شارك مع اصدقائك

28 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة - بلاغات تطالب "شرف" بسرعة حل أزمة البوتاجاز وتحقيق الأمن الغذائى.. خلافات بين القوى السياسية حول جمعة الغضب الثانية

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 28/5/2011 كاملة


"90 دقيقة": بلاغات تطالب "شرف" بسرعة حل أزمة البوتاجاز وتحقيق الأمن الغذائى.. خلافات بين القوى السياسية حول جمعة الغضب الثانية



أهم الأخبار - غدا.. الكسب الغير مشروع يستكمل تحقيقاته مع نجلى الرئيس السابق بسجن طره
- استقرار الحالة الصحية للرئيس السابق بعد تدهورها أمس بسبب المظاهرات أمام مستشفى شرم الشيخ
- ضبط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكثر من 2 مليون قرص مخدر بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى
- وزارة المالية العراقية تتعهد بدفع مديونيات مستحقة لأصحاب الحولات الصفراء الخاصة بالمصريين
- الآلالف يتظاهرون بميدان التحرير فى جمعة "الغضب الثانية"
- جنح زفته تقرر الإفراج عن المتهم تعذيب أطفال الحضانة بالغربية
- "الألتراس الأهلاوى" يعترض على القبض على مشجعى الأهلى بالكويت
- "90 دقيقة" يواصل دق ناقوس خطر العشوائيات "عزبة ألهجانه" تعانى من تجاهل المسئولين عنها

الفقرة الأولى
بلاغ ضد "عصام شرف" لحل أزمة البوتاجاز

الضيوف
الدكتور "محرم هلال" رئيس جمعية العاشر من رمضان
تقدم الدكتور محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ببلاغ للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، من خلال برنامج 90 دقيقة، يتضمن البلاغ ضرورة حصول المواطنين الفقراء والمستحقين على اسطوانة البوتاجاز بسهولة، حيث إن هناك 80% من الشعب المصرى غير قادرين على دفع ثمن أسطوانة الغاز، التى وصل سعرها فى السوق السوداء إلى 30 جنيهاً، على الرغم من أن السعر الحقيقى المقرر به من الدولة هو 2 جنيه ونصف، لذلك لا يكمن حل الأزمة طالما هناك سعران للسلعة.

وأشار "هلال" إلى أن هناك حوالى 20% من المواطنين قادرون على دفع 50 جنيهاً تكلفة اسطوانة البوتاجاز ويتم تحديد هذه النسبة من خلال معاير تحدد مستويات الدخول فى البلاد.

وأضاف "هلال"، أنه تم بالفعل عمل دراسة على هذه الفكرة من قبل مع على المصيلحى وزير التضامن الأسبق من خلال عقد 11 اجتماعا بينهم، وأكد أنه من خلال هذا الحل فى ظل الظروف التى تمر بها مصر يمكن أن توفر 5 مليارات جنيه فى السنة.

وأشار "هلال" إلى أنه غير مقبول استيراد البوتاجاز بـ8 آلاف جنيه للطن، ويصل إلى الفنادق فى الغردقة وشرم الشيخ والقرى السياحية بـ300 جنيه.

وشدد "هلال" بأنه لابد أن نضمن قبل الشتاء القادم عدم وقوف أى مواطن مصرى فى طابور البوتاجاز لأن ذلك يعتبر إهانة فى حق المصريين.

الفقرة الثانية
بلاغ لـ"شرف" لإنشاء هيئة لسلامة الغذاء

الضيوف
الدكتور حسين منصور رئيس وحدة سلامة الغذاء
أشار الدكتور حسين منصور فى بداية حواره، إلى إن هناك حوالى 2000 تشريع خاص بتنظيم سير نظام سلامة الغذاء وعلى الرغم من ذلك لديهم مشكل فى ذلك.

أكد "حسين" على ضرورة إقرار الوزارة على إنشاء هيئة جديدة لسلامة الغذاء لأنه تم الانتهاء من القانون الغذائى الجديد الذى سيكون البديل لهذه التشريعات، وينص على إن تكون المواصفات والتشريعات واللوائح تكون مبنية على أساس علمية ومنطقية وان تكون هناك عقوبات تتناسب مع حجم المشكلة وتكون مسايرة للوائح الدولية القياسية وأن تكون هناك وأن يكون لأصحاب المصلحة حق التعليق على القانون فى حالة إقرار مجلس الوزراء بذلك سيتم التنفيذ على الفور.

وأضاف "حسين" أن تلوث الغذاء له علاقة كبير بصحة المواطن وتأثر على المجتمع من جميع النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية وليس من الضرورى إن يكون الغذاء له ضرر مباشر ولكنة له إضرار تراكمية فالغذاء السيئ لم يحرم منة احد لا غنى ولا فقير.
شدد "حسين" على أن السلع المتداولة محليا يجب أن تكون لها نفس أهميه السلع المستوردة لأن المواطن المصرى لا يقل أهمية عن أى مواطن آخر.

الفقرة الثالثة
اختلاف الآراء حول "جمعة الغضب الثانية "

الضيوف
محمد عادل عضو حركة 6 إبريل
محمد ماهر عقل من شباب الإخوان المسلمين
مصطفى بسيونى من تيار الاشتراكين الثوريين
بدأ "عقل" الحوار، حيث أكد أن أهم المكاسب من ثورة 25 يناير هى الحرية فالبعض يرى أنها غاية ولكن لدينا كإخوان فهى وسيلة ونحن غير قابلين لنظرية التخوين من أى شخص آخر أو حتى تيار على آخر موكدا على تحفظه على مسمى "جمعة الوقيعة".

أشار "عقل" إلى أن جمعة الغضب الثانية كانت مليئة بالحشود من غير الإخوان فهذا يدل على أن القوى السياسية والتيارات الأخرى لها مكان على الساحة ليس خاص الإخوان فقط.

وأضاف أنه لا يمكن التعدى على حرية الشعب لمصر فى الاستفتاء الدستورى لمن قال نعم من حيث وضع دستور جديد أولا وتأجيل الانتخابات البرلمانية.

من جانبه، أكد "بسيونى" على أنه لم يكن هناك أيا من مظاهر البلطجة أو التحرش وكان الهدف من التظاهر هو النداء بمطالب الشعب منها دستور جديد، مجلس رئاسى، سرعة محاسبة النظام الفاسد ،وغيرها من المطالب، طلب "محمد عادل" أن تقام بعض الإجراءات البسيطة التى يمكن من خلالها أن تشعر المصريين بالتغيير مثل عقد النية فى وضع حد أدنى للاجور1200 وتحويل دعم الأغنياء للفقراء وأنت تكون هناك محاكمة عاجلة لرمز النظام السابق وأيضا طلب الإخوان باعتذار على ما جاء فى بيانهم بشأن "جمعة الوقيعة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق