شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 14/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 14/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الخميس 14/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


اخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


تقرير عن عودة الشرطة للشارع المصرى


مصر النهاردة واتمام بناء كنيسة اطفيح


مصر النهاردة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة


مصر النهاردة والطالب عمر عثمان
ج1


ج2



مصر النهاردة ولقاء مع غادة رجب
ج1


ج2


مصر النهاردة وحوار مع وزير التعليم العالى
ج1


ج2


ج3

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011 ( المحافظون الجدد يؤكدون إعادة التواصل مع المواطنين.. و"حمزة": مشروع القاهرة 2050 "شيطانى" ويجب محاسبة مسئوليه لأنه يهدف إلى تنفيذ مخطط من النيل إلى الفرات )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011


الحياة اليوم: المحافظون الجدد يؤكدون إعادة التواصل مع المواطنين.. و"حمزة": مشروع القاهرة 2050 "شيطانى" ويجب محاسبة مسئوليه لأنه يهدف إلى تنفيذ مخطط من النيل إلى الفرات

شاهدة محمد عصام



أهم الأخبار- حركة تعيينات جديدة للمحافظات وإلغاء محافظتى حلوان و6 أكتوبر

وقال دكتور على عبد الرحمن – محافظ الجيزة – إنه سيستكمل المشروعات فى الجيزة وأكتوبر، بالإضافة إلى الاستماع إلى شكاوى المواطنين ورغباتهم، كما أوضح أن فترة انفصالهم ليست كبيرة وهى من رغبة المواطنين، مؤكدا الاستماع إلى شكاوى موظفى أكتوبر الذين ثاروا عقب إلغائها.

وعلق المستشار محمد عبد القادر– محافظ الشرقية – أن مصر تحتاج إلى سياسات لتنظيم العمل وإرضاء المواطنين، وقال "لابد أن نكون على اتصال بكل الناس فى مواقع العمل، ومصر تمتلك موارد تحتاج إلى استغلالها"، مشيرا إلى تميز الشرقية بالسياحة الموسمية والدينية والخاصة.

- منع عاطف عبيد وأحمد حسنين هيكل من السفر بتهم الاستيلاء على المال العام
- استمرار تواجد مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى.. ومصادر تؤكد استقرار حالته الصحية
- تعليق المحاكمة الشعبية لمبارك ونظامه إلى أجل غير مسمى احتفالا بقرار حبسه ونجليه 15 يومًا
- "بورتو طرة" تكتمل بوصول جمال وعلاء وصفوت وسرور
- حقول الألغام أزمة تتفجر فى مواجهة أى مشروع لتنمية الساحل الشمالى الغربى
- اجتماع عاجل فى جامعة الدول العربية لدراسة تطورات الأوضاع فى ليبيا ومطالبات بوقف فورى لإطلاق النار

الفقرة الرئيسية
فصل أكتوبر وحلوان يعيدان عشوائية القرارات
الضيوف
ممدوح حمزة – الاستشارى الهندسى
قال ممدوح حمزة – الاستشارى الهندسى - إن المخطط اكتشف وما كان وراء التقسيم الذى كان عملية تجارية بحتة تهدف إلى تقسيم وبيع الأراضى، وأضاف "رسومات القاهرة المخططة فى 2050، كان يهدف إلى إخلاء منطقة دار السلام والبساتين رغم أن الإحصائيات تقول إن الكثافة السكانية توجد فيها 53 ألف نسمة فى كل كيلو متر، وكان سيتم تهجيرهم إلى المدن الجديدة التى كانوا سيسكنونها فى 6 أكتوبر من شرق النيل التى لها سعر وإقبال أكثر عن غرب النيل".

واستغرب حمزة من التخطيط لمحافظة حلوان، التى كان المخطط أن تخصص آلاف الأفدنة لبناء مدينة ملاه عالمية واستزراع زراعى ومصانع وهو ما يعنى إخلاء المحافظة من سكانها.

كما انتقد إنشاء محور سقارة فى مدينة حلوان، وقال "سقارة فى غرب النيل، لكنهم كانوا مخططين لبنائه فى شرق النيل عشان يحلوا البضاعة".

كما أوضح أن إخلاء وزارات ومجلسى الشعب والشورى فى وسط القاهرة كانت لبيع وسط البلد وهى أعرق منطقة فى القاهرة.

واعتبر أن شرق النيل هى منطقة "النيل إلى الفرات"، وقال "هناك أطماع لشراء أرض مثلما فعلوا فى فلسطين، ولما جلست مع عمر سليمان بعد تقدمى ببلاغ للمخابرات العامة ضد المشروع قبل الثورة بشهر فوجئ أن التشريعات تعطى الحق للأجانب والإسرائيليين شراء أراض فى مصر طالما تحت مسمى شركات مصرية، وقالى إن هذه القوانين لازم تتغير".

وأشار حمزة إلى أن المخطط لم يعتمد بعد ووصفه بأنه "أم الجرائم" للنظام السابق، وطالب بمحاسبة المسئولين عنه، وقال "وزارة الإسكان عرضت المشروع وتبنته، وكانت تروج له فى المؤتمرات والندوات وكان الجميع يتبارى فى المشروع واعتبروه عظيماً وكان آخرها قبل الثورة بيومين، لكنى أكدت أنه شيطانى، وأعتقد أن جمال مبارك هو الذى كان خلفه".

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الخميس 14/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

حبس جماعى لمبارك وجمال وعلاء وسرور ومرتضى 15 يوماً

والرئيس السابق يهتف "ربنا كبير- ربنا كبير".

ولصوص يسرقون فيلا ومزرعة حبيب العادلى

إنه يوم تاريخى، فهو الأكثر سخونة لصحافة القاهرة الصادرة منذ تنحى الرئيس حسنى مبارك 11 فبراير الماضى، فلأول مرة فى التاريخ المصرى تنشر الصحافة المصرية وعلى رأسها الصحف القومية قراراً بحبس الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، وفتحى سرور، ومرتضى منصور.

ولذا كان من الطبيعى أن تتشابه الصحف الصادرة فى صفحاتها الأولى باستثناء بعض البهارات هنا وهناك، تتم عن طريق مطبخ كل صحيفة ورؤيتها على حدة.


الاخبار


أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة إخلاء سبيل معتصمى التحرير الذين تم إلقاء القبض عليهم أمس، وذلك بعد التحقق من شخصيتهم، وأشار المجلس العسكرى على صفحته الرسمية "فيس بوك" إلى أن قوات الجيش مازالت تحرس الميدان بهدف تأمين حياة المواطنين وحماية شباب الثورة من أى اعتداء.

قرر الرئيس الأوغندى موسيفينى، أن تكون مصر أول دولة يزورها عقب أدائه اليمين الدستورية خلال الشهر القادم بعد إعادة انتخابه منذ أسابيع وأعلن أنه سيلقى خطاباً من ميدان التحرير خلال هذه الزيارة، مؤكداً أنه شرف كبير لأى رئيس دولة فى العالم أن يزور ميدان التحرير الذى أصبح رمزاً للديمقراطية والحرية فى العالم كله.

◄ شيخ الأزهر يعمل متطوعاً رد مرتب سنة وطلب عدم صرفه مستقبلاً
◄ الدورى المصرى يعود ساخناً
◄ وزير الصحة: الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ وحالته الصحية مستقرة
◄ مراجعة عقود تصدير الغاز المصرى
◄ صحف العالم: الجيش المصرى يثبت أنه حامى ثورة 25 يناير


الاهرام

فى الصفحة الأولى، تقرأ عناوين "فرحة شعبية بقرار حبس مبارك ونجليه، ونظيف ووزراؤه التفوا حول جمال وعلاء وسألوا عن صحة الوالد، واستئناف التحقيقات مع الرئيس السابق فور تحسن صحته، وبدء التحقيقات مع سوزان ثابت، وحبس سرور 15 يوماً لاتهامه بالكسب غير المشروع، وانتعاش البورصة والسوق تربح 6.7 مليار جنيه".

وفى مفارقة لافتة، اقتحم مجموعة من اللصوص فجر أمس فيلا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، واستولوا على جميع محتوياتها، وقاموا بالسطو على المزرعة الخاصة به وسرقوا ما بها من ماشية، وتحقق قيادات الأمن بـ6 أكتوبر فى الواقعة.

وتهتم الجريدة بوقائع "بلطجة الأنابيب"، حيث أشارت إلى انفجار أزمة البوتاجاز، بعد انتشار أعمال البلطجة وقيام بعض البلطجية بالحصول على عدد كبير من الأسطوانات وطرحها للبيع فى السوق السوداء.

◄ الفريق مجدى حتاتة: حبس مبارك ينفى "الصفقات الوهمية" و"الضغوط الخارجية"
◄ موسى يطالب بانتخاب لجنة من فئات المجتمع لوضع الدستور
◄ شيخ الأزهر يرد راتبه خلال عام لخزينة الدولة
◄ ساويرس فى الإسكندرية: 51 ألف عضو انضموا لحزب المصريين
◄ كنيسة الشهيدين بصول أطفيح تشهد أول صلاة قداس

الجمهورية




فى عنوانها "أول قداس فى كنيسة صول" ينقل الزميل معتز الحديدى فى جريدة الجمهورية، خبر يفيد بإقامة العشرات من المسيحيين بمدينة صول قداسا أمس بكنيسة الشهيدين بعد إعادة بنائها خلال 28 يوماً، وأقام القداس القمص إسحاق لبيب والقمص مرقريوس والقمص بيلومون من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة.

وعلمت "الجمهورية" من مصادر مقربة بشرم الشيخ أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مازال موجوداً فى مستشفى شرم الشيخ الدولى ولم يغادره بعد متوجهاً إلى المركز الطبى العالمى بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى كما تردد بالأمس، وأشارت المصادر المقربة إلى أن هناك طائرات هبطت بالمستشفى الدولى تحمل أطباء من تخصصات معينة لتوقيع الكشف على الرئيس السابق التى تشير التقارير إلى تراجع حالته الصحية خاصة عقب حبس نجليه جمال وعلاء 15 يوماً على ذمة التحقيق وأيضاً صدور قرار بحبسه هو أيضاً 15 يوماً.

◄ مبارك فى حالة صعبة.. بعد فراق علاء وجمال.. والتقرير الطبى: يعانى من "ذبذبة أوذينية" غير منتظمة AF
◄ مجلس الوزراء: القمح يكفى حتى أغسطس.. البوتاجاز متوافر.. السوق تحت السيطرة
◄ سرور انضم لمنتخب "طره لاند".. حبس رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوماً على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع
◄ الجمعة القادم.. ميدان التحرير بلا مليونية لمتابعة إنجاز المطالب
◄ أول قداس فى كنيسة صول


الوفد


ذكرت جريدة الوفد، أن المستشار عبد المجيد محمود جلس مع علاء وجمال مبارك قرابة الساعة قبل بدء استجوابهما، كما استعانا بمحامى أمريكى يدعى جورج مكين وآخر مصرى اسمه رءوف الصعيدى.

وأضافت الوفد، أن الدكتور عصام شرف يفكر فى نقل جمال وعلاء مبارك إلى مكان آمن بخلاف سجن طره، خوفاً من حدوث عملية إرهابية على السجن تخطط له مجموعة تابعة لحركة حماس، عقب صدور قرار النائب العام بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيق بكى علاء مبارك ورفض الخروج من غرفة التحقيقات، خوفاً من الشباب الثائر، قائلاً "دول هيموتونا، وجمال يرد عليه بالصراخ "اسكت يا ولد".

ونشرت "الوفد" قضية ارتكبها النظام السابق بالمستندات بإشراف الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشورى السابق وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل السابق، وهى تنصيب المستشار تيمور فوزى مصطفى فى رئاسة هيئة النيابة الإدارية على الرغم من حصوله على الجنسية الفرنسية وزورها بمساعدة العادلى بتوصية من سرور، وكان يعمل بجهات أجنبية دون إخطار المجلس الأعلى، وذلك وفقاً لتقارير الرقابة الإدارية.

◄ توقف العمل داخل "العدل" فى انتظار "حملة التطهير"
◄ الحرب المكتومة بين الهيئات القضائية تهدد بإفشال الانتخابات المقبلة
◄ 10 آلاف رجل أعمال يعلنون إفلاسهم هرباً من تهمة الفساد
◄ محمد عبد المنصف: الحزب الوطنى خرب البلد
◄ وزارة الصحة ترفض دخول سيارة إسعاف مهداة من رجل أعمال لخدمة القسم الداخلى المجانى بمستشفى الثغر


المصرى اليوم


قالت الجريدة: إن أحد الأطباء المشرفين على علاج الرئيس كشف عن التشخيص الطبى لحالة الرئيس السابق مبارك يتلخص فى إصابته بصدمة نفسية حادة عقب استدعائه للتحقيق، وأن الرئيس قال فى التحقيقات معه للنيابة قبل حبسه 15 يوماً، إنه قرر ترك السلطة فى اليوم الرابع للمظاهرات وأن المقربين أقنعوه أن ذلك من شأنه دخول البلاد منعطفاً خطيراً.

وبحسب الزميل سامى عبد الراضى، قال الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين، الذى ترأس لجنة للكشف على الرئيس السابق، إن مبارك كان غاضباً وحاد المزاج، وكان يردد "ربنا كبير.. ربنا كبير"، وأن زوجته بكت، وارتفع ضغطه لـ"130".

وأفردت الجريدة صفحة كاملة لإنفوجرافيك لـ13 مسئولاً كبيراً على رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك كلهم صاروا نزلاء فى سجن طره باعتباره "العنوان الجديد لـ"النظام الحاكم"، بالإضافة إلى 11 مسئولاً أقل فى المرتبة، وآخرين، لم يكن أحد يتخيل أن يحدث ذلك بهم مهما شطح خياله.

◄ ميكروباصات حلوان تحيى جمال وعلاء فى "طره لاند" بزغاريد وتصفيق وهتافات "يحيا العدل"
◄ البرادعى يطالب "مرشحى الرئاسة" بتأجيل حملاتهم الانتخابية لحين تحقيق "مطالب الثورة"
◄ يحيى الجمل: المسئولون السابقون أخفوا أموالهم فى شراء عقارات وكتابة حساباتهم بأسماء آخرين
◄ إلغاء المحاكمات الشعبية لـ"مبارك".. وشباب الثورة يعلق مشاركته فى "مليونية الجمعة"
◄ أهالى الشهداء: محاكمة مبارك "بردت نار قلوبنا".. وهو مسئول عن التعذيب وإطلاق الرصاص

الدستور


فى أول حوار يدلى به مرشد فى تاريخ جماعة الإخوان المسلمين لوكالة إنباء الشرق الأوسط الرسمية لمملوكة للدولة منذ إنشائها عام 1956، نفى الدكتور محمد بديع أمس، الأربعاء، وجود صفقة بين الإخوان والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن المسار السياسى لمصر بعد 25 يناير، وقال من المستحيل أن نسمح لأحد بإحداث وقعية بين الجيش والشعب.

طالب المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض بمحاكمة عادلة وشفافة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال بعد إلقاء القبض عليهم وحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق، مشدداً أنه يجب أن تكون المحاكمة علنية وبحضور المواطنين مع إمكانية تصويرها ونشر تفاصيلها بأذن من هيئة المحكمة التى يمثلون أمامها.

◄ بلاغ يتهم محافظ مطروح وأيمن قنديل صديق جمال مبارك بالاستيلاء على 3400 فدان بسعر 35 جنيهاً للمتر
◄ القيسونى: خسائر السياحة 1,5 مليار دولار خلال 3 أشهر
◄ البرعى يعترف: هناك غزو أجنبى لسوق العمل فى مصر
◄ عاكف: الأسماء المطروحة لا تصلح لرئاسة الجمهورية.. والهلباوى يعتذر باسم أبناء المنوفية عن جرائم مبارك
◄ جمعة يصف أعضاء أعداء الأضرحة بـ"المنحرفين".. وهاشم: الصوفية لم تخرج إرهابياً


الشروق الجديد


قالت الجريدة: إن أقوال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، ساهمت فى إدانة الرئيس السابق بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، وأنه تم تخصيص عنبر مستقل لنجلى الرئيس يجاور زكريا عزمى، وأنه تم تأمين المكان بأسلحة أتوماتيكية وكاميرات مراقبة حديثة.

وفى واقعة طريفة وبخت وسائل الإعلام فى جمهورية التشيك الرئيس فاتسلاف كلاوس بعد أن ظهر فى تسجيل مصور على الإنترنت وهو يضع خلسة قلماً فى جيبه أثناء مراسم توقيع اتفاق، فى واقعة وصفها من شاهدوها بـ"أنها سرقة".

◄ مبارك "محبوس" فى مستشفى شرم وولداه فى طره
◄ أقوال صفوت الشريف تدين الرئيس السابق فى التحريض على قتل المتظاهرين
◄ جمال هاتفياً لأصدقائه من طره: أيوه ولاد الرئيس الاتنين فى السجن
◄ 12 ساعة تحقيقات مع الرئيس السابق ونجليه
◄ ائتلاف شباب الثورة يعلن تعليق مظاهرة الجمعة
◄ عنبر مستقل لنجلى الرئيس يجاور زكريا عزمى
◄ 5 مساجين للخدمة وتأمين بأسلحة أوتوماتيكية وكاميرات مراقبة حديثة
◄ عمرو موسى: التحقيق مع مبارك يثبت أنه لا أحد فوق القانون
◄ بدء التحقيق مع سوزان وراسخ
◄ محامو مبارك: الرصاص ضد المتظاهرين اجتهاد شخصى من العادلى