شارك مع اصدقائك

11 مارس 2011

برنامج واحد من الناس مع الاعلامى عمرو الليثى حلقة الخميس 10/3/2011 كاملة

برنامج واحد من الناس مع الاعلامى عمرو الليثى حلقة الخميس 10/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


حوار مع أيمن نور
ج1


ج2


مع مايكل منير
ج1


ج2


مع د/صفوت حجازى
ج1


ج2


ج3



تقرير برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثى و حوار مع الدكتور ايمن نور مؤسس حزب الغد حلقة الخميس 10/3/2011

واحد من الناس.. أيمن نور يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. ومايكل منير: "أمن الدولة" يتحرك وسط الناس مرتدياً العباءة الدينية ضرب الثورة.. وصفوت حجازى يؤكد: أيادى خفية تهدد الاقتصاد المصرى وتسعى لإحداث الفتنة

شاهده محمد عصام

قال الإعلامى عمرو الليثى، مقدم برنامج واحد من الناس، أن البرنامج بالاشتراك مع مؤسسة عامر الخيرية وزع منح دراسية على 51 طالباً من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة لمصروفات الجامعة أو المدارس وأيضاً 150 جنيهاً شهرياً بالتعاون بإجمالى 20000 ألف جنيه، مشيراً إلى أن البرنامج بالتعاون مع جمعية دار الأورمان وزع 150 بطانية على الحالات المستحقة فى قرية المستقبل بالبحيرة.

وعرض البرنامج تقريراً عن قرية البراجيل التابعة لمركز أوسيم بمحافظة 6 أكتوبر، وهى منطقة عشوائية ذات طابع يسكنها حوالى 52 ألف نسمة وتعانى من تدنى مستوى الخدمات والمرافق وأهمها عدم وجود الصرف الصحى.

الفقرة الأولى:
حوار مع د.أيمن نور مؤسس حزب الغد

الضيوف:
د.أيمن نور مؤسس حزب الغد

قال د.أيمن نور مؤسس حزب الغد، أن ثورة يناير بدأت بخروج رأس النظام السابق، لافتاً إلى أن بقايا النظام ما زالت موجودة التى يجب إزالته، بالإضافة إلى إزالة تراكمات الفساد، مؤكداً على أنه لابد من فهم ما يحدث فى الفترة الأخيرة.

وأشار نور، أن المشكلة الرئيسية هى عدم وجود مؤسسات وسيطة نتيجة غياب "النقابات" التى تربط القاعدة العريضة بالسلطة وتنقل آرائهم ومشاكلهم، وهو الأمر الذى أدى إلى كثرة المظاهرات فى الفترة الأخيرة، مشدداً على أن الحل الوحيد للمشكلات الحالية هو الديمقراطية، مضيفاً: "الحكومة الجديدة مقبولة جماهيريا والشعب سيتقبل منها الكثير وهذا يسمح بإعادة بناء المؤسسات الوسيطة بمصر".

وطالب مؤسس حزب الغد، بتأجيل الاستفتاء على المواد الدستورية التى تم تعديلها وذلك فى ظل الغياب الأمنى، مؤكداً أن الحوار داخل المجتمع المدنى لم يبدأ حتى الآن، لافتاً لوجود تحركات من بقايا النظام السابق التى ما زالت موجودة حتى الآن وبعد سقوط النظام السابق، لوجود شخصيات بعينها ما زالت تعتقد أن بدونها لا يمكن تسيير الأمور.

وأبدى نور، تخوفه مما قد تحمله الفترة القادمة بعد تفجير الأزمة الطائفية الأخيرة بأطفيح على يد جهاز أمن الدولة وبقايا النظام السابق، محذراً من قبول الفكرة التى يحاول بقايا النظام دسها داخل فئات الشعب، مؤكداً على وجود قوة تعمل فى الظلام لصالح النظام القديم وضد الثورة والجيش وذلك للعودة للنظام القديم.

وأعلن مؤسس حزب الغد عن ترشحه لرئاسة الجمهورية عام 2011 عن حزب الغد، لافتاً إلى أن هذا قرار حزب الغد فى منصف فبراير الماضى، مشيراً إلى أن موقفة النهائى سوف يعلنه بعد التعديلات الدستورية وسيعلن برنامجه الانتخابى، لافتاً إلى أنه كان ينوى الترشح للرئاسة لعام 2011 قبل ظهور البرادعى وإعلان ترشحه.

الفقرة الثانية:
حوار مع الناشط القبطى مايكل منير رئيس منظمة إيد فى إيد

الضيوف:
الناشط القبطى مايكل منير رئيس منظمة إيد فى إيد

قال الناشط القبطى مايكل منير رئيس منظمة إيد فى إيد، إن هناك التفافاً كبيراً على الثورة وأمن الدولة يتحرك وسط الناس مرتدياً العباءة الدينية، لافتاً إلى أن ما يحدث هو تهديد للثورة يجب التصدى بكل قوة من الجيش المصرى والمصريين، مؤكداً على وجود أيادى خفية وراء تلك الأحداث تعمل على ترويع المواطنين بهدف إحداث فوضى ليعود النظام السابق مرة أخرى.

وأضاف منير، أن التجمعات تخلق نوع من الفوضى والشائعات، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شعر الأقباط عدم الاستجابة لهم مما جعلهم يقطعوا الطرق من اجل جذب الانتباه لهم ولمطالبهم، ودعا منير إلى رفض الاستفتاء وذلك لعدم تقليصه لصلاحيات الرئيس وعدم تعديل المادة الثانية من الدستور، مشيراً إلى من حق القبطى الترشح لرئاسة الجمهورية، رافضاً فكرة الأحزاب القبطية وعدم الاتجاه للأحزاب الدينية.

الفقرة الثالثة:
حوار مع د.صفوت حجازى الداعية الإسلامى

الضيوف:
د.صفوت حجازى الداعية الإسلامى

قال د.صفوت حجازى الداعية الإسلامى، أن الكثير منا لم يقرأ فى تاريخ الثورات، مؤكداً على أن الثورة المصرية لم يحدث لها مثيل إلا الثورة الفرنسية، واصفاً ثورة يناير بـ"الشعبية" وبدون قيادة اجتمعت على ظلم طاغى من كل جوانب الحياة.

وأشار حجازى إلى أن الثورة لن تنتهى بانتخابات الرئاسة وإذا انتهت بذلك فهى نصف ثورة وليست ثورة، معتبراً أن الخسائر التى يجنيها الاقتصاد المصرى مؤخراً ليست خسائر وذلك حسب آراء بعض الخبراء الأجانب، لافتاً إلى أن الجنية المصرى كان متوقع له الهبوط أمام الدولار فى حالة استمرار النظام السابق.

وأضاف الداعية الإسلامى، أن الإعلام المصرى لم يخلع القناع الذى يرتديه، داعياً لمقاطعة التليفزيون المصرى، خصوصاً برنامج "مصر النهارده"، واصفة بـ"أسوأ البرامج"، مؤكداً على أن الحكومة هى التى أفسدت المجتمع المصرى، لافتاً إلى أن الثورة كانت فى ميدان التحرير لم تدعو لمقاطعة العمل أو حرق مصنع.

وأكد حجازى، على وجود أيادى خفية تحاول هدم الاقتصاد المصرى وإحداث الفتنة داخل فئات الشعب المصرى، مطالباً بضرورة محاكمة رجال الشرطة الذين تركوا أعمالهم بتهمة الخيانة، مضيفاً: "لا توجد ثورة بدون أعداء أو منتفعين وهم أعداء يفعلون المستحيل من أجل إفشال الثورة، وما زال لديهم أمل من أجل الرجوع مرة أخرى للنظام السابق وهم الذين يروجوا الشائعات".

ودعا حجازى، إلى ضرورة إيجاد قانون موحد لدور العبادة، لافتاً إلى أن هذا التوقيت ليس مناسبا لهذا القانون وأن الأولويات تقتضى إعادة بناء مصر فى الفترة الحالية

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الجمعة 11/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

رئيس مصلحة الضرائب يكشف عدم تسديد "مبارك" للضريبة طوال فترة حكمه

و"الوفد": عدد شهداء الثورة 823 وليس 384

و"وجدى" يعترف بضلوع قيادتين بـ"الوطنى" فى معركة "الجمل"


لو صح ما نشرته صحيفة "الوفد" فى عددها الصادر اليوم، الجمعة، عن أن وزارة الصحة أخفت العدد الحقيقى لشهداء ثورة 25 يناير وأعلنت أنه لم يتجاوز الـ400 رغم أنه، وفقاً للمستندات الرسمية التى تنشرها الصحيفة، يتجاوز الـ800، فإن المسألة تحتاج تدخلاً من النائب العام للتحقيق فيها والاعتذار لأسر من لم تُعلَن أسماؤهم من الشهداء.

وفيما يتعلق بسير التحقيقات فى قضايا الفساد، فإن "الأهرام" تكشف فى صفحتها الأولى عن قرب مثول الرئيس السابق حسنى مبارك بنفسه أمام جهات التحقيق الرسمية لسؤاله عن ذمته المالية.. وفى "المصرى اليوم" نقرأ معلومات مفادها أن تقارير لجان البت فى وقائع الاستيلاء على أراضى الدولة تدين 3 وزراء هم أحمد المغربى وزهير جرانه وأنس الفقى، إلى جانب أسامة الشيخ، الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى قضايا إهدار المال العام.

الاخبار

تواصل "الأخبار" تميزها فى مرحلة ما بعد الثورة.. إذ تكشف عن نية الأمانة العامة للحزب الوطنى تغيير اسمه إلى "الحزب الوطنى الجديد"، فى إطار إعادة هيكلته إثر انهيار شعبيته وسقوط غالبية قياداته بعد الثورة.

وفى حوارٍ مشوقٍ مع الزميلة أمنية كُريِم، يروى محمد مدحت مرسى، نجل أبو الخباب المصرى، الرجل الثالث فى تنظيم القاعدة، أن أمن الدولة المصرى قام بتعذيبه 9 سنوات متواصلة بدون محاكمة بسبب والده، ويؤكد أن ضباط الجهاز كانوا يدقون عظام المساجين تحت الأرض ويعذبونهم بالكهرباء، وأحياناً يأتون بمن يعتدِ عليهم جنسياً.

ويعتقد المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة تعديل الدستور الحالى، أن الرئيس القادم لمصر سيضمن البقاء فى منصبه سنة واحدة فقط، يتحدد بعدها ما إذا كان سيكمل فترته الرئاسية أم سيترك منصبه لآخر، وفق الدستور الجديد الذى نصت اللجنة فى مقترحاتها أن يبدأ العمل لإعداده بعد أول اقتراع على منصب الرئيس الشاغر منذ 11 فبراير الماضى.

◄ "الجنايات" تتحفظ على أموال نظيف وغالى وسليمان.. وحبس غبور
◄ بعد قتل الشعب.. القذافى يدمر حقول البترول
◄ الجمل: تغييرات دار التحرير والهلال وروز اليوسف قريباً
◄ الحياة تعود لطبيعتها فى أطفيح واستمرار اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو لليوم السادس
◄ أهم ملامح قوانين الانتخابات الجديدة: نهاية عصر التحايل على القانون.. وتنفيذ فورى لأحكام القضاء الإدارى.. وإلغاء الدعم لمرشحى الرئاسة
◄ انقسام بين فقهاء الدستور حول طريقة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاهرام

بحسب تصريحات المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، فإن احتمالات مثول الرئيس حسنى مبارك بنفسه أمام جهات التحقيق، فى حالة استدعائه لسؤاله عن ذمته المالية، تبدو قائمة لأنه أصبح مواطناً عادياً زالت عنه جميع الحصانات.

فى السياق نفسه، توضح "الأهرام" أن الجهاز سيبدأ نهاية الأسبوع القادم استدعاء أسرة مبارك وزكريا عزمى، رئيس ديوان الرئاسة سابقاً، ورئيسى البرلمان السابقين وجميع وزراء حكومتى عاطف عبيد وأحمد نظيف لمواجهتهم بتقارير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية وتحرياتهما ومطابقتهما بما حرروه من إقرارات ذمة مالية خاصة بهم طوال تواجدهم فى السلطة.

ويلفت المستشار طه الشريف، النائب السابق لرئيس محكمة النقض، انتباه لجنة التعديلات الدستورية إلى ضرورة إضافة فقرة إلى التعديلات المقترحة تفيد بصحة الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة من الناحية القانونية بدايةً من إقرار التعديلات – فى حالة إقرارها- وحتى اختيار رئيس جديد.

فى حين يدعو الكاتب الصحفى محمد صابرين، فى مقالته "سياسة خارجية"، المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى ترأس مصر لمدة عامين، كمرحلة انتقالية، لحين استئصال جذور الفساد وتحقيق توازن الأجور.

◄ أسرة مبارك تمثل أمام جهات التحقيق الأحد المقبل
◄ القوات المسلحة تفرج عن طارق وعبود الزمر ضمن 60 مسجوناً سياسياً فى قضايا عسكرية
◄ البرادعى يعكف على وضع برنامج للانتخابات الرئاسية
◄ أهالى قرية "صول" بأطفيح يفضون اعتصامهم بعد إنهاء مشكلة الكنيسة
◄ تشييع جنازة الأقباط السبعة فى منشأة ناصر

الجمهورية

تنفرد "الجمهورية" بنشر مستند يكشف عن تنازل جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق، عن قطعتى أرض فضاء رقم 55 و56 بتقسيم نادى الرياضات البحرية بشرم الشيخ لخالد وماجدة، نجلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم الصديق المقرب لـ"مبارك" وإمبراطور السلاح والغاز.

"الجمهورية" توضح أن لديها معلومات تفيد بأن جمال مبارك حصل على عقد تخصيص من جنوب سيناء لقطعة أرض كبيرة بمنطقة "اللاجون" الشهيرة المصنفة كمنطقة ذات طبيعة خاصة كونها ملاصقة لمنطقة اللسان.

وفى صفحتها الأولى، تهتم "الجمهورية" بانتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة، كونها أول انتخابات منذ زمن طويل ستُجرَى بعيداً عن سطوة الأمن.. الانتخابات، بحسب زميلنا أشرف عبد اللطيف، سيحل موعدها 23 مارس الجارى، على أن تفتح الجامعة باب الترشيح لها بعد غدٍ، الأحد، ويستمر التقدم لمدة 3 أيام، ويتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين الأربعاء القادم ويبدأ تلقى الطعون فى اليوم التالى لتحديد الكشوف النهائية.

◄ "النقض" تعترض على تعديل المادة الدستورية 93
◄ المشير طنطاوى يطمئن على صحة البابا شنودة
◄ القبض على منير غبور فى فندق سونستا
◄ استقالة هيئة المكتب بالحزب الوطنى
◄ الصياد: لا استغناء عن العمالة ولا خفض للرواتب فى القطاع الصناعى
◄ انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة 23 مارس

الوفد


معلومات خطيرة جداً تلك التى تنشرها "الوفد" عن أرقام شهداء ثورة 25 يناير.. الصحيفة تؤكد، وفقاً لمستندات رسمية، أن عدد الشهداء ليس 384 شهيداً، كما أعلنت وزارة الصحة، وإنما الرقم الحقيقى هو 823 شهيداً و7 آلاف مصاب، وهو الأمر الذى يستدعى، بحسب الصحيفة، تدخل النيابة العامة لإعلان الأرقام الصحيحة وتعزية أسر بقية الشهداء رسمياً.

وفى صفحتها الثالثة، تنفرد "الوفد" بنشر القائمة الكاملة لرموز النظام السابق وعائلاتهم المُتحفَّظ على أرصدتهم بالبنوك.. القائمة تضم 138 أبرزهم: "مبارك" و"عز" و"المغربى" و"العادلى" و"أبو العينين" و"المليجى" و"محمود الجمال" و"علاء أبو الخير" و"هشام الحاذق" و"مصطفى ثابت" و"أنس الفقى" و"عمرو عسل" و"زهير جرانه" و"رشيد محمد رشيد" وزوجاتهم وأبنائهم.

وعن مصير جهاز أمن الدولة، الذى اتضح أنه كان مسخَّراً لحماية النظام السابق، يقترح الكاتب الصحفى سليمان جودة فصل الجهاز مستقبلاً عن وزارة الداخلية ليتحول إلى جهاز قومى تكون مهمته جمع معلومات عن الإرهاب، دون تدخل من قريب أو بعيد بالمواطنين والهيئات والتجمعات.. رئيس تحرير "الوفد" يرى أيضاً أنه من الضرورة أن يضم الجهاز – بعد هيكلته - قضاة ومستشارين ورجال نيابة وليس ضباطا فقط.

◄ النيابة تأمر بضبط وإحضار المحرضين على الفتنة وإثارة الشغب
◄ مخطط صهيونى لتقسيم مصر والسودان إلى 8 كيانات
◄ تأييد التحفظ على أموال "نظيف" و"غالى" و"العادلى" و19 مسئولاً
◄ "البدوى" يعلن فى مؤتمر صحفى خطة التحول الديمقراطى.. ويحذر من وقوع انتكاسة لأعظم ثورة شعبية فى التاريخ
◄ المستشار أشرف زهران: مدير الشكاوى بالتفتيش القضائى التابع لوزارة العدل كان يتجسس على مكالمات القضاة
◄ محاولات لإقناع "الملط" بالترشيح لانتخابات الرئاسة


المصرى اليوم


تنفرد زميلتنا وفاء بكرى بالإشارة إلى اكتشاف النيابة العامة تلاعباً فى أوراق تخصيص أراضى الدولة للمستثمرين، ظهر فى تضارب الأقوال بين محمد إبراهيم سليمان وأحمد المغربى، وزيرى الإسكان السابقين، الأمر الذى دفع النيابة إلى طلب مستندات إضافية من أرشيف الوزارة.

وتنشر الصحيفة تقريراً، فى صفحتها الرابعة، يفيد بأن تقارير لجان البت فى وقائع الاستيلاء على أراضى الدولة تدين 3 وزراء هم أحمد المغربى وزهير جرانه وأنس الفقى، إلى جانب أسامة الشيخ، الرئيس السابق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى قضايا إهدار المال العام، فيما ينفى المهندس سامح فهمى، وزير البترول السابق، أمام النيابة مسئوليته عن تصدير الغاز المصرى لإسرائيل.

وفى مقاله "وجهة نظر"، يدعو الدكتور حسن نافعة المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى تفويض شباب ثورة 25 يناير ببناء كنيسة أطفيح بسواعدهم وبروح مظاهرات سقوط النظام، حتى يوجهوا ضربة قاصمة إلى فلول النظام السابق وعناصر أمن الدولة التى تسعى الآن، وفق رؤيته، إلى صناعة ثورة مضادة أحد ركائزها إعادة بث الفتنة الطائفية.

◄ الجيش يكلف لجنة بصياغة مراسيم القوانين الجديدة.. ويوافق على تأسيس الأحزاب بالإخطار
◄ "فوربس" تشكل فريقاً لتتبع ثروة "مبارك".. وتقارير رقابية تدين "جرانه والمغربى والفقى والشيخ"
◄ محمود وجدى وزير الداخلية السابق: عضوان من "الشورى" خططا لموقعة الجمل.. وضباط الشرطة يحتاجون إلى تأهيل نفسى
◄ اتحاد الثورة: مسيرة مليونية للوحدة الوطنية لمدة 12 ساعة فقط
◄ البرادعى يعلن الترشح للرئاسة وانطلاق حملات إلكترونية لتأييده
◄ إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس


الدستور


لأن كل يوم جديد يكشف لنا عن حقائق فى اعتداءات رجال الداخلية على المتظاهرين، تكشف لجنة تقصى الحقائق أن شهود عيان أجمعوا أمامها أن الأمن أطلق 14 رصاصة حية دفعة واحدة بعد تفاديه محاولة دهسه بإحدى السيارات الخاصة بالشرطة.

فيما يفجر أحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، مفاجأة بتأكيده أن الرئيس السابق "مبارك" لم يسدد الضرائب 30 عاماً متواصلة، وليس له ملف ضريبى من الأساس.. "رفعت" يوضح لزميلتنا سمر نبيه أن أحمد عز طلب إعفاءه من الضرائب فرفضت المصلحة ذلك بل وقاضته، وهو ما دفع رجاله إلى التفاوض مع مسئوليها.

وفى تصريحاتٍ لـ"الدستور" يرى الدكتور عبد الله الحسينى، وزير الأوقاف، أن حالة الانفلات الأمنى الناتجة عن استمرار غياب الشرطة مكّنت من أسماهم أصحاب التيارات الدينية المتشددة من الاستيلاء على منابر المساجد.

◄ "التنمية الزراعية" تراجع عقود أراضى "الجمال" و"راسخ" و"دياب" بالصحراوى
◄ الإخوان المسلمون يحتفلون غداً بالثورة والإفراج عن الشاطر ومالك
◄ النيابة تحقق فى اتهام إسماعيل الشاعر بتجارة الآثار وتتحفظ على مخزن لزوجته
◄ اليوم.. مليونية الوحدة الوطنية
◄ لجنة تقصى الحقائق: الأمن أطلق 14 رصاصة حية على شاب بعد فشل محاولة دهسه فى جمعة الغضب
◄ "واصل": تأجيل الامتحانات فى المعاهد الأزهرية.. والدراسة تبدأ غداً
◄ أحمد رفعت: مبارك لم يسدد الضرائب 30 عاماً متواصلة


الشروق الجديد


فى "الشروق" يؤكد الزميل أحمد حسنى أن المستشار أحمد إدريس، مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل، بدأ استدعاء 160 من المسئولين والبرلمانيين ورجال الأعمال للتحقيق معهم فى وقائع الاستيلاء على 6 آلاف و465 فداناً من الأراضى المخصصة لشباب الخريجين، بالمخالفة للقانون.. وتضم قائمة من سيتم استدعاؤهم للتحقيق الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب المنحل، والدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، والدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى السابق، وعاطف أباظة ابن عم أمين أباظة وزير الزراعة السابق، وحسين أباظة صاحب توكيل "بيجو" فى مصر.

وفى الصفحة الرابعة، ينقل الزميل عبد العزيز صبرة توقعات مصادر داخل قطاع الكهرباء بإجراء الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، حركة تغييرات واسعة فى صفوف قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر مع تأكيدات على قرب الإطاحة بالمستشارين "العواجيز".

ويرى وائل قنديل فى مقاله "مرور الكرام" أن صناع الثورة وأبطالها من حقهم أن يخرج عليهم أحد ببيان أو توضيح للتأكد من أن ما جرى فى ميدان التحرير أمس الأول كان عملية تطهير له من البلطجية والمندسين فقط، دون أن يكون قد أُخِذَ بجريرتهم معتصمون وثوار وأقارب شهداء.

◄ إخلاء كنسية صول.. وهدوء فى الزرايب وماسبيرو
◄ التحقيق مع 160 مسئولاً وبرلمانياً استولوا على أراضى الخريجين
◄ استخدام بطاقة الرقم القومى المنتهية فى التصويت
◄ أحمد زويل يكتب: تأملات فى النهضة العربية
◄ وزير الثقافة الجديد: أولوياتنا خلق مناخ ثقافى صحى
◄ القذافى يطلب من مصر غلق الحدود


الصحف البريطانية الجمعة 11/3/2011

اهم عناوين صحف بريطانية:

سفير سابق يدعو لاستقالة "دوق يورك" لعلاقته بزعماء عرب ديكتاتورين

والاتحاد الأوروبى يشهد حالة فوضى جراء أزمة ليبيا

والحكومة البريطانية تستخدم المصادر الكربونية بدلاً من النفطية


التليجراف:


افتتحت صحيفة التليجراف عددها الصادر اليوم بتصريحات خاصة لستيفن داى الرئيس
السابق لقسم شئون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الريطانية لبعض الوزراء، أنه يجب طرد الأمير أندرو دوق يورك من منصبه كممثل تجارى، لأنه يتسبب فى "خسائر فادحة" للعائلة المالكة ولبريطانيا.

وأضافت الصحيفة، أن داى بعث برسالة إلى ثلاثة أقسام بالبرلمان فى وايتهول يطالب بإعفاء دوق يورك من مهامه "الحرجة" على حد وصفه، كتب فيها أن دوق كان أسوء شخصية تم إرسالها إلى دول مثل قطر، حيث أثبت وجوده أنه شخص يتسم بـ"الغباء"، مضيفاً أنه كان قد أجرى اجتماعاً سرياً مع الرئيس الليبى معمر القذافى منذ ثلاث سنوات فى منزل محمد صخر الماطرى صهر الرئيس التونسى السابق زين العادين بن على وأحد المدرجين على قائة عائلة الرئيس التونسى المجمد أرصدتهم بالبنوك البريطانية بتهمة غسيل الأموال.

وقال داى إن الدوق تم دعوته لاجتماع مع الماطرى فى منزله عن طريق رجل الأعمال طارق كاتييونى المتهم بتهمة تهريب الأسلحة بناءً على طلب من القذافى لروية الدوق، والذى أسفر عن أحداث جدل فى تونس الدول التى تكن الكراهية الشديدة للزعيم الليبى بسبب محاولاته فى لإطاحة بالحكومة التونسية مرتين؛ كما أشار داى أن الدوق كان قد استقبل بالعام الماضى الماطرى فى قصر باكنجهام.

أما عن أنشطة الدوق بقطر، أعرب داى عن حزنه الشديد عندما علم أن فريق بطولة كأس العالم فى إنجلترا عام 2018 استخدم الدوق ليضمن تصويت قطر التى تستضيف البطولة فى 2022 على اختيارها.

وأفادت الصحيفة، أن دوق يواجه عدة ضعوط أخرى منها استجوابه فى قضيتين منفصلتين تورط فيها زميله جيفرى ابستين عندما الذى يواجه تهمة الحرش الجنسى.

ومن بين الأمور التى اكتشفت مؤخراً ضده والتى قد تدفع به إلى استقالته من منصب الممثل البريطانى الخاص لشئون التجارة والاستثمار، علاقته عن علاقاته مع ميارديرات وسياسيين من أذربيجان وكزخستان وليبيا وتونس، فضلاً عن تركمنستان.

وأشارت التليجراف إلى أن الملكة إليزابيث استعدت الدوق غلى قصر باكنجهام لاستجوابه والتعبير عن قلقها حيال هذه الفضيحة التى يشيع أمرها فى أنحاء القصر.


الإندبندنت:


ذكرت صحيفة الادبندنت أن الاتحاد الأوروبى يشاهد الآن حالة من الفوضى جراء الأزمة الليبية بسبب اعتراف فرنسا بشرعية حكومة الثوار للبلاد فى الوقت الذى يجنى فيه الرئيس الليبى معمر القذافى الكثير من الانتصارات ضد معارضيه والتى أسفرت عن تراجع المتظاهرين من منطقة رأس لانوف بعض الغارات المكثفة وعمليات القصف من قبل القوات الموالية للقذافى.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزراء الخارجية أعربوا عن غضبه وقلقهم من إعلان الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى بالاعتراف بحكومة الثوار، وذلك بعد محاولات من الاتحاد بفرض حزمة جديد من العقوبات ضد النظاط الليبى بتجميد أصولهم الماليم.

وانسحب معظم دول الاتحاد الأوروبى عن قرار فرنسا ووزير الخارجية الألمانى جيتو فيسترفيليه، قائلين إن ساركوزى تصرف بطريقة "هوائية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبى سعى بالأمس إلى فرض عقوبات بتوقف عمليات تمويل استثمارية كبيرة تتضمن هيئة الاستثمار الليبى حيث تقدر بنحو 70 مليار دولار والتى تمتلك حصص كبيرة فى العمليات التجارية فى جميع أنحاء أوروبا.

الأوبزرفر:
وقالت الإوبزرفر، إن الحكومة البريطانية تتجه الآن فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الإعتماد بشكل كلى على مصادر النفطية وسط الاضطرابات والأزمة الراهنة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مما أسفر عن ارتفاع كبير فى سعر البترول الذى قد يصل إلى 2 جنيه استرلينى للتر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الضرورى أن تمتثل كل وزارة حكومية لإعداد خطة قومية تهدف إلى استخدام المصادر منخفضة الكربون بسبب احتمال نفاذ النفط.

وذكر كريس هوهون وزير الطاقة للصحيفة أن بريطانيا ليس لديها خيار آخر، لذا كان عليها الإسراع فى بذل الجهود الرامية إلى الابتعاد عن الاعتماد بشكل أساسى على البترول وسط أزمة الشرق الأوسط، قائلاً "لا يمكننا تحمل الاستمرار فى الاعتماد على هذا المصدر المضطرب للطاقة ونحن لدينا فى نفس الوقت مصادر للطاقة النظيفة والصديفة للبيئة (مصادر منخفضة الكربون).


الجارديان:


فى أول حديث له بعد اعتقاله إثر اتهامه بتسريب معلومات ووثائق سرية لموقع ويكيليكس، صرح برادلى ماننج الجندى الأمريكى بأنه تتم معاملته بصورة غير قانونية وتأدبية بالسجون العسكرية، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت الصحيفة أن ديفيد كومبس محامى ماننج بعث بخطاب يتكون من 11 صفحة موضحا فيها كيف يتم معاقبة وتعذيب موكله بالسجون العسكرية التابعة لقوات المشاة البحرية الأمريكية (المارينز) بعد مجيئه من الكويت من تجريده من ملابسه خلال حبسه الانفرادى كل يوم وغيره من أنواع التعذيب الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه لتفاصيل التى أدلى بها ماننج ومحاميه دفعت الأمم المتحدة فى إجراء تحقيق عن ما إذا كان هناك أنواع تعذيب. قد تعرض لها بالفعل.

ونقلت الصحيفة عن ماننج قوله "لقد تم تجريدى من ملابسى باستثناء الملابس الداخلية وتم أخذ نظارتى مما عانيت من صعوبة الإبصار."

وأضاف أن "مراقبة الانتحار" قد فرضت عليه بسبب اعتراضه على طريقة معاملته وليس لأنه يسبب خطراً وتهديداً على حياته حسبما زعم من مسئولين من قوات المارينز الأمريكية.


الصحف الامريكية الجمعة 11/3/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

تركيا نموذج سيئ للديمقراطية فى العالم العربى

وأوباما يغلب البراجماتية على المثالية فى تعامله مع قضايا الشرق الأوسط


نيويورك تايمز:


أوباما يغلب البراجماتية على المثالية فى تعامله مع قضايا الشرق الأوسط
على صفحتها الرئيسية، تنشر صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً عن سعى الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى تبنى منهج البراجماتية إزاء القضايا والأحداث التى يشهدها الشرق الأوسط. وتقول الصحيفة إنه فى أزمات الشرق الأوسط، كما فى قضايا أخرى، يوجد اثنان باراك أوباما، الأول ذلك الشخصية التاريخية التحولية، والثانى هو الرئيس الأمريكى البراجماتى. فبعد ثلاثة أشهر من إشعال بائع الفاكهة التونسى (محمد بو عزيزى) النار فى نفسه وإشعال عاصفة سياسية فى العالم العربى، فإن الرئيس يلعب بالورقة الرابحة.

فمع انتشار الاحتجاجات المعادية للحكومة من شمال أفريقيا إلى منطقة الخليح الاستراتتيجية الغنية بالنفط، فإن الرئيس أوباما يتبنى سياسة ضبط النفس. وخلص إلى أن إدارته يجب أن تشكل رد فعلها إزاء كل دولة على حدة كما يقول مساعدو الرئيس، معترفا بالحقيقة الصارخة بأن مصالح الأمن القومى الأمريكى ثقيلة مثلها مثل الدوافع المثالية. ولعل هذا ما يفسر تهدئة أوباما من لهجة دعمه للمتظاهرين فى القاهرة إلى دعوة للاحتجاج السلمى واحترام الحقوق العالمية فى كل مكان.

وهذا التأكيد على البراجماتية وتغليبها على المثالية قد جعل أوباما، كما تقول الصحيفة، عرضة لانتقادات بأنه يخسر معركة عقول وقلوب المحتجين فى الشوارع العربية. والبعض يقول إن أوباما فشل فى ربط الولايات المتحدة بالتعيير التاريخى الذى يحدث فى الشرق الأوسط بنفس الطريقة التى خلد بها رونالد ريجان اسمه فى كتب التاريخ بإنهائه للحرب الباردة بدعوته الشهيرة إلى هدم جدار برلين.

وتنقل الصحيفة عن بنجامين رودز، نائب مستشار الأمن القومى الذى كتب خطاب أوباما الشهير للعالم الإسلامى من جامعة القاهرة فى عام 2009، إن الأمر مغر. فربما يكون من السهل الخروج يوما بعد يوم ببيانات شافية تجعلنا نشعر بإحساس طيب. لكن فى النهاية، فإن الأكثر أهمية هو تحقيق نتائج تنسجم مع القيم الأمريكية، لأن ما لم يحدث ذلك، فإن تلك البيانات سرعان ما يطويها النسيان.


واشنطن بوست:


تركيا نموذج سيئ للديمقراطية فى العالم العربى
علقت صحيفة "واشنطن بوست" فى افتتاحيتها على تركيا التى يعتبرها البعض نموذجاً للديمقراطية الناشئة فى العالم العربى، وترى أن تركيا هى نموذج سيئ للديمقراطية وللسلطوية.

وتقول واشنطن بوست، إنه فى اللحظة التى تظهر فيها تركيا نموذجاً للدول العربية التى تخلصت لتوها من السلطوية، فإن ما تدعيه تركيا بأنها الدولة الرائدة ديمقراطياً فى العالم الإسلامى فى خطر، وتشير الصحيفة إلى الاعتقالات التى تمت بحق تسعة من الصحفيين والكتاب، سبعة منهم على الأقل تم سجنهم لمزاعم بتورطهم فى التخطيط للانقلاب على الحكومة الإسلامية المعتدلة التى يتولاها حزب العدالة والتنمية، ولفتت إلى تصريحات الرئيس التركى عبد الله جول فى هذه القضية وقوله: "إن انطباعه لأن هناك تطورات محددة لا يمكن أن يتقبلها الراى العام، وهذا يلقى الضوء على المستوى الذى وصلت إليه تركيا والصورة التى يشيد بها الجميع".

واعتبرت الصحيفة، أن الاعتقالات الأخيرة تعد نموذجاً جيداً لما يبدو أحياناً هجوماً على القيم الديمقراطية الليبرالية، فأربعة من هؤلاء الصحفيين المعتقلين يعملون فى موقع إخبارى معارض للحكومة تم اعتقال صاحبه الشهر الماضى، واثنين أخرين من الصحفيين الاستقصائيين البارزين، وكان أحدهما يعمل على تأليف كتاب عن الاختراق المزعوم لقوات الأمن من قبل جماعة إسلامية متشددة.

ولا يوجد شك فى أن بعض الجنرالات والقضاة وآخرين كانوا يأملون فى إخراج العدالة والتنمية من السلطة بوسائل غير ديمقراطية، لكن هناك مؤشرات واضحة على وجود مبالغة من قبل جهة التحقيق فى هذه القضية، فأغلب الأدلة تبدو حتى الآن زائفة وحتى ملفقة، وعندما تحدث الصحفيين عن ضعف القضية واحتجوا على اعتقال زملائهم، اعتبر المحققون ذلك دليلاً على أنهم بدورهم انضموا إلى المخطط المزعوم.

ولا يبدو أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، الذى يملك السلطة الحقيقية فى تركيا، منزعجاً من هذه الاعتقالات، وأدعى أن حكومته لا علاقة لها بالملاحقات القضائية، لكنه انتقد السفير الأمريكى فى بلاده فرانسيس ريتشارد دونى لتدخله فى هذه القضية.

وختمت الصحفية افتتياحيتها بالقول، إن أردوغان الذى لا يخفى طموحه بأن يصبح قائداً إقليمياً وعالمياً يجب أن يقلق إذا توقفت بلاده عن المسار الديمقراطى بعدم وجود إعلام حر فيها، ولن يتطلع أحد إلى تركيا كنموذج للدول العربية.


لوس أنجلوس تايمز:


اختلاف تقديرات المسئولين الأمريكيين لنهاية الصراع فى ليبيا
أبرزت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" اختلاف تقديرات المسئولين الأمريكيين للنهاية المحتملة للنزاع الذى تشهده ليبيا حاليا. فبينما يرى جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية أن الرئيس الليبى معمر القذافى سيتمكن فى نهاية المطاف من هزيمة الثوار، فإن البيت الأبيض لديه وجهة نظر مختلفة.

وتقول الصحيفة إنه مع استمرار قوات القذافى فى الضغط على الثوار لإجبارهم على التراجع، فإن كلابر توقع أن يسيطر القذافى على الأرجح على المدى الطويل، فى دلالة جديدة على أن الاعتماد الحالى على الدبلوماسية من قبل الدول الغربية ليس كافياً للإطاحة به. وأوضح مسئول الاستخبارات الوطنية إن زخم المعركة قد بدأ يتحول لصالح نظام القذافى، ويعتقد أن النظام سينتصر فى النهاية بسبب قدراته اللوجستية وتفوقه العسكرى.

ويبنى كلابر تقييمه جزئياً على معلومات استخباراتية سرية تشير إلى أن وحدات عسكرية خاصة موالية للقذافى ومجهزة بالدبابات قد تمكنت من الاستمرار وتجديد أسلحتهم.

ويحذر كلابر بأنه فى حالة انتصار النظام، فإن ليبيا ربما تنقسم إلى جزءين أو ثلاثة مثلما هو الوضع فى الصومال، وهو ما يحذر أعضاء مجلس الشيوخ من أنه سيكون كارثة بالنسبة للمصالح الأمريكية.

غير أن توماس دونيليون، مستشار الأمن القومى، قال إن رؤية كلابر لم تأخذ فى اعتبارها الضغوط التى تبحثها الولايات المتحدة والدول الأخرى كالعقوبات الاقتصادية، وفرض حظر السفر وتجميد الأصول.

وأضاف دونيلون أنه تم عزل القذافى وحرمانه من الموارد، فى الوقت الذى يتم فيه الحصول على الدعم الدولى لمساعدة الشعب الليبى


الانباء و الصحف الاسرائيلية الجمعة 11/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

تزايد التوتر الحاد فى العلاقات بين إسرائيل وجورجيا

نائب ليبرمان يهدد الفلسطينيين بإلغاء الاتفاقات الموقعة معهم إذا أعلنوا عن إقامة دولتهم


الإذاعة العامة الإسرائيلية

مظاهرة كبيرة أمام منزل باراك للإفراج عن شاليط
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن العشرات من الإسرائيليين نظموا مظاهرة كبيرة أمام منزل وزير الدفاع الإسرائيلى، أيهود باراك، فى تل أبيب لمطالبته بالعمل سريعا للإفراج عن الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة "حماس" جلعاد شاليط.


صحيفة يديعوت أحرنوت:

نائب ليبرمان يهدد الفلسطينيين بإلغاء الاتفاقات الموقعة معهم إذا أعلنوا عن إقامة دولته،
هدد نائب وزير الخارجية الإسرائيلى، دانى ايالون، الفلسطينيين بإلغاء تل أبيب الاتفاقات الموقعة بين الجانبين فى حال إعلانهم عن إقامة دولة فلسطينية دون التوصل إلى اتفاق.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أن أيلون أوضح بأن الإعلان عن الدولة الفلسطينية دون موافقة إسرائيل لا ينطوى على أى مغزى حقيقى، على حد زعمه.
وأضاف أيالون فى تصريحات له اليوم لوسائل الإعلام الإسرائيلية "أن من يوهم الفلسطينيين بهذا الشأن، ويسهم فى تشكيل توقعات لديهم بشأن الدولة الفلسطينية المستقلة، يشجع الجانب الفلسطينى على التشبث برفضه ويعرقل عملية التسوية مع إسرائيل" على حد قوله.


صحيفة معاريف:

تزايد التوتر الحاد فى العلاقات بين إسرائيل وجورجيا
كشفت صحيفة معاريف، الإسرائيلية عن أن العلاقة بين إسرائيل وجورجيا تزداد توتراً بسبب استمرار اعتقال السلطات الجورجية لرجل الأعمال الإسرائيلى "رونى فوكس".

وأشارت معاريف إلى أن رئيس الكنيست الإسرائيلى، روفين ريفلين، أعلن أمس الخميس عن إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها رئيس البرلمان الجورجى إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة جاءت على خلفيةٍ احتجاجية من قبل أعضاء بالكنيست بسبب الاعتقال المستمر لـ "رونى فوكس" فى جورجيا.

وكشفت مصادر فى مكتب رئيس الكنيست أنه تحدث هاتفياً مع نظيره الجورجى، طالباً منه تأجيل الزيارة بسبب حساسية الوضع الحالى مبرراً أن إسرائيل تفضل إرجاء الزيارة لأسباب سياسية داخليةٍ وخارجية لا تسمح بذلك.

وأضاف ريفلين" أن مسألة مكوث "فوكس" المستمرة فى الاعتقال تقلق الكثير من الإسرائيليين، الأمر الذى يجعل تلك الزيارة فارغة المضمون فى الظروف الحالية.



صحيفة هاآرتس:

"البيئة الإسرائيلية" تعارض خطة نتنياهو لتسريع بناء الشقق السكنية بإسرائيل
عارضت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية خطة الطوارئ التى طرحها رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قبل بضعة أيام؛ لتسريع وتيرة بناء الشقق السكنية فى إسرائيل.
وأوضحت صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية أن النظام الذى تم اقتراحه لمشروع بناء هذه الشقق لا يضع الحلول الملائمة للمشكلات الملحة فى هذا الشأن، وأن الوزارة تخشى المساس بشكل غير مقبول بالجمهور والمرافق البيئية.

كما أوضحت مصادر الوزارة للصحيفة أن الخطة المطروحة قد تتسبب فى تعقيدات كثيرة بالنسبة للتنظيم والتخطيط وللبيئة والمجتمع.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الجمعة 11/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الجمعة 11/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الجمعة 11/3/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الجمعة 11/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج لعب النجوم مع جومانا مراد و سعود ابو سلطان حلقة الجمعة 25/2/2011

برنامج لعب النجوم مع جومانا مراد و سعود ابو سلطان حلقة الجمعة 25/2/2011

ج1





ج2





ج3



http://www.youtube.com/watch?v=hOAqexh3ewY

ج4





ج5

برنامج شو سرك حلقة الاربعاء 23/2/2011

برنامج شو سرك حلقة الاربعاء 23/2/2011

ج1





ج2





ج3



http://www.youtube.com/watch?v=zTHdwdwuIR0

ج4






ج5

برنامج قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الثامنة

قصاقيص انتيكا ( باسم فغالي ) - الحلقة الثامنة

ج1






ج2





ج3

برنامج لو مع وعد خالد البريكى حلقة الاحد 20/2/2011

برنامج لو مع وعد خالد البريكى حلقة الاحد 20/2/2011

ج1






ج2





ج3



http://www.youtube.com/watch?v=VSokPdO93Po

ج4



http://www.youtube.com/watch?v=ibL6iA8bx78

ج5

برنامج لعب النجوم مع حنان ترك و هشام عباس حلقة السبت 19/2/2011 كاملة

برنامج لعب النجوم مع حنان ترك و هشام عباس حلقة السبت 19/2/2011

ج1






ج2






ج3






ج4





ج5