شارك مع اصدقائك

15 أغسطس 2011

تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 14/8/2011 كاملة - "الريان": أحد مساعدى العادلى طلب منى 10 ملايين جنيه للإفراج عنى.. المسلسل فيه غش وتدليس.. ودفعى رشوة لأخذ حقى ليس حراماً.. وتزوجت 800 كيلو جرام!

تقرير برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 14/8/2011 كاملة



"هنا العاصمة": "الريان": أحد مساعدى العادلى طلب منى 10 ملايين جنيه للإفراج عنى.. المسلسل فيه غش وتدليس.. ودفعى رشوة لأخذ حقى ليس حراماً.. وتزوجت 800 كيلو جرام!



الفقرة الرئيسية..
"حوار مع أحمد الريان صاحب شركة الريان لتوظيف الأموال سابقاً"

قال أحمد الريان، صاحب شركة الريان لتوظيف الأموال سابقاً، إن أحد مساعدى العادلى الستة، الذين يحاكمون الآن بتهمة قتل المتظاهرين، طلب منه 10 ملايين جنيه مقابل الإفراج عنه من السجن، ولكنه لم يكن يمتلك هذا المبلغ الكبير.

وعن مسلسل الريان، أشار صاحب شركة التوظيف السابقة، إلى أنه حدث تدليس وغش من قبل المنتج والقائمين على المسلسل، لأن العقد الذى وقع عليه للموافقة على عرض سيرته الذاتية فى المسلسل، لم يتضمن بند إضافة خيال المؤلف إلى واقع حياته، أو عرض أحداث غير حقيقية.

وتابع الريان، أنه تقاضى 450 ألف جنيه للموافقة على عرض سيرته الذاتية فى المسلسل، ومن غير المعقول أن يتقاضى تلك الأموال من أجل سبه، مشيراً إلى أنه طلب قراءة سيناريو المسلسل ولكن القائمين على المسلسل رفضوا.

وأشار الريان إلى أنه كان يجتمع بهم 12 ساعة متواصلة، لمدة 15 يوما، ليرد على كل الأسئلة الخاصة بحياته منذ الصغر وحتى خروجه من السجن.

ونفى الريان عددا من الوقائع التى جاءت بالمسلسل، كتقديمه كشوف رشوة لضباط الأموال العامة أو تهريبه للبضائع بعيداً عن الجمارك، وكما أنه لم يتزوج للمصلحة أو لإنجاب البنين كما جاء بأحداثه.

وأوضح الريان أن أولاده منقسمين حول المسلسل، حيث تضايق بعضهم منه بسبب التشويه المتعمد والواضح لشخصيته، ورأى البعض الآخر أن ميزاته غلبت على عيوبه فى المسلسل، وأما زوجته فقد تضايقت من أحداثه.

وأكد أحمد الريان أنه كان بالفعل أميراً للجماعة الإسلامية داخل كلية الطب البيطرى، وكان له ملف فى أمن الدولة، فيما رفض الإفصاح عن عدد زوجاته، وداعب الإعلامية لميس الحديدى ليؤكد أنه تزوج 800 كيلو جرام، وهو ما يعنى أنه تزوج عشر مرات لو كانت الزوجة الواحدة وزنها 80 كيلو جرام، على حد قوله.

وأشار الريان إلى أن أخيه فتحى هو الذى بدأ بفكرة جمع أموال المصريين فى الخارج، وكان يعمل لساعات طويلة بدون أى راحة ويجهد نفسه بشدة، وأصيب بالعديد من حالات الإغماء بسبب قلة النوم، وهو ما جعله يداوم على أخذ المنومات، والتى كانت سبب موته بسبب جرعة زائدة منها.

وذكر الريان إلى أن عددا من أفراد الشرطة تسببوا فى مقتل ابنه، 22 عاماً، بعد أن تعمدوا تركه ينزف حتى الموت، بعد تعرضه لحادث على الطريق، بمجرد علمهم أنه ابن أحمد الريان، مؤكداً أنه سيقاضيهم على ذلك.

وذكر الريان أن الحكومة طلبت شحنة حبوب من إحدى الشركات بالخارج، ولم يكن متوفرا للحكومة العملة الصعبة الكافية آنذاك، وهو ما جعل الشركة تطلب ضمان شركة الريان للحكومة لتمرير الصفقة، وهو ما أغضب الحكومة منه بشدة.

ولفت الريان أن الحكومة قصدت تأخير سداد الأموال المستحقة إلى المودعين فى شركته، وأرادت تأديبهم حتى لا يقوموا بالتعامل مرة أخرى مع شركات التوظيف.

وقال الريان إنه لم يدفع رشاوى لأى جهة إلا لاسترداد حقوقه، معتقداً أنه ليس بحرام أن يدفع الإنسان رشوة ليأخذ حقه.

واختتم الريان حديثه أنه لم يكن يتمنى ما حدث للمودعين بشركته، وأن الثورة كشفت فساد العصابة بالدولة وما حدث منهم من تلفيق له، وهو ما خفف العبء عنه.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 14/8/2011 يوتيوب كاملة - "الخضيرى": أسباب شخصية وراء رفض الزند وعجوة لجنة مكى لتعديلات السلطة القضائية.. ومبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الأيمان كذبا.. "خالد أبو بكر": مساعدو العادلى سينقلبون عليه.. "أسماء محفوظ": شباب الثورة دفعوا كفالة خروجى من السجن


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 14/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "الخضيرى": أسباب شخصية وراء رفض الزند وعجوة لجنة مكى لتعديلات السلطة القضائية.. ومبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الأيمان كذبا.. "خالد أبو بكر": مساعدو العادلى سينقلبون عليه.. "أسماء محفوظ": شباب الثورة دفعوا كفالة خروجى من السجن



الأخبار..
◄ تأجيل محاكمة العادلى ومعاونيه لـ 5 سبتمبر.
◄ الإفراج عن أسماء محفوظ بكفالة 20 ألف جنيه.
◄ الإسلاميون يطالبون باستفتاء الشعب كشرط لقبول المبادئ الحاكمة.
◄ اليوم ثانى جلسات محاكمة مبارك وابنيه فى قضايا قتل المتظاهرين.
◄ مؤيدو مبارك يطالبون بمناظرة تحت عنوان ثورة أم مؤامرة على مصر.
◄ دبابات القوات المسلحة وأهالى سيناء يحاصرون القاعدة .


أكدت الناشطة السياسية أسماء محفوظ، أن التحقيقات التى جرت معها كانت تركز على أنها تطاولت على المجلس العسكرى، ولكن ما حدث أنها انتقدت حالة الركود والتباطؤ فى تنفيذ مطالب الثورة.

وقالت أسماء، إنها خرجت بكفالة 20 ألف جنيه قام مجموعة من شباب الثورة بتجميع المبلغ من بينهم ورفضوا العروض التى تقدم بها عدد كبير لدفع الكفالة وأيضا أسرتها، وقال الشباب إن ذلك حقها عليهم، وأضافت أن الشباب رفضوا أيضا الإفصاح عن من شارك فى دفع هذه الكفالة.

الفقرة الرئيسية..
"محاكمة مبارك"

الضيوف..
المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق
خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين ودفاع ضحايا الثورة


قال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن أسباب شخصية بحته وراء موقف المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، وعزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية، الرافض للجنة المستشار أحمد مكى لتعديل قانون السلطة القضائية.

وأضاف الخضيرى، أن الزند يخشى من تعديلات مكى التى قد تطيح به فى الانتخابات القادمة، مضيفاً أن هناك خلافات شخصية بين مكى وعجوة منذ سنوات هى التى وراء موقفه الرافض للجنة مكى.

أوضح الخضيرى، أن مبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الإيمان بأنه لم يفعل شيئا، والدليل أنه بعد وفاة حفيده كنت التوقع أن يتغير، ولكن لم يحدث ذلك، ولا ننتظر منه توبة.

أشار الخضيرى، أن السيناريو المتوقع لمحاكمة مبارك وإمكانية مثول المشير طنطاوى للشهادة بناء على طلب الدفاع ستكون وفقا لرؤية المحكمة، فإذا رأت أن له ضرورة فسوف تطالبه بالحضور، أما لو رأت أنه لا ضرورة فإنها سترفض ذلك.

وقال الخضيرى، إن القضية كبيرة وتحتاج إلى وقت ليس قصير قد تصل إلى ستة أشهر، وحول إمكانية أن يلتزم مبارك بالقسم بأنه سيقول الحقيقة.

وأشار الخضيرى، أنه كان يتمنى أن يتم فصل القضية فى عدة قضايا حتى يسهل دراستها لأنه من الصعب على أى قاض أن يلم بهذه القضية المتشعبة.

من جانبه قال خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين ودفاع ضحايا الثورة، إن هناك بعضا من مساندى وزير الداخلية المحبوسين معه فى طريقهم للانقلاب عليه والشهادة ضده، مشيراً بأن هناك رجالا من الشرطة مستعدين للشهادة، بأنهم تلقوا أوامر باستخدام السلاح الحى، وتم صرف ذخيرة، وأسلحة وأيضا الاستعانة ببلطجية.

وأوضح أبو بكر، أن المحكمة معذورة لأن أمامها كما كبيرا من المحامين والمتهمين، ولكنه مطمئن للمستشار أحمد رفعت، وطالب بضرورة المحافظة على أن يكون أكثر قوة فى إدارة الجلسات.

وأشار أبو بكر، طالب النائب العام بضرورة إفساح الطريق أمام الصف الثانى ردا على الانتقادات التى وجهت إلى النائب العام بأنه ضمن رجال النظام السابق.

اخر اخبار محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الاثنين 15/8/2011 اول باول - متجدد تقارير -صور-فيديو

* قال مصدر عسكرى قضائى، إن المحكمة لم تطلب شهادة المشير "طنطاوى" ولا اللواء عمر سليمان فى قضية قتل المتظاهرين، مؤكدا أن استدعاء أحد العسكريين حق أصيل للمحكمة وإذا تم إعلان ذلك سيتم إعلانه من خلال القضاء العسكرى، كما قال الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام والمشرف على علاج الرئيس المخلوع، أن مبارك فى حالة صحية جيدة، ولا يحتاج إلى علاج إضافى وذلك بعد أن زاره "عبد القادر" فى المركز الطبى العالمى لمدة ساعة و40 دقيقة مساء يوم الجمعة الماضى.

* قال الفقيه القانونى الدكتور محمد نور فرحات، إن تلاعبا فى أدلة إدانة مبارك من المتوقع أن يحدث، مشيرا إلى أن القاضى الذى يحاكم مبارك لن ينعزل عن الأحداث السياسية المرتبطة بالقضية فى الشارع.. محذرا من نكسة سياسية سوف تحدث لو حصل الرئيس السابق على البراءة.

* الكسب يحقق فى امتلاك سوزان مبارك قصرا بسويسرا.

* إن مبارك قد يكشف عن أسرار جديدة حول الاتفاق مع عمر سليمان رئيس المخابرات السابق، وعدد من الوزراء على سيناريو التنحى، وقالت إن أقواله من الممكن أن يلقى الاتهامات التى توجه له على نائبه عمر سليمان والمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع ووزير الداخلية، كما كشفت أن فريد الديب محامى "مبارك" قد قام بتدريبه على الرد على الأسئلة، التى من المتوقع أن يسألها له رئيس المحكمة.


أن المحامى فريد الديب، عقد جلسة خاصة مع الرئيس المخلوع، ناقشا فيها الأسئلة المتوقع أن توجهها المحكمة لمبارك، وطريقة الإجابة عليها خلال جلسة اليوم.

ولم تفصح المصادر، عما إذا كان فريد الديب، قد عقد جلسات مماثلة مع ابنى الرئيس السابق "علاء وجمال" فى سجن المزرعة بطره، خاصة بعدما أطاحت الداخلية بالعميد أحمد عبد الرازق مأمور سجن المزرعة، بعدما ثبت أنه يحابى ابنى الرئيس السابق ورموز النظام السابق، ويسمح لدفاعهم بزيارتهم فى غير الأوقات المحددة لذلك.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية وضعت مساء أمس اللمسات النهائية لخطط تأمين المحاكمة، وتم إخطار القيادات العليا بالوزارة بالمواعيد الأصلية للتحركات من مركز الطب العالمى الذى يرقد فيه مبارك إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة التى ستعقد بها الجلسة الثانية لمحاكمة مبارك وابنيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وتضمنت الخطة، حسبما صرحت به المصادر، توفير حوالى 5 آلاف ضابط ومجند، من مختلف القطاعات بالوزارة، بالإضافة إلى رجال الشرطة العسكرية، وقرابة 50 سيارة مدرعة، لتأمين سير الجلسة والحضور، وهيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت، وممثلى الادعاء من رجال النيابة العامة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات مشددة صدرت لرجال الأمن بعدم معاملة المتهمين بصورة مبالغ فيها، خاصة وأن الجلسة سيتم نقلها من خلال التلفزيون، لافتة إلى أن التعليمات تضمنت أن يتم التعامل مع الرئيس وابنيه على اعتبار أنهم متهمون أمام القضاء.

* شهدت أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس استنفارا أمنيا من قبل الشرطة وقوات الجيش لتأمين ثانى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت.







وقد انتشرت قوات الأمن المركزى خارج أسوار الأكاديمية بكثافة مع وضع الحواجز الحديدة والبوابات الإلكترونية على مداخل الأكاديمية، بالإضافة إلى انتشار قوات الجيش و الشرطة العسكرية أمام الأكاديمية بالمدرعات، وناقلات الجنود لتأمين سير جلسة المحاكمة.






* وتوافد منذ الصباح الباكر أهالى شهداء الثورة والمصابين أمام البوابة رقم 8 بأكاديمية الشرطة لحضور جلسة المحاكمة، ومشاهدتها عبر الشاشات التى تم نصبها من الجلسة الماضية خارج الأكاديمية، فضلاً عن تواجد مؤيدى الرئيس المخلوع، مما دفع قوات الأمن للفصل بينهم وبين أسر الشهداء لمنع وقوع أية اشتباكات كما حدث بالجلسة الماضية.










* وقعت منذ دقائق قليلة اشتباكات أمام أكاديمية الشرطة بين أهالى شهداء ومصابى الثورة، ومؤيدى الرئيس المخلوع الرافضين لمحاكمته، وتراشق الطرفان بالحجارة، مما دفع قوات الأمن للتدخل.






* حيث اعتدى أنصار مبارك على خالد أبو بكر المحامى المدعى بالحق المدنى عن مصعب أكرم الشاعر أحد مصابى الثورة أثناء مروره أمامهم، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على مراسل الجزيرة، لتقوم بعد ذلك قوات الأمن بإنقاذهما.












* وصلت منذ قليل الطائرة الهيلكوبتر، التى تقل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، ليتم نقله إلى داخل قاعة المحاضرات بالأكاديمية حيث تعقد جلسة محاكمته وابنيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم أمام الدائرة الخامسة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت.


كما وصل موكب أمنى يقل ابنى الرئيس المخلوع علاء وجمال من سجن مزرعة طره إلى أكاديمية الشرطة، للمثول داخل قفص الاتهام مع والدهما، ومن المقرر أن تبدأ جلسة محاكمتهم بعد قليل عقب دخولهم قفص الاتهام.


* بدأت منذ قليل الدائرة الخامسة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت ثانى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، لاتهامهم بالقتل العمد والشروع فى قتل المتظاهرين السلميين، واستغلال النفوذ والإضرار العمدى بأموال الدولة، والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم.


وتم إيداع مبارك داخل قفص الاتهام على سرير متحرك كما جاء بالجلسة الماضية يرتدى ترينج أزرق اللون، ولحقه داخل القفص نجلاه علاء وجمال حاملا كل منهما مصحفا بيده، وتوقفا أمام والدهما بقصد حجب كاميرا التليفزيون من تصويره.


كشفت دفاتر أحوال اليومية بوزارة الداخلية خلال ثورة 25 يناير -وهى الدفاتر الموجودة بحوزة القاضى أحمد رفعت، ضمن أحراز قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من معاونيه- عن عدة مفاجآت فى غاية الخطورة، أولاها أن أجهزة الأمن لم تكتف بالتسلح بالخرطوش المنتهى الصلاحية، أو الرصاص الحى، أو البنادق الآلية، أو حتى القناصة، إنما تسلحت بقذائف RBG خلال الثورة المصرية.

وحسبما جاء بدفتر الأحوال المتعلق بغرفة العمليات الخاصة، أن أجهزة الأمن تسلحت يوم الاثنين الموافق 24 يناير 2011 بـ55 قذيفة RBG عمليات، و43 قذيفة RBG حارس، ومثلهما يوم 28 يناير- جمعة الغضب.

وعلى الرغم من أن قذائف الـRBG محظور استخدامها فى فض التظاهر، ولا تستخدم إلا فى الحروب، فإن وزارة الداخلية احتفظت بها طيلة أيام الثورة، والأغرب حسبما جاء فى الأوراق أن 4 قذائف RBG عمليات، و3 قذائف RBG حارس، تم احتسابها كفاقد فى الدفاتر، بما يعنى استخدامها.

ثانى المفاجآت أن أجهزة الأمن تسلحت بمدافع هاون، وهى المدافع الصغيرة ذات العيار القوى للضرب العمودى، وتتميز بكونها من الأسلحة النارية القديمة البسيطة قليلة التعقيد، وتتوفر بعيارات مختلفة، وإن كان الشائع منها العيارات 60 مم، 81 مم، 120 مم، وكما هو مثبت بالدفتر المتعلق بغرفة العمليات الخاصة، فإنه تم التسليح بمدافع هاون وملحقاته بداية من 22 لمبة هاون دخان و30 لمبة هاون س ف و92 عبوة مساعدة للهاون. المفاجأة الثالثة هى استخدام رشاشات آلية -وحسبما جاء فى قائمة الأسلحة التى وردت بدفاتر غرفة العمليات الخاصة- أنه تم استخدام 6 رشاشات هيكلر طويلة و12 رشاش هيكلر قصير، وهى رشاشات ذات دقة هجومية مصممة من قبل الشركة الألمانية هيكلر آند كوخ Heckler، وتتميز بالفعالية والكفاءة القتالية العالية.

* بدأت ثانى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، لاتهامهم بالقتل العمد والشروع فى قتل المتظاهرين السلميين، واستغلال النفوذ والإضرار العمدى بأموال الدولة، والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم الجلسة فى تمام العاشرة وأربعون دقيقة ومر ما يقرب من ربع من الساعة على دخول مبارك ونجليه قفص الاتهام حتى صعد رئيس المحكمة على المنصة، وذلك بسبب حالة الفوضى التى شهدتها القاعة قبل بدأ الجلسة والتى تسبب فيها المدعون بالحق المدنى.

وبلغت التشديدات الأمنية أمام أكاديمية الشرطة قصوى وبحسب مصادر أمنية فإن وزارة الداخلية استعانت بأكثر من خمسة آلاف جندى قامت القيادة الأمنية بنشرهم حول سور الأكاديمية، و20 مصفحة و30 مدرعة تابعة للقوات المسلحة تمركزت معظمها أمام البوابة رقم 8 المؤدية إلى قاعة محاكمة الرئيس المخلوع، وتوافد منذ الصباح الباكر أهالى شهداء الثورة والمصابين أمام البوابة رقم 8 بأكاديمية الشرطة لحضور جلسة المحاكمة، ومشاهدتها عبر الشاشات التى تم نصبها من الجلسة الماضية خارج الأكاديمية، فضلاً عن تواجد مؤيدى الرئيس المخلوع، مما دفع قوات الأمن للفصل بينهم، إلا أن ذلك لم يحل دون وقوع اشتباكات عنيفة بين الطريق وصلت للتراشق بالحجارة الكبيرة، مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بين الجانبين، ومن جانبهم فشل قوات الأمن فى فض الاشتباكات، وطلبوا تعزيزات للسيطرة على الوضع، وتجددت الاشتباكات لعدة مرات.


* اعتدى أنصار مبارك على خالد أبو بكر، المحامى المدعى بالحق المدنى، عن مصعب أكرم الشاعر أحد مصابى الثورة أثناء مروره أمامهم، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على مراسل الجزيرة، لتقوم بعد ذلك قوات الأمن بإنقاذهم، كما أصيب أحد أسر الشهداء بإصابات خطيرة فى الرقبة، نتيجة إلقاء أحد مؤيدى مبارك بحجر كبير عليه، مما أسقطته مغشياً عليه، وتم استدعاء سيارة إسعاف لنقله إلا أن مؤيدى مبارك هاجموها بالحجارة لتبتعد عن المكان دون نقل المصاب إلى أقرب مستشفى.

وللسيطرة على الوضع فرضت قوات الأمن المركزى المتواجدة أمام أكاديمية الشرطة كردونا أمنيا مكثفا على الطريق المؤدى للأكاديمية، وذلك بعد مطاردات مع مؤيدى ومعارضى مبارك.

ووصل مبارك بطائرة هليكوبتر، ووصل ابناه بموكب أمنى من محبسهما بسجن مزرعة طره، وتم إيداعهم جميعا داخل قفص الاتهام حيث ظهر مبارك على سرير متحرك كما جاء بالجلسة الماضية يرتدى ترينج أزرق اللون، ولحقه داخل القفص نجليه علاء وجمال حاملين كل منهما مصحفا بيده، وتوقفا أمام والدهما بقصد حجب كاميرا التليفزيون من تصويره.

وأكد المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس هيئة المحاكمة، أن الفوضى التى يفعلها المحامون المدعون بالحق المدنى داخل قاعة المحاكمة هى التى تسببت فى إعاقة نظر القضية فى أيام متتابعة.

* وأوضح رفعت أن المحكمة كانت تود أن تنظر القضية فى أيام متتابعة إلا أن ما حدث بجلسة محاكمة حبيب العادلى وقيادات الداخلية أمس الأحد وبالجلسات الماضية من فوضى سيؤدى لعدم نظر القضية فى جلسات متتابعة، فى إشارة منه إلى كثرة عدد طلبات المدعين بالحق المدنى بدورها أعاقت هذه الفكرة.

وطالب سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، ورئيس هيئة الدفاع عن أسر الشهداء وضحايا ومصابى الثورة، من المستشار رفعت، تمكين المدعين بالحق المدنى من إبداء طلباتهم لتحقيق العدالة، كما طالب بضم قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع إلى القضية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه، وفصلها عن قضية تصدير الغاز لإسرائيل والتربح، حتى تستطيع المحكمة تحقيق العدالة فى القضيتين الجنائيتين.

وقدم فريد الديب دفاع الرئيس المخلوع، إلى المحكمة، ورقة مدونا فيها 5 طلبات خاصة بالقضية، وجاء الطلب الأول بالحصول على تصريح من هيئة المحكمة يسمح لهيئة الرقابة الإدارية أن تمنح دفاع المتهمين صورة رسمية من محضر التحريات التى قامت به حول فيلات شرم الشيخ محل الاتهام، أما الثانى فكان صورة رسمية من محاضر أعمال خبير الكسب غير المشروع إسماعيل محمود مرسى الذى أعد تقارير حول ثروة المتهمين.

كما طالب الديب ثالثاً هيئة المحكمة بتكليف هيئة الإسعاف تقديم الكشوف المتضمنة أسماء وأعداد المتوفيين والمصابين على مستوى محافظات مصر وتحديد الأماكن والتواريخ والأوقات التى تم نقلهم فيها، ورابعاً التصريح بتصوير كافة المستندات المتعلقة بملف القضية، بينما كان الطلب الخامس هو تأجيل نظر الدعوى للاطلاع على جميع الملفات.

فقرر رئيس المحكمة رفع الجلسة، للنظر فى الطلبات المقدمة.