شارك مع اصدقائك

05 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جميلة إسماعيل: استقالتى من "الغد" قريبا وبصدد إنشاء حزب جديد.. الهلباوى: الإخوان والسلفيين لن يخلعوا عباءتهم داخل البرلمان ليصبحوا ليبراليين .. المتحدث باسم "النور" : جولة الإعادة حسمت لصالح "الحرية والعدالة" بسبب أساليبهم الغير مشروعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 6/12/2011 يوتيوب كاملة



مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات وتقرير عن ردود الافعال بعد الغاء الانتخابات فى دائرة الساحل



قرية بكفر الشيخ تقرر مقاطعة الانتخابات و متابعة حية لفرز الصناديق الانتخابية



اجواء الانتخابات فى اسيوط ومتابعة حية لفرز الصناديق الانتخابية هناك



حوار خاص مع جميلة اسماعيل حول تجربتها فى المعركة الانتخابية

ج1



ج2



متابعة حية لفرز الصناديق الانتخابية فى الاسكندرية



انتخابات الاعادة فى الفيوم



حوار مع عدد من قيادات الاحزاب لتقييم نتائج المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية

ج1



ج2





تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء" : جميلة إسماعيل: استقالتى من "الغد" قريبا وبصدد إنشاء حزب جديد.. الهلباوى: الإخوان والسلفيين لن يخلعوا عباءتهم داخل البرلمان ليصبحوا ليبراليين .. المتحدث باسم "النور" : جولة الإعادة حسمت لصالح "الحرية والعدالة" بسبب أساليبهم الغير مشروعة

الفقرة الأولى
"حوار مع الإعلامية والناشطة جميلة إسماعيل"

صرحت الإعلامية والناشطة جميلة إسماعيل أنها ستتقدم باستقالتها قريبا من حزب الغد لإنشاء حزب جديدة يعبر عن أفكارها بالتعاون مع مجموعة أخرى من الأشخاص لم تفصح عن هوية أى منهم، مضيفة أن الطريق إلى البرلمان كان أهم من الكرسى نفسه، حيث أرادت من خلال معركتها تحقيق حلم "النائب المستقل" الذى يبنى نفسه ويناضل دون استناده إلى حزب أو تحالف.

وأضافت إسماعيل أنها حزينة لخسارتها فى الانتخابات لأنها "كسرت نفس" آلاف المواطنين الذين صوتوا لصالحها، مؤكدة أنها تعرضت لحملة من الشائعات تصورت أنها لن تحدث بعد مرور مصر بثورة 25 يناير قائلة "هناك أشخاص لعبوا المعركة الانتخابية بنفس الأساليب القديمة بإطلاق الشائعات وتبادل الاتهامات فى سبيل الحصول على الكرسى".

وأشارت إسماعيل إلى أنها رفضت النزول على قائمة الحرية والعدالة رقم 3 لكونها إمراة، وهذا ما دفعها للانسحاب منها، كما رفضت الانضمام لقائمة الكتلة لأنها ليست عضو فى أى من أحزابها، مشيرة إلى أنها قامت بنشر مصادر تمويل الدعاية الانتخابية الخاصة بها على موقع حملتها وكافة التبرعات التى حصلت عليها من أصدقائها وأهلها ومعارفها ومؤيديها.

وأكدت إسماعيل أنها رفضت تبرعا من المهندس نجيب ساويرس واعتذرت عنه بعد أن علمت أنه يدعم مرشحا آخر فى نفس الدائرة تابعا لحزب المصريين الأحرار، مضيفة أن ساويرس عرض عليها الانضمام لحزبه أكثر من مرة، بالإضافة إلى أن زوجها السابق أيمن نور قد عرض هو الآخر تبرعا فى مرحلة متأخرة من حملتها الانتخابية، كما منحها حق استخدام المقرات التابعة لحزب الغد لتعليق اللافتات وأيضا بعمارة الزمالك.

واتهمت إسماعيل الدكتور محمد أبو حامد، المرشح لمجلس الشعب عن دائرة قصر النيل والعضو فى حزب المصريين الأحرار، بمنح رشاوى للناخبين فى شكل بطاطين وهدايا للتصويت لصالحه فى الانتخابات، مضيفة أنه مارس العديد من الانتهاكات كتوجيه الأصوات فى الكنائس والتحالف أعضاء من الوطنى كالنائب السابق هشام خليل مصطفى لكسب مزيد من الأصوات.

وأضافت إسماعيل إنها شاهدت هذه الانتهاكات بنفسها، ورغم ذلك ترفض الطعن عليها قائلة "كان نفسى أشوف فى مرشح حزب المصريين الأحرار قيم ثورة 25 يناير بدلا من هذه الممارسات وترويج الشائعات ضدى أننى انتمى للإخوان".

ورد المرشح الدكتور محمد أبو حامد على هذه الاتهامات فى مداخلة هاتفية قائلا "لم أوزع بطاطين أو أتحالف مع أحد ضدك فاحترمك كثيرا ولم اوجه الأصوات من الكنائس ووجودك فى البرلمان كان سيضيف إليه الكثير بعد الثورة ولم أتحدث بشكل مضاد عنك ومعركتى لم تكن ضدك، وإنما ضد مرشح التيار السياسى الدينى لأننى أرى ان دائرة قصر النيل يصلح لها مرشح ليبرالى".

وأضاف أبو حامد أنه رصد بعض المواد التموينية والهدايا توزع مطبوعا عليها صورته بقصد تشويه شخصه فى الانتخابات مؤكدا ان التيار الدينى استخدم أساليب غير قانونية ومارس انتهاكات كثيرة.

الفقرة الثانية
الضيوف
الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب
الدكتور كمال الهلباوى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
محمد نور المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى

أكد الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجامعة الإخوان المسلمين، أن حزب الحرية والعدالة منظم ويعلم جيدا كيف يقدم دعايات مقبولة ولديه ميزات ناتجة عن خبرات متراكمة، إلا أن كل مرشح ينتهك الانتخابات فهو يعانى من نقص التربية والإعداد والتوجيه.

وانتقد الهلباوى دعوى بعض السلفيين أنهم يتبعون السلفية، مؤكدا أن تيارهم يضم من الشرق حتى الغرب من جهاديين وتكفيريين ولا يجب تعميم الحكم على جميع من ينتمى لهذا التيار، ورغم عمل حزب النور بالسياسة إلا أن بينهم من يعتبر أن الديمقراطية كفر قائلا "الثورة حدث فى مصر والإخوان أو السلفيين والجهاديين عليهم أن يغيروا من وسائلهم البالية، فلا عنف ولا تشدد لأنى أرى أمثلة شاذة تخيفنى رغم كونى إسلاميا والسلفية المنتشرة الآن شكلية واتمنى من حزب النور أن يتبع فقه الأولويات".

وأكد الهلباوى أن السلفى أو الإخوانى ليس منهم من سيخلع عباءته داخل البرلمان ليصبحوا ليبراليين أو علمانيين، فالجميع ذاهب بأفكاره وعقائده المختلفة، مشيرا إلى أن الشعب يرفض التكفير والدين يحاسب عليه الله، مطالبا العلمانيين والمتشددين بالاعتدال فى أفكارهم مؤكدا أن هناك بعض الليبراليين لا يعرفون حدود الأدب والمنطق، مطالبا بمناقشة القضايا الفقهية داخل الدوائر العلمية فقط وعدم إذاعتها إلا بعد التوصل لنتيجة فيها.

فيما أكد الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن الانتخابات شهدت منافسة غير شريفة، حيث استخدم الإخوان طرق غير قانونية داخل وخارج اللجان وأثناء فرز الأصوات بالإضافة لأساليب الدعاية الانتخابية السيئة.

وأضاف أبو الغار أن السلفيين أيضا لم يكن لهم يوما باع فى السياسة، وهذا ما شاهده فى طلاب الجامعة المنتمين لنفس التيار الذين لم يشاركوا الإخوان يوما فى المظاهرات، قائلا "كنت أحس أنهم بمعزل عن المجتمع وفجأة بعد الثورة دخلوا العمل السياسى ولاحظت أنهم يقولون عن الديمقراطية كفر، ومع ذلك خاضوا الانتخابات ومش مقتنع أن لافتتهم تخلو من وجه المرأة المرشحة، فهذا غير مقبول، مبديا خوفه من الانسياق وراء هذه المناقشات فى البرلمان ومتوقعا أن كل مشروع قانون سيحدث عليه نزاع فقهى بين الاخوان والسلفيين.

من جانبه أكد محمد نور المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى أن الأساليب التى اتبعها مرشحى "الحرية والعدالة" فى الانتخابات يحسم جولة الإعادة لصالحهم، حيث اتبعوا طرق غير مشروعة فى الدعاية بإطالة وقت التصويت لتأخير أكبر عدد من المواطنين عن الإدلاء بصوتهم أو احتلال اللجان حتى إن أحدهم قال له "معلش يا شيخ اركن أنت علشان لسه معندكوش تكتيك انتخابى"، مشيرا إلى أن نجاحهم كان متوقعا، حيث يحملون فكرا وسطيا حتى وإن لم يستطعوا التعبير عنه.

وأضاف نور أن الأفكار المتطرفة دائما ما تظهر وتموت سريعا لأن المجتمع المصرى بطبيعته وسطى قائلا "لا ننتوى كحزب النور أن نضيع وقت البرلمان فى سجالات فقهية فى ظل وجود قضايا حياتية أهم، مثل انهيار الاقتصاد والديون وعجز الميزانية والسياحة المخربة التى تحتاج لإعادة تخطيط وتطوير".

وأشار نور إلى أن أبو الهول والأهرامات أعظم المعالم يزورهم 3 ملايين سائح، فى حين أن برج إيفل الأقل منهم يزوره 12 مليون سنويا، مؤكدا أن حزب النور يرى أن المورد السياحى ضئيل ويسعى لمضاعفته قائلا "لا نرى أن المجتمع المصرى مبتذل ويحتاج إصلاحا، لأن الجانب الدينى لشعبه قوى"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق