شارك مع اصدقائك

04 نوفمبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج بلدنا بالمصرى


تقديم ريم ماجد


على قناة OTV




يوتيوب كاملة


اتمنى مشاهدة ممتعة



برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 3/11/2011 يوتيوب كاملة

حمدالله على سلامة ركاب العبارة بيلا


هنبدأها بألف حمد الله على سلامة ركاب العبارة بيلا، اللي انكتب لهم عمر جديد بعد النجاح في إنقاذهم من الحريقة اللي نشبت في العبارة وهي في طريقها من مينا العقبة الأردني لمينا نويبع




مجابهة التمويظ .. تجدد الاشتباك بين القضاة والمحامين


الدكتور محمد المخزنجي في مقاله النهاردة في الشروق بيتساءل بمزيد من الحزن والأسى، وسؤاله موجه تحديداً للطيبين والمخلصين والشرفاء الكُثر فى جماعة المحامين كما جماعة القضاة.. والسؤال بالحرف: " هل ينتبه هؤلاء أن ذلك الاشتباك الذى ظاهره الكرامة الفئوية، إنما يصب فى صالح حفنة من المحرضين من الجانبين ويفتك بقلب الدولة؟ وهل هناك قلب للدولة أكثر وجيبا من جناحى العدالة الممثَّلين بالقضاء والمحاماة، بعد أن قصم المُجرمون ظهرها الأمنى ولا يزالون يفعلون؟ أم أن الشعور بالمسئولية الوطنية والأخلاقية والروحية التى هى فوق كل الذوات المنتفخة بأناها، باتت فى خبر كان، ومن ثم صارت كينونة الأمة فى خطر فوضى تبرر أو تمهد لصرخة الفزع الأكبر، وطلب الأحكام العرفية؟!" لحد هنا وانتهى التساؤل البليغ للدكتور محمد المخزنجي.. ويبدأ سؤالنا: هو احنا مش من يومين بالظبط: خرج علينا الدكتور عصام شرف بابتسامة عريضة وبشرنا خير قائلاً: " نجحنا فى طى صفحة الخلاف بين جناحى العدالة".. وخرج علينا رئيس مجلس القضاء الأعلى مؤكداً أن: "أزمة القضاة والمحامين انتهت وسنشرف على الانتخابات".. والأستاذ/ حمدى خليفة والأستاذ منتصر الزيات وغيرهم من المحامين اللي حضروا نفس الاجتماع خرجوا علينا هم كمان مؤكدين أنه "لا توجد أزمة بين المحامين والقضاة بعد اليوم وإن كل اللي حضروا الاجتماع أكدوا على الاحترام المتبادل بين طرفى العدالة"؟!!! طب أمال فيه إيه؟!!! الحكاية وما فيها إن بعد الاجتماع دة بأقل من 24 ساعة، المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة ومن موقعه الحالي في الأراضي الحجازية المقدسة أصدر بيان أكد فيه إن " قرار الجمعية العمومية لنادي القضاة بتعليق العمل بالمحاكم لاتملك سلطة أو جهة أو فرد أيا كان إلغاءه أو تعديله لأن قرار استمراره أو العدول عنه هو حق مكفول لقضاة مصر وحدهم دون معقب".. فما كان من المكتب التنفيذي للجمعية العمومية للمحامين إلا إنه أصدر بيان هو كمان أكد على رفض المحامين لتصريحات المستشار أحمد الزند والتزامهم بالاتفاق برعاية رئيس مجلس الوزرا.. وعنها واتجمع تاني على سلالم النقابة مجموعة من المحامين وأعضاء ائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون اعتراضا علي تصريحات رئيس نادي القضاة وهددوا تاني بمواصلة الاعتصامات والاحتجاجات وغلق المحاكم.. السؤال التالت " هو الاجتماع دة كان اجتماع رسمي ولا قعدة عرب وحصل خير وامسحوها في المرة ديه وكان الله بالسر عليم".. والسؤال الرابع: "فين القضاة وفين مجلس القضاء الأعلى وفين المستشار حسام الغرياني من كل دة"؟!!!




بلدنا بالمصري: تعديل المادتين ٩ و ١٠ من وثيقة السلمي


لكن الحقيقة إن أهم وآخر أخبار بلدنا بعد ما اتطمنا على ركاب العبارة إن المادتين 9 و10 من وثيقة الدكتور علي السلمي للمبادئ الأساسية للدستور واللي كانوا مثار جدل واسع في أوساط القوى السياسية وحتى الشعبية، تم تعديلهم فعلاً هم وعدد من معايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية اللي كانت برده مثيرة للجدل.. حسب تأكيدات الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى شخصياً، التعديلات كالآتي:




بلدنا: بايدينا نسقط المحاكمات العسكرية للمدنيين


أما مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" فنظمت مؤتمر النهاردة باين من عنوانه: "بأيدينا نسقط المحاكمات العسكرية للمدنيين"




بلدنا بالمصري: بيان القضاء العسكري وتقصي حقائق ماسبيرو


احنا فقرتنا الأخيرة هنناقش فيها بالتفصيل خلاصة وتوصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في أحداث ماسبيرو واللي تم الإعلان عن نتايجه امبارح، وكان من أهم توصياته تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الأحداث حتى ولو بغض النظر عن الرأي في اختصاص القضاء العسكري في القضية ديه.. لكن لحد ما ييجي وقتها، هيئة القضاء العسكري أصدرت النهاردة بيان رسمي أكد فيه رئيس الهيئة اللواء/ عادل محمود المرسي على مجموعة من النقاط كالآتي:




بلدنا: حالة مينا نصحي مستقرة ووصل سجن الاستئناف


احنا كنا النهاردة في انتظار تقرير طبي من مصلحة السجون عن حالة مينا نصحي، لكن اتضح النهاردة بس إن الإجراء اللي خدناه ماكانش كافي للحصول على التقرير ولازمنا اجراء رسمي لكن المصدر الأمني اللي بلغنا بدة طمنا إن مينا نصحي حالته مستقرة وإنه وصل سجن الاستئناف بكسر فى فكه السفلى.




بلدنا بالمصري: أسرة خالد سعيد بعد الحكم على قتلته


تعالوا بقة نوصل لحد نقابة الصحفيين، نطمن على اهل الشهيد خالد سعيد بعد الحكم اللي صدر على المتهمين بضربه حتى الموت مش بقتله عمداً يعني ولا حاجة.




بلدنا بالمصري: الحكم في رد محكمة مبارك ٧ ديسمبر


محكمة استئناف القاهرة قررت النهاردة حجز قضية طلب رد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اللي بتنظر في قضية قتل الثوار المتهم فيها المخلوع وأنجاله وأعوانه، قررت حجزهل ليوم 7 ديسمبر للنطق بالحكم.




بلدنا بالمصري: محاكمة المتهمين بقتل متظاهري كرداسة


محكمة جنايات الجيزة واصلت النهاردة محاكمة المتهمين بقتل متظاهرى كرداسة تفاصيل اكتر عن اللى حصل فى المحاكمة فى التقرير اللى جاى





بلدنا بالمصري: محاكمة أحمد عز بتهمة غسيل أموال جديدة


رجل الأعمال أحمد عز وأمين التنظيم الأسبق للحزب الوطنى المنحلأ اتحول النهاردة بقرار للنائب العام لمحكمة جنايات القاهرة بتهمة غسيل أموال جديدة.



مأساة شاب عمره 24 عام .. وزنه 500 كجم


الحقيقة ان المشوار اللى روحناه من يومين لحد وزارة الصحة ماكنش الغرض منه ابدا إننا نرجع بالحكاية اللى حضارتكم هتشوفوها دلوقتى معانا.




بلدنا بالمصري: وفد كنسي يهنئ شيخ الأزهر بعيد الأضحى


فيه وفد كنسى توجه النهاردة الى مشيخة الازهر علشان يقدم التهنئة بعيد الاضحى المبارك الى شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب تفاصيل اكتر فى التقرير اللى جاى




بلدنا: برنامج حزب البناء والتنمية في الانتخابات


حزب البناء والتنمية بشعاره: "بناء - تنمية - شريعة إسلامية".. مؤسسوه بيعرفوا نفسهم كالآتي: "نحن مؤسسو حزب البناء والتنمية، من شباب ورجال ونساء فى نجوع وقرى ومدن مصر، قد صممنا على ان نشارك فى مسيرة بناء نهضة مصر وفاءً بالواجب الوطنى وبحق مصر علينا.. وينطلق حزب البناء والتنمية من غاية سامية وهي: تحقيق مرضاة الله تعالى اولا ثم تحقيق مصالح البلاد والعباد بما يحقق لهم السعادة فى الدنيا والآخرة وحتى تتبوأ مصر مكانتها المستحقة فى طليعة الامم المتقدمة.. ويسعى لتحقيق عدة أهداف، من أهمها: الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية لمصر.. ومواجهة كل محاولات الانتقاد أو الانتقاص منها.. رفض كل محاولات التغريب والعلمنة.. التصدي للفساد والانحراف والتحلل الأخلاقي والقيمي. الحفاظ على مكتسبات الثورة.. العمل على تحقيق الإصلاح السياسي والدستوري والقانوني الذي يؤسس لنظام سياسي لا يستبعد تيار سياسي ولا يقصي فصيل وطني.. ونشر قيم ومفاهيم الإسلام السياسية.. وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحد الأدنى للحياة الكريمة. ديه المقدمة أما المتن فهنعرفه من:
الدكتور/ صفوت عبد الغني: وكيل مؤسسي الحزب
الدكتور/ خالد جمال: عضو الهيئة العليا للحزب



بلدنا بالمصري: خلاصة تقرير تقصي حقائق أحداث ماسبيرو


خلاصة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن أحداث ماسبيرو
الدكتورة/ منى ذو الفقار: عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة لجنة تقصي الحقائق في أحداث ماسبيرو
الأستاذ/ حافظ أبو سعدة: رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس واللجنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق