شارك مع اصدقائك

25 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة السبت 24 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب -الإخوان في سوريا تنفي مسئوليتها عن الانفجارين - مجلس الأمن يدين الاعتدائين ويعزي الضحايا في سوريا - المجلس الوطني السوري يتهم نظام بشار بتدبير الانفجارين - حكومة الوفاق الوطني اليمنية تقدم برنامجها اليوم .........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة السبت 24 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 24/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب


أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم نتيجة الجولة الثانية من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب بعد استبعاد الدائرتين الثانية والخامسة بمحافظة الشرقية. وأكد عبد المعز في مؤتمر صحفي عقده لهذا الغرض أن إجمالي عدد الناخبين بلغ سبعة عشر مليونا وثلاث مئة وثلاثة وثمانين ألفًا وسبعة عشر ناخبًا ، بينما شارك سبعة ملايين وتسعمئة وثمانية وأربعون ألفا ومائة وواحد وتسعون ناخبا بنسبة مشاركة في الجولة الثانية بلغت ثلاثة وأربعين في المئة، وقد أظهرت النتائج تصدر قائمة حزب الحرية والعدالة، تلتها قائمة حزب النور، ثم قائمة حزب الوفد وفي المركز الرابع جاءت قائمة الكتلة المصرية، ثم قائمة حزب الوسط في المركز الخامس.




الإخوان في سوريا تنفي مسئوليتها عن الانفجارين


نفت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا مسؤوليتها عن تفجيري دمشق اللذين وقعا امس، مشيرة الى أن المخابرات السورية استحدثت موقعاً الكترونياً رديفاً بإسم الإخوان المسلمين بثّت عليه بيانا مزوّرا منسوبا للإخوان المسلمين، لتوريطهم في الاعتداءات، من جانبه أكد السفير سمير سيف اليزل مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس وفد طلائع بعثة مراقبي الجامعة العربية أن هذه المستجدات لن توقف عمل بعثة المراقبين.




مجلس الأمن يدين الاعتدائين ويعزي الضحايا في سوريا


من جهته أدان مجلس الأمن الدولي الاعتداءين ووصفهما بالاعمال الشائنة، وقدّم أعضاء المجلس تعازيهم الى عائلات الضحايا والشعب السوري خلافا للتقاليد التي توجب تقديم التعازي إلى الحكومات، من جهة ثانية لم يتمكن أعضاء المجلس من التوافق على مشروع قرار قدمته روسيا يدين أعمال العنف التي يرتكبها كل الأطراف، بما في ذلك الاستخدام غير المتكافىء للقوة من جانب السلطات السورية، إلا أن السفير الروسي فيتالي تشوركين عبر عن رفضه إلغاء أي إشارة الى العنف الذي يمارسه من وصفهم بعناصر متطرفة من المعارضة بحق النظام السوري.




المجلس الوطني السوري يتهم نظام بشار بتدبير الانفجارين


في السياق ذاته اتهم المجلس الوطني المعارض النظام الحاكم بالوقوف وراء التفجيرين، واعتبر أنهما تعبير عما سماه سلوك النظام وتفكيره الدموي والإجرامي. وأشار المجلس في بيان له إلى أن التفجيرين بمثابة محاولة من النظام للتشويش على عمل المراقبين العرب للكشف عن جرائم النظام وعمليات القتل التي يقوم بها بحق المدنيين والمتظاهرين السلميين. ومن جانبها حملت السلطات السورية المسؤولية لتنظيم القاعدة، فيما ألقى حزب الله بالتهمة على الولايات المتحدة.




حكومة الوفاق الوطني اليمنية تقدم برنامجها اليوم


تقدم حكومة الوفاق الوطني اليمني برنامجها العام إلى مجلس النوّاب اليوم لنيل الثقة. وأشارت مصادر برلمانية إلى أن برنامج الحكومة أرسل بالفعل إلى مجلس النواب الذي يجتمع اليوم؛ مضيفة أن برنامج حكومة الوفاق يؤكّد سعيها إلى إنشاء صندوق دولي خاص باليمن، تكون مهمته تمويل المشاريع ذات الأولوية بالنسبة للتنمية القطاعية على مستوى المحافظات.





الاعتداء على مسيرة لشباب الثورة اليمنية بصنعاء


أصيب أكثر من عشرة أشخاص جراء اعتداء نفذه مسلحون موالون للرئيس اليمني علي عبدالله صالح على مسيرة لشباب الثورة اليمنية خرجت أمس من العاصمة اليمنية صنعاء لاستقبال مسيرة الحياة القادمة من محافظة تعز. وقال مصدر في مسيرة الاستقبال انه تم الاعتداء عليهم من قبل مسلحين ومن يسمون بالبلاطجة في منطقة حزيز جنوب صنعاء في محاولة منهم لإفشال المسيرة قبل ان يعترضهم مسلحون آخرون وأشخاص بزي الحرس الجمهوري عند نقطة عسكرية خارج مدينة صنعاء.





المجلس التأسيسي التونسي على حكومة حمادي الجبالي


وافق المجلس التأسيسي التونسي على حكومة اقترحها حمادي الجبالي بأغلبية مئة وأربعة وخمسين عضوا، بينما اعترض ثمانية وثلاثون عضوا واحتفظ ثمانية أعضاء بأصواتهم. وقدم الجبالي بعد نيل حكومته الجديدة الثقة استقالته من عضوية المجلس التأسيسي عملا بأحكام القانون التأسيسي المتعلق بالتنظيم المؤقت للسلطة العمومية.




قبول حماس في منظمة التحرير خطوة على الطريق الصحيح


اعتبرت حركة حماس أن الاتفاق الذي استضافته القاهرة ويقضي بقبول الحركة في منظمة التحرير الفلسطينية خطوة على الطريق الصحيح، فيما اعتبرت إسرائيل أن ذلك من شأنه عرقلة عملية السلام.




آلاف المصلين يصلون بيت لحم لصلاة عيد الميلاد


يتجه المسيحيون الى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للاحتفال بعيد الميلاد بعد سنة شهدت اضطرابات سياسية في العالم العربي ، حيث بدأ آلاف المصلين بالوصول منذ الفجر الى هذه المدينة الصغيرة. ومن المقرر ان تتواصل الاحتفالات حتى وقت متأخر من الليل على أن تختتم بقداس منتصف الليل يحييه بطريرك القدس والذي سيلقي خلاله رسالة امل وسلام للمنطقة بعد ثورات الربيع العربي.




بدء مراسم التوقيع على ميثاق الشرف الوطني العراقي


بدأت في العراق مراسم التوقيع على ميثاق الشرف الوطني والذي دعا اليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. وتناقش الكتل السياسية ميثاق الشرف الوطني وتعديله والموافقة عليه، بهدف تحديد العلاقة بين مختلف أطياف الشعب العراقي بعد الانسحاب الأميركي. حضر مراسيم التوقيع رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ورئيس البرلمان الاسبق محمود المشهداني ورئيس كتلة ائتلاف دولة القانون البرلمانية خالد العطية وعدد من أعضاء مجلس النواب والاكادميين والشخصيات السياسية والاجتماعية.




الهاشمي يحذر من مخطط إرهابي باتجاه القتنة الطائفية


من جهته حذر نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي من ان استهداف مناطق محددة مؤشر خطير يكشف عن مخطط إرهابي يدفع باتجاه اشعال الفتنة الطائفية بالعراق . يأتي ذلك تزامنا مع اطلاق أطراف عراقية لعدة مبادرات تهدف للخروج من الازمة التي تمر بها البلاد .





الوفاق تتهم السلطات البحرينية بالاستخدام المفرط للعنف


اتهمت جمعية الوفاق المعارضة في البحرين السلطات باستخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق مظاهرة تطالب بالديمقراطية . يأتي ذلك بينما قالت السلطات إن الشرطة تعاملت مع مخربين رشقوها بالحجارة مما استدعى التعامل معهم وفقاً للضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات.




أردوغان يتهم فرنسا بارتكاب إبادة جماعية بالجزائر


أدان الرئيس التركى عبد الله جول تصديق الجمعية الوطنية الفرنسية البرلمان على قانون تجريم الإبادة الجماعية للأرمن. من جانبه اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان فرنسا بارتكاب إبادة جماعية في الجزائر واصفا التصويت على القانون بأنه مثال واضح على ما أسماه العنصرية والتمييز والتوجه المناهض للمسلمين..




مقتل 24 شخصاً في اشتباكات بوكو حرام مع الأمن


قتل أمس أربعة وعشرون شخصا فى الأقل إثر اشتباكات بين جماعة بوكو حرام وقوات الأمن في مدينة داماتورو الواقعة شمال شرق نيجيريا، بذلك يرتفع عدد قتلى الاشتباكات إلى واحد وثمانين شخصا، منهم تسعة وخمسون في الاقل من جماعة بوكو حرام وعدد من كبار الضباط في الشرطة والجيش بالإضافة إلى عدد من المدنيين.




باكستان ترفض تقرير أمريكي حول سبب مقتل الجنود


مازلنا في باكستان حيث زادت حدة التوتر بين واشنطن وإسلام آباد إثر رفض الجيش الباكستاني امس لتقرير أمريكي حول مقتل عدد من الجنود عن طريق الخطأ من قبل حلف شمال الأطلسي "الناتو" الشهر الماضي، مما يصعب التوصل إلى حل سريع للأزمة بين البلدين في وقت قريب.




انهيار منجم للفحم في أفغانستان يخلف 11 قتيلاً


قال مسؤول أفغاني إن أحد عشر من عمال المناجم لقوا حتفهم عندما انهار منجم للفحم في إقليم بغلان بوسط أفغانستان. وأضاف المسئول أنه لم يتضح على الفور سبب الحادث الذي وقع شمالي العاصمة كابول. وتقول الحكومة التي تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية لموارد البلاد المعدنية غير المستغلة إنها تحاول تنظيف صناعة الفحم في البلاد التي تكافح لتوفير الطاقة لشعبها كل فصل شتاء، والمعايير الأمنية متراخية في المناجم بأفغانستان ويقوم بعضها بتوظيف أطفال في العاشرة من عمرهم رغم القوانين الحكومية التي تمنع عمل الأطفال.




مناورة بحرية إيرانية في مضيق هرمز لمدة 10 أيام


بالتزامن مع التصعيد بين إيران والغرب بدأت طهران اليوم تدريبات بحرية تستمر عشرة ايام في مضيق هرمز. وقال قائد البحرية الإيرانية إن تنفيذ قرار إغلاق مضيق هرمز ضمن قدرات القوات المسلحة الإيرانية إلا أنه بحاجة إلى قرار من قبل السلطات العليا، موضحا أن المناورة تهدف إلى استعراض قدرات البلاد الدفاعية خاصة في ضوء ما يثار بشأن إمكانية توجيه ضربة عسكرية لبلاده




المعارضة الروسية تتظاهر تنديداً بتزوير الانتخابات


بدأت المعارضة الروسية مظاهرات في العاصمة موسكو للتنديد بما يعتبرونه تزويرا للانتخابات التشريعية وتمديدا للحركة الاعتراضية غير المسبوقة ضد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين والمرشح للانتخابات الرئاسية في مارس المقبل.. تأتي هذه الدعوة بعد أيام من دعوة الرئيس الروسي دميتري مدفيدف إلى "إصلاح شامل" لنظام بلاده السياسي.




بالونات كورية جنوبية لمساعدة سكان الشطر الشمالي


أطلق محموعة نشطاء من كوريا الجنوبية والمتطوعين الاجانب اليوم بالونات ضخمة تحتوي على مساعدات إنسانية بهدف تقديم بعض المساعدات للسكان في الشطر الشمالي. وكانت مجموعات صغيرة من النشطاء قد عمدت لارسال منشورات تتضمن رسائل تعارض نقل السلطة في كوريا الشمالية وهو ما أثار حفيظة بيونج يانج التي هددت باستخدام القوة للرد على مثل تلك الاعمال.




البدوي:أعداء الثورة يريدون إسقاط المؤسسة العسكرية


اكد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد ان هناك من يسعى لإسقاط المؤسسة العسكرية مشيرا الى وجود أعداء للثورة في الداخل لا يريدون لمصر أن تقوم كي لا تصبح أقوى دولة في المنطقة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وعسكرياً على حسب قوله. جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الذي عقده حزب الوفد بمدينة المنصورة لمساندة مرشحى الحزب فى الدقهلية والذي اكد فيه ان الانتخابات هى السبيل الوحيد للخروج من الوضع الحرج الذي تعيشه البلاد الآن .




اشتباكات بين الحرية والعدالة وأحد المستقلين بالمنيا


في إطار الاستعداد للمرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب وقعت مشادات بين أنصار مرشحي حزب الحرية والعدالة وأنصار أحد المرشحين المستقلين بقرية تله التابعة لمركز المنيا أثناء المسيرة التي كان يقوم بها مرشحي الحرية والعدالة بالقرية مما أدي إلي وقوع بعض الإصابات الخفيفة من الجانبين . تأتي تلك المشادات في اطار الحملات الانتخابية التي يقوم بها كافة المرشحين بهدف اقناع الناخبين ببرامجهم و نيل ثقتهم .





فوز بيطريون لنهضة مصر بدمياط والدقهلية وأسيوط والفيوم


أعلن المستشار احمد صيام المشرف على انتخابات نقابة الاطباء البيطريين بدمياط عن فوز الدكتور أحمد شوقي عماشة مرشح قائمة بيطريون لنهضة مصر بمقعد نقيب الأطباء البيطريين بدمياط . من ناحية أخرى فازت القائمة بمنصب النقيب بمحافظة الدقهلية كما حصل فاز عدد من مرشحي القائمة بعدد من مقاعد النقابة .

فاز الدكتور يحيى مصطفى الأطروش أحد مؤسسي حزب الحرية والعدالة بالدقهلية بمنصب نقيب الاطباء البيطريين بمحافظة الدقهلية بعد انسحاب ثلاثة من الترشح للمنصب لتنحصر المنافسة بينه وبين الدكتور عبده الشواف النقيب السابق . كما حصل مرشحا قائمة "بيطريون لنهضة مصر" على نحو خمسة وستين بالمائة من الأصوات التى تم فرزها إلى الآن .

وعلى نفس المنوال أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات البيطريين بالفيوم برئاسة المستشار عبد الله إبراهيم عويس فوز الدكتور محمد عبد الجواد العنتابى مرشح قائمة "بيطريون لنهضة مصر" بمقعد رئيس النقابة الفرعية بالمحافظة بعد حصوله على 161 صوت من أصل 218 قاموا بالتصويت . كما فاز أعضاء القائمة بعدد من مقاعد النقابة بعد حصولهم على أعلى الأصوات .

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة البيطريين بأسيوط عن فوز الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم الذي ينتمي لقائمة بيطريون لنهضة مصر بمقعد نقيب النقابة الفرعية . وفي المنيا تمكن المرشح المستقل الدكتور عمر عبد الوهاب بالفوز علي منافسه الدكتور نافع مهني مرشح قائمه بيطريون لنهضة مصر بفارق 7 أصوات بعد منافسه ساخنة علي مقعد النقيب



عمليات زراعة الكبد في مصر نجحت بنسبة 80%



قال الدكتور محمد فتحى أستاذ جراحة الكبد بمستشفى عين شمس أن عمليات زراعة الكبد فى مصر نجحت بنسبة ثمانين بالمائة وحذر من امتناع رجال الأعمال بعد الثورة من التبرع لمركز رعاية مرضى الكبد الموجود بالمستشفى الذي يساهم في زراعة الكبد للحالات الغير قادرة مما يهدد المركز بالتوقف .

وطالب فتحي خلال المؤتمر العلمى السادس عشر لمنتدى أطباء الكبد والجهاز الهضمى بالفيوم بضرورة قيام المصاب بأورام الكبد بعمل موجات صوتية كل أربعة أشهر بما يساعد على تشخيص المرض فى مراحل مبكرة



العاملين ببترو بيل يغلقون مطار الشركة بأبورديس


اغلق مئات العاملين المعتصمين بشركة بترول بترو بيل مطار الشركة بابورديس احتجاجا على ضم وزارة البترول 1500 عامل من شركة ابيسكو لخدمات البترول بعد الغائها الى الشركة . من ناحية أخرى واصل المئات من العمالة المؤقتة من مختلف الادارات بالشركة العامة للبترول برأس غارب اضرابهم عن العمل والاعتصام امام بوابات الشركة للمطالبة بالتثبيت حيث اقاموا سرادقا للمبيت فيه ورفضوا انهاء الاضراب والاعتصام حتي تتم الاستجابة لمطالبهم بالتعيين علي درجات وظيفية ثابتة بالشركة .





بني إدريس تتظاهر احتجاجاً على نقص الخبز والبوتاجاز


قال اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أن وزارة الموارد المائية والري قد وافقت على تصنيع عبارة نهرية حديدية حمولة 100 طن للعمل بموقع منفلوط / قرية المعابدة والذي يربط مركزي منفلوط وأبنوب عبر نهر النيل عن طريق الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن بالإسكندرية.

من ناحية أخرى تظاهر العشرات من أهالي قرية بني إدريس التابعة للوحدة المحلية لقرية مير التابعة لمركز القوصية بأسيوط أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم وتوافر الخبز والبوتجاز بالقرية وارتفاع سعر الأسمدة




مشروع سياحي عالمي للدير المحرق بأسيوط


وما زلنا في أسيوط حيث صرح سكرتير عام محافظة أسيوط اللواء يعقوب حسن إمام أن المحافظة تتبني مشروع سياحي عالمي للدير المحرق ومناطق الآثار الفرعونية والطبيعية المحيطة بالدير بقرية مير بالقوصية شمال المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع لمناقشة دراسة كلية التخطيط العمراني والإقليمي في جامعة القاهرة في إطار مشروع التوعية بأهداف الألفية المنفذ بين الأمم المتحدة وجامعة القاهرة . ويهدف المشروع لجذب مليون سائح أجنبي للمنطقة بدلاً من تعداد خمسة آلاف سائح المترددين حالياً و كذلك رفع تعداد السياحة الداخلية للمنطقة والتي تبلغ اثنين مليون سائح سنويا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق