شارك مع اصدقائك

05 يناير 2011

شاهد تقرير روتانا سينما عبير صبرى ترفض أداء مشهد ساخن فى فيلم الحفلة حلقة الثلاثاء 4/1/2011

تقرير روتانا سينما عبير صبرى ترفض أداء مشهد ساخن فى فيلم الحفلة حلقة الثلاثاء 4/1/2011

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة طريقة عمل البسبوسة و مكرونة بصدور الديك الرومي

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة


طريقة عمل البسبوسة






مكرونة بصدور الديك الرومي


برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن مع محمد السيد صالح حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة

برنامج صباح دريم دينا عبد الرحمن مع محمد السيد صالح حلقة الاربعاء 5/1/2011 كاملة


تضارب الصحف في تفاصيل رحلة البحث عن الجاني في حادث الاسكندرية





كهنة كنيسة القديسين يرجحون سيناريو السيارة المفخخة



وزارة التعليم تدرس وضع اسس المواطنة بالمناهج الدراسية





وقفة تضامنية لنقابة السينمائيين تندد بحادث الاسكندرية



استمرار مظاهرات الغضب بجميع انحاء محافظات مصر وتصريحات محافظ القليوبية



البابا يؤكد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد منعا للتصعيد



مقال يؤكد ان الاقباط بمثابة السد العالي لامن مصر



القمص مقار راعي كنيسة القديسين حذر المصلين من تهديدات الكنائس



تناول وسائل الاعلام لحادث كنيسة الاسكندرية






تغطية حية من موقع الحادث ولقاء مع القمص مقار راعي كنيسة القديسين وبعض شهود العيان

ج1



ج2




ج3





جولة في المستشفيات لمتابعة مصابي الحادث الاليم بالاسكندرية

ج1



ج2



لقاء مع فكري ناشد والد مريم ومارتينا شهيدتا حادث الاسكندرية

ج1



ج2




ج3


برنامج في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي الشك في طرق تدوين الاحاديث النبوية حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

في سبيل الحكمة عمار علي حسن عدنان الرفاعي الشك في طرق تدوين الاحاديث النبوية حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

ج1





ج2





ج3





ج4


برنامج حياتنا الحبيب الجفري مع عمرو الليثي حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

برنامج حياتنا الحبيب الجفري مع عمرو الليثي حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

ج1




ج2




ج3





ج4


برنامج شبابيك حلقة الثلاثاء 4/1/2011-احصائية تؤكد ان المرأة اكثر عرضة للامراض بسبب الضغوط المنزلية والوظيفية -

احصائية تؤكد ان المرأة اكثر عرضة للامراض بسبب الضغوط المنزلية والوظيفية




فريق تاكسي يحيي حفل لا للتعصب بنادي المعادي



مع مسئولي برنامج اخلاق للشباب

ج1



ج2




مع مجموعة من مدربي التنمية البشرية

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور مع كابتن عبد العزيز عبد الشافي حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

ج1




ج2




ج3



كابتن خالد الغندور مع كابتن عبد العزيز عبد الشافي ج1



كابتن خالد الغندور مع كابتن عبد العزيز عبد الشافي ج2




كابتن خالد الغندور مع كابتن عبد العزيز عبد الشافي ج3




كابتن خالد الغندور مع كابتن عبد العزيز عبد الشافي ج4

برامج التوك الشو رياضة الاربعاء 5/1/2011 عبد العزيز عبد الشافى والنادى الاهلى- سيد عبد الحفيظ وحوراه مع شوبير- حلمى طولان واحمد السيد - مدحت شلبي وصفقة المعتصم سالم

عبد العزيز عبد الشافى والنادى الاهلى





سيد عبد الحفيظ وحوراه مع شوبير




حلمى طولان واحمد السيد




مدحت شلبي وصفقة المعتصم سالم

برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الثلاثاء 4/1/2011 كاملة


ج1





ج2





ج3


برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011


تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


حصاد العاشرة مساءا في 2010


ج1



ج2



ج3



ج4



ج5




ج6




ج7





ج8



ج9



ج10



ج11



ج12



ج13

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



















بث مباشر






على قناة المحور






فى الساعة التاسعة






يوميا من السبت الى الاربعاء






يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها








اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011





90 دقيقة.. رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط: منفذ العملية لم يكن على علم بموعد التفجير.. ونيابة الإسكندرية تنتهى من سماع أقوال أفراد الحراسة وأصحاب السيارات الـــــ(16) التى تواجدت بموقع الجريمة.. والمئات من طلبة وأساتذة جامعة المنصورة ينظمون وقفة احتجاجية تنديدًا بالإرهاب
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- وزارة الداخلية تؤكد أن تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية ناتجة عن عبوة ناسفة محمولة وليست سيارة مفخخة، وترجيحات بأن الرأس المبتورة التى لم يتعرف عليها أحد من أسر ضحايا التفجير تعود لمنفذ الجريمة البشعة.

وقال عبد الله حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى مداخلة هاتفية، إن تصريحات وزير الداخلية تؤكد أن المنفذ كان يحمل العبوة، وأن هذا يفسر عدم وجود نقطة ارتكاز للانفجار، مشيرًا إلى أن البعض رجح أن يكون وزن العبوة عشرة كليو نظرًا لما أحدثته من دوى كبير.

وأضاف حسن "من واقع متابعتى لأحداث العنف والتفجيرات فإنه يمكننى القول بأن منفذ العملية لم يكن على علم بموعد التفجير، لأن غالبية مخططى العمليات يعطون العبوة الناسفة للمنفذ ويطلبون منه الوصول فى موعد محدد ليترك العبوة ويرحل ولكنه يفاجأ بانفجارها لأنه لم يكن يعلم بموعد التفجير الأصلى وأن مخططى العملية أرادوا ألا يتركوا خلفهم أثرًا ببقاء المنفذ حيًّا على قيد الحياة.

- نيابة الإسكندرية تنتهى من سماع أقوال أفراد الحراسة وأصحاب السيارات الـــــ(16) التى تواجدت بموقع الجريمة، وقالت الزميلة الصحفية هناء أبو العز، مراسلة جريدة "اليوم السابع"، إن النيابة استمعت لأقوال أصحاب السيارات، بالإضافة إلى استماعها إلى شهادة والد إسلام محمد، الكيميائى البالغ من العمر 23 عامًا، صاحب السيارة الخضراء، وأكد فى شهادته أن ابنه متدين ولا يمكن أن يجرى مثل هذه التفجيرات.

- عرض البرنامج تقريرًا عن عودة الهدوء إلى حى كنيسة القديسين بالإسكندرية.
- لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب تزور المصابين فى حادث الإسكندرية وتقديم العزاء لأسر الضحايا، وقال القمص مقار فوزى راعى كنيسة القديسين بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن الحديث مع النواب دار حول مطالبتنا لهم بإثبات تواجدهم فى الدور البرلمانية الجديدة، مضيفًا بأن الهدوء يعود تدريجًيا بالرغم من وجود قلق ومخاوف فى ليلة العيد.

وقال اللواء محمد أبو المجد نصار أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، فى مداخلة هاتفية، إن هذه هى المرة الثانية التى تزور فيها اللجنة المصابين، مشيرًا إلى أن أول زيارة كانت عقب الانفجار مباشرة.

ولفت نصار إلى أن محافظ الإسكندرية قام بتأسيس غرفة للمراقبة والمباشرة، كما أن مديرية الأمن قامت بتكثيف الحدث، مؤكدًا أن الأمن كان متواجدًا وقت الانفجار.
- المئات من طلبة وأساتذة جامعة المنصورة ينظمون وقفة احتجاجية تنديدًا بالإرهاب.

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول المجتمع المصرى ودوره فى الإلمام بجراح التطرف الدينى مع مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين، قال نقيب الصحفيين، مكرم محمد أحمد، إنه كان واجبًا على الحكومة المصرية أن تعلن الحداد ولو لثلاثة أيام على الأقل بعد تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية "البشعة"؛ خاصة أن عدد الضحايا ليس بقليل والحادث جاء فى وقت مؤسف واستهدف الوحدة الوطنية ومشاعر المصريين، مضيفًا "لا أعرف لماذا لم يتم اتخاذ هذا القرار؟ فربما تصور التنفيذيون أن ما فعله الرئيس مبارك كان كافيًا".

وأكد مكرم، خلال استضافته مساء أمس الأربعاء فى برنامج "90 دقيقة"، أن رسائل البابا شنودة الثالث احتوت على درجة عالية من الحكمة والعقلانية، واستطاعت أن تخفف حدة غضب المسيحيين.

وأوضح مكرم، للإعلامى معتز الدمرداش، أنه أصبح فى إمكاننا اليوم أن نقوم بعملية جرد لـعملية "تفجير الإسكندرية" بأكملها وأن نفرق بين ما هو سلبى وآخر إيجابى، مضيفًا "وأظن بالفعل أن الحصاد النهائى لهذه القضية هو أن المصريين صمدوا فى هذه التجربة، وحافظوا على وحدتهم الوطنية، وأدركوا حجم المؤامرة الموجودة فى الداخل، ولم يستجيبوا لأيّة استفزازات وعضوا بالنواجذ على علاقات طيبة مع المسيحيين وتأكدوا جميعًا من أن الهدف لم يكن مسيحيى مصر بل كانت مصر بأكملها، وهذه هى الرسالة التى سعى الرئيس مبارك إلى أن يبثها فى قلوب المصريين أجمعين".

وتابع مكرم "من الواضح جدًا أن أحد العوامل التى ساعدت على لمّ الصفوف إدراك الجميع بأن خيوط هذه المؤامرة دُبرت فى الخارج، وأنها ليست بعيدة عن تهديدات تنظيم القاعدة فى نوفمبر، بالإضافة إلى أن شكل وتركيب وأهداف هذه الحادثة وإصرارها على إحداث أكبر عدد ممكن من الخسائر تدلل على أنها من تنظيم القاعدة".

وأشاد مكرم بدور البابا شنودة فى تهدئة حدة غضب المسيحيين، وقال "لقد استطاع البابا أن يدرك عمق الكارثة وسارع إلى أن يطلب من مسيحيى وشباب مصر التهدئة وقال لهم بأن كل شىء قابل للحل فى هدوء، وأن الغضب لا ينتج حلولاً أبدًا، كما طالب من أقباط المهجر بأن يتوافقوا مع موقف الكنيسة، وقال بأن الوحدة الوطنية مهمة ولا يكفى أن نتغنى بها".

وأكد مكرم "هذه المرة من المرات النادرة التى أثبتت فيها الدولة أنها مؤسسية، وقامت بأداء أدوار جيدة وبإيقاع منضبط"، موضحًا "وأعنى بالدولة هنا المواطنين المصريين والمؤسسات الشعبية والرسمية، فلم نجد أى نشاز فى هذه الأزمة وكانت اللغة واحدة، وهى التأكيد أن وحدتنا أهم وعلينا أن نلملم جراح المسيحيين".

ودعا مكرم مسلمى مصر إلى إظهار مشاعر المودة والإخوة والمحبة يوم عيد المسيحيين وأن يقف المسلمون موقفاً واحداً كما وقفوا عقب الحادث"، مؤكدًا "فإذا لم نستغل الحصاد الإيجابى لهذه الأزمة البشعة فأعتقد أننا نكون قد خبنا خيبة كبرى". وحول دور وسائل الإعلام المختلفة فى تناول القضية قال مكرم "برأيى أن المؤسسة الإعلامية قامت بدور جيد فى هذه القضية، ولا تستطيع فى مثل هذا الموقف أن تحرم الكاتب من أن يكون عاطفيًا فى تناوله للقضية، فلابد أن أعبر عن مشاعرى التى تساند المسيحيين، ومما لا شك فيه أيضًا أن المسيحيين فى حالة قلق، بالإضافة إلى هواجسهم وقلقهم مما هو آت، ولابد أن نتفهم ذلك".

وشدد مكرم، قائلا "لابد أن نتفهم هذا الجيل الجديد من المسيحيين، فهو جيل غاضب جدًا ورافض ويتصور أن مرجعيته الأخيرة فى المهجر من كثرة احتمائه بالكنيسة مقارنة بالدولة، ويكاد يكون مفهوم الدولة لديه غائباً، وأظن أن على الكنيسة والدولة أن يبذلا جهدًا كبيرًا فى احتوائه جيدًا، وعلى الكنيسة أن تعى جيدًا أنها جزء من الدولة، كما أن المؤسسة الدينية المسلمة هى جزء أصغر من الدولة، والدولة غير الحكومة، ولذا فعلى الكنيسة أن تسعى إلى جعل الدولة قوية؛ لأن الدولة القوية هى التى تحمى الكنيسة والمسجد وهى التى تحقق الاستقرار والأمن للاثنين معًا".

وأضاف مكرم "منذ زمن ونحن نتحدث عن المشكلات التى يعانى منها المسيحيون، وهى مشكلات معروفة وواضحة جدًا وحلولها ممكنة وليست معجزة على وجه الإطلاق"، متسائلاً "فما هى المشكلة فى إصدار قانون لبناء الكنائس؟"، مجيبًا "فليس ضروريًا أن يكون هناك قانون موحد لدور العبادة، ولكن لا توجد مشكلة من إصدار قانون يمكن كل قرية بها عدد من المسيحيين من إنشاء كنيسة للصلاة"، مؤكدًا "فمن الممكن أن يصاغ هذا القانون فى نصف ساعة يجتمع فيها مجموعة من العقلاء، وتتمثل بنوده فى أنه يحق لكل قرية أن تنشئ كنيسة لها فى حجم يماثل أعداد المسيحيين بها".

وتساءل نقيب الصحفيين "لا أعرف لماذا يتعذر إلى الآن إصدار هذا القانون، فهناك أشياء يتعذر على الإنسان فهمها وحينها فعليه أن يقول "معرفش" وربما تكون البيروقراطية المصرية أو التصور الفعلى أن هناك على الجانب الآخر من يردد أن مصر دولة مسلمة وغالبيتها مسلمون، والمسيحيون يشكلون 10% وبالتالى فالرمز النهائى لمصر لابد أن يكون رمزًا إسلاميًا، وبالفعل هناك شبهة صراع على الرمز، ومع تسليمنا بحق المسيحيين فى بنائهم للكنيسة لابد أيضًا أن يعرفوا أن مصر بلد أغلبيته من المسلمين، وهذا لا يعنى أننى أدعو إلى الدولة الدينية، ولكنى أدعوا فى قضية الرمز إلى أننا لا نجرح مشاعر بعضنا البعض، وبالتالى ينبغى أن يخرج قانون ينص على احترام الرموز الدينية لكل الأديان، وأن أى إهانة لأى رمز دينى يجب أن تكون محل عقاب رادع وسريع".

وأوضح مكرم "فالنتيجة من ذلك أن الكنيسة استشعرت أن الدولة ليست معها، أو هى التى أوهمت نفسها بذلك، ولذا لجأت لفرض الأمر الواقع، فتقوم ببناء كنيسة لها من خلف ستائر ومن ثم تفاجئ الدولة بها كما شاهدنا فى أحداث العمرانية". وأكد مكرم "لابد أن نقضى على التسابق الذى نشهده فى قضية الرمز الدينى، فكلما بنيت كنيسة بنى أمامها مسجد، فهذا المظهر لا يعكس تآلفًا ووحدة كما يظن البعض، فالأهم من ذلك هو احترام عقيدة الآخر، فبالرغم من كثرة المساجد والكنائس فهى فى النهاية فارغة".

وحول تأخر القضاء فى إصدار حكمه حول حوادث الفتنة الطائفية، قال مكرم "كان لا ينبغى أن يكون هناك تأخر فى محاكمة جريمة نجع حمادى، فمثل هذه القضايا حتى لو شابتها بعض الملابسات الخاصة، فلابد أن يسارع النظام القضائى فى الدولة بالنظر فيها، لأن التأخر فى الحكم يترك أثرًا سلبيًا فى نفوس بعض الأقباط وأن الدولة تريد أن تنهى القضية بدون محاسبة أحد، مما يعطى صورًا كثيرة للتمييز".

وحول قضية نجع حمادى وما تردد حولها من تورط النائب عبد الرحيم الغول فيها، قال مكرم "أظن أنه يكون عيبًا على الحزب الوطنى وعلى الحكومة إذا كان الغول ثبت بالفعل أنه متورط وجرى إعادة انتخابه، ولابد أن نفرق بين الشائعة والشبهة والحقيقة، فإذا كان الغول مدانًا بالفعل والحكومة تسترت عليه، فعلينا أن نقول بعلو الصوت (خطأ يا حكومة ولابد مجازاة الغول)، ولكن للأسف لا يبدو واضحًا لنا إذا ما كان الأمر شائعة أم حقيقة أم مجرد اتهام، وأعتقد أننا لدينا نائب عام جيد يتحرك بالفعل برغبة حقيقة فى إقامة العدل، فهو يذهب إلى الأماكن بسرعةٍ ويتخذ قرارات يتضح فيها حرصه على إنفاذ القانون وأنا لا أتصور إطلاقًا أن النائب العام يرى أن عبد الرحيم الغول متورط فى أحداث نجع حمادى وغمض عينيه أو يضع هذه القضية فى الدرج، فأنا لا توجد لدى معلومات ولكنى أقول ما لمسته وعرفته من النائب العام فهو لديه من الشجاعة القوية أن يوجه الاتهام للغول إذا تيقن من ذلك".

وعما تردد فى وسائل الإعلام المختلفة من أن منفذى تفجيرات الإسكندرية هم أعداء مصر، أكد مكرم أن أعداء مصر يدركون جيدًا أنه عندما تقوى مصر يكون لها دور مؤثر فى نطاقها الإقليمى، والدليل على ذلك تجربة عبد الناصر، فهذه الفترة أعطت درسًا مهمًا للآخرين، وأنه يجب أن تكون مصر دولة "عايمة بشرط لا تغرق ولا تئب".

وأكد مكرم "لا ينبغى علينا على الإطلاق أن نجعل أعداءنا شماعة نعلق عليها ضعف الجبهة الداخلية". ومن جهة أخرى، قال مكرم "لست قادرًا على فهم كيف يمكن لحزب الوفد أن يتحالف مع الإخوان المسلمين؟"، مناشدًا الرئيس مبارك بإعادة تنظيم الصف الوطنى.
وختم مكرم حديثه، قائلا "أجزم بأن اجتياز المصريين لحادثة الإسكندرية وإسراعهم للمطالبة بالإصلاح، يؤكد لنا أن مصر ستكون بخير

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"






بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله



Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مقدمة الحلقه مع محمود سعد ج1 ج2 اخبار مصر النهارده مع محمود سعد ج1 ج2 ج3 الفقره الدينيه مع محمود سعد والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر ج1 ج2 لقاء محمود سعد مع رجل الاعمال عاصم علام علام مالك نادي هال سيتي ج1 ج2 ج3 ج4

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاربعاء 5/1/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم














على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاربعاء 5/1/2011





الحياة اليوم.. البرنامج ينشر صورة وجه مرممة لإحدى جثث "تفجير الإسكندرية".. والمصريون فى الخارج يحتفلون بعيد الميلاد تضامنًا مع المسيحيين بمصر.. وفاروق الباز يدين التفجير
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- وزارة الداخلية تنشر صورة لإحدى الجثث التى لم يتعرف على صاحبها وقامت الإدارة الجنائية بالوزارة بإعادة ترميمها مرة أخرى باستخدام برامج الكمبيوتر وطلبت من المواطنين تقديم أى معلومات عن صاحبها.

- النائب العام يفرج عن آخر المتهمين فى قضية أحداث شغب "العمرانية".
- والد الضحية مريم التى توفيت فى حادث الانفجار الأخير يعبر عن حزنه الشديد لفقدان ابنته وزوجته فى الحادث ويطالب بسرعة القبض على الجانى، وأكد أيمن فاروق محرر جريدة "الأهرام"، فى مداخلة هاتفية، أن "الداخلية" تعمل منذ يوم الحادث للوصول للجانى كما نجحت فى فترة قصيرة ترميم أحد وجوه الجثث وتجميعها، فيما يتم التحقيق للوصول لكل الأطراف التى من الممكن أن تكون متورطة بالحادث.
- عبد الرحمن شاهين المتحدث الإعلامى لوزارة الصحة أكد أن جميع المصابين سيتم علاجهم على نفقة الوزارة.

- المصريون فى الخارج يشاركون فى احتفالات أعياد الميلاد وفاروق الباز يدين العمل الإجرامى بالإسكندرية، مؤكدا أن الشعب المصرى طوال عمره يعيش بجميع قطبيه المسلمين والمسيحيين فى اتحاد وتآخ.

- البرلمان يناقش تعديلا قريبًا بقانون الانتخابات الرئاسية.
- المحكمة الإدارية تحيل قضية الطعن فى بطلان عقد مدينتى إلى أبريل المقبل وشوقى السيد المحامى يؤكد أن الحكم باطل، موضحًا أن العقد تم إبرامه وفقًا لقانون المناقصات الجديد وإقراره وفقا لكل القواعد.

الفقرة الرئيسية:
مسرح الجريمة الشاهد الأبكم

الضيوف:
اللواء رفعت عبد الحميد الخبير الأمنى
فخرى صالح رئيس مصلحة الطب الشرعى السابق

أكد اللواء رفعت عبد الحميد الخبير الأمنى على مجهودات الداخلية التى نجحت فى وقت قصير للوصول لصورة من الممكن أن تكون لأحد الجناة، موضحًا أن مسرح الجريمة يعد الشاهد الأبكم الذى يحمل الكثير من التفاصيل ولكنه لا يستطيع الحصول عليها.

وأوضح أن هناك ثلاث بصمات موجودة فى الوجه الذى نشرته وزارة الداخلية أمس وهى بصمة الأذن التى لا توجد ولا تتغير سوى فى الإنسان منذ مولده والأسنان الذى يتضح من الصورة وجود بروز واضح فيها مما يساعد فى الوصول لشخصيته من خلال أطباء الأسنان أو المتعاملين معه.

فيما قال فخرى صالح، رئيس مصلحة الطب الشرعى، إن المصلحة تقوم بتحليل كل أنواع الجثث كما أنهم فى هذه المرة قاموا بتجميع أجزاء الوجه وإجراء عملية تجميلية له لإظهار صورة كاملة لهم مرة أخرى

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 5/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"







بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اخبار اهرام جمهورية -صحف عالمية امريكية و بريطانية -انباء و صحف اسرائيلية الاربعاء 5/1/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:





3 ألغاز فى حادث كنيسة الإسكندرية



حسم صفقة "عمر أفندى" خلال أيام



والليلة منتخب مصر مع تنزانيا فى افتتاح "حوض النيل"







بعد مرور 4 أيام على تفجيرات كنسية القدسيين بالإسكندرية، والكل يبحث عن الجانى ويقدم التعازى، الصحف الصادرة صباح اليوم ذكرت تفاصيل جديدة فى رحلة البحث عن المتهمين وراء الحادث الإرهابى، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها للتوصل لهوية صاحب الأشلاء، التى لم يتعرف عليها أحد بعد العثور عليها، بالإضافة إلى السيارة المملوكة لرجل أجنبى كانت فى مكان الحادث.

بينما استنكر علماء الإسلام الحادث، مؤكدين أن التفجيرات لا علاقة لها بالإسلام، مرجحين أن من خطط لها ونفذها ليس مصرياً ولا مسلماً، أكد الشيخ أبو إسحاق الحوينى أن الحادث الإجرامى الذى حدث لا يجوز شرعاً، ومرتكبه آثم، والقصد منه إشعال نار الفتنة فى بلادنا.

كما دعا فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة إلى إقامة مشروعات تنموية مشتركة بين المسلمين والمسيحيين، وتنظيم برامج تليفزيونية للشباب من الجانبين وبرامج ثقافية ترسخ مفاهيم التسامح والوحدة.







الاخبار





"سأحزن إذا اختار الجنوبيون الانفصال وسأكون سعيداً إذا حققنا السلام معاً".. هذا ما صرح به الرئيس السودانى عمر البشير عقب وصوله إلى مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان فى زيارة نادرة وتبدو "وداعية" قبل أربعة أيام من الاستفتاء حول تقرير مصير هذه المنطقة الذى يتوقع الكثيرون أن يفضى إلى الانفصال.

وفى معالجة من الكاتب الكبير أحمد رجب للتعصب بين الأديان، قال فى "نص كلمة" متى يتحول التدين الظاهرى إلى إيمان حقيقى فى القلب، زمان لم تكن هناك قنوات وبرامج دينية، ومع ذلك كنا نحرص على القيم الدينية والأخلاقية، ولم نعرف أبداً الاختلاف فى الدين، وكان موت جارٍ أيا كانت ديانته تصمت معه أغانى الراديو فى الشارع، ولأن الدين غير حقيقى فى زمن الجرعات الدينية والمتطرفة، فقد أسفرت النتيجة على عن رواج الكذب والنفاق، وانحطاط سلوك الشارع والتعصب أصبحت معاشرة للناس كلها متاعب، واقتصر النشاط على إشعال الخلافات بين السنى والشيعى والمسلم والمسيحى، ووكسة كبرى لوطن عاش أهله آلاف السنين فى حب وسلام".

◄ الجهود الأمنية ترجح أن القاعدة وراء حادث الإسكندرية الإرهابى.. الأدلة الجنائية والطب الشرعى يتوصلان لملامح وجه المشتبه فى تنفيذه للجريمة
◄ فايزة أبو النجا فى مجلس الشورى: مصر تستغنى عن القروض خلال 10 سنوات
◄ تداعيات حادث الإسكندرية أمام مجلس الوزراء اليوم
◄ عشية عيد الميلاد: إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس القبطية فى أوروبا
◄ فى مشروع القانون الجديد.. تشديد عقوبة التعدى على أراضى الدولة.. صفة الضبطية القضائية لأجهزة حماية الأراضى
◄ البشير فى جوبا: سأحزن إذا اختار الجنوبيون الانفصال وسأكون سعيداً إذا حققنا السلام معاً
◄ الليلة.. مصر مع تنزانيا فى افتتاح دولة حوض النيل





الاهرام





فى مبادرة من لإنقاذ وسط المدينة من العشوائية والقبح، عرضت جريدة الأهرام قرار عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بشأن إزالة إشغالات تجار الخضر والفاكهة فى شارع التوفيقية، خلال مدة أقصاها 15 يوماً، على ألا يتكرر عدوانهم على نهر الطريق مطلقاً بعد هذه المهلة.

فى دعوى لإقامة مشروعات مشتركة بين المسلمين والمسيحيين لتعميق المواطنة، دعا فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة إلى إقامة مشروعات تنموية مشتركة بين المسلمين والمسيحيين وتنظيم برامج تليفزيونية للشباب من الجانبين وبرامج ثقافية ترسخ مفاهيم التسامح والوحدة وتعمق روح التعاون والتعايش بين أبناء مصر من مسلمين ومسيحيين والتصدى لمحاولات إشاعة الفتنة الطائفية مع مراعاة ثقافة المجتمع وطبيعته.

دعوات إسلامية ومسيحية للغضب بهدوء.. النائب العام يستعرض نتائج التحقيقات فى الإسكندرية اليوم.. البابا شنودة يدعو المسيحى للتحلى بالحكمة للحفاظ على الاستقرار.

◄ لجنة امتحانات خاصة للتلميذة شيرى المصابة فى حادث الإسكندرية
◄ مجلس جامعة القاهرة يقرر: منح مجانية لأسر الشهداء والمصابين للدراسة بالتعليم المفتوح
◄ الانتهاء من الهيكل العام لقانون إدارة أراضى الدولة
◄ البشير: اتفقت مع سلفاكير على حماية ممتلكات الشماليين والجنوبيين
◄ سفير مصر بأمريكا: تضامن أبناء المهجر مع إخوتهم فى مصر
◄ المنتخب يرتدى شارة سوداء فى انطلاق دورة حوض النيل اليوم
◄ توقعات بانسحاب العمل من الائتلاف الإسرائيلى فى إبريل









الجمهورية







قالت جريدة الجمهورية، توصلت أجهزة الأمن إلى معلومات جديدة وأنجزت خطوات، وصفها المصدر، بأنها متقدمة فى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، مشيراً إلى أن هذه الخطوات المتقدمة ستسفر خلال أيام عن كشف ملابسات الحادث وأبعاده وتحديد هوية مرتكبيه.

بينما واصل علماء الإسلام استنكارهم للحادث الإرهابى الذى استهدف وحدة مصر.. أكد العلماء أن التفجيرات الغاشمة ليست من الإسلام، مرجحين أن من خطط لها ونفذها ليس مصرياً ولا مسلماً، وأكد الشيخ أبو إسحاق الحوينى أن الحادث الإجرامى الذى حدث لا يجوز شرعاً، ومرتكبه آثم والقصد منه إشعال نار الفتنة فى بلادنا.

وعرضت الجريدة حكم محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار محمد قشطة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، الذى قضى بوقف تنفيذ قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتحويل مدرسة 6 أكتوبر القومية إلى مدرسة تجريبية مع تنفيذ الحكم بمسودة وبدون إعلان.

◄ أدلة جديدة أمام الأمن.. وكشف غموض جريمة الإسكندرية خلال أيام
◄ 12 مصاباً فى مظاهرات شبرا
◄ مجموعة من المسيحيين يقطعون الطريق الدائرى ساعتين
◄ منح مجانية بجامعة القاهرة لأسر ضحايا الحادث
◄ شباب مصر فى مجموعة سهلة لكأس الأمم بليبيا
◄ دموعه لم تجف منذ الحادث.. وليم مكرم: أتمنى العثور على أمى.. ولو «أشلاء»
◄ حسم صفقة «عمر أفندى» خلال أيام
◄ الإعلام شوه صورة الموظف المصرى









الوفد



تحت عنوان (الربط بين حادث كنيسة القديسين ومطالب الأقباط "هزل" و"سطحية")، أكد المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، أنه لا يجب الربط بأى شكل من الأشكال بين مطالب الأقباط وتطلعاتهم وبين الحادث الإرهابى الأخير الذى شهدته كنيسة القديسين بالإسكندرية، مضيفاً أن الربط بين هذه المطالب المشروعة وبين الحادث هو ربط "هزلى" و"سطحى".

أوضحت الجريدة، أن غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية تلقت خطاباً من وزارة التجارة والصناعة باعتزام وزارة التجارة والصناعة الأردنية إلغاء رسوم الحماية المفروضة على السيراميك ذى المنشأ المصرى.

وأضافت الصحيفة، اتهام المطرب مصطفى كامل لسائقه الخاص بالاستيلاء على 20 ألف جنيه، وذلك عقب إرساله لصرف شيك قمته 50 ألف جنيه، إلا أنه تلقى اتصالاً من المتهم يخبره بفقدان 20 ألف جنيه من المبلغ أثناء عودته.

◄ اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين الأقباط فى المحافظات.. المتظاهرون قطعوا الطريق الدائرى فى القليوبية لمدة 4 ساعات
◄ عدلى حسين محافظ القليوبية: الربط بين حادث كنيسة القديسين ومطالب الأقباط «هزل» وسطحية»
◄ وفاة الحالة «22» من ضحايا كنيسة الإسكندرية
◄ 12 منظمة حقوقية تدين استخدام العنف ضد المظاهرات السلمية.. واتهام الحكومة بسوء إدارة أزمة الملف الطائفى المتصاعد
◄ توسيع دائرة الصحف والاشتباه بالمطارات والموانئ
◄ تنظيم القاعدة يهدد بتفجير 3 كنائس مصرية فى هولندا.. المسلمون يعلنون استعدادهم للدفاع عن الأقباط.. وقس كنيسة «إيندهوفن» يطلب حماية الشرطة
◄ «محلب» إلى الجريدة: تأجيل إصلاح كنيسة القديسين للأسبوع القادم مراعاة لمشاعر أهالى الضحايا المترددين للصلاة والدعاة
◄ الكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية تعلن الحداد وتعتذر عن عدم استقبال المهنئين بالعيد






المصرى اليوم



نقلت المصرى اليوم على لسان القمص مقار فوزى راعى كنيسة «القديسين» بالإسكندرية، والتى استهدفتها التفجيرات الأخيرة، أنه حذر رواد الكنيسة من احتمال استهداف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقب تهديدات تنظيم القاعدة بالعراق استهداف الكنائس المصرية، لكنه لم يتوقع أن تذهب كنيسته ضحية هذا التهديد، ونفى فوزى أن يكون الأمن مقصراً فى حماية الكنيسة، مؤكداً أن الشرطة كانت موجودة بكثافة أكبر من الأيام العادية.

وعلى سلم مجلس الدولة نظم مرضى الكبد وقفة احتجاجية ضد قرار وزير الصحة بتعميم العلاج بعقار الإنترفيرون لمرضى التأمين الصحى، كما نظم الناشطون النوبيون وقفة على سلم المجلس أيضاً طالبوا فيها بتفعيل قرار الرئيس محمد حسنى مبارك بإعادة توطينهم فى أراضيهم.

وفى معالجة من الصحيفة للأحداث الإرهابية الأخيرة فى الإسكندرية نشرت الصحيفة صورة رائعة فى توقيت مناسب لحظة كسوف الشمس وتلاقيها مع صليب إحدى الكنائس ليكون المشهد "هلالاً متعانقاً مع صليب" والشمس مكسوفة.

◄ شباب اليوم.. سارة: الدين لله وشبرا للجميع.. فؤاد: الفضائيات الدينية وراء الفتنة.. مينا: لقد وقعنا فى الفخ
◄ الألغاز الثلاثة فى مذبحة الإسكندرية: نصف وجه.. وقدمان.. وسيارة صاحبها أجنبى.. «الداخلية» تتحرى عن شباب «فيس بوك».. و«الطب الشرعى» تنتهى من تشريح 18 جثة.. وتحليل شظية عظمية لتحديد هوية المتهم
◄ البابا شنودة: سنحتفل بأعياد الميلاد ولا نرغب فى التصعيد وعناصر «مندسة» وراء «الألفاظ غير اللائقة»
◄ راعى كنيسة «القديسين»: حذت المصلين من استهداف الكنائس.. والأمن تواجد بكثافة أكبر من الأيام العادية
◄ مظاهرات الغضب تتواصل.. والأمن يفض مواجهات طائفية فى القليوبية
◄ فريق المحققين يبلغ النائب العام: منفذ المذبحة مات فى الحادث.. ومصدر أمنى: القنبلة مشابهة لتفجير «النزهة»
◄ أخطر شهادة عن مذبحة «القديسين» ترويها مسئولة بمجلس محلى «غرب الإسكندرية».. «حنان» تحدثت مع شاب على «الفيس بوك» قبل الحادث، وقال: «شوفوا هيحصل إيه فى الإسكندرية»






الدستور





اهتمت جريدة الدستور فى صفحاتها الأولى بدخول العشرات من عمال شركة أوراسكوم للإنشاءات فى اعتصام مفتوح بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بسبب ما سموه تسويف حل مشكلتهم المالية والإدارية وتفويت الفترة القانونية لمقاضاة إدارة الشركة على تجاوزاتهم وتزويرهم فى المحررات العمالية والعقود المبرمة والتى تتعمد أن تنفذها اللجنة النقابية بالشركة بالتواطؤ مع النقابة العامة باتحاد العمال.

وعرضت الصحيفة قرار محكمة القضاء الإدارى بتأجيل دعوى بطلان عقد بيع 100 ألف فدان من أراضى توشكى إلى شركة "المملكة" التى يرأسها الوليد بن طلال لإعداد تقرير هيئة مفوضى الدولة ونظرها فى أول مارس القادم، كما قررت المحكمة تأجيل دعوى بطلان عقد تخصيص وبيع مليون متر مربع من أراضى الدولة لشركة "بالم هيلز" المملوكة للمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان لجلسة 1 مارس القادم للاطلاع على تقرير هيئة مفوضى الدولة.

◄ البابا شنودة يدعو الأقباط إلى التهدئة ويشيد بتضامن المسلمين
◄ الجاسوس: الأسد قال "سنحارب إسرائيل لو ضربت مفاعل إيران"
◄ 6 وقفات تضامنية للمعارضة والمثقفين والطلاب مع ضحايا الإسكندرية
◄ شهادة جنديى الحراسة تزيد الغموض حول مرتكب حادث كنيسة القديسين
◄ الإذاعة الألمانية: حادث القديسين يؤكد قدرة القاعدة على زرع «خلايا نائمة» فى مصر
◄ مصر تحجب شبكة المجاهدين الإلكترونية بعد رصدها 5 آلاف دينار لمن يغتال قيادة كنسية
◄ مصادر أمنية تحذر من الانسياق وراء رسائل المحمول المجهولة التى تطالب الأقباط بالتظاهر
◄ قس يحمل شرطياً مسلماً بالفيوم بعد إصابته بأزمة قلبية.. ويعالجه على نفقته







الشروق



أبرزت جريدة الشروق تصريح البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى أكد أن إلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد يسهم فى تصعيد الأزمة أكثر من اللازم، مشدداً على أهمية إقامة الاحتفالات بالكنائس فى موعدها، وحذر شنودة، قائلاً "أخشى من الوحدة المؤقتة التى تزول بزوال المشكلة".

فى ظل المخاوف من التفاف الحكومة على حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان القانون 100 المنظم لعمل النقابات المهنية، أبدى الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء تخوفه، قائلاً: "ما أخشاه أن تأتى الدولة بالقانون القائم حالياً وتعرضه على مجلس الشورى وتقره"، مضيفاً أن الحكومة حتى الآن لم تعلن رد فعلها على الحكم.

النيابة تنفى وجود رأس «أفغانى» بين أشلاء الضحايا.. الرأس يخص أحد الضحايا.. وقدمان مبتورتان الأمل الأخير فى كشف هوية منفذ الجريمة.

◄ الكنيسة ترحب بحملة الدروع البشرية «المسلمة» وتنتظر موافقة الأمن
◄ وزير الإسكان: «التعليم» تدرس اقتراحنا وضع «قيم المواطنة» فى مناهج العام المقبل
◄ البابا شنودة: أخشى من الوحدة الوطنية «المؤقتة» التى تزول بانتهاء الأزمة
◄ "عذراء مسرة» لم تظهر.. لكن المصريين توحدوا فى شوارع شبرا
◄ زعيم السفليين فى الإسكندرية: حركتنا بريئة من تفجيرات الكنيسة
◄ دول أوروبية تشدد الأمن حول الكنائس القبطية



واشنطن بوست

مقتل حاكم البنجاب بسبب "قانون ازدراء الأديان" يظهر تعاظم نفوذ المتشددين الباكستانيين
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن اغتيال سلمان تيسير، أحد أكثر الساسة الباكستانيين انفتاحًا وصراحة أمس الثلاثاء على أيد أحد حراسه فى إسلام أباد أظهر مدى إحكام قبضة المتشددين على باكستان فى وقت تسعى فيه الحكومة جاهدة للبقاء فى السلطة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العملية تعتبر أخطر عملية اغتيال سياسية تشهدها باكستان بعد مقتل، بنظير بوتو، رئيسة الوزراء السابقة قبل ثلاثة أعوام.

وعرف تيسير بأسلوبه الحاد والواضح ودفاعه عن حقوق المرأة والأقليات الدينية، لذا أذهل مقتله البلاد بأكملها وأثار قلق المسئولين الأمريكيين.

ويأتى الاغتيال بعد يومين من التحاق شريك رئيسى فى الائتلاف الذى يقوده رئيس الوزراء يوسف رضا جيلانى بالمعارضة احتجاجًا على السياسات المتعلقة بأسعار الوقود مما يتركه دون أغلبية برلمانية ويعانى من أجل الحفاظ على حكومته.

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى باكستان كى تتعامل مع المتشددين الباكستانيين وللمساعدة بالتالى فى حرب تدور فى أفغانستان حيث تخوض قوات تابعة لحلف شمال الأطلسى تقودها الولايات المتحدة والقوات الأفغانية حربا ضد طالبان.

وقال المحلل السياسى حسن العسكرى ريجفى "كشفت هذه الجريمة أزمة الحكم.. وكشفت أيضا مدى عمق مشكلة الإرهاب فى باكستان.." وأضاف " الحكومة تواجه مشكلة حقيقية".
وقال شاهد فى مكان الحادث إن تسيير كان يهم بالخروج من سيارته فى منطقة تجارية عندما أطلق عليه الرصاص فى واحد من أبرز الاغتيالات فى باكستان.

وقال رحمن مالك وزير الداخلية الباكستانى إن تسيير قتل بسبب معارضته لقانون"ازدراء الأديان" المثير للجدل فى باكستان.

لوس أنجلوس تايمز

السعودية تخطط لشراء المزيد من طائرات إف-15
◄ ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن السعودية أكدت أنها تخطط لشراء مزيد من طائرات إف-15 فى إطار صفقة أسلحة ضخمة قالت هيلارى كلينتون، وزارة الخارجية الأمريكية فى سبتمبر الماضى قيمتها قد تصل إلى 60 مليار دولار.

وفى أول تصريحات يدلى بها مسئول سعودى بشأن الصفقة قال مساعد وزير الدفاع خالد بن سلطان إن الجانبين يجريان محادثات بشأن التفاصيل النهائية.
وقال للصحفيين على هامش مراسم تخريج دفعة من القوات الجوية إن المحادثات مستمرة وفقا للجدول الزمنى ويتعلق جزء منها بشراء طائرات من طراز إف-15 المعدل



الصحف البريطانية الاربعاء 5/1/2011



اهم عناوين الصحف البريطانية:



النظام المصرى لا يهتم إلا ببقائه



العالم النووى شهرام أميرى تعرض للتعذيب فى إيران









الجارديان:

النظام المصرى لا يهتم إلا ببقائه
فى صفحة الرأى، نطالع مقالاً للكاتب أسامة دياب يعلق فيه على الاعتداء على كنيسة القديسين فى الإسكندرية، ويقول إن النظام المصرى المسن لم يهتم سواء ببقائه، فالتوتر القبطى المسلم ما هو إلا جانب واحد لاضطراب كبير من المتوقع أن يزيد من سوء الأوضاع حتى تسود الديمقراطية.

يتحدث الكاتب عن فشل الشرطة فى حماية المواطنين على الرغم من التهديدات الأخيرة من قبل فرع تنظيم القاعدة فى العراق قبل شهرين، ويرى أن توقيت الهجوم الذى أسقط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، الذى كان من المفترض أن يكون الحماية الأمنية فيه مشددة للغاية، هو مظهر من مظاهر فشل الدولة فى توفير الحماية للمواطنين، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية فى الوقت نفسه لا تتوانى عن حماية النظام، ويمضى فى القول عنه لا يوجد ما يثير للدهشة فى تغيير النظام الأمنى لأولوياته من التحقيقات الإجرامية إلى أجندة تحكمها دوافع سياسية تركز على حماية نظام متقادم فى العمر الذى لا هم له سوى بقائه فى وجه المعارضة السياسية المتنامية.

ويعتقد دياب أن التوترات الطائفية ما هى إلى جزء من مشكلة أكبر، فبعد 30 عاماً فى السلطة، أثبت نظام مبارك عدم قدرته وعدم رغبته على إيجاد حلول جديدة وخلاقة للقضايا الحساسة فى البلاد.

ولم يسفر ذلك فقط عن المشكلة القبطية ولكن استرتيجية الإهمال التى يتبعها النظام قد أضافت مزيدا من التعقيدات، فهناك مشاكل للنوبيين، الذين يطالبون بحقوقهم ويطالبون بالاعتراف بها بعد معاناة من التهميش المستمر، كما يتصادم بدو سيناء دائما مع الشرطة، ويتظاهر البهائيون ضد الظلم الذى يواجهونه بشأن معتقداتهم الدينية.

وعندما يتعلق الأمر بالخدمات التى يتم تقديمها للمصريين، فقد فشلت الحكومة فى اتخاذ حل مشكلات أساسية كالقمامة التى تتراكم فى الشوارع، كما تتعرض مصر لانقطاع التيار الكهربائى فى الصيف مما أثار احتجاجات كثيرة ضد الحكومة، كما أنها يوجد بعا معدلات مرتفعة من فيروس أنفلونزا الخنازير والطيور.

وعلاوة على ذلك، فقد شهدت مصر العديد من حوادث القطارات وغرق السن إلى جانب حوادث الطرق التى تودى بحياة 12 ألف شخص سنوياً.

العالم النووى شهرام أميرى تعرض للتعذيب فى إيران
تنشر الصحيفة تفاصيل جديدة تتعلق بالعالم النووى الإيرانى شهران أميرى الذى زعم تعرضه للاختطاف من قبل السى أيه، وتقول إنه قد اختفى عن الأنظار منذ عودته إلى إيران يوليو الماضى بعد أن تم استقباله استقبال الأبطال فى طهران، وتشير إلى أن أميرى قد تعرض للسجن والتعذيب بعد الاشتباه فى أنه أفضح عن أسرار الدولة.

وتنقل الصحيفة عن أحد مواقع المعارضة الإيرانية المقيمة فى الولايات المتحدة والذى عادة ما ينشر تقارير عن السجناء السياسيين وأنشطة الحرس الثورى الإيرانى، أن العالم شهرام أميرى قد تعرض لاستجواب مكثف لمدة ثلاثة أشهر فى طهران قبل أن يمضى شهرين فى الحبس الانفرادى، حيث تسببت المعاملة القاسية التى تلاقها فى دخوله إلى المستشفى لمدة أسبوع.

ولم تؤكد سلطات طهران هذه المزاعم او تنكرها، وقال متحدث باسم الهيئة القضائية الإيرانية قوله، إنه لم يسمع شيئا عن اعتقاله وليس لديه أى معلومات بهذا الشأن.

وتمضى الصحيفة فى القول إن أميرى لم يظهر للعيان منذ ستة أشهر بعد الاحتفال بعودته من الولايات المتحدة، وزعم أنه تعرض لاحتجاز هناك ضد رغبته، وصورته وسائل الإعلام فى هذا الوقت بصورة الشخص الجرئ الذى استطاع أن يهرب من عملاء السى أى أيه بمعلومات حاسمة عن العمليات السرية للولايات المتحدة ضد إيران.

وتنقل الصحيفة عن معلقين غربيين قولهم، إن اختفاء أميرى يعزز من وجهة نظرهم القائلة بأنه تم إجباره على العودة بتوجيه تهديدات إلى أقاربه، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك مسلسل درامى إيرانى مبنى على الرواية الرسمية فى طهران لقصة أميرى سيتم إذاعته كما كان مقرراً فى هذا العام









الإندبندنت:

الاكتئاب سبب انتحار نجل شاه إيران السابق
اهتمت الصحيفة بنبأ انتحار نجل شاه إيران الأصغر فى منزله بالولايات المتحدة، الشرطة فى بوسطن وجدت رجلاً ميتاً قام بإطلاق النار على نفسه فى بوسطن، ووجد أن هذا الرجل هو على رضا بهلوى، وعمره 44 عاماً.

وقال شقيقه الأكبر رضا بهلوى، إن شقيقه كان يعانى من اكتئاب شديد بسبب كل ما يعانى منه أحباؤه فى إيران إلى جانب معاناته من فقدان والده وشقيقته وهو لا يزال صغيراً، وأضاف رضا أن شقيقه ظل لسنوات يناضل للتغلب عن هذه المشاعر لكنه لم ينجح.

أزمة جديدة تهدد باكستان بعد اغتيال حاكم البنجاب
علقت الصحيفة على اغتيال حاكم إقليم البنجاب فى باكستان، وقالت إنه يدفع بالبلاد إلى أزمة جديدة فى ظل الاضطراب السياسى الذى تشهده الآن بالفعل، وكان سلمان تسيير، قد تعرض لإطلاق نار أمس من جانب أحد حراسه الشخصى فى الوقت الذى كان ينزل فيه من سيارته فى أحد الأسواق بإسلام أباد، وقام القاتل الذى ينتمى إلى قوات الشرطة المعنية بحماية تسيير قد أطلق الرصاص عليه تسع مرات على الأقل قبل أن يقوم بإلقاء سلاحه وتسليم نفسه لرفاقه.

واعتبرت الصحيفة أن موت تسيير يعد ضربة للأقلية الليبرالية فى باكستان ويأتى فى لحظة كارثية للحزب الحاكم الذى خسر أغلبيته البرلمانية







التليجراف

تنامى حالة "البرانويا" بين جيران إسرائيل
قالت صحيفة الديلى تليجراف، إن تنامى حالة البرانويا بين جيران إسرائيل من الدول العربية بشأن تزايد القدرة العسكرية لها مما دفعهم إلى تفسير بعض الحوادث على أنها مؤامرات إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى إلقاء بعض المسئولين المصريين باللوم على إسرائيل والوقوف وراء هجمات الفك المفترس التى اجتاحت شواطئ شرم الشيخ خلال ديسمبر الماضى، مسفرة عن مقتل سائحة ألمانية وإصابة 4 آخرون بإصابات خطيرة.

ثم جاء بعدها إمساك قوات الأمن السعودية لنسر ضخم اعتقدوا أن الموساد أرسله لجمع معلومات عن البلاد بعد أن إكتشفوا جهاز لتحديد المواقع "GPS" معلق بجناحه، ورمز إسرائيلى تابع لجامعة تل أبيب R65.

وقد أخبر الأهالى وسائل الإعلام المحلية، أن الأمر يبدو متعلقا بمؤامرة صهيونية، وقد انتشرت هذه الاتهامات بشدة حتى اجتاحت مواقع ومنتديات الإنترنت، مزاعم بأن الصهاينة يدربون الطيور على التجسس.

وقد ردت السلطات الإسرائيلية مشيرة إلى براءتها من مثل هذه الإتهامات، وأن ما حدث هو جزء من دراسة أكاديمية طويلة حول عادات هجرة النسور









الفايننشيال تايمز


ارتفاع أسعار النفط يهدد الانتعاش الاقتصادى
قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن وكالة الطاقة الدولية حذرت من إرتفاع أسعار النفط عالميا بما يهدد بإفشال الانتعاش الاقتصادى الهش بين الدول المتقدمة هذا العام، الأمر الذى يضع ضغوطا على منظمة الأوبك لزيادة إنتاجها.

ووفقا لتحليل الوكالة الدولية، فإن تكاليف استيراد النفط لـ34 دولة غنية يشكلون منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية قد إرتقعت من 200 مليار دولار إلى 790 مليار دولار بنهاية 2010.

الزيادة التى ترجع إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، تتساوى مع خسارة 0.5% من الناتج المحلى لدول المنظمة



الانباء و الصحف الاسرائيلية الاربعاء 5/1/2011





اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:



الموساد يتعرض لأضرار فادحة بسبب الإضراب الشامل لدبلوماسيى وزارة الخارجية الإسرائيلية



وتدريبات أمريكية لضباط إسرائيل لمواجهة "الحروب الكيميائية"









الإذاعة العامة الإسرائيلية

استمرار الإضراب الشامل فى الموانئ البحرية بإسرائيل
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الإضراب فى الموانئ البحرية الإسرائيلية يستمر اليوم، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالى، بعد انتهاء جلسة المفاوضات المطوَّلة التى جرت بين ممثلى "الهستدروت" – اتحاد العمال الإسرائيلى - ووزارة المالية الإسرائيلية مساء أمس دون التوصل إلى أى نتيجة.

وأصرت وزارة المالية الإسرائيلية على رفضها الاستجابة لطلب موظفى الموانئ لزيادة أجورهم بنسبة 8 % مما جعلهم يقررون، مدعومين من الهستدروت، مواصلة الإضراب.

وبحسب تقديرات قطاع الأعمال، يبلغ حجم الأضرار المتراكمة الناتجة عن الإضراب فى الموانئ نحو 150 مليون شيكل.

وأعلن اتحاد الغرف التجارية أنه سيراجع محكمة العمل حال استمرار الإضراب اليوم بطلب إصدارها أوامر إلزام بالعمل لمستخدمى الموانئ







صحيفة يديعوت أحرونوت

يديعوت: أوباما تخلى عن ملف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية وتركه لمساعديه
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى، بارك أوباما، يبتعد حاليا عن التعامل شخصيا مع ملف الاتصالات الإسرائيلية - الفلسطينية، وأنه ترك هذا الملف لمساعديه جورج ميتشل ودنيس روس.

وأضافت الصحيفة أن أوباما يشعر بالإحباط جراء الرفض العنيد الذى يبديه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين، نتانياهو، إزاء كشف مواقفه فى القضايا الخلافية الجوهرية مثل الحدود والقدس واللاجئين.

وقال المحلل السياسى للصحيفة العبرية، شيمون شيفر، إن بعض القادة الأوروبيين وحتى الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، يشعرون بالإحباط إزاء مواقف نتانياهو، وأن بيريز ينتابه القلق من عدم إقدام إسرائيل على اتخاذ خطوات ذات مغزى فى المجال السياسى، وأنه يعتبر ذلك التقاعس خطرا على وجود الدولة، وعليه فإنه قد كثف مؤخرا نشاطاته السياسية وراء الكواليس.

وأضافت يديعوت أن كبار مستشارى أوباما للشرق الأوسط، دنيس روس، سيصل إلى إسرائيل لبحث موضوع الأبعاد الأمنية للتسوية المستقبلية.

وذكرت الصحيفة أن توترا يسود حاليا العلاقات بين روس وميتشل على خلفية موضوع الصلاحيات وخلافات أخرى حول مسار التقدم فى المفاوضات.

تدريبات أمريكية خاصة لضباط الجيش الإسرائيلى لمواجهة "الحروب الكيميائية"

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن 97 ضابطاً من وحدات الوقاية من الأسلحة الكيميائية فى الجيش الإسرائيلى خضعوا لتمرين حى بغاز "الأعصاب" فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعرضوا لسحابة من الغاز السامّ وهم يرتدون أقنعة وقاية من الغازات السامة وخرجوا من السحابة دون أى ضرر.

وأوضحت الصحيفة العبرية فى تقرير لها تحت عنوان "تمرين حى بغاز الأعصاب - جنود داخل سحابة من الغاز السام" فى صدر صفحتها الأولى اليوم، الأربعاء، أن التمرين أجرى فى منشأة خاصة بالولايات المتحدة تمت خلاله محاكاة هجوم بالصواريخ الكيميائية ضمن تدريبات خاصة للوقاية من أسلحة الدمار الشامل.

وقالت يديعوت، إن قيادة الجيش الإسرائيلى قررت مؤخرا إرسال ضباط إلى المنشأة الأمريكية الخاصة التى تجرى فيها محاكاة التعامل مع مواد كيماوية سامة فى إطار التدرب على الوقاية من أسلحة الدمار الشامل وهجمات صاروخية غير تقليدية.

وأضافت الصحيفة أن الهدف من وراء ذلك هو تدريب وتأهيل الضباط المسئولين عن تشخيص ومعالجة مواقع ملوثة بالمواد الكيميائية السامة للتعامل مع هذا التهديد الخطير غير التقليدى من خلال إخضاعهم لتمرين حى بصورة عملية وليس فقط بصورة وهمية ونظرية.

وأشارت يديعوت إلى أنه قد توجه هؤلاء الضباط إلى الولايات المتحدة بأفواج صغيرة خلال العامين الماضيين وخضعوا لفحوصات طبية شاملة فى المنشأة الخاصة المذكورة واستمعوا إلى محاضرات وشروح حول التهديدات البيولوجية والكيماوية ثم تلقوا بدلات واقية من نفس النوع المستعمل فى الجيش الإسرائيلى ودخلوا سحابة من غاز الأعصاب السام.

الموساد يتلقى أضرارا فادحة بسبب الإضراب الشامل لدبلوماسيى وزارة الخارجية الإسرائيلية
أكد إخنان خودر، رئيس قسم لجنة العاملين الدبلوماسيين فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن إضراب العاملين فى الوزارة شكل ضررا مباشرا وخطيرا بعمل جهاز "الموساد" والحصانة الأمنية لإسرائيل، وذلك بسبب عدم نقل أى معلومات فى إطار الإجراءات الخاصة بعمل السفارات والقنصليات فى العالم، بما فى ذلك البريد الإلكترونى.

وأضاف خودر، أن إلغاء زيارة الرئيس الروسى هى الخطوة الأولى فقط، وخلال الشهر القادم من المتوقع أن تزور إسرائيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء حكومات كرواتيا وسلوفينيا، كما يمكن أن يمس هذا الإضراب بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، إلى مصر غدا الخميس.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هذا التصريح جاء قبل اجتماع لجنة العمل التابعة للكنيست التى ستعقد جلستها اليوم، الأربعاء، لمناقشة إضراب العاملين فى وزارة الخارجية.

وكان أعضاء لجنة العمل قد طالبوا من رئيس اللجنة، حاييم كاتس، بأن يقر الكنيست منح الدبلوماسيين الإسرائيليين واجهة إسرائيل فى العالم ما تمنحه إيران وأوزباكستان لدبلوماسييها.

وأشارت يديعوت إلى أن إضراب الدبلوماسيين المضربين منذ أكثر من أسبوعين تسبب بإلغاء زيارة الرئيس الروسى، ديمترى مدفيدف، ورجال أعمال آخرين لإسرائيل









صحيفة معاريف

كوريا الجنوبية تنصب صواريخ إسرائيلية الصنع أمام حدود جارتها الشمالية
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه بعد الهجوم بالمدفعية من قبل كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية فى نهاية نوفمبر الماضى، من المقرر أن تنصب كوريا الجنوبية على جزيرة "يونفيونج" التى تم مهاجمتها صواريخ مضادة للدروع موجهة عبر الأقمار الصناعية من طراز "شتابنك" و"دربان" وهو من صناعة إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر حكومى كورى تأكيده أن نشر الصواريخ يعتبر جزءا من محاولة تكثيف الدفاع عن خمس جزر قريبة من الحدود البحرية بين الدولتين.

وأشارت معاريف إلى أن كوريا الجنوبية كانت قد اتخذت الشهر الماضى قرارا بشراء الصواريخ الإسرائيلية بعدما اكتشفت أنها لن تستطيع قصف غارات السلاح لكوريا الشمالية، لأن مدفعيتها كانت مخبئة بين الجبال أو داخل أنفاق ومغارات.

ولفتت الصحيفة إلى أن صاروخ دربان الذى تم تطويره من قبل شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية من المفترض أن يدمر مواقع كهذه، بواسطة الرأس شديدة الانفجار، وأنظمة التوجيه الذاتية والأوتوماتيكية التى تعتمد على الأشعة تحت الحمراء المثبتة على الصاروخ، وسيقوم الجيش الإسرائيلى بتسريع عملية نقل الصواريخ إلى كوريا الجنوبية من أجل نشرها.

مناقشة قانون فى الكنيست لملاحقة المنظمات اليسارية التى تفضح ممارسات الجيش الإسرائيلى

بدأ حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى المتشدد المتطرف حملة جديدة تستهدف منظمات يسارية إسرائيلية تقوم بجمع معلومات عن الجيش الإسرائيلى وتقوم بفضح ممارساته وتجمع شهادات موثقة تثبت تورط جنوده وضباطه بممارسات وحشية وارتكاب جرائم حرب.

وحسب الخطة التى تقدمت بها عضو الكنيست "بيانا كريشنوام" فإن الاقتراح سيعمل بشكل حازم لإقامة لجنة تحقيق برلمانية تقوم بمراقبة عمل تلك المنظمات وتحقق فى مصادر تمويلها.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن المنظمات المستهدفة من هذا الاقتراح هى منظمة "كسر الصمت" و"بيتسيلم" الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان، وجهات يسارية أخرى قامت بإدلاء معلومات عن ضباط وجنود من أجل الإعلان عنهم فى المواقع الإلكترونية كمجرمى حرب.

ونقلت الصحيفة عن كريشنوام قولها: "إن هذه المنظمات كانت سببا فى وصول إسرائيل إلى هذا المنحدر فى العالم، لاسيما أن ذلك يعتبر مساسا خطيرا فى شرعية إسرائيل دوليا".

وأشارت معاريف إلى أن هذا الاقتراح تم تقديمه اليوم، الأربعاء، إلى الكنيست وسيتم مناقشته يوم الأربعاء المقبل، وأيده أغلبية أعضاء حزب الليكود، بينما اقترح بعضهم مناقشته أولا فى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية







صحيفة هاآرتس

باراك يزعم فناء النظام الإيرانى الحالى خلال 10 أعوام
ذكر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، أنه ليس مقتنعاً بأن نظام الحكم الإسلامى فى إيران سيبقى على رأس الحكم فى طهران بعد 10 سنوات من اليوم.

وأكد باراك فى خلال لقائه بعدد من الطلاب الإسرائيليين فى تل أبيب، مساء أمس، أن العقوبات الدولية وحدها لن تضع حداً للمشروع النووى الإيرانى، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تستبعد أى احتمال لمواجهة هذا المشروع وتوصى الدول المتحالفة معها بتبنى هذا النهج أيضا.

وحول الموضوع الفلسطينى قال باراك، إنه يجب تحويل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى فى جامعة "بار إيلان" حول حل الدولتين للشعبين إلى قرار حكومى ملزم.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن باراك أشار خلال اللقاء إلى أنه إذا تطلَّب هذا الأمر توسيع نطاق الائتلاف الحكومى فيجب القيام بذلك.

ارتفاع شكاوى التحرش الجنسى فى إسرائيل خلال 2010 لـ 40%

نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية التقرير السنوى لقسم الانضباط فى مفوضية المؤسسات الاجتماعية "إسرائيل" برئاسة المحامى "عساف روزنبرج" والذى جاء فيه أنه تم فتح 125 ملف تحرش جنسى خلال عام 2010 فى المؤسسات الاجتماعية العاملة فى إسرائيل، وهو ما يعنى ارتفاع بنسبة 40 % مقابل عام 2009.

وأشار التقرير إلى أن عام 2009 سجل 90 شكوى لتحرش جنسى فقط، بينما سُجِّل قبل 3 أعوام 65 حالة تحرش، وأوضح التقرير أيضا أنه تم فى عام 2010 تقديم 20 ملفا بشأن التحرش الجنسى، لمحكمة الانضباط للعاملين فى مؤسسات إسرائيل.

وكشف التقرير أن أكثر الأقسام التى سُجِّل فيها التحرش الجنسى خلال عام 2010، هى قسم التعليم بمعدل 26 ملف تحقيق، بينما تم فتح 12 ملفا فقط فى نفس القسم خلال عام 2009 فى وزارة التربية والتعليم، وحلَّت وزارة الصحة الإسرائيلية فى المكان الثانى بعد التعليم، حيث تم تسجيل 23 ملف تحرش جنسى، ويأتى بعدها قسم سجلات البريد وشبكة البث العامة بـ8 ملفات تحرش فى كل مكان منهما، بينما سُجِّل فى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية فى عام 2010 شكويين حول التحرش الجنسى