شارك مع اصدقائك

06 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - لوزير التنمية المحلية: علمت بوجودى فى الحكومة يوم أداء اليمين.. وزير القوى العاملة: تثبيت الـ 500 ألف عامل ليس من اختصاصى.. ومشادة بين "أبو حامد" وممثل الأصالة ومرشح الإخوان

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

لماذا يحتفل الشيعة بيوم عاشوراء وسيدنا الحسين





عبد المنعم الشحات يتهم حلقة القاهرة اليوم بإثارة البلبة وخروجة من البرلمان وأدب نجيب محفوظ يشجع علي الفجور !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": وزير التنمية المحلية: علمت بوجودى فى الحكومة يوم أداء اليمين.. وزير القوى العاملة: تثبيت الـ 500 ألف عامل ليس من اختصاصى.. ومشادة بين "أبو حامد" وممثل الأصالة ومرشح الإخوان


استنكر الكاتب الصحفى محمد شردى عدم إعلان الدكتور كمال الجنزورى عن خطته فى إدارة مصر، على الرغم من أن المجلس العسكرى أعطى له صلاحيات رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه قبل ذلك كان رئيس الوزراء عندما يفشل يقول إن ما نفذه كان بتعليمات من رئيس الجمهورية، ولكن الآن رئيس الوزراء هو رئيس الجمهورية وهو ما يجعله غير مقيد، وستصبح دورة العمل بالنسبة له أسرع لأنه لن ينتظر أى إذن أو موافقات من المجلس العسكرى على أى قرارات يتخذها.

قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية المكلف مجددا فى حكومة الجنزورى، بإنه لم يتم تبليغه بالاستمرار فى الوزارة سوى صباح الأربعاء، يوم أداء اليمين، مشيراً إلى أنه سيستكمل ما كان قد بدأه بإنشاء جهاز للرقابة والتخطيط والمتابعة له حق الضبطية القضائية للقضاء على الفساد داخل المحليات، مؤكداً أنه لن تحدث أى حركة محافظين جديدة، وأن رئيس الجمهورية هو المنوط بذلك.

أضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية، أن حل المجالس المحلية لم يؤثر على أداء المحليات، مشيراً إلى أنه قد تم تشكيل مرسوم بقانون بإنشاء مجالس محلية مؤقتة، وأنه قد طلب من المحافظين قبل ذلك ترشيح 20 من الشخصيات لاختيار 10 شخصيات لإدارة المجلس المحلى لكل محافظة، وهو ما رفضه المحافظون، بسبب سعى العديد من التيارات السياسية لترشيح أعضائها، وهو ما جعل المحافظين يشعرون بالحرج خوفا من إرضاء طرف على حساب آخر، موضحاً أنه سيعتمد على منظمات المجتمع المدنى لترشيح شخصيات عامة لشعل تلك المناصب.

قال الدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة، إن وعد رئيس الوزراء بتثبيت 500 ألف عامل يختص بالقطاع الحكومى بشكل عام وليس من اختصاصه وحده، مشيرا إلى أن هذا العدد سيوزع على كل الوزارات، حسب طاقة كل وزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى محمد شردى بأن أولوياته هى النظر إلى القطاع الخاص وتحسين بيئة العمل به، بالإضافة لتحسين الأجور، مشيرا إلى أنه سيدرس كل الملفات مع العاملين بالوزارة، والذين يعتبر فكرى نفسه ضيفا عليهم، وأضاف أنه سيتابع ملف العاملين المطلوبين للسفر إلى ليبيا، ولكنه لن يعطى وعدا بشىء إلا بعد دراسة كافة الملفات بشكل دقيق لأنه لم يذهب إلى الوزارة إلى الآن.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
أبو العز الحريرى عضو مجلس الشعب
تامر نصار المتحدث باسم حزب الاصالة السلفى
خالد حنفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة
محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب عن الكتلة المصرية

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل عن الكتلة المصرية، إنه تم استخدام رموز وشعارات دينية ضده من قبل مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين فى الشارع بنصح الناخبين بعدم انتخابه لأنه مرشح الكتلة المصرية التى تعتبر صوتا للمسيحيين، وأن مرشح الحرية والعدالة هو مرشح المصحف، مشيرا إلى أن ما ساعده على تجاوز تلك الدعاية ضده أن الناخبين يعلمون أنه معلم للقرآن الكريم ويحفظه.

وهو مارد عليه عمرو خضر، مرشح الحرية والعدالة خلال مداخلة هاتفية، بأن أبو حامد هو من صرح لجريدة "اليوم السابع" بأنه على استعداد للتصادم المسلح إذا حكم الإسلاميون مصر،ـ مشيرا إلى أن أبو حامد وزع رشاوى انتخابية، ضمنها "بطاطين" تم توزيعها بمنطقتى بولاق أبو العلا وعابدين عليها صور "أبو حامد"، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر بتلك المخالفات، مضيفا أن جميلة إسماعيل المرشحة بنفس الدائرة كانت شاهدة على تلك المخالفات، ورد أبو حامد بأن تلك المخالفات لم تحدث، وأن جماعة الإخوان المسلمين هى من وزعت أكياس من السكر واللحوم على الناخبين.

وقال أبو حامد إن الإسلام قد وضع إطارا أخلاقيا للحياة، ولكنه ترك إدارة الأمور للعلم، ولكن التيار الدينى قال إن المرجعية التشريعية هى للدين، ولكن المرجعية العلمية تكمن فى التنفيذ، وأضاف أن المادة الثانية ستكون هى مسار الخلاف الدائم بمجلس الشعب القادم، بسبب سوء فهم الجماعة السلفية والإخوان المسلمين للدين، مشيرا إلى أن الدين به ما هو ظنى وما هو قطعى.

ورد عليه تامر نصار المتحدث باسم حزب الأصالة "السلفى"، بأنه لا يعرف الفرق بين القطعى والظنى، سائلا إياه إن كان يحمل "القرآن الكريم" قراءة وتفسيرا أم قراءة فقط، مشيرا إلى أن الإسلام به الحل الوحيد لمشاكل مصر والإنسانية عموما، وأضاف أن التيار الإسلامى تعرض لحملة تشهير إعلامية سياسية أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المصرى وأخافت المستثمرين من المجىء إلى مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق