مع احمد ابو هيبة على قناة التحرير2





فيديو بكاء ياسمين الخيام على الهواء عند تذكر والدها الشيخ الحصري ورد فعله عندما علم بغنائها فى الحفلات





فيديو تتر مسلسل محمد رسول الله بصوت ياسمين الخيام رائع





قناة التحرير سهرة ثالث ايام العيد مع احمد ابو هيبة وياسمين الخيام





فيديو ياسمين الحصري تروي تضييق نظام مبارك على الاعمال الخيرية وكيفية بناء مسجد الحصري





قناة التحرير سهرة رابع ايام العيد مع ياسمين الخيام الحصري واحمد ابو هيبة





فيديو تقرير قناة التحرير عن جمعية الحصري للاعمال الخيرية وجامع الحصري


Promo: آخر كلام .. يعود الأحد 13 نوفمبر 2011

نشاهد اليوم

Promo: آخر كلام .. يعود الأحد 13 نوفمبر 2011

تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

و هو يعد برنامج فريد من نوعه و تحمل الكثير من المفاجات التى هى من النوع الثقيل



Promo: آخر كلام .. يعود الأحد 13 نوفمبر 2011

آخر كلام تقديم يسري فوده.. يعود الأحد 13 نوفمبر 2011
مونتاج هشام يوسف

اخبار اهرام جمهورية الخميس 10/11/2011 - "عبد المعز": قوى سياسية تلقت أموالا خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية.. ورئيس الوزراء القطرى: دول الخليج ليست محصنة ضد الثورات و"ملعون أبو السلطة" التى تسمح لحاكم بقتل شعبه

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"عبد المعز": قوى سياسية تلقت أموالا خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية

ورئيس الوزراء القطرى: دول الخليج ليست محصنة ضد الثورات و"ملعون أبو السلطة" التى تسمح لحاكم بقتل شعبه


تصريحات رئيس اللجنة العليا للانتخابات حول تلقى قوى سياسية لأموال خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية؛ وتصريحات قبطان العبارة "بيلا " حول رفضه عرضا إسرائيليا للمشاركة فى إنقاذ ركاب العبارة أثناء غرقها؛ وفتوى الشيخ عبد الحميد الأطرش بارتكاب الدول العربية والإسلامية إثما فى تعاونها مع الولايات المتحدة ضد إيران المسلمة، كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم

اليوم السابع


تنشر الجريدة أول حوار مع قبطان العبارة "بيلا" الذى كشف أسرار رحلة الموت فى عرض البحر ورفضه عرضا من القوات الإسرائيلية للمشاركة فى إنقاذ الركاب وسط جهود السلطات الأردنية فى الإنقاذ والتى فاقت بأضعاف الجهود المصرية، كما كشف العديد من المفاجآت وكيف يشعر بمرارة من تعامل السلطات المصرية مع الأزمة وتجاهلها له ومحاولتها القبض عليه فى الوقت الذى كرمه ملك الأردن عن تعامله مع الأزمة ودوره فى إنقاذ الركاب.

قال كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، إن وضع العمال فى مصر بعد ثورة 25 يناير تحول إلى الأسوأ ماديا ولكنه معنويا تحول إلى الأفضل ولكنها فى النهاية أزمة وستمر؛ وأوضح أن الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة لا يتقاضى أى تمويل خارجى، وأن تمويل الاتحاد من اشتراكات الأعضاء به، ونفى أن يكون هناك أى تمويل للاتحاد من منظمة فردريش إيبرت الألمانية، مشيرا إلى أن العديد من الأجانب يريدون التعاون مع الاتحاد، إلا أن ذلك يقابل بالرفض من جانب الاتحاد.

وأضاف أن العمال وحدهم هم من سيحافظون على الاستقلال النقابى وأن النقابات التى لا تمول من جيوب أعضائها لا تنجح.

◄ إعلان قوائم الأحزاب السبت
◄ وزير الأوقاف يطالب بتحقيق سعودى فى "معاناة " الحجاج المصريين.
◄ البرادعى: اتهامات تل أبيب لى بـ"العمالة " لطهران كاذبة
◄ "هوارة" سوهاج يحاصرون "أولاد خليفة".. وضبط 3 متهمين فى أحداث دشنا.. وإطلاق نار فى نقاذة
◄ إيران تتوعد بتدمير إسرائيل إذا هاجمت مفاعلها النووى
◄ طوارئ فى الهرم.. و6 أبريل تعلن التصدى "للحفل اليهودى"
◄ أهالى دمياط يقطعون الطرق احتجاجا على مصنعى موبكو
◄ جنازة عسكرية لشهداء الحماية المدنية الثلاثة فى حريق "أبو النمرس"
◄ البنك المركزى: 2.8 مليار دولار قيمة الذهب الاحتياطى الأجنبى لمصر


الاهرام


أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، فى حوار موسع مع الجريدة أن المجلس العسكرى قادر على تأمين الانتخابات ومواجهة محاولات إثارة الفوضى، مشيرا إلى أن الانتخابات المقبلة هى ملك للمجتمع كله ويجب على الجميع المشاركة فى حمايتها، لافتا إلى أن أجهزة الرقابة رصدت تلقى تيارات سياسية لأموال مشبوهة للإنفاق على الدعاية الانتخابية، وقال إن اللجنة انتدبت قضاة للتحقيق فى أموال تم توظيفها فى الدعاية الانتخابية لاختراقها القواعد المقررة.

وفى سياق آخر قال عبد المعز، إن السماح بالتصويت سيكون حتى منتصف الليل، وإن نتيجة الفردى ستعلن خلال 24 ساعة والقائمة بعد 48 ساعة، مؤكدا أنه لا أحد فوق القانون والإسلام هو الحل لا يجوز استخدامه فى الانتخابات نافيا ما أشيع عن إحجام القضاة عن الإشراف على الانتخابات، مؤكدا أن القضاة على استعداد للتحرك إلى اللجان الانتخابية ولم يعتذر سوى 15 قاضيا فقط لظروف صحية

◄ الكتلة المصرية تهدد بالانسحاب بسبب الرموز الانتخابية
◄ التحقيق فى تمويل مشبوه للدعاية الانتخابية
◄ 10% ضريبة القيمة المضافة بعد إلغاء ضريبة المبيعات
◄ العربى: المبادرة العربية بشأن سوريا لم تفشل
◄ فرنسا تدعو لفرض عقوبات لم يسبق لها مثيل ضد إيران
◄ مجهولون يقتحمون صيدلية بالديناميت ويستولون على الأدوية المخدرة
◄ "الإخوان المصريون" يطالبون بمنع الاحتفال السنوى بسفح الهرم غدا
◄ أطباء الاستقبال بالقصر العينى يضربون عن العمل لحين توافر الأمن

المصرى اليوم


تنشر الجريدة مسودة قانون دور العبادة الموحد والذى وافق عليه الأزهر والكنيسة الأرثوذكسية، وتقرر فيه ألا تقل المسافة بين البنائين التابعين لنفس الديانة عن 500؛ وتفويض المحافظين بإصدار تراخيص البناء أو الهدم أو التجديد ومكان لمزاولة أنشطة خدمية ومحل إقامة لمقيمى الشعائر.

وأكدت مصادر كنسية مطلعة أن الكنيسة الأرثوذكسية وافقت على مشروع القانون بشكل نهائى، فيما أعلن المستشار أمير رمزى عضو لجنة العدالة الوطنية، موافقة الأزهر على المشروع مع إبداء بعض الملاحظات.

كشف المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية الذى أعدته وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة التخطيط العمرانى بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية عن طرح خريطة خاصة لمناطق التنمية ذات الأولوية لمواجهة التهديدات الخارجية فى المناطق الحدودية الشرقية فى سيناء والغربية مع ليبيا والجنوبية عند حلايب وشلاتين وأبو رماد والنوبة، حيث تمكنت الحكومة من إعداد خريطة جديدة لتعمير الحدود فى مواجهة مخاطر الأمن القومى، والخطة تشمل سيناء وحلايب وشلاتين والتركيز على الزراعة والصناعة والسياحة.

◄ الزمالك يحمل الأمن مسئولية شغب مباراة الشرطة
◄ إحالة ملفات احتكار الألبان والسينما والزجاج إلى النائب العام
◄ المصرى اليوم: ترصد 8 آلاف مواطن تحت الحصار فى سوهاج
◄ طهران تتحدى الوكالة الذرية وهجوم إسرائيلى أمريكى على البرادعى
◄ متظاهرون يمنعون وفدا من المعارضة السورية من لقاء العربى ويرشقونهم بـ"البيض والحجارة "
◄ 3 نشطاء يضربون عن الطعام تضامنا مع والدة علاء عبد الفتاح

الاخبار


قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطرى، إن دول الخليج العربى ليست محصنة ضد ربيع الثورات العربية؛ وفى رده على الممارسات القمعية التى استخدمها الحكام العرب لقمع الثورات ضدهم قال "بن جاسم" "ملعون أبو السلطة" التى تسمح للحاكم أن يقتل شعبه؛ وأشار إلى أنه ليس هناك خلاف شخصى بينه وبين الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف أن ما يتردد عن انتقال المكتب السياسى لحركة حماس من دمشق سابق لأوانه، وأن الحديث عن استضافته فى قطر غير صحيح.

وعن مصر قال، إن قطر تعتبر مصر أكبر دولة عربية، وإنها تثق فى خروجها من الأزمة التى تمر بها وهى أكثر قوة، مضيفا أن قطر ملتزمة بتعهداتها لدعم الاقتصاد المصرى وأن الاتفاق جارٍ حول آليات التنفيذ. مشيرا إلى أنه ليس لديه معلومات عن تقديم 180 مليون جنيه دعما قطريا لجمعية فى محافظة أسوان.

وعن وجود قاعدة "العيديد" العسكرية الأمريكية بقطر قال "بن جاسم"، إنها لا تؤثر إطلاقا فى سياسة قطر الخارجية؛ مشيرا إلى أن قطر دفعت ثمنا غاليا بسبب قناة "الجزيرة".

◄ وزير التضامن: الحكومة ملتزمة بتوفير قوت الشعب واحتياطى السلع آمن
◄ القوصى: أنا غير راض وأدعو لإنشاء هيئة للحج
◄ مجلس الوزراء يبحث حل شكاوى المواطنين عبر الإنترنت
◄ انتخابات مبكرة فى إيطاليا.. برلسكونى يقرر عدم الترشيح
◄ واشنطن تستأنف تقديم المساعدات للفلسطينيين
◄ نقل جثث السياح المجريين إلى بلادهم
◄ انتحار رئيس محكمة من شرفة منزله
◄ نظام إلكترونى لتلقى شكاوى المواطنين

الشروق


زادت حدة العناد بين المجتمع الدولى وإيران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما صرح محمود أحمدى نجاد، الرئيس الإيرانى، بأنه لا تراجع عن برنامج إيران النووى، ولا استسلام للغرب.

وفى نفس السياق صرح محلل إيرانى بأن الثورات العربية هى سبب تصاعد الضغوط الأمريكية على إيران، فيما هدد مساعد رئيس هيئة أركان القوات الإيرانية الجنرال مسعود جزايرى بتدمير إسرائيل فى حال هاجمت منشآت إيران النووية، وقال جزايرى عند قيام إسرائيل بأى تحرك ضد إيران سندمر مركز ديمونا النووى الإسرائيلى، مضيفا: لدينا قدرات أكبر من ذلك.

كما رأى المحلل السياسى الإيرانى حسن هانى زاده فى تصريحاته مع الجريدة أن إسرائيل وراء كل هذه الأكاذيب حول برنامج إيران النووى، وأن تقرير الوكالة جاء نتيجة ضغوط أمريكية التى تسعى بدورها لاسترضاء الدولة العبرية، وفى المقابل اعتبر وزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيه أن إحالة الملف النووى الإيرانى إلى مجلس الأمن بات من الضرورى، داعيا إلى فرض عقوبات قاسية على طهران.

ومن جانبها أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون، أن تقرير الوكالة الذرية يزيد بشكل خطير من مخاوف الأسرة الدولية حول الطبيعة الحقيقية لهذا البرنامج.

◄ أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد
◄ رؤية أمريكية: 3 سيناريوهات متوقعة للثورة غير المكتملة فى مصر
◄ مواقف دول المنابع ضد مصر ابتزاز سياسى
◄ أول شركة أمن بدوية لتأمين خطوط البترول والمنشآت السياحية
◄ عودة الأسير المتهم بالتخابر لصالح مصر بعد 7 سنوات فى سجون إسرائيل
◄ شخصيات عامة ومضربون عن الطعام من أجل حرية علاء عبد الفتاح


الجمهورية


أعلن المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، أن مجلس القضاء الأعلى أعد قائمة بأسماء القضاة الذين شاركوا فى تزوير الانتخابات، وأرسلها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

من ناحية أخرى هدد تحالف "الكتلة المصرية" التى تضم أحزاب التجمع والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى بالانسحاب من الانتخابات التشريعية المقبلة، احتجاجا على رفض اللجنة العليا للانتخابات السماح لأحزاب الكتلة بالحصول على رمز انتخابى واحد، وقال بيان للكتلة إنه تقديرا منا لما يتمتع به أعضاء اللجنة العليا للانتخابات من حيادية ونزاهة ورغبة صادقة فى إدارة عملية انتخابية نزيهة، فقد حاول ممثلو الكتلة مقابلة السادة المستشارين أعضاء اللجنة. ولكنهم لم ينجحوا فى ذلك، ولم يجدوا بمقر اللجنة فى أغلب الأوقات سوى مجموعة من الموظفين الإداريين.

وأضاف "أن أحزاب الكتلة ترى أن أداء اللجنة العليا للانتخابات فى هذا الأمر يؤثر سلبا فى تقييم أدائها، ونحن فى خضم الاستعداد لأهم انتخابات تشهدها مصر فى تاريخها الحديث.

من ناحية أخرى أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات مجلسى الشعب والشورى السبت، وذلك بعد إغلاق باب استكمال القوائم الحزبية الناقصة التى شهدت حالات وفاة أو تنازلات أو استبعاد أحد المرشحين.

أفتى الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً، بأن الدول العربية والإسلامية التى تتعاون مع أمريكا ضد إيران آثمة ومرتكبة لجريمة فى حق الإسلام لمساعدتها عدوا لا يؤمن بالله ولا رسوله ضد دولة مسلمة، لمخالفتها قوله تعالى: "إنما المؤمنون إخوة"، كما أن تلك الدول وحكامها يخلعون ربقة الإسلام من أعناقهم، فالإسلام عقيدة وعمل.

وقال: يجب على باقى الدول إبادة من يساعد أمريكا أو إسرائيل أو غيرهما على تدمير دولة إسلامية، ويعد هذا فرض عين على تلك الدول ومن لم يقم منهم بذلك واكتفى بالصمت فهو شريك لتلك الدولة فى الإثم والجور.

◄ منظمات المجتمع المدنى ترفض مراقبة الانتخابات بشروط اللجنة العليا
◄ غضب فى إسرائيل من البرادعى بزعم تستره على طهران
◄ الصيادلة انقسموا حول قرار شطب العزبى من النقابة
◄ د. كليوباترا: 3% زيادة فى معدل البطالة بمصر عقب الثورة
◄ رجل أعمال يستغل إجازة العيد فى ردم النيل
◄ تورط دبلوماسى أفريقى فى مساعدة خمسة ركاب طائرة أكرا للدخول بتأشيرات مزورة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاربعاء 9 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاربعاء 9 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

أكثر من خمسين دبابة تحاصر حي بابا عمرو


قال نشطاء سوريون إن ثمانية اشخاص قتلوا برصاص الامن اليوم في مناطق متفرقة.كان عشرون شخصا قد قتلوا امس برصاص الامن السوري في مناطق مختلفة بالبلاد معظمهم في حمص وادلب .في السياق ذاته قال معارض سوري إن قوات الجيش تحاصر حي بابا عمرو في حمص بأكثر من خمسين دبابة لقمع المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس بشار الاسد..




سوريون يمنعون وفد المعارضة من دخول الجامعة العربية


في السياق ذاته قال //مراسل اون تي في// بالقاهرة إن متظاهرين سوريين منعوا وفدا من قيادات المعارضة بالداخل من لقاء الامين العام نبيل العربي بمقر الجامعة في القاهرة بدعوى أنهم موالون للنظام الحاكم .ومن المقرر ان يلتقي أحد اعضاء الوفد فقط بنبيل العربي لمناقشة التطورات الراهنة في ظل استمرار اعمال العنف وعدم التزام دمشق ببنود المبادرة العربية.




المجلس الوطني السوري يطالب لبنان بحماية المعارضين


أعرب المجلس الوطني السوري في رسالة وجهها امس الى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن قلقه ازاء وقوع ثلاث عشرة عملية خطف بحق معارضين سوريين في لبنان خلال الاشهر الاخيرة، مطالبا السلطات اللبنانية بتحمل مسؤولياتها تجاه سلامة المقيمين على ارضيها. في الاطار ذاته وجه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رسالة مماثلة لحكومة بيروت .
من جهة اخرى ، قامت مجموعة من الشبان اللبنانيين بقطع الطريق الدولي الذي يربط لبنان بسوريا عند معبر العبودية احتجاجا على قرار الهيئة العليا للاغاثة عن عدم تغطية تكلفة الجرحى السوريين الذين ينقلون إلى المستشفيات اللبنانية، إلا في الحالات القصوى



تجميد قروض المصرف الأوروبي للاستثمار المخصصة لسوريا


وفي اطار حزمة جديدة من العقوبات ضد دمشق ،، يستعد الإتحاد الأوروبي لتجميد قروض المصرف الأوروبي للاستثمار المخصصة لسوريا . وتشمل العقوبات الجديدة تعليق أي قرض يعتزم المصرف منحه لسوريا إضافة إلى تجميد الإفراج عن أي دفعة من أي قرض سبق وأن تمّ إقراره لدمشق ووقف كل المساعدات التقنية التي كان المصرف يقدمها لسوريا من تمويل دراسات الجدوى الإقتصادية والتدقيق المالي.




إيران تواصل برنامجها النووي رغم تقرير الوكالة





فرنسا ترى ضرورة تكثيف الضغوط على إيران



حذر وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إيران من أنها تواجه احتمال فرض عقوبات لم يسبق لها مثيل ان رفضت التعاون مع المجتمع الدولي فيما يتصل ببرنامجها النووي. وقال جوبيه في بيان إن فرنسا ترى ضرورة تكثيف الضغوط الدبلوماسية على إيران.





أمريكا وإسرائيل وروسيا تدرس تقرير برنامج إيران النووي


امتنع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن التعقيب على التقرير الذى أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامج إيران النووي .واشارت مصادر اسرائيلية الى ان نتنياهو اكتفي بالقول إن ما ورد في التقرير ما زال قيد الدراسة.
وكان رئيس لجنة الخارجية والأمن في البرلمان الإسرائيلي شاؤول موفاز قد قال إن صدور تقرير الوكالة الذرية بشأن إيران يؤكد أن الوقت قد حان لاختبار السياسة الخارجية للعالم الغربي في مواجهة هذا الملف حسب قوله على صعيد متصل أحجمت الولايات المتحدة عن إصدار اي تعليق فوري على ما ورد بالتقرير، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن ليست مستعدة للحديث عن أي خطوات قادمة في هذه المرحلة، وتحتاج الى مزيد من الوقت لدراسة التقرير.
من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية ان تقرير وكالة الطاقة الذرية يسبب توترا متزايدا بشأن البرنامج النووي الإيراني. واضافت انها بحاجة الى وقت لتحديد ما إذا كان تقرير الوكالة بشأن إيران يتضمن دليلا جديدا وموثوقا بشأن وجود جانب عسكري لبرنامجها النووي من عدمه




طالبان تخسر ٦٠ مقاتلاً في هجوم على قاعدة للناتو


قال متحدث باسم حاكم اقليم بكتيكا الأفغاني إن القوات الحكومية بالتعاون مع قوات حلف شمال الاطلسي الناتو قتلت ما بين خمسين إلى ستين من مقاتلي طالبان خلال هجوم شنه مسلحون على قاعدة في الاقليم الواقع شرقي أفغانستان مساء امس..
من جانبه ذكر متحدث باسم حلف الناتو ان مجموعة كبيرة من المسلحين هاجمت قاعدة عسكرية تابعة للحلف باستخدام أسلحة صغيرة وقذائف صاروخية الا ان غارات جوية شنها طيران الناتو كبدت مسلحي طالبان خسائر كبيرة.




أمريكا مستعدة للتعاون مع حزب النهضة التونسي



اعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن استعداد بلادها للتعاون مع الإسلاميين الذين فازوا في الانتخابات التونسية . ودعت كلينتون المسؤولين عن حزب النهضة الفائز بالنسبة الأكبر في انتخابات المجلس التأسيسي بضرورة اقناع الأحزاب العلمانية بالعمل معهم. وذكرت كلينتون بأن حزب النهضة وعد باحترام الحرية الدينية وحقوق النساء.





آلان جوبيه يهنئ الغنوشي بالفوز بانتخابات تونس



ومازلنا في تونس ، حيث أعلن مصدر قريب من وزير الخارجية الفرنسي أن آلان جوبيه انه اتصل بزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي الذي فاز في الانتخابات الأخيرة في تونس لينقل له رسالة تهنئة وثقة من دون أحكام مسبقة أو محاكمة للنيات. وكان جوبيه اشترط نهاية اكتوبر الماضي احترام القيم الديموقراطية في تونس لتقديم مساعدات من مجموعة الثماني الى هذا البلد.





خلافات تعيق تطبيق المبادرة الخليجية في اليمن


قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إن المشاورات مستمرة بين جميع اطراف الازمة في اليمن لتطبيق بنود المبادرة الخليجية رغم وجود خلافات تعيق تطبيقها.
من جانبه شدد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه على ضرورة أن يسرع الرئيس اليمني علي عبدلله صالح أن في تسليم السلطة .جاءت تصريحات جوبيه غداة استقباله الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة جائزة نوبل للسلام




حجاج بيت الله يطوفون طواف الوداع



ينهي اليوم حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج لهذا العام بأداء طواف الوداع حول الكعبة المشرفة بعد انتهاء عملية رمي الجمرات الثلاث في منى، لتتم بذلك مناسك الحج فيكون الطواف بالبيت آخر عهد الحاج بمكة.وقد أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نجاح موسم الحج لهذا العام, كما أشار إلى أنه لا توجد خطط لاستيعاب عدد أكبر من الحجاج خلال العام المقبل. وقد استقبل المسجد الحرام أمس في ثاني أيام التشريق حجاج بيت الله الحرام المتعجلين بعد رمي الجمرات الثلاث حيث يتجهون من منى مباشرة إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع.





ساركوزي لأوباما: نتنياهو كذاب .. لا أستطيع تحمله


وصف الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، في حديث خاص مع نظيره الأمريكي، باراك أوباما، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بأنه كذاب. جاء ذلك قبل انعقاد مؤتمر صحفي مشترك للرئيسين على هامش قمة العشرين التي عقدت الاسبوع الماضي في فرنسا فيما كانت ميكروفونات قاعة الاجتماعات مفتوحة الامر الذي دفع عدد من الصحفيين الى الاستماع لما دار بين ساركوزي واوباما.
من جانبه رد الرئيس الامريكي على نظيره الفرنسي بالقول اذا كنت سئمت منه فأنا مضطر للتعامل معه كل يوم . ولم يرد بعد اي تعليق من قصر الاليزيه او البيت الابيض في هذا الشأن




رئاسة باباديموس للحكومة الجديدة تواجه صعوبات



قالت مصادر بالحزبين الاشتراكي والمحافظ في اليونان في وقت مبكر اليوم إن خطة تولى رئيس البنك المركزي اليوناني السابق لوكاس باباديموس رئاسة حكومة ائتلافية تواجه عقبات دون الافصاح عن حجم هذه العقبات . وأضافت المصادر ان الحزبين يدرسان خيارات اخرى بشأن رئيس الوزراء الجديد الذي سيتولى المهمة خلفا لرئيس الوزراء جورج باباندريو بعد تزايد الاحتجاجات ضد سياسة حكومته تجاه معالجة الازمة الاقتصادية التي تواجهها اثينا حاليا.من جانبه قال موفد اون تي في إلى اليونان إن الاتحاد الاوروبي منح اثينا مهلة ثمانى واربعين ساعة لتشكيل الحكومة الجديدة والا فانه سيمتنع عن تقديم المساعدات المالية.





ثلاثة عشرة رحلة جوية لعودة رحلات الحج السريع



من جهة اخرى ، تقوم شركة مصر للطيران اعتبارا من اليوم بتسيير ثلاث عشرة رحلة جوية تقلع جميعها من مطار جدة لنقل ثلاثة آلاف وخمسمائة وتسعة وخمسين حاجا من حجاج شركات السياحة والمعروفة برحلات الحج السريع. من جانبه أعلن اللواء صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى اربعين حالة ..






برلسكوني وافق على تقديم استقالة حكومته



أعلن مكتب الرئيس الإيطالي، جورجيو نابوليتانو، أن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، وافق على تقديم استقالة حكومته ، وذلك بعد ان أظهرت عملية تصويت البرلمان على البيات الختامي للميزانية تراجعا في الاغلبية البرلمانية التي يحظى بها الائتلاف الحاكم .





الخطط الاوروبية لإنقاذ اليونان خطوة في الاتجاه الصحيح



قالت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي إن الخطط الاوروبية لدعم مساعي جهود إنقاذ اليونان هي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو حل ازمة ديون منطقة اليورو ،، وعبرت عن أملها في ان يبدأ صندوق الاستقرار المالي الاوروبي بعد تعزيز موارده القيام بوظائفه في ديسمبر المقبل. لكن لاجارد أبلغت منتدى ماليا في بكين ان الاقتصاد العالمي دخل مرحلة خطيرة يكتنفها الغموض وأن الامر بيد الاقتصادات الاكثر تقدما في العالم للنهوض بعبء استعادة النمو والثقة.





تضرر ٣٦ عائلة بانجراف التربة في كولومبيا



لقي أربعة واربعين شخصاً في الأقل مصرعهم في إنجراف تربة دمرت عشرة منازل في مدينة مانيزاليس الكولومبية، بحسب ما أعلن الصليب الأحمرالذي أوضح أيضًا أنَّ عمليات البحث ما زالت مستمرة عن ناجين . وبحسب الصليب الأحمر، فإنَّ ست وثلاثين عائلة تضررت بانجراف التربة الذي طمر صباح السبت الماضي عشرة منازل في حي بني على سفح جبل في وسط المدينة التي يقطنها ثلاثمائة وخمسين الف نسمة.





برنامج من ٣ مراحل لمساعدة تايلاند بعد كارثة الفيضانات



أعلنت رئيسة وزراء تايلاند ينجلاك شيناواترا عن برنامج من ثلاث مراحل للمساعدة على تعافى بلادها من آثار كارثة الفيضانات التى وصفت بأنها الاسوأ منذ خمسين عاما. وتتضمن المراحل التى اعلنتها رئيسة الوزراء مرحلة الانقاذ واستعادة الثقة ومرحلة اعادة البناء . وقالت شيناواترا إن تايلاند ستركز جهودها من أجل استعادة ثقة المستثمرين الدوليين و مساعدة التايلانديين الذين يعانون من خسائر من جراء كارثة الفيضانات. والغت شيناواترا خططها للمشاركة فى منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى فى هاواى لكى تبقى فى بلادها حتى يمكن معالجة الأزمة الناجمة عن الفيضانات .





الكتلة المصرية تهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية





رسام في محكمة ميلانو .. يعرض لوحات دافنشي



تحت عنوان "رسام في محكمة ميلانو" بدأ بمتحف الفنون الوطنية بالعاصمة البريطانية لندن اليوم معرض للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي, يعرض من خلاله أكبر عدد على الإطلاق من لوحاته النادرة.





اتفاق لوقف إطلاق النار في قريتي سوهاج



نفى المستشار العسكري لمحافظة سوهاج العميد علاء عبد الشافي فرض حظر تجوال في قريتي أولاد خليفة وأولاد يحيى عقب اشتباكات بالأسلحة النارية وقعت بين الجانبين وأسفرت عن مقتل اثنين، وأكد العميد عبد الشافي أنه تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين تزامنا مع البدء في تشكيل لجنة عرفية لحل الأزمة مع اتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة لإنهائها. كانت الاشتباكات قد وقعت بين الجانبين خلال اول ايام عيد الاضحى بسبب خلاف بين سائقي الاجرة بالقريتين على اولوية تحميل الركاب.





استشهاد أمين شرطة ومجندان في حريق أبو النمرس



استشهد أمين شرطة ومجندان من قوة الحماية المدنية اثناء اخماد حريق ضخم فى مخزن لمواد الطلاء فى قرية "منيل شيحة" التابع لمركز "ابوالنمرس" بمحافظة الجيزة. واستغرقت قوات الدفاع المدنى والمطافىء أكثر من ست ساعات للسيطرة على الحريق الذى نشب مساء امس بسبب ماس كهربى كما أكدت التقارير الأولية لرجال البحث الجنائى.من جانبهم أشاد أهالى قرية منيل شيحة بشجاعة عناصر الدفاع المدنى الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق الذى كاد أن يتسبب فى كارثة بالقرية .





وزير الخارجية يلتقي بوتفليقة في زيارة للجزائر



يصل وزيرالخارجية محمد كامل عمرو إلى العاصمة الجزائرية يوم الأحد المقبل فى أول زيارة من نوعها بعد ثورة يناير يلتقي خلالها بكبار المسئولين الجزائريين وعلى رأسهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقه . وصرح السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر بأن زيارة وزيرالخارجية تعد نقلة نوعية للعلاقات بين البلدين كما تدشن صحفه جديدة لدفع العلاقات فى المجالات كافة بعد ان توترت بعد أحداث مباراة تصفيات كأس العالم في عام الفين وتسعة .





استعدادات منتخب الفراعنة قبل مواجهة البرازيل


يعقد المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الامريكي بوب برادلي مؤتمرا صحفيا اليوم بشأن الاستعدادات الاخيرة للفراعنة قبل مواجهة منتخب البرازيل في الدوحة يوم الاثنين المقبل .
كان برادلي قد اعلن امس قائمة منتخب مصر الذي سيواجه منتخب البرازيل . وخلت القائمة من اسم عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك ولاعبي الاهلى محمد أبوتريكة ومحمد ناجي جدو ، بينما استدعى برادلي أحمد حسن لاعب الزمالك والحارس عصام الحضري لاعب المريخ السوداني ومحمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الالماني




ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 9/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





علم مصر بالمقلوب على لافتات المرشحين بالشرقية



كشفت جولة ميدانية في محافظة الشرقية عن ارتكاب أخطاء جسيمة في لافتات دعائية للمرشحين والتي تعكس عدم خبرتهم ونقص المعلومات الاساسية عن علم وطنهم . وتجسدت هذه الظاهرة في وضع العلم المقلوب على لافتاتهم ، حيث علق سامي عبدالرؤوف أمين القوي الوطنية بالشرقية أن هذا التصرف يعكس جهل المرشحين بعنوان وطنهم ، كما أنهم يعتمدوا في دعاياهم على القرى التي تنشر بها الأمية والتي لاتفرق بين شكل العلم الصحيح والخاطئ .





ألف جندي لحقن دماء بلطيم وسوق الثلاثاء





شفاء ١٨ سائحاً مجرياً من مصابي حادث الأوتوبيس


اعلن الدكتور علاء ابو العزم وكيل مديرية الصحة بالبحر الاحمر عن السماح لثمانية عشر سائحا مجريا من المصابين بحادث الاتوبيس السياحي بالغردقة بالخروج من المستشفيات بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء ، فيما تبقي ستة مصابين تحت الرعاية الطبية لاستكمال العلاج.
وفي سياق متصل نظم العشرات من سائقي الاتوبيسات السياحية بالغردقة اجتماعا للرد على الاتهامات الموجهه لهم بسوء القيادة وقرروا تقديم مذكرة للنائب العام ضد وزير النقل ورئيس هيئة الطرق والكباري ومحافظ البحرالاحمر لعدم صلاحية الطرق من الناحية الفنية ، كما رفضوا تحميل مسؤولية الحادث للسائق الذي قرر قاضي المعارضات بمحكمة الغردقة الجزئية تجديد حبسه خمسة عشر يوما علي ذمة التحقيقات




قوات الأمن تنجح في فتح طريق الإسماعيلية السويس


نجحت قيادات بالجيش والشرطة بفتح طريق الاسماعيلية السويس بعد ان قام مواطنو قرية أبو بلح بالاسماعيلية بإغلاقه لمدة ساعة كاملة احتجاجا على انتشار البلطجة بالمنطقة وذلك بعد أن وعدت قوات الامن المواطنين بتوفير الامن للمنطقة .
وكان العشرات من أهالي منطقة نصر الله التابعة لقرية ابو بلح بمدينة الاسماعيلية قاموا بقطع طريق الاسماعيلية السويس الصحراوي احتجاجا على استمرار هجوم بلطجية ضدهم وترويع النساء والاطفال بالاسلحة والرشاشات ، مما اصاب الطريق بالشلل التام بعد ان تكدست مئات السيارات لاكثر من ساعة كاملة




ثلاثة آلاف فرصة عمل لشباب المنوفية



وفر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية ثلاثة الاف فرصة عمل لشباب المحافظة وذلك بشركات القطاع الخاص والاستثماري بالمناطق الصناعية المختلفة في قويسنا والسادات وذلك بعد قرار المحافظ عمل حصر لكافة الوظائف الشاغرة في نطاق المحافظة . هذا وقرر هلال ، زيادة الاعتمادات المخصصة لرصف وانارة وتنظيف الشوارع الرئيسية ومداخل مدينة تلا لتصل الى نحو مليونين جنيه كما اعتمد محافظ المنوفية نحو ثلاثة ملايين جنيه للانتهاء من بعض المشروعات بمركز ومدينة السادات..يأتي ذلك فى إطار سياسة محافظة المنوفية بالاهتمام بالخدمات بمدينة السادات التي أكد هلال انها مستقبل المحافظة وأنها مدينة واعدة فى جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب .






زيادة الاعتمادات المخصصة لرصف شوارع تلا



قرر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية زيادة الاعتمادات المخصصة لرصف الشوارع الرئيسية ومداخل مدينة تلا لتصل الى مليون وثلاثمائة وستة آلاف جنيه، وكذلك زيادة الاعتمادات المخصصة لشراء وتركيب أكشاك كهرباء بشارع كوم الشيخ عبيد بالمدينة لتصل الى ثلاثمائة ألف جنيه، إضافة إلى شراء مستلزمات ومعدات للنظافة بمبلغ ثلاثمائة وخمسة وخمسين ألف جنيه.





القبض على عصابة اختطفت طفل بالقليوبية



ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على تسعة متهمين اختطفوا طفل وطلبوا فدية قدرها مائتين وخمسين ألف جنيه بالقناطر الخيرية وذلك بعد تسلميهم مائتي الف جنيه دون ارجاع الطفل المخطوف .. وتمكن فريق البحث من القبض على المتهمين الذين اتضح وجود خلافات مالية بينهم وبين اسرة الطفل . وقد ارشد المتهمون عن مكان المجني عليه الذي تم احتجازه بأحد الورش . حيث يجرى الان التحقيق معهم وعرضهم على النيابة التي تتولى التحقيق





حريق هائل بمصنع للكرتون بشبرا الخيمة


أمرت نيابة شبرا الخيمة بندب المعمل الجنائي لتحديد سبب نشوب حريق هائل بمصنع لانتاج الكرتون بالمدينة ، حيث اكدت المعاينة المبدئية أن سبب الحريق إلقاء عقب سيجارة مشتعلة علي كميات كبيرة من الورق وقدرت الخسائر بنحو نصف مليون جنيه .
وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة علي الحريق ومنع امتداداه الي المصانع والمنازل المجاورة دون خسائر في الاوراح او اصابات ويعتبر هذا الحريق الثاني الذي يصيب المصنع منذ سبعة أشهر




أهالي دمياط يواصلون احتجاجهم ضد مصنع موبكو



واصل أهالى دمياط احتجاجهم لليوم الثاني على التوالى ضد مصنع موبكو للبتروكيماويات حيث قام عدد منهم بقطع جميع الطرق المؤدية إلى الميناء والتى ضمت طريق رأس البر الجديد وطريق كفر سعد وطريق الميناء كما قاموا بإشعال النيران على الطرق لتعطيل الحركة المرورية . وطالب المحتجون بسرعة تدخل مجلس الوزراء لاصدار قرارات بإلغاء مصنعي موبكو "اثنان وثلاثة" الجاري إنشاءهما بالمنطقة الحرة داخل الميناء ضمن توسعات المصنع ، كما أكد الاهالي أن سبب تصاعد حدة الاحتجاجات هو ما وصفوه بالتفاف مجلس الوزراء على تقارير لجان البيئية واللجان العلمية التى أكدت وجود مخالفات بيئية وآثار ضارة على صحة جميع الكائنات الحية التي تعيش بالقرب من هذه المنطقة .





مؤتمر دولي للمشروعات الصغيرة في أسيوط



تسعى محافظة اسيوط لإقامة مؤتمر دولي للمشروعات الصغيرة على أرض المحافظة خلال الشهور القادمة وذلك بالتعاون مع بعض الخبراء الدوليين المشاركين فى برنامج الزائر الدولي . وخلال لقائه محافظ اسيوط ، قال الدكتور علي ثابت الخبير فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، إن المحافظة تتمتع بالمقومات الاستثمارية اللازمة لنجاح تلك النوعية من المشروعات التي تساهم فى زيادة فرص العمل ونمو الناتج القومي . مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي فى إطار إفساح المجال أمام المستثمرين والاستفادة من الخبرات الموجودة على أرض المحافظة والاستعانة بالخبراء الدوليين المتخصصين واستثمار الموارد البشرية بأسيوط .





تفاقم أزمة اسطوانات البوتاجاز بأسيوط



نظم أكثر من ألف مواطن من أهالي قرية بني محمديات بمركز أبنوب وقفة إحتجاجية أمام الوحدة المحلية للقرية إحتجاجا على تفاقم أزمة اسطوانات البوتاجاز بالقرية وعدم صرف الحصص المقررة لمنافذ توزيع البوتاجاز بالقرية . وهدد الأهالي بقطع الطريق الزراعي بين أبنوب والمعابدة فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم وعدم سرعة حل هذه الأزمة التى بدأت مع أوائل أيام عيد الأضحى المبارك . من جانبه طالب ضابط نقطة شرطة القرية الأهالي عدم قطع الطريق لعدم تعطيل حركة المرور مع وعد بحل المشكلة ومخاطبة المسئولين لسرعة حلها .