شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الخميس 10/11/2011 - "عبد المعز": قوى سياسية تلقت أموالا خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية.. ورئيس الوزراء القطرى: دول الخليج ليست محصنة ضد الثورات و"ملعون أبو السلطة" التى تسمح لحاكم بقتل شعبه

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"عبد المعز": قوى سياسية تلقت أموالا خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية

ورئيس الوزراء القطرى: دول الخليج ليست محصنة ضد الثورات و"ملعون أبو السلطة" التى تسمح لحاكم بقتل شعبه


تصريحات رئيس اللجنة العليا للانتخابات حول تلقى قوى سياسية لأموال خارجية لتوظيفها فى الدعايا الانتخابية؛ وتصريحات قبطان العبارة "بيلا " حول رفضه عرضا إسرائيليا للمشاركة فى إنقاذ ركاب العبارة أثناء غرقها؛ وفتوى الشيخ عبد الحميد الأطرش بارتكاب الدول العربية والإسلامية إثما فى تعاونها مع الولايات المتحدة ضد إيران المسلمة، كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم

اليوم السابع


تنشر الجريدة أول حوار مع قبطان العبارة "بيلا" الذى كشف أسرار رحلة الموت فى عرض البحر ورفضه عرضا من القوات الإسرائيلية للمشاركة فى إنقاذ الركاب وسط جهود السلطات الأردنية فى الإنقاذ والتى فاقت بأضعاف الجهود المصرية، كما كشف العديد من المفاجآت وكيف يشعر بمرارة من تعامل السلطات المصرية مع الأزمة وتجاهلها له ومحاولتها القبض عليه فى الوقت الذى كرمه ملك الأردن عن تعامله مع الأزمة ودوره فى إنقاذ الركاب.

قال كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، إن وضع العمال فى مصر بعد ثورة 25 يناير تحول إلى الأسوأ ماديا ولكنه معنويا تحول إلى الأفضل ولكنها فى النهاية أزمة وستمر؛ وأوضح أن الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة لا يتقاضى أى تمويل خارجى، وأن تمويل الاتحاد من اشتراكات الأعضاء به، ونفى أن يكون هناك أى تمويل للاتحاد من منظمة فردريش إيبرت الألمانية، مشيرا إلى أن العديد من الأجانب يريدون التعاون مع الاتحاد، إلا أن ذلك يقابل بالرفض من جانب الاتحاد.

وأضاف أن العمال وحدهم هم من سيحافظون على الاستقلال النقابى وأن النقابات التى لا تمول من جيوب أعضائها لا تنجح.

◄ إعلان قوائم الأحزاب السبت
◄ وزير الأوقاف يطالب بتحقيق سعودى فى "معاناة " الحجاج المصريين.
◄ البرادعى: اتهامات تل أبيب لى بـ"العمالة " لطهران كاذبة
◄ "هوارة" سوهاج يحاصرون "أولاد خليفة".. وضبط 3 متهمين فى أحداث دشنا.. وإطلاق نار فى نقاذة
◄ إيران تتوعد بتدمير إسرائيل إذا هاجمت مفاعلها النووى
◄ طوارئ فى الهرم.. و6 أبريل تعلن التصدى "للحفل اليهودى"
◄ أهالى دمياط يقطعون الطرق احتجاجا على مصنعى موبكو
◄ جنازة عسكرية لشهداء الحماية المدنية الثلاثة فى حريق "أبو النمرس"
◄ البنك المركزى: 2.8 مليار دولار قيمة الذهب الاحتياطى الأجنبى لمصر


الاهرام


أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، فى حوار موسع مع الجريدة أن المجلس العسكرى قادر على تأمين الانتخابات ومواجهة محاولات إثارة الفوضى، مشيرا إلى أن الانتخابات المقبلة هى ملك للمجتمع كله ويجب على الجميع المشاركة فى حمايتها، لافتا إلى أن أجهزة الرقابة رصدت تلقى تيارات سياسية لأموال مشبوهة للإنفاق على الدعاية الانتخابية، وقال إن اللجنة انتدبت قضاة للتحقيق فى أموال تم توظيفها فى الدعاية الانتخابية لاختراقها القواعد المقررة.

وفى سياق آخر قال عبد المعز، إن السماح بالتصويت سيكون حتى منتصف الليل، وإن نتيجة الفردى ستعلن خلال 24 ساعة والقائمة بعد 48 ساعة، مؤكدا أنه لا أحد فوق القانون والإسلام هو الحل لا يجوز استخدامه فى الانتخابات نافيا ما أشيع عن إحجام القضاة عن الإشراف على الانتخابات، مؤكدا أن القضاة على استعداد للتحرك إلى اللجان الانتخابية ولم يعتذر سوى 15 قاضيا فقط لظروف صحية

◄ الكتلة المصرية تهدد بالانسحاب بسبب الرموز الانتخابية
◄ التحقيق فى تمويل مشبوه للدعاية الانتخابية
◄ 10% ضريبة القيمة المضافة بعد إلغاء ضريبة المبيعات
◄ العربى: المبادرة العربية بشأن سوريا لم تفشل
◄ فرنسا تدعو لفرض عقوبات لم يسبق لها مثيل ضد إيران
◄ مجهولون يقتحمون صيدلية بالديناميت ويستولون على الأدوية المخدرة
◄ "الإخوان المصريون" يطالبون بمنع الاحتفال السنوى بسفح الهرم غدا
◄ أطباء الاستقبال بالقصر العينى يضربون عن العمل لحين توافر الأمن

المصرى اليوم


تنشر الجريدة مسودة قانون دور العبادة الموحد والذى وافق عليه الأزهر والكنيسة الأرثوذكسية، وتقرر فيه ألا تقل المسافة بين البنائين التابعين لنفس الديانة عن 500؛ وتفويض المحافظين بإصدار تراخيص البناء أو الهدم أو التجديد ومكان لمزاولة أنشطة خدمية ومحل إقامة لمقيمى الشعائر.

وأكدت مصادر كنسية مطلعة أن الكنيسة الأرثوذكسية وافقت على مشروع القانون بشكل نهائى، فيما أعلن المستشار أمير رمزى عضو لجنة العدالة الوطنية، موافقة الأزهر على المشروع مع إبداء بعض الملاحظات.

كشف المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية الذى أعدته وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة التخطيط العمرانى بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية عن طرح خريطة خاصة لمناطق التنمية ذات الأولوية لمواجهة التهديدات الخارجية فى المناطق الحدودية الشرقية فى سيناء والغربية مع ليبيا والجنوبية عند حلايب وشلاتين وأبو رماد والنوبة، حيث تمكنت الحكومة من إعداد خريطة جديدة لتعمير الحدود فى مواجهة مخاطر الأمن القومى، والخطة تشمل سيناء وحلايب وشلاتين والتركيز على الزراعة والصناعة والسياحة.

◄ الزمالك يحمل الأمن مسئولية شغب مباراة الشرطة
◄ إحالة ملفات احتكار الألبان والسينما والزجاج إلى النائب العام
◄ المصرى اليوم: ترصد 8 آلاف مواطن تحت الحصار فى سوهاج
◄ طهران تتحدى الوكالة الذرية وهجوم إسرائيلى أمريكى على البرادعى
◄ متظاهرون يمنعون وفدا من المعارضة السورية من لقاء العربى ويرشقونهم بـ"البيض والحجارة "
◄ 3 نشطاء يضربون عن الطعام تضامنا مع والدة علاء عبد الفتاح

الاخبار


قال الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطرى، إن دول الخليج العربى ليست محصنة ضد ربيع الثورات العربية؛ وفى رده على الممارسات القمعية التى استخدمها الحكام العرب لقمع الثورات ضدهم قال "بن جاسم" "ملعون أبو السلطة" التى تسمح للحاكم أن يقتل شعبه؛ وأشار إلى أنه ليس هناك خلاف شخصى بينه وبين الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف أن ما يتردد عن انتقال المكتب السياسى لحركة حماس من دمشق سابق لأوانه، وأن الحديث عن استضافته فى قطر غير صحيح.

وعن مصر قال، إن قطر تعتبر مصر أكبر دولة عربية، وإنها تثق فى خروجها من الأزمة التى تمر بها وهى أكثر قوة، مضيفا أن قطر ملتزمة بتعهداتها لدعم الاقتصاد المصرى وأن الاتفاق جارٍ حول آليات التنفيذ. مشيرا إلى أنه ليس لديه معلومات عن تقديم 180 مليون جنيه دعما قطريا لجمعية فى محافظة أسوان.

وعن وجود قاعدة "العيديد" العسكرية الأمريكية بقطر قال "بن جاسم"، إنها لا تؤثر إطلاقا فى سياسة قطر الخارجية؛ مشيرا إلى أن قطر دفعت ثمنا غاليا بسبب قناة "الجزيرة".

◄ وزير التضامن: الحكومة ملتزمة بتوفير قوت الشعب واحتياطى السلع آمن
◄ القوصى: أنا غير راض وأدعو لإنشاء هيئة للحج
◄ مجلس الوزراء يبحث حل شكاوى المواطنين عبر الإنترنت
◄ انتخابات مبكرة فى إيطاليا.. برلسكونى يقرر عدم الترشيح
◄ واشنطن تستأنف تقديم المساعدات للفلسطينيين
◄ نقل جثث السياح المجريين إلى بلادهم
◄ انتحار رئيس محكمة من شرفة منزله
◄ نظام إلكترونى لتلقى شكاوى المواطنين

الشروق


زادت حدة العناد بين المجتمع الدولى وإيران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما صرح محمود أحمدى نجاد، الرئيس الإيرانى، بأنه لا تراجع عن برنامج إيران النووى، ولا استسلام للغرب.

وفى نفس السياق صرح محلل إيرانى بأن الثورات العربية هى سبب تصاعد الضغوط الأمريكية على إيران، فيما هدد مساعد رئيس هيئة أركان القوات الإيرانية الجنرال مسعود جزايرى بتدمير إسرائيل فى حال هاجمت منشآت إيران النووية، وقال جزايرى عند قيام إسرائيل بأى تحرك ضد إيران سندمر مركز ديمونا النووى الإسرائيلى، مضيفا: لدينا قدرات أكبر من ذلك.

كما رأى المحلل السياسى الإيرانى حسن هانى زاده فى تصريحاته مع الجريدة أن إسرائيل وراء كل هذه الأكاذيب حول برنامج إيران النووى، وأن تقرير الوكالة جاء نتيجة ضغوط أمريكية التى تسعى بدورها لاسترضاء الدولة العبرية، وفى المقابل اعتبر وزير الخارجية الفرنسى ألان جوبيه أن إحالة الملف النووى الإيرانى إلى مجلس الأمن بات من الضرورى، داعيا إلى فرض عقوبات قاسية على طهران.

ومن جانبها أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون، أن تقرير الوكالة الذرية يزيد بشكل خطير من مخاوف الأسرة الدولية حول الطبيعة الحقيقية لهذا البرنامج.

◄ أزمة رهائن جديدة تشعل الصعيد
◄ رؤية أمريكية: 3 سيناريوهات متوقعة للثورة غير المكتملة فى مصر
◄ مواقف دول المنابع ضد مصر ابتزاز سياسى
◄ أول شركة أمن بدوية لتأمين خطوط البترول والمنشآت السياحية
◄ عودة الأسير المتهم بالتخابر لصالح مصر بعد 7 سنوات فى سجون إسرائيل
◄ شخصيات عامة ومضربون عن الطعام من أجل حرية علاء عبد الفتاح


الجمهورية


أعلن المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، أن مجلس القضاء الأعلى أعد قائمة بأسماء القضاة الذين شاركوا فى تزوير الانتخابات، وأرسلها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

من ناحية أخرى هدد تحالف "الكتلة المصرية" التى تضم أحزاب التجمع والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى بالانسحاب من الانتخابات التشريعية المقبلة، احتجاجا على رفض اللجنة العليا للانتخابات السماح لأحزاب الكتلة بالحصول على رمز انتخابى واحد، وقال بيان للكتلة إنه تقديرا منا لما يتمتع به أعضاء اللجنة العليا للانتخابات من حيادية ونزاهة ورغبة صادقة فى إدارة عملية انتخابية نزيهة، فقد حاول ممثلو الكتلة مقابلة السادة المستشارين أعضاء اللجنة. ولكنهم لم ينجحوا فى ذلك، ولم يجدوا بمقر اللجنة فى أغلب الأوقات سوى مجموعة من الموظفين الإداريين.

وأضاف "أن أحزاب الكتلة ترى أن أداء اللجنة العليا للانتخابات فى هذا الأمر يؤثر سلبا فى تقييم أدائها، ونحن فى خضم الاستعداد لأهم انتخابات تشهدها مصر فى تاريخها الحديث.

من ناحية أخرى أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات مجلسى الشعب والشورى السبت، وذلك بعد إغلاق باب استكمال القوائم الحزبية الناقصة التى شهدت حالات وفاة أو تنازلات أو استبعاد أحد المرشحين.

أفتى الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقاً، بأن الدول العربية والإسلامية التى تتعاون مع أمريكا ضد إيران آثمة ومرتكبة لجريمة فى حق الإسلام لمساعدتها عدوا لا يؤمن بالله ولا رسوله ضد دولة مسلمة، لمخالفتها قوله تعالى: "إنما المؤمنون إخوة"، كما أن تلك الدول وحكامها يخلعون ربقة الإسلام من أعناقهم، فالإسلام عقيدة وعمل.

وقال: يجب على باقى الدول إبادة من يساعد أمريكا أو إسرائيل أو غيرهما على تدمير دولة إسلامية، ويعد هذا فرض عين على تلك الدول ومن لم يقم منهم بذلك واكتفى بالصمت فهو شريك لتلك الدولة فى الإثم والجور.

◄ منظمات المجتمع المدنى ترفض مراقبة الانتخابات بشروط اللجنة العليا
◄ غضب فى إسرائيل من البرادعى بزعم تستره على طهران
◄ الصيادلة انقسموا حول قرار شطب العزبى من النقابة
◄ د. كليوباترا: 3% زيادة فى معدل البطالة بمصر عقب الثورة
◄ رجل أعمال يستغل إجازة العيد فى ردم النيل
◄ تورط دبلوماسى أفريقى فى مساعدة خمسة ركاب طائرة أكرا للدخول بتأشيرات مزورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق