شارك مع اصدقائك

28 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة - "دومة": تركت جميع الأحزاب حتى لا أكون السبب فى الهجوم عليها.. "سليمان جودة": هناك تقارب واضح بين الإخوان والجيش بشكل منظم.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة


القاهرة اليوم
""دومة": تركت جميع الأحزاب حتى لا أكون السبب فى الهجوم عليها.. "سليمان جودة": هناك تقارب واضح بين الإخوان والجيش بشكل منظم.


أكد الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى مقدمو برنامج "القاهرة اليوم"، بحدوث "طلاق رسمى بين الإخوان المسلمين" وشباب الثورة بعد نجاح جمعة الغضب الثانية فى حشد مئات المصرين بدون الإخوان، وتأكيدهم على مطالب الثورة وتوضيحهم بأن الثورة مازالت حية.

وأوضح "أديب" بأن مصر بدأت فى أن يكون لها خريطة سياسية جديدة بعد النجاح الباهر الذى أبلاه شباب التحرير فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكداً على وجود اتفاق بين الإخوان والسلفيين، لافتا إلى أن ما حدث أمس بالتحرير سيجعل الإخوان لم يتركوا جمعة بعد ذلك إلا سيشاركون فيها .
وقام البرنامج بعرض مقاطع فيديو لمظاهرات أمس بعدد من المحافظات وميدان التحرير.

ولفت "أديب" إلى التشديدات الأمنية المشرفة التى قام بها شباب الثورة بميدان التحرير، والتنظيم الكبير مؤكدين على عدم وجود أى بلاغ بوقوع تحرشات أو أى سلبيات مما كان يدعيها البعض قبل مظاهرات جمعة الغضب الثانية .

ورصد "أديب" حالة التخوين بين التيارات السياسية ومهاجمتهم لبعض، حيث رأى أن الإخوان يخونون شباب التحرير وهم يخونون الإخوان، كما أن "بلال فضل" وجد أشخاص يخونه أيضا متسائلا " مين اللى كويس فى البلد ؟" .

وأشار "أديب" إلى ما قاله الروائى الدكتور علاء الأسوانى، بجريدة اليوم السابع والذى انتقد فيها الاستعلاء الذى يمثله التيار الدينى ضد شباب الثورة، وقرأ على لسان الأسوانى: أن من يقرأ تاريخ الإخوان المسلمين سيعرف أن ما يحدث الآن هو أمر نموذجى لكل تصرفاتهم منذ عام 1928، موضحًا أن هناك ثلاثة مستويات يجب الالتفات إليها، أولها أنه على المستوى الشخصى سنجد فى الإخوان شخصيات جيدة جدًا، وعلى مستوى القضايا القومية فهم دائمًا فى المقدمة وحاربوا فى فلسطين، أما على مستوى القضايا الداخلية فهم للأسف يقدمون مصلحة الجماعة على مصلحة الشعب.

وأضاف "أديب" على لسان "الأسوانى"، أن الإخوان منذ تأسيسهم وحتى اليوم لن نجد استثناءً واحدًا إلا وفضلوا مصلحتهم وتحالفوا مع السلطة للحصول على وضع مميز، فالسلطة تستعملهم، للقضاء على القوى الوطنية، ثم تصطدم بهم بعد ذلك، وهذا ما حدث مع الملك فاروق وإسماعيل صدقى جلاد الشعب، فقد كانت القوى الوطنية كلها ضده، إلا أن الإخوان كانوا معه، واستعملوا آيات من القرآن للتأكيد على ذلك، وجمال عبد الناصر أيضًا، حينما أراد أن يلغى الأحزاب كلها استثنى الإخوان ليستعملهم، وقبلوا ذلك ونادوا بنظرية "المستبد العادل"، وقالوا إن الأحزاب ليست فى الإسلام، وبعدما انتهى عبد الناصر من الأحزاب، خاصة الوفد نكل بالإخوان تنكيلاً مريعًا، وتكرر المسلسل مع أنور السادات حينما أراد أن يقضى على اليسار القومى، وهناك تسجيلات للسادات مع عمر التلمسانى وهو يقول له "عايزك تفرملى الشيوعيين"، وبعدما قام الإخوان بدورهم أجهز السادات عليهم..
فيما أكد "شردى" على أن الإخوان المسلمين أعلنت رسمياً بأنه لا يوجد لهم ممثل فى ائتلاف شباب الثورة .

فيما أكد أحمد دومة العضو السابق بالمكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، على أنه ترك جميع الأحزاب التى قد شارك بها حتى لا يكون السبب فى الهجوم عليها خاصة بعد أن وصله رسائل و إيميلات واتصالات تتعدى 10 آلاف تهاجمه بشكل كبير جدا لدرجة انه لا يعلم، أهو مع الثورة أم ضدها .

وذلك بعد أن تحدث فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" وأعلن "دومه" فيها أنه سيشارك فى بجمعة الغضب الثانية، وقال إنهم سيشاركون فى تظاهرات "جمعة الغضب الثانية"، يوم 27 مايو، وذلك لشعورهم بالإقصاء والتهميش، بالرغم من كونهم مفجرى الثورة، والمحركين لها منذ اندلاعها.

وحول عدم احترام شباب الثورة للاستفتاء الذى جرى فى مارس الماضى، ومطالبتهم بوضع دستور للبلاد قبل انتخابات مجلسى الشعب والشورى، قال "دومة" إن الإخوان المسلمين والسلفيين متهمون؛ لأنهم خانوا الشعب والثورة واستغلوا التدنى الثقافى للمصريين ولعبوا على وتر الدين بالمادة الثانية من الدستور، مؤكداً على أن مطالب الثورة لم تتحقق لذا قرروا النزول لميدان التحرير؛ لأنهم لم يشعروا بالتغيير.

الفقرة الرئيسية
"مناقشة الخريطة السياسية الجديدة بمصر"
الضيوف
الدكتور عمرو هاشم رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.
الكاتب الصحفى سليمان جودة رئيس تحرير جريدة الوفد .
قال الدكتور عمرو هاشم رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحزب الوطنى هو ضمن الأحزاب السياسية حتى الآن، لأنه موجود بالفعل وهو ما يطلق عليه البعض بفلول الحزب الوطني، فضلا عن وجود ثلاث قوى سياسية أخرى خرجت بعد الثورة، وكانت موجود أحزاب مختلفة .

وأكد"هاشم" على أن المصريين حين يخرجوا إلى ممارسة الديمقراطية سيقل الانتماء للتيارات الدينية، مؤكدا على أن الخريطة السياسية الجديدة فى مصر ستظهر ملامحها بعد أول انتخابات .

ولفت "هاشم" إلى أن هناك أربع قوى سياسية ستتقارب وخاصة الأحزاب الليبرالية منها المصريين الأحرار وحزب حمزاوى وحزب أسامه الغزالى حرب، منتقدا ما قاله رئيس تحرير جريدة الأهرام فى موضوعه الذى شبه فيه أن شباب التحرير سيحرقون البلاد .متسائلا هل يعقل من جريدة كبيرة مثل الأهرام خاصة أنه يعمل بها ويشعر بالعار حين قام رئيس تحريرها، وقال بميدان التحرير مجموعة مندسة ستحرق وسط البلد .

ومن جهته، قال الدكتور عمرو هاشم رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن القوة الليبرالية نجحت فى تجميع مجموعة كبيرة من المصريين فى جميع محافظات مصر لتكون قوى سياسية كبرى، مؤكدا على أن الأخوان المسلمين هى القوى الدينية الأبرز، وأن السلفيين لم يكن لهم تأثير قوى كالإخوان، لذا لا يعتد بها كقوى سياسية .

فيما قال الكاتب الصحفى سليمان جودة رئيس تحرير جريدة الوفد، إن الأحزاب القائمة فى المقام الأول هى حزب (الوفد والتجمع والناصرى ) ويمثلوا أكبر كتلة سياسية فى مصر، وهم من أقوى التكتلات السياسية المسيطرة على الوضع السياسى فى مصر فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن هناك تقارب واضح بين الإخوان والجيش بشكل منظم .

وأشار"جودة" إلى أنه لا يمكن اعتبار الجيش قوة سياسية، والسبب أن دوره السياسى غامض .

وأشار"جودة" إلى أنه لو أجريت انتخابات برلمانية سينجح بها التيار الدينى والأحزاب القائمة مسبقا ثم الحزب الوطنى والأحزاب الناشئة.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة

تنويه عن حلقات قادمة ومقدمة البرنامج



إستجواب حسني مبارك فى شرم الشيخ والحكم على المدرس مجدي عطية بالسجن مع إيقاف التنفيذ وغرامة



الحكم على مبارك ونظيف والعدلي بغرامة 540 مليون جنيه وجمعة الغضب الثانية



فتح معبر رفح ومؤتمر قمة الثمانية



تقرير عن تصريحات صبحي صالح القيادي بالأخوان المسلمين



مناظرة بين د خالد منتصر و صبحي صالح حول التصريحات التى ادلى بها
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة


العاشرة مساء": "منتصر": الإخوان تطبق الفاشية الإقصائية وتحتكر الدين.. و"صبحى" يرد: المصطلح سياسى ليس له بالإخوان والإسلام شامل يحتوى كافة الطوائف.


الأخبار
-بدء محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بشرم الشيخ فى قضية قتل المتظاهرين.
-القضاء يلزم "مبارك ونظيف والعادلى" بدفع 540 مليون لقطع الاتصالات
فرحة كبيرة تعم قرية المدرس المتهم بتعذيب الأطفال فى الغربية بعد قرار الإفراج عنه.
- دعم 40 مليار دولار من مجموعة الثمان الكبرى من أجل تدعيم الدول العربية بعد الثورات.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
مناظرة بين "صبحى صالح" و"خالد منتصر"

الضيوف
- المحامى صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
- الدكتور خالد منتصر الكاتب الصحفى
أكد صبحى صالح القيادى بجماعة الأخوان المسلمين، أن هناك محالات كثيرة من أجل اغتياله معنويا بعد التصريحات التى ظهرت له خلال الفترة الماضية الخاصة بزواج الإخوانى وغيرها.

أشار صبحى أن هذه الحملة ربطت بين تصريحاته وكونه كان عضوا فى لجنة تعديلات الدستور وهذا ليس علاقة، حيث إنه انتهى من عمله فى اللجنة منذ فبراير الماضى.

من جانبه، أبدى الكاتب الصحفى خالد منتصر بعد الملاحظات على تصريحات صبحى الخاصة بزواج الإخوانى والفاشية الإقصائية لجماعة الإخوان ودور الأمام حسن البنا فى الحفاظ على الإسلام بعد سقوط الخلافة الإسلامية فى الربع الأول من القرن الماضى وتفكير الأديب المرحوم "طه حسين" بسبب حديثه عن القرآن الكريم والشعر الجاهلى.

من جانبه، نفى صبحى هذه الاتهامات مؤكدا على أن مصطلح "الفاشية الإقصائية" هو مصطلح سياسى وأن الأخوان لا تحتكر الدين وتتعاون مع جميع أفراد المجتمع .

وحول زواج الإخوانى، أكد صبحى أنه مطالبته بذلك يأتى ضمن منهج الأخوان فى إحداث تغيير أخلاقى تدريجى فى المجتمع من خلال بناء الفرد وبناء المجتمع حتى تتحقق الخلافة الإسلامية.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة - بلاغات تطالب "شرف" بسرعة حل أزمة البوتاجاز وتحقيق الأمن الغذائى.. خلافات بين القوى السياسية حول جمعة الغضب الثانية

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة


"90 دقيقة": بلاغات تطالب "شرف" بسرعة حل أزمة البوتاجاز وتحقيق الأمن الغذائى.. خلافات بين القوى السياسية حول جمعة الغضب الثانية



أهم الأخبار - غدا.. الكسب الغير مشروع يستكمل تحقيقاته مع نجلى الرئيس السابق بسجن طره
- استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق بعد تدهورها أمس بسبب المظاهرات أمام مستشفى شرم الشيخ
- ضبط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكثر من 2 مليون قرص مخدر بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى
- وزارة المالية العراقية تتعهد بدفع مديونيات مستحقة لأصحاب الحولات الصفراء الخاصة بالمصريين
- الآلالف يتظاهرون بميدان التحرير فى جمعة "الغضب الثانية"
- جنح زفته تقرر الإفراج عن المتهم تعذيب أطفال الحضانة بالغربية
- "الألتراس الأهلاوى" يعترض على القبض على مشجعى الأهلى بالكويت
- "90 دقيقة" يواصل دق ناقوس خطر العشوائيات "عزبة ألهجانه" تعانى من تجاهل المسئولين عنها

الفقرة الأولى
بلاغ ضد "عصام شرف" لحل أزمة البوتاجاز

الضيوف
الدكتور "محرم هلال" رئيس جمعية العاشر من رمضان
تقدم الدكتور محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ببلاغ للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، من خلال برنامج 90 دقيقة، يتضمن البلاغ ضرورة حصول المواطنين الفقراء والمستحقين على اسطوانة البوتاجاز بسهولة، حيث إن هناك 80% من الشعب المصرى غير قادرين على دفع ثمن أسطوانة الغاز، التى وصل سعرها فى السوق السوداء إلى 30 جنيهاً، على الرغم من أن السعر الحقيقى المقرر به من الدولة هو 2 جنيه ونصف، لذلك لا يكمن حل الأزمة طالما هناك سعران للسلعة.

وأشار "هلال" إلى أن هناك حوالى 20% من المواطنين قادرون على دفع 50 جنيهاً تكلفة اسطوانة البوتاجاز ويتم تحديد هذه النسبة من خلال معاير تحدد مستويات الدخول فى البلاد.

وأضاف "هلال"، أنه تم بالفعل عمل دراسة على هذه الفكرة من قبل مع على المصيلحى وزير التضامن الأسبق من خلال عقد 11 اجتماعا بينهم، وأكد أنه من خلال هذا الحل فى ظل الظروف التى تمر بها مصر يمكن أن توفر 5 مليارات جنيه فى السنة.

وأشار "هلال" إلى أنه غير مقبول استيراد البوتاجاز بـ8 آلاف جنيه للطن، ويصل إلى الفنادق فى الغردقة وشرم الشيخ والقرى السياحية بـ300 جنيه.

وشدد "هلال" بأنه لابد أن نضمن قبل الشتاء القادم عدم وقوف أى مواطن مصرى فى طابور البوتاجاز لأن ذلك يعتبر إهانة فى حق المصريين.

الفقرة الثانية
بلاغ لـ"شرف" لإنشاء هيئة لسلامة الغذاء

الضيوف
الدكتور حسين منصور رئيس وحدة سلامة الغذاء
أشار الدكتور حسين منصور فى بداية حواره، إلى إن هناك حوالى 2000 تشريع خاص بتنظيم سير نظام سلامة الغذاء وعلى الرغم من ذلك لديهم مشكل فى ذلك.

أكد "حسين" على ضرورة إقرار الوزارة على إنشاء هيئة جديدة لسلامة الغذاء لأنه تم الانتهاء من القانون الغذائى الجديد الذى سيكون البديل لهذه التشريعات، وينص على إن تكون المواصفات والتشريعات واللوائح تكون مبنية على أساس علمية ومنطقية وان تكون هناك عقوبات تتناسب مع حجم المشكلة وتكون مسايرة للوائح الدولية القياسية وأن تكون هناك وأن يكون لأصحاب المصلحة حق التعليق على القانون فى حالة إقرار مجلس الوزراء بذلك سيتم التنفيذ على الفور.

وأضاف "حسين" أن تلوث الغذاء له علاقة كبير بصحة المواطن وتأثر على المجتمع من جميع النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية وليس من الضرورى إن يكون الغذاء له ضرر مباشر ولكنة له إضرار تراكمية فالغذاء السيئ لم يحرم منة احد لا غنى ولا فقير.
شدد "حسين" على أن السلع المتداولة محليا يجب أن تكون لها نفس أهميه السلع المستوردة لأن المواطن المصرى لا يقل أهمية عن أى مواطن آخر.

الفقرة الثالثة
اختلاف الآراء حول "جمعة الغضب الثانية "

الضيوف
محمد عادل عضو حركة 6 إبريل
محمد ماهر عقل من شباب الإخوان المسلمين
مصطفى بسيونى من تيار الاشتراكين الثوريين
بدأ "عقل" الحوار، حيث أكد أن أهم المكاسب من ثورة 25 يناير هى الحرية فالبعض يرى أنها غاية ولكن لدينا كإخوان فهى وسيلة ونحن غير قابلين لنظرية التخوين من أى شخص آخر أو حتى تيار على آخر موكدا على تحفظه على مسمى "جمعة الوقيعة".

أشار "عقل" إلى أن جمعة الغضب الثانية كانت مليئة بالحشود من غير الإخوان فهذا يدل على أن القوى السياسية والتيارات الأخرى لها مكان على الساحة ليس خاص الإخوان فقط.

وأضاف أنه لا يمكن التعدى على حرية الشعب لمصر فى الاستفتاء الدستورى لمن قال نعم من حيث وضع دستور جديد أولا وتأجيل الانتخابات البرلمانية.

من جانبه، أكد "بسيونى" على أنه لم يكن هناك أيا من مظاهر البلطجة أو التحرش وكان الهدف من التظاهر هو النداء بمطالب الشعب منها دستور جديد، مجلس رئاسى، سرعة محاسبة النظام الفاسد ،وغيرها من المطالب، طلب "محمد عادل" أن تقام بعض الإجراءات البسيطة التى يمكن من خلالها أن تشعر المصريين بالتغيير مثل عقد النية فى وضع حد أدنى للاجور1200 وتحويل دعم الأغنياء للفقراء وأنت تكون هناك محاكمة عاجلة لرمز النظام السابق وأيضا طلب الإخوان باعتذار على ما جاء فى بيانهم بشأن "جمعة الوقيعة"

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة -"البيلاوى": مصر تواجه ما يشبه بـ"أزمة السيولة".. نقطة ضعف الاقتصاد المصرى قدرته التصديرية.. عجز الميزانية يعتبر مؤشر خطير للاقتصاد المصرى.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 28/5/2011 كاملة


الحياة اليوم
"الحياة اليوم": "البيلاوى": مصر تواجه ما يشبه بـ"أزمة السيولة".. نقطة ضعف الاقتصاد المصرى قدرته التصديرية.. عجز الميزانية يعتبر مؤشر خطير للاقتصاد المصرى.



الأخبار
- محكمة القضاء الإدارى تلزم "مبارك والعادلى ونظيف" بدفع 540 مليون جنيه تعويضا عن قطع الاتصالات أثناء الثورة.
- الوفديون يختارون أعضاء الهيئة العليا للحزب
- ندوة لمناقشة دور التيار السلفى والتحول الديمقراطى فى مصر
- غدا فريق من الجهاز الكسب الغير مشروع يبدأ أولى جلسات التحقيق مع علاء مبارك فى سجن مزرعة طره

أكد أستاذ على حسن، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن غدا سيتم التحقيق لأول مرة مع علاء مبارك داخل سجن طره من قبل جهاز الكسب الغير مشروع، كما أوضح بأنه سيتم مواجهته بعدد من التقارير من جهات مختلفة "المباحث الإدارية، جهاز المحاسبات، جهاز الكسب الغير مشروع "لحيازته عدد من الفيلات، والقصور، وأراض الفضاء، وأموال فى البنوك".

وأشار إلى أن المستشار عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة لم يتسلم حتى اليوم ملف قضية مبارك ونجليه.

الفقرة الرئيسية
"الوضع الاقتصادى العام يدخل دائرة الاهتمام الشعبى لدى المصريين"

الضيوف:
الدكتور حازم البيلاوى مستشار الصندوق النقد العربى
أكد الدكتور حازم البيلاوى، أن صندوق البنك الدولى سمعته سيئة فى غالبية بلاد العالم، وأوضح أن هناك مؤسستين عالميتين، لهما دورين مختلفين ولكن يكملان بعض "صندوق النقد ،البنك الدولى" وأشار إلى أن البنك الدولى وظيفته مساعدة الدول النامية لبناء مشروعاتها أن البنك يعمل لعلاج المشاكل قصيرة الأجل، وذكر دولة الهند التى استفادت من قروض البنك الدولى، وأضاف أن الاستفادة من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى يتوقف على قدرة المفاوض المحلى، كما أشار بضرورة وجود رؤية مستقبلية على مدى 50 سنة مقبلة لكى تتقدم البلد.

وأشار"البيلاوى" إلى أن الحكومة الحالية ظلمت عندما قيل عليها "حكومة تسير أعمال"، ووصف الحكومة الانتقالية بأنها أخطر مرحلة تمر بها البلد، لأنها تنظف الماضى وترسم المستقبل، والحكومة لن تودى عملها بكفاءة إلا بثقة المواطنين فيها.

وأكد على وجود خطرين فى البلد وهما "التهوين، والتهويل"، ثم أوضح أن التهوين هو الاعتراف بأن الأحداث الماضية أثرت على جميع القطاعات وخاصة السياحية، أما التهويل يعنى أن مصر لم تدخل حرب ولكن حدث انخفاض خلال 4 أشهر الماضية فى نشاطات القطاعات المختلفة، وأضاف أن مصر تواجه ما يشبه "أزمة السيولة".

أشار إلى أن نقطة الضعف الأساسية فى الاقتصاد المصرى هى قدرته التصديرية، وأوضح بأننا تستورد بحوالى 50 مليار دولار مابين "مواد أولية، ووقود، وسلع استهلاكية"، كما أضاف أن عجز الميزانية يعنى تضخما فى ارتفاع الأسعار أو حرمان المستثمرين من أخذ قروض، وأن عجز الميزانية يعتبر مؤشرا خطيرا للاقتصاد المصرى.

أكد أن الأزمة فى عالم الاقتصاد لا تحل فورا وأوضح البيلاوى رؤيته لتطوير الاقتصاد من خلال الآتى:
أولا: معالجة الوضع السكانى الغير قابل للتزايد بهذا الشكل
ثانيا: مصر دولة فقيرة فى الموارد الطبيعية والذى يعوض ذلك الفقر هو زيادة الإنتاجية للعامل ولا تزيد إلا بطريقة التكنولوجيا واستخدام الصناعات التحويلية بما يسمى "استراتيجية التصنيع".
ثالثا: وضع سياسة جادة "التعليم والتدريب " تخدم الجانب الأول والثانى
رابعا: تنمية من أجل خدمة المنطقة العربية
خامسا: ضرورة الانفتاح على العالم الخارجى
كما أوضح فى نهاية حواره بالبرنامج، أنه يجب على الحكومة الآن توضيح الرؤية المستقبلية للمواطنين

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 28/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 28/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اخبار اهرام جمهورية السبت 28/5/2011 - مبارك يبكى ثلاث مرات خلال التحقيق معه.. "المالية" تحدد 800 جنيه كحد أدنى للأجور.. بلطجية يقتحمون "الضبعة "ويحطمون أجهزة بـ15 مليون جنيه

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

مبارك يبكى ثلاث مرات خلال التحقيق معه

"المالية" تحدد 800 جنيه كحد أدنى للأجور

بلطجية يقتحمون "الضبعة "ويحطمون أجهزة بـ15 مليون جنيه


تصدرت أخبار "جمعة الغضب الثانية" عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم، حيث نجحت حركات شباب الثورة والقوى السياسية الليبرالية فى حشد مظاهرة مليونية فى ميدان التحرير وباقى المحافظات رغم غياب التيارات الدينية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمون، وتركزت مظاهرات تحرير مسار الثورة أو جمعة الغضب الثانية فى ميدان التحرير بالقاهرة وميدان القائد بالإسكندرية إضافة إلى عدة ميادين فى محافظات الدقهلية والغربية والسويس وغيرها من باقى المحافظات.

من جهتها انفردت الوفد بإجراء حوار مع أمين الشرطة المحكوم عليه بالإعدام فى قضية قتل الشهداء بحى الزاوية خلال مظاهرات 25 يناير، وأكد محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بمحمد السنى، أنه لم يقتل أحداً، بل تم تكليفه بالدفاع عن قسم الزاوية من المأمور ضد هجوم البلطجية.

كشف المهندس فؤاد أحمد سعيد المدير الجديد لموقع الضيعة النووى عن اقتحام عشرات البلطجية أمس الموقع وحطموا عدداً كبيراً من الأجهزة المعملية وقدرت الخسائر بحوالى 15 مليون جنيه.



الاهرام


أعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن زعماء مجموعة الثمانى أكدوا دعمهم الكامل لمصر فى هذه المرحة لأهمية دورها فى المنطقة، وقال شرف فى كلمته أمام المجموعة، إن مصر متمسكة بالديمقراطية، كما أعلن قادة الدول الأعضاء فى مجموعة الدول الثمانى الصناعية الكبرى من خلال مبادرة درفيل مشاركة المنطقة العربية، خاصة مصر وتونس وحضر لقاء القمة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

تبدأ النيابة العامة خلال أيام تحقيقاتها مع الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال فى قضية تربح جديدة، وهى تسهيل الاستيلاء على المال العام وتربح عدد من رجال الأعمال من خلال استغلال علاقتهم بالرئيس السابق ونجليه فى الحصول على منافع مالية، ومن ضمنها حصول رجل الأعمال إبراهيم كامل على تسهيلات ائتمانية من بنك القاهرة بدون ضمانات، حيث بلغت مديونيته 3 مليارات و40 مليون جنيه.

◄ الوفد يشهد انتخابات ساخنة للهيئة العليا
◄ القمص أنطونيوس يظهر فى مؤتمر الإخوان بالدرب الأحمر
◄ إقالة رئيس مدينة الأقصر لاعتراضه على بيع أراضى لحسين سالم
◄ تجدد الدعوات الدولية لرحيل الرئيس اليمنى
◄ آلاف المتظاهرين السوريين يحتشدون فى الميادين والمساجد الكبرى ويحرقون صور نصر الله


الاخبار


انتهت وزارة المالية من تحديد الحد الأدنى للأجور بـ800 جنيه مصرى والأقصى 28 ألفاً ويسرى الحد الأدنى على موظفى الحكومة والقطاع العام والجهاز الإدارى والقطاع الخاص، ولا يسرى الحد الأقصى على القطاع الخاص، وذلك من خلال اجتماع يعقد خلال أيام يجمع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور سمير رضوان وزير المالية للاتفاقات على القرارات الجديدة ثم عرضها على المجلس الأعلى للقوات المسلحة للاتفاق عليها بشكل نهائى.

احتشد مئات السلفيين من أنصار الشيخ حافظ سلامة بمسجد النور بالعباسية مطالبين بتنفيذ الأحكام القضائية التى حصلوا عليها بالإشراف على المسجد وحذر السلفيون من تصعيد الموقف بسبب تجاهل وزارة الأوقاف لمطالبهم، مؤكدين أنهم سيدخلون فى اعتصام مفتوح بساحة مسجد النور الجمعة القادمة حتى يتم تنفيذ أحكام القضاء.

◄ مصر تعترض على شروط النقد الدولى لإقراضها 10 مليارات دولار
◄ زيادة أجور أصحاب الدرجات العليا فى الحكومة والقطاع العام والجهاز الإدارى .
◄ مبارك أول حاكم مصرى يحاسبه الشعب والقانون منذ عصر الفراعنة
◄ وقفة لإخوان الإسكندرية لرفض جمعة الغضب الثانية
◄ براءة مبارك فى قضيتى السبيكة الذهبية ومكتبة الإسكندرية
◄ جمال الدين ينفى إلغاء امتحانات الثانوية العامة

الوفد

انفردت الصحيفة بإجراء حوار مع أمين الشرطة المحكوم عليه بالإعدام فى قضية قتل الشهداء بحى الزاوية خلال مظاهرات 25 يناير، وأكد محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بمحمد السنى، أنه لم يقتل أحداً، بل تم تكليفه بالدفاع عن قسم الزاوية من المأمور ضد هجوم البلطجية الذين كانوا يريدون اقتحامه، مطالباً المجلس العسكرى بإعادة التحقيق فى القضية.

أحبطت أمس القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالإسكندرية محاولات فاشلة لاقتحام أقسام شرطة العطارين والرمل والمنشية، بينما تمكن 28 متهماً محتجزاً بقسم شرطة المنتزه من الفرار وحال المواطنون والقوات المسلحة والأمن المركزى دون فرار 35 متهماً آخرين.

◄ البدوى: انتخابات الهيئة العليا للوفد قدمت نموذجاً رائعاً للديمقراطية
◄ تواطؤ "جرانة" مع أبو الفتوح فى الاستيلاء على فندق باراديس
◄ مظاهرات السويس تحاصر قسم شرطة الأربعين
◄ محاولة اختراق للمظاهرات من أنصار مبارك للمطالبة باستعادة الأموال والعفو عنه

المصرى اليوم


نجحت حركات شباب الثورة والقوى السياسية الليبرالية فى حشد مظاهرة مليونية فى ميدان التحرير وباقى المحافظات رغم غياب التيارات الدينية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، وتركزت مظاهرات تحرير مسار الثورة أو جمعة الغضب الثانية فى ميدان التحرير بالقاهرة وميدان القائد بالإسكندرية، إضافة إلى عدة ميادين فى محافظات الدقهلية والغربية والسويس وغيرها من باقى المحافظات.

اختفت الشرطة تقريباً من ميدان التحرير والشوارع المحيطة بها أمس فى جمعة الغضب الثانية التى شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين، وتولى عدد من المتطوعين وشباب حركة 6 إبريل تأمين مداخل الميدان، فى ظل غياب لجان التأمين التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، حيث قام عدد من الشباب بتفتيش المتجهين إلى الميدان وتولى ناخرون تنظيم سير المرور فى الشوارع المحيطة بميدان التحرير .

◄ جماعة الإخوان تصف جمعة الغضب بمظاهرات الوقيعة
◄ الرئيس السابق يبكى ثلاث مرات ويقول أمرت العادلى بضبط النفس واسألوا عزمى وسليمان
◄ مصطفى بكرى ثروة عائلة السادات 10 مليارات فمن أين لهم هذا
◄ مجموعة الثمانى تقدم 40 مليار دولار لمصر وتونس
◄ مسلمون يشاركون فى إعمال ترميم كنيسة إمبابة
◄ لأول مرة.. ميدان مصطفى محمود يهتف مع التحرير (عايزينها دولة مدنية)
◄ مبارك: اشتريت فيلا حسين سالم من مالى الخاص ودفعت له 500 ألف جنيه

الدستور

تنطلق اليوم، السبت، الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حمدى ياسين بحكمها فى الدعوى القضائية المقامة من المركز المصرى لحقوق السكن، والتى تطالب بمحاكمة كل من الرئيس السابق حسنى مبارك وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق ووزير الاتصالات بسبب قطع خدمة التليفون المحمول والإنترنت.

كشف المهندس فؤاد أحمد سعيد المدير الجديد لموقع الضيعة النووى عن اقتحام عشرات البلطجية أمس الموقع وحطموا عدداً كبيراً من الأجهزة المعملية وقدرت الخسائر بحوالى 15 مليون جنيه.

◄ الوليد بن طلال يوقع عقد توشكى الجديد الثلاثاء القادم
◄ أمير الجماعة يحذر استنزاف الجيش لحساب إسرائيل
◄ سياسيون يرفضون إنشاء الحزب النازى المصرى
◄ الزمالك يطلب إعادة مباراة المقاصة ويبحث الانسحاب من الدورى
◄ توقعات بانتهاء أزمة السولار بعد ضخ 10 ملايين لتر

الشروق الجديد
أعادت السلطات المصرية صباح اليوم، السبت، فتح معبر رفح وفق الآليات الجديدة، التى أعلن عنها المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيانه، ليسمح لغالبية فئات المجتمع الفلسطينى فى قطاع غزة بالمرور إلى الأراضى المصرية.

تعهدت مجموعة الثمانية الصناعية الكبرى بتقديم 20 مليار دولار مساعدات اقتصادية لمصر وتونس فى إطار حزمة مساعدات لدعم الربيع العربى بقيمة 40 مليار دولار.

◄ انفراجة فى أزمة الصيادلة و"الصحة" بعد مساواتهم بالأطباء البشريين
◄ تراخيص شركات الحديد الجديدة خلال أيام
◄ المصريون الأحرار يتقدم بأوراق تأسيسه قريباً
◄ حبس رجل أعمال جلب 2 مليون قرص مخدر
◄ خبير اقتصادى: جمال مبارك عين أتباعه فى البنوك لتسهيل تهريب الأموال

الجمهورية


أكد الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن المشروع القومى الجديد للإسكان سيوفر 900 ألف فرصة عمل منها 300 ألف فرصة عمل مباشرة فى مجال البناء و600 ألف فى مجالات صناعة مواد البناء والصناعات المغذية للعقارات، وأوضح البرادعى أن مساحة الشقة لن تقل عن 70 متراً وسيتم تنفيذه فى 14 مدينة جديدة على خمس مراحل وكل مرحلة 200 ألف وحدة.

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين حدود وموانئ مصر لمنع تسلل أى عناصر خارجية مغرضة إلى داخل البلاد أو تهريب ما يخل بالأمن العام، حيث تمكنت الشرطة من ضبط حاوية قادمة عبر ميناء سيناء البحرى تضم 15 مليوناً و66 ألف صاروخ نارى من تلك التى تسبب مشاكل أمنية بالغة، خاصة فى مباريات كرة القدم.

◄ محافظ جديد لقنا بعد انتهاء السنة المالية
◄ رفع اسم مبارك وسوزان من عشرات المدارس بالقاهرة
◄ شرف يبحث فى بغداد صرف الحوالات الصفراء ومشروعات إعادة الأعمار
◄ د.حسن يونس وزير الكهرباء: لا زيادة فى أسعار الكهرباء

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

تحضير لمليونية يوم الجمعة القادم واصغر مدون على الانترنت ينتقد تباطؤ المجلس العسكري



ائتلاف شباب الثورة يقاطع جلسات الحوار الوطني نهائيا



حل ائتلاف الشرطة



خبير امني يعلن مقتل 20 الف مواطن بسبب الانفلات الامني منذ الثورة



امراء يعرضون دفع فواتير علاج مبارك والازهر يرفض مبادرة اسرائيل للعفو عن مبارك



وقفة احتجاجية لاهالي امين الشرطة المحكوم عليه بالاعدام لقتله المتظاهرين



احالة مبارك لمحكمة شرم خلال يومين ومخرج قانوني لاغلاف ملف اراضي رجال الاعمال



استثمارات قطرية جديدة بمصر بقيمة 10 مليار دولار



انفراد عرض تفاصيل خطة الموساد لنشر الفوضى في مصر



ابو اسحاق الحويني يطالب بعودة سوق الجواري والعبيد



الحكومة تضم الطالب معجزة الرياضيات عمر عثمان للجنة معايير جودة التعليم



تقرير عن اللقاء المصري الكويتي في السفارة الكويتية بمصر



فقرة احوال اسباب انتشار مرض التصلب المتعدد
ج1



ج2



ج3



ج4



فقرة كتب مع ايهاب فكري مؤلف كتاب اصحاب الكاريزما

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

عودة المهندس يحيى حسين مديرا لمركز إعداد القادة



الأمن فى مصر والمزايدة فى الخطاب الثوري



باكستان فى خطر

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

مطالب ثورة الغضب الثانية يوم 27 مايو
ج1



ج2



فقرة فنجان شاي حوار خاص مع الشاعر الغنائي المبدع جمال بخيت
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



تشكيل ائتلاف لامناء الشرطة وحقيقة شخصية المدرس الشرس صاحب فيديو ضرب تلاميذ الحضانة



تجميد ائتلاف ضباط الشرطة وحقيقة خبر قبول استقال 3 من مساعدي وزير الداخلية



طرح 227 الف فدان للبيع بسيناء اول يوليو وتعليقات على فيديو المدرس الشرس



اعلان تشكيل المجلس الوطني من مقر نقابة الصحفيين



حوار مع قداسة البابا شنودة ونفي خبر التحقيق مع نجلي هيكل والبوم جديد لعلي الحجار

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج مطبخ سى السيد للشيف اسامة السيد وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مطبخ سى السيد للشيف اسامة السيد وحلقة الاربعاء 25/5/2011 يوتيوب كاملة

طريقة عمل كيك جاتوه او تورته
ج1



ج2

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الخميس 26/5/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام : فاطمة سعيد - يوم ما الشعب اتغير


أغنية يوم ما الشعب اتغير يروي قصتها يسري فوده
غناء فاطمة سعيد
كلمات مصطفى أبو جمرة
موسيقى مصطفى الحلواني
إخراج هشام عبيد




آخر كلام: مناظرة بين معارضي ومؤيدي جمعة الغضب الثانية


يسري فوده يتوسط ممثلين لجبهتي تأييد ورفض جمعة الغضب الثانية .. يستضيف:
الكاتب الصحفي د. عبدالحليم قنديل
المخرج السينيمائي خالد يوسف
الشيخ ممدوح جابر مستشار هيئة الحقوق والإصلاح
أ. محسن راضي القيادي بجماعة الإخوان المسلمون