شارك مع اصدقائك

04 نوفمبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج بلدنا بالمصرى


تقديم ريم ماجد


على قناة OTV




يوتيوب كاملة


اتمنى مشاهدة ممتعة



برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

حمدالله على سلامة ركاب العبارة بيلا


هنبدأها بألف حمد الله على سلامة ركاب العبارة بيلا، اللي انكتب لهم عمر جديد بعد النجاح في إنقاذهم من الحريقة اللي نشبت في العبارة وهي في طريقها من مينا العقبة الأردني لمينا نويبع




مجابهة التمويظ .. تجدد الاشتباك بين القضاة والمحامين


الدكتور محمد المخزنجي في مقاله النهاردة في الشروق بيتساءل بمزيد من الحزن والأسى، وسؤاله موجه تحديداً للطيبين والمخلصين والشرفاء الكُثر فى جماعة المحامين كما جماعة القضاة.. والسؤال بالحرف: " هل ينتبه هؤلاء أن ذلك الاشتباك الذى ظاهره الكرامة الفئوية، إنما يصب فى صالح حفنة من المحرضين من الجانبين ويفتك بقلب الدولة؟ وهل هناك قلب للدولة أكثر وجيبا من جناحى العدالة الممثَّلين بالقضاء والمحاماة، بعد أن قصم المُجرمون ظهرها الأمنى ولا يزالون يفعلون؟ أم أن الشعور بالمسئولية الوطنية والأخلاقية والروحية التى هى فوق كل الذوات المنتفخة بأناها، باتت فى خبر كان، ومن ثم صارت كينونة الأمة فى خطر فوضى تبرر أو تمهد لصرخة الفزع الأكبر، وطلب الأحكام العرفية؟!" لحد هنا وانتهى التساؤل البليغ للدكتور محمد المخزنجي.. ويبدأ سؤالنا: هو احنا مش من يومين بالظبط: خرج علينا الدكتور عصام شرف بابتسامة عريضة وبشرنا خير قائلاً: " نجحنا فى طى صفحة الخلاف بين جناحى العدالة".. وخرج علينا رئيس مجلس القضاء الأعلى مؤكداً أن: "أزمة القضاة والمحامين انتهت وسنشرف على الانتخابات".. والأستاذ/ حمدى خليفة والأستاذ منتصر الزيات وغيرهم من المحامين اللي حضروا نفس الاجتماع خرجوا علينا هم كمان مؤكدين أنه "لا توجد أزمة بين المحامين والقضاة بعد اليوم وإن كل اللي حضروا الاجتماع أكدوا على الاحترام المتبادل بين طرفى العدالة"؟!!! طب أمال فيه إيه؟!!! الحكاية وما فيها إن بعد الاجتماع دة بأقل من 24 ساعة، المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة ومن موقعه الحالي في الأراضي الحجازية المقدسة أصدر بيان أكد فيه إن " قرار الجمعية العمومية لنادي القضاة بتعليق العمل بالمحاكم لاتملك سلطة أو جهة أو فرد أيا كان إلغاءه أو تعديله لأن قرار استمراره أو العدول عنه هو حق مكفول لقضاة مصر وحدهم دون معقب".. فما كان من المكتب التنفيذي للجمعية العمومية للمحامين إلا إنه أصدر بيان هو كمان أكد على رفض المحامين لتصريحات المستشار أحمد الزند والتزامهم بالاتفاق برعاية رئيس مجلس الوزرا.. وعنها واتجمع تاني على سلالم النقابة مجموعة من المحامين وأعضاء ائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون اعتراضا علي تصريحات رئيس نادي القضاة وهددوا تاني بمواصلة الاعتصامات والاحتجاجات وغلق المحاكم.. السؤال التالت " هو الاجتماع دة كان اجتماع رسمي ولا قعدة عرب وحصل خير وامسحوها في المرة ديه وكان الله بالسر عليم".. والسؤال الرابع: "فين القضاة وفين مجلس القضاء الأعلى وفين المستشار حسام الغرياني من كل دة"؟!!!




بلدنا بالمصري: تعديل المادتين ٩ و ١٠ من وثيقة السلمي


لكن الحقيقة إن أهم وآخر أخبار بلدنا بعد ما اتطمنا على ركاب العبارة إن المادتين 9 و10 من وثيقة الدكتور علي السلمي للمبادئ الأساسية للدستور واللي كانوا مثار جدل واسع في أوساط القوى السياسية وحتى الشعبية، تم تعديلهم فعلاً هم وعدد من معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية اللي كانت برده مثيرة للجدل.. حسب تأكيدات الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى شخصياً، التعديلات كالآتي:




بلدنا: بايدينا نسقط المحاكمات العسكرية للمدنيين


أما مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" فنظمت مؤتمر النهاردة باين من عنوانه: "بأيدينا نسقط المحاكمات العسكرية للمدنيين"




بلدنا بالمصري: بيان القضاء العسكري وتقصي حقائق ماسبيرو


احنا فقرتنا الأخيرة هنناقش فيها بالتفصيل خلاصة وتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في أحداث ماسبيرو واللي تم الإعلان عن نتايجه امبارح، وكان من أهم توصياته تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الأحداث حتى ولو بغض النظر عن الرأي في اختصاص القضاء العسكري في القضية ديه.. لكن لحد ما ييجي وقتها، هيئة القضاء العسكري أصدرت النهاردة بيان رسمي أكد فيه رئيس الهيئة اللواء/ عادل محمود المرسي على مجموعة من النقاط كالآتي:




بلدنا: حالة مينا نصحي مستقرة ووصل سجن الاستئناف


احنا كنا النهاردة في انتظار تقرير طبي من مصلحة السجون عن حالة مينا نصحي، لكن اتضح النهاردة بس إن الإجراء اللي خدناه ماكانش كافي للحصول على التقرير ولازمنا اجراء رسمي لكن المصدر الأمني اللي بلغنا بدة طمنا إن مينا نصحي حالته مستقرة وإنه وصل سجن الاستئناف بكسر فى فكه السفلى.




بلدنا بالمصري: أسرة خالد سعيد بعد الحكم على قتلته


تعالوا بقة نوصل لحد نقابة الصحفيين، نطمن على اهل الشهيد خالد سعيد بعد الحكم اللي صدر على المتهمين بضربه حتى الموت مش بقتله عمداً يعني ولا حاجة.




بلدنا بالمصري: الحكم في رد محكمة مبارك ٧ ديسمبر


محكمة استئناف القاهرة قررت النهاردة حجز قضية طلب رد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اللي بتنظر في قضية قتل الثوار المتهم فيها المخلوع وأنجاله وأعوانه، قررت حجزهل ليوم 7 ديسمبر للنطق بالحكم.




بلدنا بالمصري: محاكمة المتهمين بقتل متظاهري كرداسة


محكمة جنايات الجيزة واصلت النهاردة محاكمة المتهمين بقتل متظاهرى كرداسة تفاصيل اكتر عن اللى حصل فى المحاكمة فى التقرير اللى جاى





بلدنا بالمصري: محاكمة أحمد عز بتهمة غسيل أموال جديدة


رجل الأعمال أحمد عز وأمين التنظيم الأسبق للحزب الوطنى المنحلأ اتحول النهاردة بقرار للنائب العام لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة غسيل أموال جديدة.



مأساة شاب عمره 24 عام .. وزنه 500 كجم


الحقيقة ان المشوار اللى روحناه من يومين لحد وزارة الصحة ماكنش الغرض منه ابدا إننا نرجع بالحكاية اللى حضارتكم هتشوفوها دلوقتى معانا.




بلدنا بالمصري: وفد كنسي يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى


فيه وفد كنسى توجه النهاردة الى مشيخة الازهر علشان يقدم التهنئة بعيد الاضحى المبارك الى شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب تفاصيل اكتر فى التقرير اللى جاى




بلدنا: برنامج حزب البناء والتنمية في الانتخابات


حزب البناء والتنمية بشعاره: "بناء - تنمية - شريعة إسلامية".. مؤسسوه بيعرفوا نفسهم كالآتي: "نحن مؤسسو حزب البناء والتنمية، من شباب ورجال ونساء فى نجوع وقرى ومدن مصر، قد صممنا على ان نشارك فى مسيرة بناء نهضة مصر وفاءً بالواجب الوطنى وبحق مصر علينا.. وينطلق حزب البناء والتنمية من غاية سامية وهي: تحقيق مرضاة الله تعالى اولا ثم تحقيق مصالح البلاد والعباد بما يحقق لهم السعادة فى الدنيا والآخرة وحتى تتبوأ مصر مكانتها المستحقة فى طليعة الامم المتقدمة.. ويسعى لتحقيق عدة أهداف، من أهمها: الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية لمصر.. ومواجهة كل محاولات الانتقاد أو الانتقاص منها.. رفض كل محاولات التغريب والعلمنة.. التصدي للفساد والانحراف والتحلل الأخلاقي والقيمي. الحفاظ على مكتسبات الثورة.. العمل على تحقيق الإصلاح السياسي والدستوري والقانوني الذي يؤسس لنظام سياسي لا يستبعد تيار سياسي ولا يقصي فصيل وطني.. ونشر قيم ومفاهيم الإسلام السياسية.. وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحد الأدنى للحياة الكريمة. ديه المقدمة أما المتن فهنعرفه من:
الدكتور/ صفوت عبد الغني: وكيل مؤسسي الحزب
الدكتور/ خالد جمال: عضو الهيئة العليا للحزب



بلدنا بالمصري: خلاصة تقرير تقصي حقائق أحداث ماسبيرو


خلاصة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن أحداث ماسبيرو
الدكتورة/ منى ذو الفقار: عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة لجنة تقصي الحقائق في أحداث ماسبيرو
الأستاذ/ حافظ أبو سعدة: رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس واللجنة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج كلمة و معنى

تقديم د.ضياء رشوان

و الذى يذاع على قناة ONTV

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: الفوز بالتزكية



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV


مانشيت: قرار لـ إعادة هيكلة المجلس الأعلى للصحافة



من شوية صدر قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن إعادة هيكلة للمجلس الأعلى للصحافة وهذا التشكيل مقدم من رئاسة الوزراء ويتشكل المجلس الجديد من رئيس مجلس الشورى وعضوية كلا من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية.





وثائق مخابراتية تكشف مساهمة ساويرس للثورة الليبية



فى مستند مهم بشأن المهندس نجيب ساويرس وليبيا وده صدر من المخابرات الليبية وبيكشف عن مساعدة ساويرس للثورة الليبية وقت إشتعالها وده من يوم 17 حتى سقط النظام .





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 3/11/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت : 8 من عائلة السادات يغزون الإنتخابات



عندنا فى مجلة المصور على الغلاف ... طلعت السادات وحرمه فى الإنتخابات وأن فى 8 من عائلة السادات داخلين الإنتخابات





السلمى يخضع للضغوط .. ويعلن عن تعديل الوثيقة


إحنا هنتناول فى صحيفة النهاردة ماكتب بشأن وثيقة الدكتور على السلمى .. لكن فى كلام بكرة إن فى حاجة جديدة أو خطوة جديدة . أن الدكتور على السلمى يخضع للضغوط ويعلن عن تعديل وثيقة الدستور





شلل فى المترو .. والعمال يحتجزون وزير النقل



فى اليوم السابع بكرة .. شلل فى المترو والعمال يحتجزون وزير النقل فى كابينة التذاكر . والعمال يطالبون بعودة رئيس شركة المترو المهندس محمد الشيمى .





مانشيت: أول مرشح كفيف لبرلمان الثورة



أول مرشح كفيف لبرلمان الثورة يتحدث عن مطالب المعاقين للمشاركة في الانتخابات .. أ. مصطفى كمال مرشح البرلمان عن حزب العدل ضيف جابر القرموطي





مانشيت: ملك البحرين أول حاكم يزور مبارك فى محبسه


جئنا للخب الأهم .. ملك البحرين أول حاكم يزور مبارك فى محبسه .. ومبارك أجهش بالبكاء أثناء إحتضان أمير البحرين ( حمد بن عيسى )
والسؤال .. هل زرا ملك البحرين مبارك فى محبسه.؟

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 3 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 3/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 3/11/2011

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





تعديل المادتين التاسعة والعاشرة من وثيقة السلمي

أعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى الدكتور على السلمى عن إدخال تعديلات على المادتين التاسعة والعاشرة من وثيقة المبادىء الاساسية للدستور اللتين كانتا محل خلاف وإعتراض من بعض القوى السياسية. وقال السلمى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمجلس الشعب ان وثيقة المبادىء الاساسية للدستور هي مسودة تقبل النقاش للوصول الى التوافق بشانها داعيا الاحزاب والقوى السياسية وخاصة الذين رفضوا الوثيقة لحضور الاجتماع القادم لمناقشتها في شكلها المعدل..كان عدد من الأحزاب قد هدد بتصعيد احتجاجاتها وصولا إلى تنظيم مليونية كبرى يوم الجمعة الثامن عشر من نوفمبر الجاري إذا لم يتم سحب هذه لوثيقة...




الحكم في رد محكمة مبارك ٧ ديسمبر

حددت الدائرة 62 تجاري بمحكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار فتح الله عكاشة جلسة 7 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم في الدعوى المقامة لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة المنوط بها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه.




تظاهرات في سوريا تنديداً بالمبادرة العربية


نتحول الى الشان السوري حيث قال نشطاء وسكان إن قوات الأمن السورية قتلت تسعة في مدينة حمص اليوم بينما خرجت تظاهرات في عدد من المدن تنديدا بموافقة دمشق على المبادرة العربية لوقف العنف والتي تشكك المعارضة في نية النظام بتنفيذها وتعتبرها مناورة منه.
على صعيد متصل قالت الهيئة التنسيقية للثورة السورية إن دبابات الجيش تقصف منازل السكان في حي بابا عمرو في حمص ما أسفر عن مقتل سبعة من المدنيين




الصين ترحب بالمبادرة العربية لوقف الدم في سوريا



الى ذلك رحبت الصين بخطة جامعة الدول العربية لوقف ثمانية اشهر من إراقة الدماء في سوريا، وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي عن أمله في أن تتمكن كل الأطراف المعنية في سوريا من القيام بجهود عملية لوقف كل أشكال العنف وخلق ظروف تهيئ لتسوية القضايا العالقة عبر الحوار والمشاورات.





الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كامل دعمها لليبيا الجديدة



وإلى الملف الليبي حيث أكد الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون أن المنظمة مستعدة لتقديم كامل دعمها لليبيا الجديدة. وقال مون ـ فى مؤتمر صحفى عقده أمس في طرابلس إنه ناقش ومصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبى، وعبد الرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا الجديد العديد من الملفات الهامة كحقوق الإنسان وجمع الأسلحة والديمقراطية والانتخابات... المزيد في سياق تقرير موفد اون تي في إلى ليبيا الزميل طارق عبد الجابر





سيف الإسلام يحاول الفرار من ليبيا بمساعدة المرتزقة



من ناحية اخرى , قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إن المحكمة لاتزال تتلقى معلومات تفيد بأن سيف الاسلام القذافي ربما يحاول الفرار من ليبيا بمساعدة المرتزقة. وأضاف أوكامبو أنه يحقق فيما إذا كان العقيد الليبي الراحل معمر القذافي وعبد الله السنوسي رئيس مخابراته السابق قد أمرا بعمليات اغتصاب جماعية، مشيرا إلى أنه يتم التحقق أيضا في اتهامات جرائم ارتكبتها قوات حلف شمال الاطلسي وجرائم ارتكبتها القوات المتصلة بالمجلس الوطني الانتقالي.





قرب التوصل لاتفاق تخلي عبدالله صالح لنائبه



في اليمن أكد مصدر في مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء أن المبعوث الأممي جمال بن عمر سيجري اليوم مباحثات باليمن لتقييم مدى استجابة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لقرار مجلس الامن الدولي رقم ألفين وأربعة عشر. يأتي ذلك وسط أنباء عن قرب التوصل لاتفاق يفضي الى تخلي الرئيس عن صلاحياته لنائبه عبد ربه منصور هادي مع استمرار صالح رئيسا فخريا حتى يتم انتخاب رئيس بديل.





دهس المتظاهرين المعارضين ل علي عبد الله صالح



من جهة ثانية أصيب خمسة عشر شخصا اليوم منهم أربعة حالاتهم خطيرة عندما اندفعت سيارة وسط آلاف المحتجين في العاصمة اليمنية يطالبون بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح. وكانت السلطات المحلية قررت سحب قوات الأمن من شوارع المدينة ووقف المواجهات وإطلاق النار بهدف تهدئة الأوضاع المتفاقمة منذ عدة أيام.






إسرائيل تقتل فلسطينيين في اشتباك على حدود قطاع غزة



قال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت اليوم فلسطينين اثنين في اشتباك على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن الجنود كانوا في دورية على الجانب الإسرائيلي من السياج الحدودي عندما تعرضوا لإطلاق نار من داخل القطاع ، على حد قوله. فيما قال مسؤولون فلسطينيون إن المواطنين قتلا خلال التصدي لقوة إسرائيلية صغيرة عبرت الحدود في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع .





البورصة اليوم: تحليل فني لنشاط السوق هذا الأسبوع



التحليل الفني لمؤشرات البورصة وأنشط الأسهم هذا الأسبوع في البورصة اليوم مع أ. عبده عبد الهادي المحلل الفني





غرق العبارة بيلا بعد إنقاذ جميع ركابها


أكد المجلس العسكري أنه تم إنقاذ جميع ركاب العبارة بيلا التي نشب بها حريق صباح اليوم بواسطة القوات البحرية والقوات الجوية المصرية.
وأصدر المجلس العسكري رسالته بالرقم تسعة وسبعين وأكد فيها أنه لا يوجد ضحايا أو جرحى وتتم الآن الجهود للسيطرة على الحريق.
هذا واعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان بأن ركاب العبارة بيلا" التى تعرضت للحريق لم تقع بينهم حالات وفاة أو حالات حرجة، ولم تسجل سوى 12 حالة إصابة طفيفة.من جهته أكد وزير النقل علي زين العابدين أنه تم إجلاء جميع الركاب وهم في حالة جيدة.. وقال في اتصال هاتفي مع اون تي في إن المركب كانت مجهزة بوسائل السلامة والأمان.. موضحا انه تم تشكيل لجنة عليا للتحقيق فى اسباب اندلاع الحريق فى العبارة التى أكدت المصادر انها غرقت بشكل كامل بعد اخراج ركابها.




د. نبيل العربي يلتقي وفد المجلس الوطني السوري بالقاهرة


في القاهرة ,التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وفداً من المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض، وذلك غداة موافقة دمشق على الخطة العربية لتسوية الأزمة السورية.وأعرب عضو المكتب التنفيذي للمجلس سمير النشار عن تخوفة من عدم مصداقية النظام في تنفيذ وعوده ، مشيرا الى انهم لم يعرضوا الدخول في حوار انما عرضوا الدخول في مفاوضات لانتقال السلطة
هذا ومن المقرر ان تقوم اللجنة العربية المعنية بالأزمة السورية بزيارة مرتقبة إلى دمشق لمتابعة تنفيذ الخطة العربية بشأن الإصلاح والتى وافقت عليها سوريا بلا تحفظ .وقد تقرر ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة بمقر الجامعة العربية لبحث سبل تنفيذ خطة العمل العربية بشأن حل الازمة فى سوريا وتمويل هذا التحرك العربى ماديا




قافلة عاشت مصر نبراس الحرية لأسرانا تصل رفح



قال الجيش الإسرائيلي إن البحرية التابعة له ستمنع سفينتين تقلان نشطاء مؤيدين للفلسطينيين غادرتا تركيا امس من خرق الحصار الاسرائيلي والوصول الى غزة. على صعيد متصل وصلت الى ميناء رفح البرى قافلة أميال من الابتسامات 7 ، وجارى التنسيق لادخالها الى قطاع غزة . وأكد المنسق العام للقافلة الدكتور عصام يوسف أنه تم اطلاق اسم " عاشت مصر نبراس الحرية لأسرانا " على القافلة عرفانا لدور مصر فى إطلاق سراح أكثر من الف أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال الاسرائيلى من خلال صفقة شاليط ، ويرافق القافلة أكثر من مئة متضامنا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية .





حجاج بيت الله يتوجهون إلى منى لقضاء يوم التروية



يتوجه ضيوف الرحمن صباح غد الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم استعدادا للتصعيد إلى عرفات بعد غد السبت. هذا وقد انطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة بكامل طاقته الاستيعابية البالغة اثنين وسبعين ألف حاج في الساعة الواحدة. وينقل القطار على متنه نصف مليون حاج خلال ست ساعات وذلك من مشعر منى مرورا بمزدلفة وصولا إلى عرفات ، بالإضافة إلى نقل مليون حاج خلال أيام التشريق. ويوفر القطار أكثر من ثلاثين ألف سيارة كان يستخدمها الحجاج للتنقل أثناء أداء هذه المشاعر.





١٢ حالة وفاة بين بعثات الحج المصرية



أعلنت البعثة الرسمية لوزارة التضامن عن وفاة الحالة الثانية لحجاج الجمعيات الأهلية ؛ ليصل بذلك إجمالي عدد الوفيات بين بعثات الحج المصرية إلى 12 حالة. وصرح ممدوح الفكهاني رئيس بعثة حج التضامن بأنه تم الاتصال بأسرة المتوفي والتي وافقت على دفنه بالأراضى المقدسة


اخبار اهرام جمهورية الجمعة 4/11/2011 - "كاطو": المشير لا يفكر فى التقاعد والإخوان والسلفيون يريدون دولة دينية والعسكرى سيحمى الشعب منهم.. ونقيب الأطباء: لا صفقات مع الإخوان وسأقضى على "الفيزيتا" المستفزة للأطباء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"كاطو": المشير لا يفكر فى التقاعد والإخوان والسلفيون يريدون دولة دينية والعسكرى سيحمى الشعب منهم

ونقيب الأطباء: لا صفقات مع الإخوان وسأقضى على "الفيزيتا" المستفزة للأطباء


نفى اللواء عبد المنعم كاطو المستشار العسكرى بإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، نية المشير طنطاوى التقاعد بعد تسليم إدارة الدولة لسلطة مدنية، وتصريحات نقيب الأطباء عن عدم وجود صفقات مع جماعة الإخوان المسلمين على الرغم من دعمهم له فى الانتخابات.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


اليوم السابع


قبل 48 ساعة من احتفال العالم الإسلامى بعيد الأضحى ومع بدء مرشحى مجلسى الشعب والشورى حملاتهم الانتخابية، سيطر السلفيون وجماعة الإخوان المسلمين على الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد وبدأ كل منهم فى الاستعداد لاستقبال المصلين، وظهر الصراع بين الطرفين فى السيطرة على الساحات جلياً فى الإسكندرية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ معقل الإخوان المسلمين والجماعات السلفية لتخرج القوى السياسية الأخرى من الصراع خالية الوفاض، غير أن الجمعية الشرعية التى تتساوى مع السلفيين فى عدد الساحات تسيطر على أكثر من 20 ساحة بخلاف المساجد.

ويقوم كلا الطرفين بحجز ساحات الصلاة من خلال إقامة "شوادر" وتعليق لافتات تشير للجهة المنظمة فى الساحات، ويعد الشارع المواجه لفندق "سان استيفانو" بالإسكندرية هو أبرز الأماكن التى استطاعت جماعة الإخوان ضمها إليها حينما نظمت فيه صلاة العيد الماضية التى خطب فيها نائب المرشد فيما يعد تقاطع شارع 30 مع شارع 45 بمنطقة العصافرة، أبرز الأماكن التى سيطرت عليها الدعوة السلفية.

وأكد إسماعيل الإسكندرانى الباحث فى علم الاجتماع السياسى، أن ظاهرة التنافس بين جماعة الإخوان والدعوة السلفية غير جديدة لكن فى الماضى كانت هناك صيغ عديدة من التفاهم السهل بين الدعوة السلفية وجماعة الإخوان ولكن بعد دخول التنافس السياسى لم تعد صيغة التفاهم هذه موجودة بنفس الكيفية، مؤكداً أن كلا الطرفين يسعى جاهداً لاقتناص الفرصة بعد فترة حرمان وتضيق طويلة.

وفى السياق ذاته، أمر اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية بتخصيص 258 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى مراكز وقرى المحافظة تسيطر الجماعات الدينية على نحو 100 ساحة منهم.

◄ المجلس العسكرى يوافق على تشكيل المجلس الأعلى للصحافة
◄ مواصلة العمل بمحاكم الجنايات ومظاهرات للمحامين ضد بيان الزند
◄ الأزهر والكنيسة: الاعتداء على دور العبادة حرام وفاعله آثم
◄ أقباط يتظاهرون للمطالبة بمحاكمة هيكل للتحريض على الفتنة
◄ سوزان وهايدى وخديجة يزرن علاء وجمال
◄ شعار السياسة هى الحل يتحدى الإسلاميين فى الانتخابات
◄ الأسوانى: السلمى يخيرنا بين الأمن والديكتاتورية أو الحرية والمتطرفين


الاهرام


قال السفير محمد منيسى المشرف على الهيئة العامة لرعاية المصريين بالخارج، إنه يشك فى صدق نيات الجهات المعنية بمشاركة المصريين بالخارج فى الحياة السياسية وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات القادمة، مشيراً إلى أن الشعب بعد الثورة لن يقبل إلا بتنفيذ مطالبه وبسرعة، مشيراً إلى أنه تقدم باقتراحات لو تعامل الجميع معها باهتمام لتم تجاوز كل العقبات، وعن معضلة الإشراف على لجان تصويت المصريين بالخارج، قال إنه من الممكن أن يمارس أعضاء السلك الدبلوماسى اختصاصات القضاة ويمكن لهم الإشراف على الانتخابات دون تعديل القانون.

ويرد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، قائلاً إن اللجنة تحركت منذ فترة طويلة للتعامل مع تصويت المصريين بالخارج ولم تكن اللجنة تنتظر حكم القضاء الإدارى كى تتحرك، مشيراً إلى أن اللجنة ليست فى حاجة إلى مقترحات جديدة، ولكن كل ما يتطلبه الأمر هو مناخ جيد.

وأوضح إبراهيم، أنه لابد من تعديل فى قانون الانتخابات لكى يمنح الدبلوماسيين حق الإشراف القضائى على الانتخابات لحماية التصويت من شبهة البطلان.

◄ التحالف الأمريكى – الإسرائيلى – البريطانى يستعد لضرب إيران
◄ شيخ الأزهر يرفض تهنئة من الفاتيكان بالعيد
◄ النطق بالحكم فى دعوى رد قاضى محكمة مبارك 7 ديسمبر
◄ المعارضة السورية: لا حوار مع الأسد
◄ لا تأثير لخفض التصنيف الائتمانى للبنوك المصرية على حركة التجارة الخارجية
◄ عصابة تضم سيدتين منتقبتين وراء اختطاف 12 فى المنيا
◄ الموت يطارد سكان عمارات اليوم الواحد بالإسكندرية
◄ المئات يحتجزون الوزير لعدة ساعات بمكتب الاشتراكات فى محطة رمسيس
◄ البنك الأهلى يقاضى جريدة حزبية
◄ عمومية النقل البرى تهدد بوقفة احتجاجية.. وترفض تدخل الحكومة


المصرى اليوم


أوضح د.خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، أن علاقته بجماعة الإخوان عادية، إلا أن الجماعة دعمته فى انتخابات النقابة، لكن دون صفقات، مشيراً إلى أنه لا يعرف شيئاً عن مكتب الإرشاد.

وأضاف عبد الدايم، أن النقابة تعمل بالسياسة، لكنها لن تتخلى عن القضايا القومية، وعن أهم أهدافه قال إنه يهدف من خلال موقعه الارتقاء بالمهنة وتوفير تأمين صحى لجميع المصريين دون شرائح مالية، بالإضافة إلى سعيه للقضاء على "الفيزيتا" المستفزة للأطباء.

◄ احتراق عبارة تقل 1200 مصرى فى خليج العقبة وإنقاذ جميع الركاب
◄ الديب لفورين بوليسى: مبارك رجل طيب وزوجته تصرف من معاشه الذى لا يتجاوز 93 ألف جنيه
◄ البنك المركزى: مصر فقدت 2 مليار من الاحتياطى النقدى خلال أكتوبر
◄ العسكرى يشكل لجنة حكومية لبحث تصويت المصريين فى الخارج ويرفض تأجيل الانتخابات
◄ سائقو المترو يحتجزون وزير النقل بمحطة الشهداء بسبب قبوله استقالة شيمى وتعطل الحركة 5 ساعات
◄ قيادى إخوانى: وصول الإسلاميين إلى الرئاسة ليس فى صالح مصر


الاخبار


قال الدكتور إبراهيم ريحان رئيس جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، إن المدن المليونية تعتبر خراباً على مصر وتعتبر تدميراً للبنية الأساسية، مشيراً إلى أن التنمية لابد أن تبدأ من القرية، وأن صندوق التنمية المحلية هو أهم آلياتها.

وأوضح ريحان، أن القرى المتخصصة ستعود للإنتاج وإحياء الصناعات والحرف البيئية بها، قائلاً إن مشروع جمال مبارك "نجل الرئيس المخلوع" للقرى الأكثر احتياجاً استغل موارد الدولة ولم يحقق الهدف المطلوب منه، وقال إنه سيتم تطبيق نموذج القرية "الأيكولوجية" صديقة البيئة لأول مرة فى الشرق الأوسط بمحافظة الفيوم.

قال الربان عمر المختار رئيس حزب الاتحاد المصرى العربى، إن وثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية تخرج بمصر من عنق الزجاجة، على حد وصفه، ولا تلغى دور البرلمان مع تعديل بسيط على ما يخص مناقشة ميزانية الجيش، والتى يرى "المختار" أنها لابد أن تناقش داخل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب.

وعن رفض التيارات الإسلامية للوثيقة، قال إن مصر ليست تيارات إسلامية فقط، وأن رفضهم للوثيقة يؤكد سعيهم الخفى للسيطرة على الدولة.

وهاجم "المختار" جماعة الإخوان المسلمين، قائلاً إن الإخوان فتحوا خزائنهم على للناخبين على البحرى مما يثير القلق والريبة منهم.

◄ رئيس القضاء العسكرى: المتهمون فى قضية أحداث ماسبيرو مدنيون.. وأيضاً عسكريون
◄ إحالة المتهمين الهاربين قى واقعة "قطع الأذن" إلى الجنايات
◄ البابا شنودة يهنئ المشير وشرف بعيد الأضحى
◄ رفض استئناف الناشط علاء عبد الفتاح واستمرار حبسه
◄ ضبط عصابة دولية يتزعمها نمساوى لتهريب أسلحة القناصة
◄ شرف: مشروع قانون إفساد الحياة السياسية أمام المجلس العسكرى
◄ تثبيت 4182 عاملاً مؤقتاً بهيئة المجتمعات العمرانية
◄ البورصة تصعد 79.% وتسترد 8.7 مليار جنيه
◄ قبول 26 من أبناء سيناء فى الكليات العسكرية
◄ تحويل البرامج المميزة بجامعة القاهرة إلى فرع دولى


الشروق


قال اللواء عبد المنعم كاطو المستشار العسكرى بإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، أن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لا يفكر فى التقاعد لا قبل تسليم السلطة ولا بعدها، وأن ما يشغله هو أمن مصر والانتقال بها إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة، نافياً ما جاء بإحدى الصحف حول نية المشير التقاعد بعد تسليم إدارة الدولة إلى سلطة منتخبة.

وقال كاطو، إن ما نشر يسئ إلى المشير، لأنه يوحى أن المشير لا يفكر إلا فى راحته الخاصة دون النظر لمصلحة مصر، كما شن "كاطو" هجوماً على مرشحى الرئاسة والتيارات الإسلامية ووسائل الإعلام المعارضين لوثيقة الدكتور على السلمى، قائلاً "قلتم أنكم ستعتزلون فى حالة عدم تعديل المادة 9 فمن أنتم ومن رشحكم حتى تعتزلو؟ وما مصدر سلطاتكم حتى تفرضوا شيئاً على المجلس الأعلى للقوات المسلحة"، وطلب "كاطو" من القوى السياسية عدم التصادم مع القوات المسلحة فى الفترة المقبلة، محذراً مما وصفه بديكتاتورية الأقلية والأجندات الداخلية والخارجية التى تريد حسب قوله التقليل من قدر القوات المسلحة والتصادم معها.

وقال "إن القوات المسلحة هى القادرة فى هذه المرحلة على حماية الأمن الوطنى والقومى، ومن يريد إفشالها سيجد نفسه فى ضياع شديد"، كما هاجم كاطو جماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفى وسعيهما لإقامة دولة دينية وليست مدنية، وقال إنه يجب على الجيش حماية الشعب منهم.

◄ استغاثة من مواطن لبرنامج تليفزيونى أنقذت ركاب العبارة بيلا
◄ الأسد يقصف المبادرة العربية
◄ حلمى: لن أوافق على أى طلب للعلاج بالخارج مهما كان صاحبه
◄ بدأ الحشد لـ"جمعة المطلب الوحيد"
◄ "ثورة الغضب الثانية" وحملة أبو إسماعيل والاشتراكيين الثوريين يشاركون.. و"شباب الثورة" يدرس الاعتصام و"الوطنية للتغيير" تقاطع
◄ إنشاء مؤسسة حقوقية باسم خالد سعيد
◄ شهادة مدير مصلحة الأمن العام: الهجوم على الشرطة بأسلوب واحد يؤكد وجود مخطط لحرقها
◄ اشتباكات بـ"النيران" قرب مستودع بوتاجاز فى عين الصيرة
◄ الإخوان والسلفيون فى تشكيل "الأعلى للصحافة" لأول مرة
◄ أبو إسماعيل: على المشير أن يحدد موقفه من الترشح للرئاسة

الجمهورية


أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، أنه لا تفريط فى كرامة القضاء والقضاة ولا مساس بحقوقهم ولا سلطان لأحد عليهم سوى ضمائرهم والقانون.

وقال الزند، إن الاجتماع الذى عقد بين رئيس الوزراء والمستشار حسام الغريانى فى حضوره شخصياً كله كلام معسول دون قرارات جادة لحل الأزمة، مشيراً إلى أنهما خرجا من الاجتماع غير راضيين عما حدث.

أضاف أن القضاة لن يقبلوا ببديل عن توقيع العقاب الرادع على كل معتد حاول النيل من القضاة فارتد كيده إلى نحره.

أضاف أن قرار تعليق العمل بالمحاكم لا يملك أحد إلغاءه، وإنما هو حق مكفول للقضاة وحدهم.

أكد الزند، أن تعليق العمل بالمحاكم جاء لعدة أسباب فى مقدمتها إغلاق المحاكم بالقوة والعنف وتعطيل أعمال السلطة القضائية عن عمد وأرادوا الاعتداء بالقول والفعل على القضاة والتطاول على شيوخهم ورموزهم وإهدار حقوق المتقاضين.

أشار إلى أن الذين أشعلوا الفتنة وحرضوا عليها سيلقون جزاءهم الرادع فى ساحات العدالة إثر انتهاء التحقيقات التى ستتم خلال الأيام المقبلة.

أوضح أن نادى القضاة يؤكد بكل حزم وإصرار أن كل ألسنة السوء لن تفلت من العقاب بعد أن حكم عليهم التاريخ وشعب مصر الذى استنكر بكل فئاته وطوائفه ما حدث، مشيراً إلى أن ما تروجه بعض وسائل الإعلام من أن قراراً صدر بعودة القضاة إلى العمل هو قول مغلوط يندرج ضمن سلسلة من الأكاذيب التى تحاول النيل من قضاء مصر الشامخ وشق صفه.

◄ طلعت السادات يفتح النار فى كل اتجاه هاجم الإخوان والوفد و6 إبريل والبرادعى ومرشحى الرئاسة.. وأحمد ماهر يرد: الاتهامات وهمية.. يريد تصفية حسابات.. سنقاضيه
◄ المرشحون أشعلوا أسعار الأضاحى فى بنى سويف
◄ عز أمام الجنايات فى ثالث قضية ارتكب جريمة غسل 6,5 مليار جنيه من المال العام
◄ أحمد سلطان أصغر طفل يحصل على رخصة الكمبيوتر الدولية
◄ صعود الحجاج إلى عرفات.. بعد المبيت فى منى
◄ شهر مكافأة العيد للعاملين بالرى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 4/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv