شارك مع اصدقائك

14 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011 ( المحافظون الجدد يؤكدون إعادة التواصل مع المواطنين.. و"حمزة": مشروع القاهرة 2050 "شيطانى" ويجب محاسبة مسئوليه لأنه يهدف إلى تنفيذ مخطط من النيل إلى الفرات )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 14/4/2011


الحياة اليوم: المحافظون الجدد يؤكدون إعادة التواصل مع المواطنين.. و"حمزة": مشروع القاهرة 2050 "شيطانى" ويجب محاسبة مسئوليه لأنه يهدف إلى تنفيذ مخطط من النيل إلى الفرات

شاهدة محمد عصام



أهم الأخبار- حركة تعيينات جديدة للمحافظات وإلغاء محافظتى حلوان و6 أكتوبر

وقال دكتور على عبد الرحمن – محافظ الجيزة – إنه سيستكمل المشروعات فى الجيزة وأكتوبر، بالإضافة إلى الاستماع إلى شكاوى المواطنين ورغباتهم، كما أوضح أن فترة انفصالهم ليست كبيرة وهى من رغبة المواطنين، مؤكدا الاستماع إلى شكاوى موظفى أكتوبر الذين ثاروا عقب إلغائها.

وعلق المستشار محمد عبد القادر– محافظ الشرقية – أن مصر تحتاج إلى سياسات لتنظيم العمل وإرضاء المواطنين، وقال "لابد أن نكون على اتصال بكل الناس فى مواقع العمل، ومصر تمتلك موارد تحتاج إلى استغلالها"، مشيرا إلى تميز الشرقية بالسياحة الموسمية والدينية والخاصة.

- منع عاطف عبيد وأحمد حسنين هيكل من السفر بتهم الاستيلاء على المال العام
- استمرار تواجد مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى.. ومصادر تؤكد استقرار حالته الصحية
- تعليق المحاكمة الشعبية لمبارك ونظامه إلى أجل غير مسمى احتفالا بقرار حبسه ونجليه 15 يومًا
- "بورتو طرة" تكتمل بوصول جمال وعلاء وصفوت وسرور
- حقول الألغام أزمة تتفجر فى مواجهة أى مشروع لتنمية الساحل الشمالى الغربى
- اجتماع عاجل فى جامعة الدول العربية لدراسة تطورات الأوضاع فى ليبيا ومطالبات بوقف فورى لإطلاق النار

الفقرة الرئيسية
فصل أكتوبر وحلوان يعيدان عشوائية القرارات
الضيوف
ممدوح حمزة – الاستشارى الهندسى
قال ممدوح حمزة – الاستشارى الهندسى - إن المخطط اكتشف وما كان وراء التقسيم الذى كان عملية تجارية بحتة تهدف إلى تقسيم وبيع الأراضى، وأضاف "رسومات القاهرة المخططة فى 2050، كان يهدف إلى إخلاء منطقة دار السلام والبساتين رغم أن الإحصائيات تقول إن الكثافة السكانية توجد فيها 53 ألف نسمة فى كل كيلو متر، وكان سيتم تهجيرهم إلى المدن الجديدة التى كانوا سيسكنونها فى 6 أكتوبر من شرق النيل التى لها سعر وإقبال أكثر عن غرب النيل".

واستغرب حمزة من التخطيط لمحافظة حلوان، التى كان المخطط أن تخصص آلاف الأفدنة لبناء مدينة ملاه عالمية واستزراع زراعى ومصانع وهو ما يعنى إخلاء المحافظة من سكانها.

كما انتقد إنشاء محور سقارة فى مدينة حلوان، وقال "سقارة فى غرب النيل، لكنهم كانوا مخططين لبنائه فى شرق النيل عشان يحلوا البضاعة".

كما أوضح أن إخلاء وزارات ومجلسى الشعب والشورى فى وسط القاهرة كانت لبيع وسط البلد وهى أعرق منطقة فى القاهرة.

واعتبر أن شرق النيل هى منطقة "النيل إلى الفرات"، وقال "هناك أطماع لشراء أرض مثلما فعلوا فى فلسطين، ولما جلست مع عمر سليمان بعد تقدمى ببلاغ للمخابرات العامة ضد المشروع قبل الثورة بشهر فوجئ أن التشريعات تعطى الحق للأجانب والإسرائيليين شراء أراض فى مصر طالما تحت مسمى شركات مصرية، وقالى إن هذه القوانين لازم تتغير".

وأشار حمزة إلى أن المخطط لم يعتمد بعد ووصفه بأنه "أم الجرائم" للنظام السابق، وطالب بمحاسبة المسئولين عنه، وقال "وزارة الإسكان عرضت المشروع وتبنته، وكانت تروج له فى المؤتمرات والندوات وكان الجميع يتبارى فى المشروع واعتبروه عظيماً وكان آخرها قبل الثورة بيومين، لكنى أكدت أنه شيطانى، وأعتقد أن جمال مبارك هو الذى كان خلفه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق