شارك مع اصدقائك

07 أكتوبر 2011

حلقة عن أبطال حرب أكتوبر المجيده مع بطل الحرب ا/ زكريا زكى فى برنامج الرحال

حلقة عن أبطال حرب أكتوبر المجيده مع بطل الحرب ا/ زكريا زكى فى برنامج الرحال

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

تواصل الجدل حول بيان الفريق عنان بعد لقائه مع رؤساء الاحزاب



مظاهرات امام البورصة المصرية لاقالة رئيسها وتاجيل دعوى بطلان عقد مشروع مدينتي



فض اعتصام مئات الاقباط امام ماسبيرو وقبول دعوة والدة اندرو وماريو باعتبارهما مسيحيين



وزير الدفاع الامريكي يطلب الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي واستقالة رئيس جامعة عين شمس



درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة في اعياد اكتوبر



اسرار صفقة الجاسوس الاسرائيلي والعادلي مهدد بفقد بصره



مظاهرات امام دار القضاء العالي تطالب باستقلال القضاء وبدء مشروع تعديل قانون السلطة القضائية



لقاء مع ابنة الفريق سعد الدين الشاذلي حول منفاه في الجزائر وسجن مبارك له

ج1



ج2



تاثر خدمات الهواتف المحمولة بسبب بدء العمل بالترقيم الجديد في الثالثة فجرا



لقاء مع ابطال معركة تبة الشجرة يرويان تفاصيل واسرار المعركة

ج1



ج2

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

تصريحات المشير طنطاوي عن قانون الطواريء والمرحلة الانتقالية



بيان شباب حزب الحرية والعدالة يسبق اجتماع الاحزاب والقوى السياسية اليوم



منصور البرادعي يحذر من افلاس مصر وتاجيل نظر طعن مبارك ونظيف والعادلي في قضية قطع الاتصالات



اعتصام طلاب معهد تكنولوجيا العاشر من رمضان لتغيير العميد ونقص البنسلين في الاسواق



استمرار اضراب اساتذة عين شمس وبدء رالي الفراعنة الـ27 ومنح نوبل لعالم كندي بعد وفاته بـ3 ايام



درجات الحرارة والتغطية المرورية اليومية للعاصمة القاهرة



الجماعة الاسلامية تطلب مقايضة الجاسوس جرابيل بعمر عبد الرحمن



حوار خاص مع د اسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

ج1



ج2



الاسرار وراء التمويل الاجنبي للجمعيات الاهلية

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة - لجنة الفرز

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: لجنة الفرز



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


شاهد فيديو خطاب الرئيس أنور السادات 14 أكتوبر - خطاب النصر كاملاً

شاهد فيديو خطاب الرئيس أنور السادات 14 أكتوبر - خطاب النصر كاملاً


خطاب الرئيس الراحل محمد أنور السادات أمام مجلسي الشعب والشورى في الرابع عشر من أكتوبر عام 1973 بعد العبور وأثناء الحرب


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: الفريق سعد الدين الشاذلي .. مهندس العبور


في الخامس من يونيو حزيران عام سبعة و ستين اعتدى بنو إسرائيل على أراضي ثلاث دول عربية فيما سمي "حرب الأيام الستة". أعقبها ست سنوات من العمل الدؤوب التقط فيها العرب أنفسهم من الحضيض و أعادوا بناء أنفسهم و قواتهم وصولاً إلى ما يمكن تسميته "اليوم السابع".
الفريق سعد الدين الشاذلي عام واحد و سبعين يظهر على السطح رمزاً لأهل الكفاءة و التفكير و الإعداد و التنفيذ. أنت تذهب إلى الحرب لا بالجيش الذي تتمناه بل بالجيش الذي في حوزتك. ذهب إلى الحرب و قهر المستحيل في حدود ما أتيح له و وراءه أبطال لا حصر لهم و أمة تتوق إلى الكرامة. لكننا في لحظة الحصاد نسيناه و في لحظة الاحتفال أغلقنا دونه باباً من الحديد.
أبعده زمن أنور السادات في نشوة السعي إلى سلام زائف مزعوم، و حكم عليه زمن حسني مبارك بالخيانة فبقي طريد أمة و غصة في الحلق و وخزة في الضمير لا تنقطع.
بعد نحو ثمانية و ثلاثين عاماً ينتفض شعب مصر فيقهر المستحيل مرة أخرى هذه المرة في ميدان التحرير. حين تعود الكرامة لا تعود إلا و بين يديها طريق الحق. و يأبى الله إلا أن يزيد على ذلك علامة أخرى لكل من يعتبر. في اللحظة التي سلم الرجل روحه راضية مرضية إلى بارئها كان حسني مبارك يسقط إلى أسفل سافلين على يدي شعبه. كل عام و أنتم في كرامة، هذه قصيدة حب و تقدير لأبطال مصر و العرب لأن أمة لا تعرف أبطالها الحقيقيين هي أمة لا تعرف شمالها من اليمين.
أبطالنا في مثل هذا اليوم قبل ثمانية وثلاثين عاماً لا حصر لهم. حتى النشالون في المواصلات العامة أبطال عندما أضربوا يومها عن النشل. في هذا اليوم نرفع لهم جميعاً واحداً واحداً تحية تقدير و إجلال. أسكن الله شهداءنا منهم فسيح جناته و رعى من لا يزال منهم بين ظهرانينا. لكننا في الوقت نفسه و قد انقشع عن نفوسنا جانب من الظلم نقدم لأجيال غُيبت جسراً يعبر بهم فوق زمن التغييب في عهد اللافعل إلا من فعل الفساد و العمالة و الفجور كي يربطهم بالحق. من بين أبطالنا من كرم حق قدره، و من بينهم من كرم بأكثر من قدره و من بينهم من ظلم، و الله لا يحب الظلم. حين تصاب أمة بما أصيبت به أمتنا عام سبعة و ستين ثم تغسل عارها في ست سنوات بطريقة أذهلت العدو قبل الصديق فتش عن معدن الإنسان. ظلم بينٌ أصاب جيلاً بأكمله هو جيل ما يسمى حرب الاستنزاف. على رأس هؤلاء زعيم مصري عربي عالمي انكسرت روحه و لم يعد باقياً أمامه من وجهة نظر أعدائه سوى أن يسلم لهم مفاتيح القاهرة و معها مفاتيح أمة العرب. إنصافاً له هذه محاولة كنا قد قدمناها من خلال قناة الجزيرة بالأدلة و الشهادات من جانب من شاركوا في صنع الأحداث.
اسمحوا لي أن أنتخب هذا الرجل في هذا اليوم من أجل كلمة إنصاف لوجه الله و لوجه الوطن. و اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الفقرة بكل من الزميل الكاتب الصحفي الأستاذ مصباح قطب الذي اقترب من الفريق الشاذلي في سنواته الأخيرة، و إلى جواره الأستاذة شهدان سعد الدين الشاذلي كريمة فقيدنا و فقيد الأمة العربية




آخر كلام: بطولات ما بعد العبور



لغط كبير يلف بعض التفاصيل على أرض الميدان في حرب أكتوبر، جانب كبير منها يتعلق بالفريق سعد الشاذلي. الذي لا شك فيه أن مجرد عبور قناة السويس و تفسيخ أوصال الإسرائيليين على الجانب الشرقي من القناة و دحر الهجوم المضاد في ثالث أيام الحرب لهو معجزة في حد ذاته لا تزال تُدرس في المعاهد العسكرية. ماذا حدث بعد ذلك؟ فصل آخر في غاية الأهمية يحتوي أبطالاً أتوا بالمستحيل في أحلك الظروف. اسمحوا لي أن أرحب في هذه الفقرة باللواء إبراهيم شكيب المؤرخ العسكري المصري.





آخر كلام: أبطال حرب أكتوبر من العرب



السادس من أكتوبر عام ثلاثة و سبعين حدث لا يهم مصر وحدها بل يهم العالم كله، و قبل العالم كله يهم أمة العرب. سيكون مفجعاً إذا رأيت مصرياً يندهش حين يعلم أن لنا إخوة في الدم سالت دماؤهم معنا على يدي عدو واحد من أجل هدف واحد. من المحيط إلى الخليج أبطال لا نعرفهم ظلمهم هم أيضاً عهد طويل من التغييب المتعمد. اسمحوا لي في هذه الفقرة أن نفتح نافذة على هذه الزاوية و أيضاً على جانب من مجريات الحرب ذاتها. لأول مرة على قناة مصرية أرحب باللواء طيار علوان حسون قاطن الإسكندرية أحد أبطال حرب أكتوبر الذي جاء من العراق كي يشارك في الحرب على الجبهة السورية. و إلى جواره أرحب باللواء إبراهيم شكيب المؤرخ العسكري المصري.





آخر كلام: الشهيد إبراهيم الرفاعي و المجموعة ٣٩ قتال



أهلاً بكم إلى القسم الأخير من احتفالنا بأبطالنا و خاصة هؤلاء منهم الذي ظلموا إما عمداً أو سهواً. في هذه الفقرة نحتفل بالمجموعة 39 قتال التي تألفت عقب هزيمة يونيو عام سبعة و ستين من مزيج من قوات الصاعقة البرية و البحرية تحت قيادة البطل الشهيد إبراهيم الرفاعي. سيفتح هذا لنا أيضاً باباً كي نقدم كلمة إنصاف و تحية واجبة إلى أهل مصر و أبطالها المنسيين في سيناء إذ إن الرفاعي بدأ في عام سبعين في قيادة منظمة سيناء العربية التي ضمت فدائيين مدنيين و عسكريين و نفذت عمليات عسكرية متعددة في قلب سيناء المحتلة إلى أن وصلنا إلى السادس من أكتوبر عام ثلاثة و سبعين. اسمحوا لي أن أرحب في هذه الفقرة بكل من الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال، و إلى جواره الكاتب الكبير جمال الغيطاني الذي كان أيضاً مراسلاً عسكرياً أثناء الحرب.


اخبار اهرام جمهورية الجمعة 7/10/2011 - موسيقى عسكرية وعروض بالسلاح والطائرات فى التحرير.. "شكرا.. عودوا لثكناتكم" بدون 6 أبريل والإخوان.. مالكو العقارات يطالبون بإلغاء قانون "الإيجار القديم"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

موسيقى عسكرية وعروض بالسلاح والطائرات فى التحرير


"شكرا.. عودوا لثكناتكم" بدون 6 أبريل والإخوان

مالكو العقارات يطالبون بإلغاء قانون "الإيجار القديم"



أجرت المصرى اليوم أول حوار للفنان نور الشريف والذي قال فيه إن كامب ديفيد كارثة؛ لأنها تجعل الجيش المصرى على الحياد، وعلى سوريا ألا تحلم باستعادة الجولان دون حرب، منتقدا الموقف الأمريكى الذى يرحب برئيس وزراء متطرف فى إسرائيل ويرفض حكومة حماس المنتخبة، كما جاء فى اليوم السابع تصميمات وزارة الإسكان لمنازل القرعة الجديدة كما نشرت الجريدة أيضا القائمة الجديدة للرموز الانتخابية وموقف اللجنة العليا للانتخابات حيث تقول إن الأولوية فى الاختيار للأحزاب الأقدم تأسيسا، ونشرت الأخبار حوارا مع سمير زاهر

اليوم السابع


بعد انفراد الجريدة بنشر ملف الفساد داخل برنامج الأغذية العالمى والمكافآت والمرتبات ومخالفات "الغذاء العالمى" كانت ردود الأفعال واسعة على ما تم نشره، وقد أعد الجهاز المركزى للمحاسبات مذكرة حول هذا الموضوع؛ حيث أصدر الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرارا بإقالة قيادات المشروع وتكليف الدكتور محمود العميرى برئاسته.

وفي حين أرسلت كل من الدكتورة فرخندة حسن، أمين عام المجلس القومى للمرأة والدكتورة هدى بدران رئيس رابطة المرأة العربية، نفيا لما نشرته الجريدة في عددها الصادر بتاريخ 3 أكتوبر 2011 تحت عنوان "سويسرا تحقق مع علية البندارى بتهمة غسل أموال عائلة مبارك وادعتا فيه أن ما نشر بصفحة الجريدة الأولى مخالف للحقيقة، نشرت الجريدة وثيقة رسمية حصلت عليها باسم "حركة سوزان مبارك للمرأة والسلام منذ تأسيس الحركة عام 2003" ورد بها اسم الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة هدى ضمن 100 اسم لشخصيات مصرية وعربية معروفة للرأى العام وردت بالوثيقة، وهم الذين بدأت بهم سوزان مبارك حركتها.

ـ مالكو العقارات يطالبون بإلغاء قانون الإيجار القديم ويهددون بالاعتصام فى التحرير
الجديدة
ـ تصاعد أزمة البنزين بسبب تلاعب المحطات
- شكرا.. عودوا لثكناتكم" بدون 6 أبريل والإخوان.. ودعوة الألتراس إلى ميدان التحرير
ـ النقل: افتتاح محطة مصر 15 أكتوبر الجارى
ـ "اليوم السابع" تنشر القائمة الجديدة للرموز الانتخابية.. والعليا للانتخابات: "الأولوية فى الاختيار للأحزاب الأقدم تأسيسا"
ـ أعضاء بالوطنى "المنحل" يحذرون من الغدر ويعلنون "اتقوا شر الصعيد إذا غضب"
إلى ميدان التحرير
ـ مبارك تورط فى تعذيب مصريين على أيدى عملاء الـ"سى أى إيه"
ـ البابا شنودة يسلم ملف كنيسة "الماريناب" للحكومة والمجلس العسكرى
ـ التحالف: قرار انسحاب الوفد "انتحارى"


الأهرام


أعلن الدكتور حازم الببلاوي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، أنه سوف يتم رفع الإعفاء من الضريبة العقارية إلى ثلاثة ملايين جنيه، وذلك إذا ما جرى تطبيق قانون الضريبة فى يناير المقبل، على أن توزع الحصيلة بين الموازنة والمحليات وصندوق تطوير العشوائيات.

- المشير يحذر من الفرقة والتشكيك فى نيات الجيش
- انضمام النقابات العمالية للمظاهرات ينعش الربيع الأمريكى
- أفراد الشرطة أغلقوا القسم لتجنب الخدمة فى بيوت الضباط
- جهود لإعادة ما حذف من أحاديث الشعراوى
- "طابع الوفاء" لرعاية أسر ومصابى الثورة
- بعد غرق لنش السباعية بإدفو.. 35 غطاسا محترفاً يبحثون عن 9 جثث فى مياه أسوان
- طلعت السادات يتهم عصام شرف بالانحياز للإخوان
- توأمه بين أمانتى الحزب الحاكم التركى و"الحرية والعدالة"المصرى
- شباب الإخوان بكفر الشيخ يدشنون حملة "امسك فلول"


الأخبار


أجرت الجريدة حوارا مع سمير زاهر، رئيس دولة كرة القدم المصرية الذى قال، إن نظام مبارك كان يساندنا، ولو كانت الكرة ضمن خطط التوريث لكانت بعيدة عنا، والأهلى هو الحزب الحاكم للكرة المصرية وحسن حمدى لا يسيطر علينا قائلا: بكيت عندما رأيت مبارك يقول للقاضى أفندم أنا موجود.

ـ غالبية الأحزاب ترفض المشاركة فى مليونية اليوم
ـ رغم أنف أمريكا.. مصر تنجح فى ضم فلسطين لليونسكو
ـ جيهان السادات: أثق فى قدرة الشعب على بناء المستقبل
ـ عمرو موسى: لم انسحب من اجتماع مرشحى الرئاسة
ـ د. محمود جامع: السادات رجل دولة بامتياز.. ونصر أكتوبر حال دون هيمنة إسرائيل على المنطقة


المصرى اليوم


أجرت الجريدة حوارا مع الفنان نور الشريف بعد أن قطع حالة الصمت الطويلة التى دخلها قبل وبعد الثورة مفضلا الابتعاد عن الأضواء، مكتفيا بمتابعة ما كان يجرى على الساحة الداخلية، وقال الشريف ابتعدت عن الإعلام بعد أن اكتشفت سخافة البرامج وسعى الفضائيات للإثارة، متسائلا أين دور المحاكم إذا كانت القنوات تستعين بالشهود وتلقى الاتهامات؟ مشيرا إلى أن كامب ديفيد كارثة لأنها تجعل الجيش المصرى على الحياد وعلى سوريا ألا تحلم باستعادة الجولان دون حرب منتقدا الموقف الأمريكى الذى يرحب برئيس وزراء متطرف فى إسرائيل وترفض حكومة حماس المنتخبة.

ـ انتهاء شهر العسل بين الوفد والإخوان بعد فض التحالف الانتخابى
ـ الوطنية للتغيير تطالب بتسليم السلطة للمدنيين فى جمعة السيادة للشعب
ـ الارتباك يصيب اتصالات المحمول بسبب تعديل الأرقام
ـ زويل: انتقال السلطة فى مصر يجب أن يكون لائقا وبأسرع ما يمكن
ـ خبراء تضارب تصريحات الحكومة حول إفلاس مصر دليل على الفوضى


الشروق


فى حوار لها مع "الجريدة" قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن التعتيم الإعلامى على إنجازات السادات استمر لمدة ثلاثين عاماً، مشيرة إلى أن عبد الحكيم عبد الناصر، تحامل كثيراً على السادات، وأن ما أثير من قصة القهوة والسم الذى قدمه السادات لعبد الناصر قبل وفاته، ليس له مجال من الحقيقة، واصفة إياها بأنها كلام فارغ.

وأضافت السادات، أن سعد الشاذلى بطل وعسكرى ممتاز، وأنه كان محبوبا وله شعبية كبيرة فى القوات المسلحة، ويحظى بتقدير كبير من قبل الرأى العام.

ولفتت إلى أن الشعب لا يلوم السادات على اختياره مبارك نائباً له، لأنه كان يتصف حينها بصفات جيدة.

- موسيقى عسكرية وعروض بالسلاح والطائرات فى التحرير
- شرخ جديد فى جدار "التحالف الديمقراطى"
- ارتباك مشتركى المحمول فى أول يوم لزيادة الأرقام
- الفوضى تضرب مطار القاهرة بعد إضراب المراقبين الجويين
- عقيد بالبحث الجنائى أشرف على هدم كنيسة الماريناب بأسوان
- "نوبل الآداب" لشاعر سويدى بعد توقعات بفوز أودونيس والأسوانى
- نجوم الأهلى والزمالك يواجهون منتخب الطلائع والحرس فى احتفالات أكتوبر
- 4 قتلى و9 مصابين فى مشاجرة بسوهاج
- تهديدات بنقل مليونية "السيادة للشعب" إلى العباسية
- نشاط دبلوماسى مكثف لأمين الجامعة العربية
- أول جمعية لبائعى الصحف اليوم
- العليا للانتخابات: جميع اللجان الانتخابية "قضائية بحتة"


الجمهورية


قرر المراقبون الجويون إنهاء إضرابهم بعد تدخل لطفى مصطفى كمال وزير الطيران المدنى والاتفاق على دراسة المطالب المالية للمراقبين غدا؛ حيث كانت حركة الطيران بمختلف المطارات قد تعرضت لأزمة كبيرة وشهدت صالات السفر بمختلف المطارات أزمات شديدة خلال اليومين الماضيين؛ لقيام المراقبين الجويين بإضراب عام أوقفوا خلاله حركة إقلاع وهبوط الطيران تماما لأكثر من 6 ساعات، ثم عادوا للعمل على فترات ولكن بتباطؤ شديد، مما أدى لتكدس آلاف الركاب داخل صالات السفر بعد اضطرار شركات الطيران لإلغاء رحلاتها.

ـ زراعة 3 ملايين فدان لإنتاج 8.5 مليون طن قمح من الشهر القادم
ـ مصير محافظ أسوان يتحدد خلال أيام تقرير لشرف بخطوات حل أزمة كنيسة المريناب
ـ عبد الظاهر: حركة المحليات الداخلية تكميلية وإعلانها رسميا خلال أيام
ـ الخلافات تشتعل بين حزبى الأصالة والفضيلة السلفيين

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

الاعلامي وجدي الحكيم : مكتشف بليغ حمدي هو محمد فوزي و أغنية تخونوة كانت ستغنيها ليلي مراد وتفاصيل غناء حليم لها و العندليب عبد الحليم حافظ غني شعبي وذكريات أغاني نصر أكتوبر .

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

ذكرى حرب اكتوبر المجيدة



الازمة الاقتصادية فى مصر والعالم والحرب القادمة فى المنطقة

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

حوار مثير مع الكاتب الصحفي الكبير فؤاد الهاشم

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

الامن والسياحة فى مصر



خرافة انتخاب المحافظين فى مصر و دور المسلمين فى الحرب العالمية الثانية

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

الفنان احمد فرحات يروي تفاصيل مثيرة عن فترة عمله كمهندس اتصالات سابق مع مبارك



جدل واسع حول تطبيق قانون الغدر على كل من كان ينتمي للحزب الوطني المنحل



موظفو الهيئة العامة للاستعلامات يثبتون تزوير الانتخابات في عهد مبارك بالمستندات



استكمال الحوار عن الجاسوس الاردني بشار وترويجه لكريم شعر يصيب السيدات المصريات بالعقم

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

صور اقتحام بلطجية بالسنج والمطاوي لمدرسة بالبساتين



تفاصيل مثيرة بالصور لجريمة سحل شاب في سوهاج



تفاصيل جديدة في صالح ضباط الجيش المتهمين في قضية تجار السلاح



فيديو اشعال النيران في وحدة عسكرية في راس البر اثناء القبض على مهربي الجاز والبنزين لسوريا



وقفة احتجاجية امام المحكمة العسكرية للتنديد باستمرار محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية



حوار مع والدة وشقيقة الطبيب كريم اسعد المقتول في لندن وتفاصيل مثيرة جديدة



قضية الجاسوس الاردني بشار واستخدام المخابرات الاسرائيلية لارقام المحمول المميزة في التجسس في مصر

فيديو هتافات بعض المشاركين مع الجالية السورية فى الوقفة

فيديو هتافات بعض المشاركين مع الجالية السورية فى الوقفة

شاهد آراء عدد من المواطنين المحتفلين بيوم 6 أكتوبر بميدان التحرير , وإحساسهم بطعم الاحتفال بعد ثورة

شاهد آراء عدد من المواطنين المحتفلين بيوم 6 أكتوبر بميدان التحرير , وإحساسهم بطعم الاحتفال بعد ثورة

كلمة المستشار عبد الرحمن الجوهرى للجالية السورية فى ميدان سعد زغلول

كلمة المستشار عبد الرحمن الجوهرى للجالية السورية فى ميدان سعد زغلول

برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

الفقرة الأولي :
يستضيف برنامج لازم نفهم مع مجدي الجلاد د/محمود أبو العنين عميد معهد الدراسات والبحوث الأفريقيه جامعة القاهرة والأستاذ حجاج أدول وتحقيق هام حول قضية النوبة ..ما بين التهجير والتدويل
الفقرة الثانية:
الأستاذ/ شوقي معروف أستاذ بكلية الفنون التطبيقية-جامعة حلوان

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

‎‫يستضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف فى حلقة اليوم , الشاعر المتميز الدكتور صلاح عبد الله و حلقة خاصة جداً‬

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة


‎‫يستضيف برنامج ناس وناس مع مظهر شاهين الشيخ محمد الكتاني و الشيخ محمد الزغبي، حول صحيح الإسلام بين السلفية و التصوف .‬

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 5 أكتوبر






فيديو كلمة قوية من حمدي قنديل ضد قمع الاعلام والصحافة مسانداَ ثورة سوريا






فيديو حمدي قنديل المجلس العسكري هو من جعل الناس تتظاهر وتضرب عن العمل




برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة



برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة




برنامج أ ب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أ ب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة


برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسي من قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسي من قناة التحرير حلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة



فيديو تعليق ابراهيم عيسى على التشويش على قناة التحرير


ابراهيم عيسى يرد على التشويش عليه وقت حلقة 4 أكتوبر من برنامج فى الميدان على الهواء مباشرةً




فيديو انفعال ابراهيم عيسى على الهواء لاصرار العسكري على الابقاء على قيادات الجامعات


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة






من جيل ثورة ٢٥ يناير لجيل أكتوبر عظيم


صدق اللي قال إن الواحد لما يسعد يجي له عيدين في ليلة واحدة.. واحنا النهاردة في بلدنا بالمصري وفي أون تي في كلها عندنا بدل العيد عيدين.. عيد صغير بما إن أون تي في بتتم النهاردة 3 سنين بالتمام والكمال... وعيد كبير.. عيد كبير أوي على بلدنا كلها.. والسنة ديه بالذات له طعم تاني واحنا بنحتفل بذكرى حرب أكتوبر اللي كتبت بالروح والدم صفحة جديدة وبخط جميل أولها عزيمة وإرادة وآخرها نصر وعزة وكرامة، والأجمل السنة ديه إننا بنحتفل بيها لأول مرة من سنين طويلة واحنا تاني رافعين راسنا فوق في العلالي وبنبصم بالعشرة إن هذا الشبل من ذاك الأسد!!!... صحيح احنا لسة ما كتبناش صفحتنا الجديدة لحد الآخر، لكن مؤكد إن الصفحة اللي بدأناها من أول السطر، برده بالروح والدم وقلنا يا هادي يا رب بالحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، ربنا هيقدرنا ونختمها واحنا حاطين مصر في جملة المفيدة ما فيش أجمل منها..
أنا من يوم اشتغلت الشغلانة ديه من 16 سنة، وأنا كل سنة في اليوم دة أقاوم إني أجيب سيرة أبويا_ ربنا يديله طولة العمر_ اللي زي النهاردة من 38 سنة عدى عايم.. وكل سنة في اليوم دة، وغصب عني الاقيني بجيب سيرته في جملة مفيدة.. لكن السنة ديه بالذات_واعذروني أنا هاجيب سيرته عمداً ومع سبق الإصرار_!!! أبويا اللي عدى عايم واللي كان زيه زي كتير غيره في اليوم دة مستعدين يدفعوا عمرهم وعن طيب خاطر فدا حبة رمل واحدة من تراب البلد ديه، من يوم ما قامت الثورة _ومن خوفه على البلد ديه_ باقر وباعترف إنه لحد النهاردة مش سعيد أوي بيها ولا باللي عملوها ولا باللي شاركوا فيها ولا باللي حتى باركوها بما فيهم أنا وأمي وأختي.. ويمكن عدت علينا أيام كان غضبان علينا فيها!!! بس النهاردة كان لازم اعيد عليه زي كل سنة أول ما الساعة تدق اتنين بالدقيقة.. بس بعد ما عيدت عليه وبعد ما رد علي.. ما قدرتش اقاوم فكرة إني أشارككم اللي حصل.. من باب إني متأكدة مليون في المية إن حالتنا ديه ما هياش حالة شخصية ولا فردية ولا استثنائية وانها موجودة في بيوت كتير في بلدنا من يوم الثورة ما قامت ولحد النهاردة.. أنا بصراحة ما كلمتوش بس بعت له رسالة قلت له فيها: " من جيل الثورة لجيل أكتوبر العظيم: لولاكم ما كانت مصر حرة.. ولولاكم انتم ما كنا احنا على وش الدنيا.. احنا طالعين لكم.. وانتوا اللي ربيتونا ما نقبلش بمصر إلا حرة وأبية ومرفوعة الراس مهما كان التمن.. كل سنة وانتم طيبين وتسلموا لنا ونعيش ونتعلم منكوا ونعيش ونتباهى بيكو وتعيشوا وتفرحوا بينا ونعيش كلنا ونشوف اليوم اللي تبقى مصر فيه زي ما حلمتوا وبتحلموا وبنحلم بيها.. والمجد للشهدا في كل زمان"!!! بصراحة هو كلمني.. لكن بعت لي كمان الرد في رسالة: " كل سنة وانتي طيبة ومصر بخير وعافية وربنا ياخد بايدها لبر الأمان"!!! قولوا آمين!!! وربنا ما يحرمنا من بعض ولا يحرم مصر مننا حتى لو كل واحد فينا بيحبها وبيخاف عليها بطريقته!!




بلدنا بالمصري: مصر في صباح ٦ أكتوبر ١٩٧٣


معلش أنا طولت عليكوا، وآن الأوان نعيد بقة.. وهنبدأ بالعيد الكبير بالتأكيد.. ومن أجمل فيه السنة ديه إننا ماعدناش مضطرين ننسب الفضل لحد، لكن محتاجين ننسب الفضل لكل أصحابه اللي بجد وبحق حقيقي.. لما طلعت شمس اليوم دة في نهار رمضان من 38 سنة، ما حدش كان يعلم لسة ولا يخطر له على بال،ولا حتى أجهزة المخابرات الشداد العتاولة!!! إن على ما يضرب مدفع الإفطار، هنكون نفذنا ضربة جوية معتبرة (وما حدش نفذها لوحده)!!! وعدينا القناة.. ونازلين بخراطيم المية حتتك بتتك على خط بارليف.. وإنه على الساعة واحدة بعد نص الليل هيكون فيه 60.000 جندي مصري مخطيين خطوة عزيزة ومآنسين ومشرفين على الضفة الشرقية.. وهنكون وقعنا 27 طيارة للعدو ودمرنا 60 دبابة و15 موقع حصين على شرق القناة!!
بس قبل ما نوصل لساعة الصفر وقبل ما نوصل لحد الساعة ديه من 38 سنة كان إيه اللي بيحصل.. الأول خليونا نوصف لكوا _ على عهدة جرنال أخبار اليوم بتاع يوم السبت 6 اكتوبر 73_ اليوم دة كان إيه شكله والمصريين كان بيعملوا إيه!!! أولاً: الجو لطيف والفطار عالساعة خمسة ونص وخمسة بالظبط.. والأسبوع الخامس للدوري العام شغال، والزمالك كان متعادل مع الاتحاد صفر/صفر والأهلي فايز على المنيا 1/صفر.. والطيران والمحلة هيلعبوا الساعة تلاتة الضهر على ملعب الترسانة!!! وفي الفجر طار على الأرجنتين الوفد اللي بعته الرئيس السادات لتهنئة الرئيس بيرون بتوليه رئاسة الجمهورية.. وكيلو البطارخ أكلة الأغنيا وأصحاب المزاج وصل 14 جنيه// الدكتورة عائشة راتب افتتحت الموسم الثقافي لاتحاد الجمعيات بمناسبة شهر رمضان، بالاحتفال بمرور 50 سنة على وفاة سيد درويش!!! ومحمد عبد الوهاب كان تحت الملاحظة الطبية الدقيقة.. ومحمد الموجي مستني موافقة سعاد حسني على بطولة المسرحية اللي هتقدمها فرقته الجديدة في أول عروضها ونادية لطفي شقتها غرقت في شبر مية!!! ومسرحية جوليو ورومييت بطولة ثلاثي أضواء المسرح بتتعرض على مسرح الريحاني.. وأحمد عدوية بيغني ليلاتي في ميوزيكهول البيروكيه في شارع سليمان باشا!!! والكل كان مستني على أحر من الجمر فيلم " رجل الليل" إنتاج عالمي مشترك بالألوان الطبيعية، بطولة فريد شوقي وآمال ياسين!!! ومافيش في التلفزيون غير هم قناتين اتنين مافيش غيرهم: القناة الخامسة والقناة التاسعة.




بلدنا بالمصري: الصحف والتلفزيون والراديو ٦ أكتوبر ١٩٧٣


نيجي بقة للمانشيتات الجرنال بالبنط العريض: هنكتشف إن "إسرائيل هي اللي كانت بتفكر لسة في عملية عسكرية كبرى وهي اللي بتحشد قواتها على جميع الجبهات".. لكن الراديو والتلفزيون والإذاعات الجماهيرية في إسرائيل كانت واقعة في بركة هس من قبلها بليلة بمناسبة العيد الكبير عندهم (إنشالله كل سنة وهم في اللي كان مستنيهم في اليوم دة يا قادر يا كريم)!!! لكن وكالة الأنباء الفرنسية كانت شايفة إن " صمت أجهزة الإعلام الإسرائيلية قد يؤدي إلى خلق نوع من الاضطراب في حالة وقوع عمليات عسكرية!!! بس ساعتها وكالة الأنباء الفرنسية لا كانت تعلم ولا كان يخطر لها على بال، إن العمليات العسكرية ديه هتنزل ترف زي القضا المستعجل على دماغ إسرائيل.. وإن الساعة اتنين بالدقيقة هتضرب صفارات الإنذار.. والراديو اللي كان معيد هينطق ويطلع له حس.. وهيبدأ تجنيد قوات الاحتياط وهتبدأ حركة غريبة مريبة في الشوارع اللي كانت اسكت هس.. لما الإسرائيليين بقوا يضربوا الأخماس في الأسداس ويلفوا حوالين نفسهم بالمقلوب!!
دة بالنسبة للمانشيتات، خلونا بقة نطل طلة على برامج الراديو والتلفزيون اللي كانت منشورة في الجرنال قبل ما يشاء السميع العليم وتتبدل الأحوال ويبدأوا في إذاعة بيانات الحرب العشرة بالتمام والكمال.




بلدنا بالمصري: ONtv شافت النور من ٣ سنين



زي النهاردة من تلات سنين بالتمام والكمال، القناة ديه شافت النور ومن ساعتها وعينيها ما تشوف إلا النور!!! عديت عليها وعلينا وعليكوا ومعاكوا أيام كتير حلوة وأيام كتير صعبة ويمكن كمان مرة وساعات مرة علقم.. لكن كله بيهون عشان خاطر عيونكوا وعشان خاطر عيون المحروسة المعجبانية وربنا يقدرنا ونشيلها فوق راسنا وجوة نن عينينا ونوصل بيها لبر الأمان (على رأي أبويا)!!! احنا عمرنا ما احتفلنا بعيد ميلاد القناة من يوم ما فتحت، لكن السنة ديه كان لازم نحتفل لسبب بسيط، إن القناة ديه اتولدت من أول جديد على إيد الثورة واتكتب لها عمر جديد فما كانش ينفع يعدي عيد ميلادها السنة ديه كدة سكيتي.. يارب نكون كنا دايماً عند حسن ظنكوا وما تأخذوناش لو كنا في يوم قصرنا غصب عننا أو حتى غلطنا_اعتقد إن رصيدنا لديكم يسمح_ المهم إننا ما نكابرش ونعترف بالغلط والأهم من كدة إننا نتعلم منه عشان نفضل دايماً عند حسن ظنكوا وبعودة علينا وعليكوا وعلى أون تي في الأيام بخير.. بس ادعولها ربنا يخليها ويديها طولة العمر أو يكتب لها تاني عمر جديد!!!





بلدنا بالمصري: بيانات العبور الخمسة ٦ أكتوبر ١٩٧٣


بس لازم نبقى فاكرين إن البيانات الأولى اللي صدرت عن القيادة العامة للقوات المسلحة، وتحديداً من الأول للرابع_ ولإن الصورة كانت لسة مش واضحة ولسة ماكناش عارفين هنرسي على أي بر_ كانت بيانات بتمهد للناس إنه احتمال نكون مضطرين ندخل الحرب.. لحد ما يجلجل البيان الخامس ومعاه البشارة!!
يعني مثلاً البيان رقم واحد كان بيقول: " قام العدو الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم بمهاجمة قواتنا بمنطقتي الزعفرانة والسخنة بواسطة تشكيلات من قواته الجوية
وتقوم قواتنا حالياً بالتصدي للقوات المغيرة" !!! والحقيقة إنه ماكانش فيه حاجة من ديه خالص!!! البيان دة اتذاع الساعة اتنين وربع بالدقيقة ودة كان معاد برنامج " مهرجان النجوم" على البرنامج العام، وعرض البرامج على القناة الخامسة في التلفزيون، والقناة التاسعة ماكانتش لسة فتحت!!!
البيانات رقم اتنين وتلاتة وأربعة كانت بتقول بما معناه وباختصار شديد إنه " رداً على العدوان الغادر، نفذت قواتنا مهاماً بنجاح وأصابت مواقع العدو إصابات مباشرة ومازال الاشتباك مستمراً!!! البيانات ديه اتذاعت الساعة اتنين ونص وخمسة والساعة التلاتة وتلاتة نص: مكان نشرة الأخبار وبرنامج " رمضان في طفولتي" و" ألف ليلة وليلة" على البرنامج العام!!! وعلى القناة الخامسة كان فيه حلقة أجنبية ونادي الشباب وفيلم " فتافيت السكر".. وبرده القناة التاسعة كانت لسة نايمة في العسل!
الساعة أربعة وست دقايق بالدقيقة، المفروض إن البرنامج العام كان يكون بيذيع نشرة الأخبار والقناة الخامسة عليها " برنامج للأطفال" والقناة التاسعة قدامها حوالي ساعتين وتدخل على الخط!!! قام ظهر وبان وعليه الأمان البيان رقم خمسة في عين العدو، واللي عليه العين والخاطر: " نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس في قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة. كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو في مواجهتها وحققت نجاحاً مماثلاً في قطاعات مختلفة




بلدنا بالمصري: احتفالات ميدان التحرير بذكرى نصر أكتوبر



خلونا بقة نرجع ليوم 6 اكتوبر 2011، والسنة ديه بالذات ما فيش أعز ولا أجمل من ميادين التحرير في بلدنا نعيد فيها "الجيش والشعب إيد واحدة".





بلدنا بالمصري: كلمة المشير طنطاوي في ذكرى نصر أكتوبر



قبل ما نكمل بقية الاحتفالات، خلونا نسمع جزء من كلمة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللي أكد فيها ضمن حاجات تانية كتير على إن "شعب مصر العظيم اللي رفض النكسة والهزيمة وحرر كل شبر من أرضه المقدسة، قادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطنى بالتفافه حول أهدافه القومية، والحفاظ على وحدتة الوطنية، وسعيه لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثه، على أسس ديمقراطية سليمة"..





بلدنا: احتفالات ذكرى نصر أكتوبر عند المنصة



هنرجع تاني للاحتفالات، لكن المرة ديه عند المنصة، الاحتفالات كانت ما بين السما والأرض.





بلدنا بالمصري: ONtvعيلة واحدة



أنا شخصياً مدينة للقناة ديه، بحاجات كتير.. القناة ديه ادتني في تلات سنين اللي ما قدرتش اعمله في 13 سنة قبلها.. والقناة ديه ما هياش بس شاشة وشوية كاميرات وميكروفونات ومكن.. القناة ديه لحم ودم وجيش جرار من البشر، أكترهم جنود مجهولة ما حدش يعرفهم ولا يعرف قد إيه شقيانين وقد إيه قلبهم على القناة ديه وقد إيه بيدوها من وقتهم ومن أعصابهم ومن صحتهم ومن حياتهم كلها كدة على بعضها من أصغر حد لأكبر حد فيها... الجماعة اللي زي حالاتي اللي قدام الكاميرا، احنا المحظوطين، لكن لولا اللي وراها ما كنا احنا ولا كانت اون تي في من حيث الأصل.. والعيد النهاردة عيدهم والود ودي أعيد عليهم واحد واحد وبالاسم والفعل واحب على راس كل واحد فيهم كمان.. لكن نظراً لكترهم _ماشالله وربنا يزيد يبارك_ ونظراً لضيق الوقت أنا هاعيد عليهم كلهم كفريق واحد وعيلة واحدة.. وهم اكتر ناس فاهمين دلوقتي "يعني إيه عيلة واحدة".. أنا بقى لي 16 سنة باشتغل الشغلانة ديه، واقدر ابصم بالعشرة وبقلب جامد، إن الروح اللي في المكان دة عمري ما قابلتها ولا عشتها إلا هنا..فكل سنة والكل هنا في واحد طيبين وبعودة علينا الأيام بخير ونعيش نشوف القناة ديه زي ما بنحلم بيها.. لكن دة ما يمنعش إن فيه ناس بعينها ما نقدرش النهاردة ما نسمعش صوتها ونعيد عليها لإنهم شالوا أو شالوا ولسة شايلين القناة ديه على كتافهم وبجد لولاهم كان مستحيل نكون موجودين النهاردة معاكوا.. وبعد ما نسمع صوتهم.. هنستنى نسمع صوتكوا انتوا لإننا من غيركوا تعبنا دة كله يروح هدر..





بلدنا بالمصري: أهالي المحروسة من أبطال أكتوبر



ذكريات النصر مع أبطال أكتوبر نسمعها على لسانهم بعد ثورة ٢٥ يناير في بلدنا بالمصري


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي






مانشيت: الاتهامات المتبادلة حول سرقة كلية الآثار




الاتهامات المتبادلة حول المسئول عن سرقة 140 ألف قطعة أثرية من كلية الآثار في مانشيت


برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





طنطاوي: مصر تمر بمرحلة دقيقة تتطلب من الشعب التكاتف


في كلمته بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصارات اكتوبر المجيدة وجه القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي تحية إجلال وإكبار لشعب مصر العظيم الذى صبر وتحمل الكثير من التضحيات والاعباء حتى تحقق الانتصار...
وأكد طنطاوي أن مصر كانت وما تزال وستبقى سنداً لقضايا أمّتها العربية تحمي مصالحها القومية وتدافع عن حقوقها التاريخية العادلة إيماناً منها بوحدة الهدف والمصير داعيا الشعب المصري الى ان يعي ما تمر به البلاد من تحولات. وشدد طنطاوي على ان شعب مصر العظيم ، قادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطني بالتفافه حول اهدافه القومية، والحفاظ على وحدته الوطنية، وسعية لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثة..




مصر تحتفل بذكرى 38 لنصر أكتوبر



هذا وتواصل مصر احتفالاتها بذكرى نصر أكتوبر المجيدة، حيث شهد ميدان التحرير جانبا من احتفالات القوات المسلحة والشعب المصرى ، وسط ابتهاج المواطنين بهذه المناسبة. وجاءت المشاركة الشعبية تلبية لدعوة المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتي جدد فيها العهد على بذل الجهد والدم لحفظ أمن وسلامة الأراضي المصرية




حرب أكتوبر .. سطور من ذهب



وقد كتب المصريون سطورا من ذهب في كتب التاريخ، حين عبروا خط بارليف، ذلك الحاجز المائي الذي يعد الأصعب على الإطلاق في تاريخ الحروب، وقاموا بتحطيم أشد الحصون العسكرية مناعة، لتسجل تلك الإنجازات في سجلات التاريخ العالمية كأرقام قياسية لم تحطم حتى يومنا هذا...





ثورة سوريا أودعت أكثر من 2900 شهيد


قالت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة ان عدد القتلى في سوريا ارتفع إلى أكثر من 2900 شخص منذ بدأت الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في مارس الماضي.واوضح روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضة السامية لحقوق الانسان بالمنظمة الدولية ان العدد لا يشمل المختفين أو من لم يستدل على اماكنهم.
الى ذلك , قُتل أربعة جنود وأُصيب العديد من المدنيين في اشتباكات بين الجيش ومنشقّين عنه في جبل الزاوية بمحافظة إدلب شمال غربي البلاد. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ان القوات السورية اعتقلت العشرات في محافظة دير الزور، في حين تواصلت التظاهرات المطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، والمنددة بموقفيْ روسيا والصين اللتين أحبطتا قرارا في مجلس الأمن يدين ممارسات النظام.




راسموسن: ناتو سيواصل عملياته في ليبيا



أكد الأمين العام لحلف شمال الاطلسي - الناتو - أندرس فوج راسموسن أنَّ الحلف سيواصل عملياته في ليبيا طالما دعت الحاجة الى ذلك..ميدانيا تشهد مدينة سرت معارك عنيفة ، حيث تحاول قوات العقيد معمر القذافي فك الحصار الذي يفرضه عليها منذ منتصف سبتمبر الماضي مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي. وقد تمكّن مقاتلو المجلس في فترة الظهيرة من صدّ تقدم قوات القذافي على جبهة شمال شرق المدينة.





إعادة هيكل جهاز الشرطة في ليبيا


في موضوع متصل بالأوضاع في ليبيا، بدأت قوات المجلس الانتقالي في استبعاد جميع المتورطين في قمع المتظاهرين من جهاز الشرطة، والعمل على تعديل نظام الشرطة وجعل القانون هو المصدر الرئيس في حسم أي خلافات. الزميل طارق عبد الجابر موفد أون تي في إلى ليبيا رصد لنا إعادة هيكلة جهاز الشرطة في هذا التقرير...





قوات صالح تقصف حي الحصبة


في اليمن قصفت قوات موالية للرئيس علي عبد الله صالح حي الحصبة حيث مقر إقامة شيخ قبائل حاشد في صنعاء. يأتي القصف بعد أنباء عن مقتل سبعة أشخاص في قصف استهدف منازل مدنيين بتعز كما ذكرت بعض المصادر الإعلامية.
في هذه الأثناء جابت تظاهرة شوارع مدينة الحديدة في غربي اليمن منددة بالقصف الذي تعرضت له مدينة تعز، ودعا المتظاهرون إلى إسقاط النظام ومحاكمة رموزه، ورفع بعض المتظاهرين لافتات تطالب بضرورة نقل الملف اليمني إلى مجلس الأمن




البحرين تحيل 20 محكوماً عسكرياً للقضاء المدني


قالت الحكومة البحرينية إنها ستعيد محاكمة عشرين من العاملين الطبيين أمام محكمة مدنية بعد ادانتهم في محاكمة عسكرية في اعقاب الاضطرابات التي شهدتها البلاد هذا العام. يأتي ذلك بعد ان لقيت الاحكام الاخيرة انتقادات تتعلق بحقوق الانسان.
وكانت محكمة السلامة الوطنية العسكرية حكمت على عشرين طبيبا بالسجن لمدد تصل إلى خمسة عشر عاما بتهم مختلفة منها استخدام القوة وحيازة أسلحة بدون ترخيص والسرقة والترويج لقلب وتغيير نظام الحكم بالقوة، وهي أحكام وصفتها المعارضة بأنها عقاب على معالجة هؤلاء الاطباء لمحتجين مصابين خلال الاضطرابات في المملكة




أبو مازن يطالب أوروبا بدعم انضمام فلسطين



طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا المؤلفة من نواب سبع وأربعين دولة، بدعم انضمام "دولة فلسطين" إلى الأمم المتحدة. وحث عباس اوروبا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة استمرار المفاوضات من أجل التوصل الى حل عادل مكررا ضرورة وقف الإستيطان.





أمريكا تهدد اليونسكو لمنحها عضوية لـ فلسطين



هددت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بتخفيض مساهمة بلادها في ميزانية منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) اذا منحت فلسطين عضوية كاملة, يأتى هذا بعد أن وافق المجلس التنفيذي لليونسكو على طرح عضوية فلسطين على الدول الأعضاء في وقت لاحق من الشهر الجاري. وقال مصدر في المنظمة ان أربعين من ممثلي ثمان وخمسين دولة عضوا بالمجلس صوتوا لصالح مشروع القرار في حين رفضت أربع دول وامتنعت أربع عشرة دولة عن التصويت.





مظاهرات في كابول لرحيل القوات الأجنبية



تظاهر المئات فى شوارع العاصمة الافغانية كابول للمطالبة برحيل القوات الأجنبية من بلادهم.. وتأتي هذه الاحتجاجات بالتزامن مع الذكرى العاشرة للغزو الأمريكي الذي تم في السابع من أكتوبر عام ألفين وواحد في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر. وكانت الولايات المتحدة اتخذت قرار الغزو عقب رفض الملا عمر زعيم حركة طالبان تسليم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، لعدم ثقته كما قال، بأنه المسئول عن هذه الأحداث.





الآلاف يشاركون في #OccupyWallStreet لليوم الـ 15


تظاهر آلآلاف في حي وول ستريت المالي في نيويورك في إطار حركة احتجاجية تحت اسم "لنحتل وول ستريت" مستمرة منذ أكثر من خمسة عشر يوما.
وانطلقت شرارة التظاهرات من نيويورك وامتدت إلى بوسطن، ولوس أنجلوس وشيكاغو، وسط انتشار حملة التأييد من عدد من التنظيمات النقابية




فترة تحديث أرقام المحمول 4 أشهر



بدأت اليوم شركات المحمول الثلاث العاملة فى مصر موبينيل وفودافون واتصالات، في تحويل أرقام المحمول إلى أحد عشر رقما لجميع المشتركين بدلا من عشرة أرقام، وذلك نظرا لنمو قطاع الاتصالات واستمرار زيادة أعداد مستخدمى الهواتف المحمولة فى مصر. ومن المقرر أن تكون فترة التحديث أربعة أشهر يتم فيها توصيل المكالمات للمشترك سواء تم الاتصال به على الرقم الحالى أو على الرقم بعد التحديث.





آبل تنعي ستيف جوبز



نعت شركة آبل الأمريكية رائدة صناعة أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة وفاة أحد مؤسسيها ورئيس مجلس إدارتها السابق ستيف جوبز عن عمر يناهز ستة وخمسين عاما بعد صراع مع مرض عضال. قدم جوبز لعالم التكنولوجيا نقلة نوعية حيث حول استخدام أجهزة الكمبيوتر من الاستعمال المكتبي إلى المحمول، عبر سلسلة منتجات آي بود وآي فون وآي باد إضافة إلى متجر الموسيقى العملاق آي تيونز ومتجر أبل ستور.





فوز الشاعر السويدي توماس ترانسترومر بنوبل للآداب



أعلنت لجنة نوبل بالأكاديمية السويدية اليوم فوز الشاعر السويدي توماس ترانسترومر بجائزة نوبل للاداب لعام ألفين وأحد عشر. وأرجعت الأكاديمية السويدية أن ترانسترومر حاز الجائزة، لأنَّه يستطيع ان يركز على الواقع من خلال اعطاء صورة مركزة مشيرةً إلى أن غالبية دواوين ترانسترومر الشعرية تتسم بالإيجاز والوضوح والإستعارات المعبرة.





محافظ الإسماعيلية يزور قبور شهداء أكتوبر بالمحافظة



قام محافظ الاسماعيلية اللواء جمال أمبابى يرافقه قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء محمد فريد حجازى ومدير أمن الاسماعيلية اللواء أبو الفتوح وردانى بقراءة الفاتحة ووضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول وقبور شهداء حرب أكتوبر المجيدة بالاسماعيلية كما قاموا بتحية قيادات الجيش الثانى من الضباط والجنود والصف بهذه المناسبة الخالدة. وفى كلمته بهذه المناسبة اكد المحافظ ان حرب أكتوبر كانت مثالا لتلاحم أبناء الشعب ووقوفهم خلف جيشهم مما حقق نصر اكتوبر المجيد.





عشرة آلاف شجرة لروح شهداء أكتوبر بالإسماعيلية



فى إطار احتفالات مصر بأعياد أكتوبر وتأكيدا للتلاحم بين الشعب والجيش انطلقت بمحافظة الاسماعيلية فعاليات المبادرة الشعبية لزراعة عشرة الآف شجرة بالمحافظة وذلك وفاءا لأرواح الشهداء،، من ناحيته قال جمال زكريا صاحب المبادرة إنه تم البدء فى زراعة الطريق الدائرى بالقرب من مقر قيادة الجيش الثانى الميدانى وعلى الطريق الدائرى الرابط بين طرق الاسماعيلية والقاهرة وبورسعيد وذلك بالتعاون بين عدد من الاحزاب والائتلافات الشبابية والاحزاب.





شباب السويس يزورون أهالي شهداء حرب أكتوبر



قام وفد تكتل شباب السويس وبعض القوى السياسية واهالى شهداء حرب اكتوبر وثورة 25 يناير بالسويس بزيارة الى مقابر شهداء حرب السادس من اكتوبر بالجيش الثالث الميدانى بمنطقة الكيلو 61 طريق القاهرة السويس .. تخليدا لذكرى شهداء الحرب ووضعوا اكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الحرب.. كما قاموا بزيارة مقابر شهداء الثورة بالسويس .. وتوجهوا بعد ذلك الى متحف اكتوبر . وقامت الفرق العسكرية التابعة للجيش الثالث الميدانى بعزف الموسيقى العسكرية بميدان الشهداء وامام ديوان عام المحافظة وعدد من الميادين بالمحافظة . وساهم الجيش الثالث الميدانى فى توفير اتوبيسات لنقل المواطنين واسر الشهداء الى المقابر .. من جانبه قام العميد محمد رأفت الدش أحد قيادات الجيش الثالث الميدانى بتهنئة المواطنين واهالى الشهداء بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر واشاد خلالها بالفكر المستنير لشباب السويس.





شيوخ قبائل جنوب سيناء يهنئون القوات المسلحة


قام وفد كبير من جميع مشايخ قبائل جنوب سيناء والمجاهدين من أبناء سيناء بتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر حيث قام وفد المشايخ بتقديم هدية تذكارية عبارة عن مصحف كبير للقران الكريم لقائد اللواء ثلاثمائة وثلاثة عشر .. العقيد محمد سعد زغلول مشايخ القبائل ان البدو جميعهم يعتبرون انفسهم مجندين لخدمة القوات المسلحة مدى الحياة للدفاع عن سيناء.
أيضا قام المشايخ بجولة على الكمائن والوحدات العسكرية لتقديم التهنئة والزهور للضباط والجنود بالقوات المسلحة،، كما قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتقديم 250 هدية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر اكتوبر




احتفالات محافظة كفر الشيخ بذكرى نصر أكتوبر


وضع المهندس أحمد ذكي عابدين محافظ كفر الشيخ أكاليل الزهور على قبر الجندي الجهول بمنطقة سخا رافقه رئيس المنطقة الجنوبية واللواء صلاح عكاشة مدير الأمن ووكلاء الوزارات...كما وزع رجال القوات المسلحة الهدايا على أهالي كفر الشيخ أمام ديوان عام محافظة كفرالشيخ والتي تنوعت مابين أكواب واجهزة راديو حيث حضر عدد كبير من الأهالي وتم منحهم الهدايا وعزفت الموسيقى العسكرية بحضور اللواء سعد عبد العظيم السكرتير العام المساعد تخللها أناشيد وأغاني وطنية تعبر عن روح نصر أكتوبر المجيد.





كلية طب المنصورة تكرم أسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي



نظمت كلية الطب جامعة المنصورة احتفالا بانتصارات أكتوبر المجيدة كرمت خلاله عددا من الرموز الذين شاركوا في الحرب وحققوا بطولات فيها. وخلال الاحتفال تم تكريم أسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي احد أبناء الدقهلية والذي يطلق عليه أسد الصاعقة وقائد المجموعة تسعة وثلاثين قتال التي اطلقت عليها الاستخبارات الإسرائيلية وقت الحرب مجموعة الأشباح.





محافظ الدقهلية يتفقد أعمال تطوير جمصة



قرراللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية استكمال الأعمال الإنشائية الثانوية الداخلية بنقطة الشرطة الجديدة بمدينة جمصة وإحكام الإجراءات الأمنية للمبني بعد ان رفض ضباط القسم استلامه لما فيه من عيوب تضر الصالح العام،،كما قرر المعداوي إزالة السور الفاصل بين قرية جمصه البلد التابعة لدمياط ومدينة جمصه وأن يتم تطوير المنطقة ومعاملتها عل أنها جزء من مدينة جمصه. جاء ذلك خلال الجولات الميدانية التي قام المحافظ لعدة مناطق التي تجري بها اعمال انشاءات صناعية .





تجريم الدروس الخصوصية بالدقهلية في مؤتمر للمعلمين



أعلن اللواء صلاح الدين محمود المعداوي محافظ الدقهلية عن رعايته الكاملة للمطالب المشروعة للعاملين بالتعليم ورفعها إلي الجهات المختصة لدراستها وتحقيقها،، وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة ومراعاة الظروف الراهنة التي تمر بها مصر ،،، مشيرا إلي تجريم الدروس الخصوصية من السادسة صباحا وحتى الرابعة مساء ... جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للمعلمين وشارك فيه جمع كبير من الممثلين لكافة العاملين بقطاع التعليم والذي انتهت توصياته بفصل مكافأة الامتحانات عن حافز الإثابة ورفع معاشات المدرسين وتطبيق الحد الأدنى للأجور ورفع مكافأة الامتحانات إلي خمسمائة يوم وتثبيت العمالة المؤقتة .





ختام دورة التايكوندو الكورية بالفيوم



نظم فرع شمال الصعيد للعبة التايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى على،دورة فى الدراسات التدريبية بالاشتراك مع السفارة الكورية بالقاهرة والاتحاد المصرى للعبة.وصرح المسستشار محمد مصطفى أن الدورة التدريبية لإصقال مهارة المدربين بالفيوم والبالغ عددهم 23 واللاعبين والبالغ عددهم 150 لاعبا واستمرت لمدة أسبوع بحضور وفد من كوريا، والمستشار الثقافى والإعلامى بالسفارة الكورية مستر " بارك جى يانج ". وعقب انتهاء الدورة تم تكريم كل المدربين واللاعبين بالصالة المغطاة باستاد جامعة الفيوم بشهادات تقدير وتى شيرتات مرسوم عليها علم الدولتين مصر وكوريا .