شارك مع اصدقائك

15 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 14/8/2011 يوتيوب كاملة - "الخضيرى": أسباب شخصية وراء رفض الزند وعجوة لجنة مكى لتعديلات السلطة القضائية.. ومبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الأيمان كذبا.. "خالد أبو بكر": مساعدو العادلى سينقلبون عليه.. "أسماء محفوظ": شباب الثورة دفعوا كفالة خروجى من السجن


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 14/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "الخضيرى": أسباب شخصية وراء رفض الزند وعجوة لجنة مكى لتعديلات السلطة القضائية.. ومبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الأيمان كذبا.. "خالد أبو بكر": مساعدو العادلى سينقلبون عليه.. "أسماء محفوظ": شباب الثورة دفعوا كفالة خروجى من السجن



الأخبار..
◄ تأجيل محاكمة العادلى ومعاونيه لـ 5 سبتمبر.
◄ الإفراج عن أسماء محفوظ بكفالة 20 ألف جنيه.
◄ الإسلاميون يطالبون باستفتاء الشعب كشرط لقبول المبادئ الحاكمة.
◄ اليوم ثانى جلسات محاكمة مبارك وابنيه فى قضايا قتل المتظاهرين.
◄ مؤيدو مبارك يطالبون بمناظرة تحت عنوان ثورة أم مؤامرة على مصر.
◄ دبابات القوات المسلحة وأهالى سيناء يحاصرون القاعدة .


أكدت الناشطة السياسية أسماء محفوظ، أن التحقيقات التى جرت معها كانت تركز على أنها تطاولت على المجلس العسكرى، ولكن ما حدث أنها انتقدت حالة الركود والتباطؤ فى تنفيذ مطالب الثورة.

وقالت أسماء، إنها خرجت بكفالة 20 ألف جنيه قام مجموعة من شباب الثورة بتجميع المبلغ من بينهم ورفضوا العروض التى تقدم بها عدد كبير لدفع الكفالة وأيضا أسرتها، وقال الشباب إن ذلك حقها عليهم، وأضافت أن الشباب رفضوا أيضا الإفصاح عن من شارك فى دفع هذه الكفالة.

الفقرة الرئيسية..
"محاكمة مبارك"

الضيوف..
المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق
خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين ودفاع ضحايا الثورة


قال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن أسباب شخصية بحته وراء موقف المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، وعزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية، الرافض للجنة المستشار أحمد مكى لتعديل قانون السلطة القضائية.

وأضاف الخضيرى، أن الزند يخشى من تعديلات مكى التى قد تطيح به فى الانتخابات القادمة، مضيفاً أن هناك خلافات شخصية بين مكى وعجوة منذ سنوات هى التى وراء موقفه الرافض للجنة مكى.

أوضح الخضيرى، أن مبارك مستعد أن يحلف بأغلظ الإيمان بأنه لم يفعل شيئا، والدليل أنه بعد وفاة حفيده كنت التوقع أن يتغير، ولكن لم يحدث ذلك، ولا ننتظر منه توبة.

أشار الخضيرى، أن السيناريو المتوقع لمحاكمة مبارك وإمكانية مثول المشير طنطاوى للشهادة بناء على طلب الدفاع ستكون وفقا لرؤية المحكمة، فإذا رأت أن له ضرورة فسوف تطالبه بالحضور، أما لو رأت أنه لا ضرورة فإنها سترفض ذلك.

وقال الخضيرى، إن القضية كبيرة وتحتاج إلى وقت ليس قصير قد تصل إلى ستة أشهر، وحول إمكانية أن يلتزم مبارك بالقسم بأنه سيقول الحقيقة.

وأشار الخضيرى، أنه كان يتمنى أن يتم فصل القضية فى عدة قضايا حتى يسهل دراستها لأنه من الصعب على أى قاض أن يلم بهذه القضية المتشعبة.

من جانبه قال خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين ودفاع ضحايا الثورة، إن هناك بعضا من مساندى وزير الداخلية المحبوسين معه فى طريقهم للانقلاب عليه والشهادة ضده، مشيراً بأن هناك رجالا من الشرطة مستعدين للشهادة، بأنهم تلقوا أوامر باستخدام السلاح الحى، وتم صرف ذخيرة، وأسلحة وأيضا الاستعانة ببلطجية.

وأوضح أبو بكر، أن المحكمة معذورة لأن أمامها كما كبيرا من المحامين والمتهمين، ولكنه مطمئن للمستشار أحمد رفعت، وطالب بضرورة المحافظة على أن يكون أكثر قوة فى إدارة الجلسات.

وأشار أبو بكر، طالب النائب العام بضرورة إفساح الطريق أمام الصف الثانى ردا على الانتقادات التى وجهت إلى النائب العام بأنه ضمن رجال النظام السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق