شارك مع اصدقائك

04 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 3 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أديب: لا قيمة للجنزورى بدون الأمن والاقتصاد.. وعمرو حمزاوى يحذر من سيطرة رجال الأعمال على أحزاب مصر.. وساويرس: سحبنا مرشح الكتلة من أمام الشوبكى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 3 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب و مصطفى شردى حلقة 3-12-2011
المقدمة والاخبار



عمرو اديب ولقاء مع عمرو حمزاوى 3-12-2011

قاء عمرو اديب ومصطفى شردى مع عمرو حمزاوى بعد نجاحه فى الانتخابات
واتصال مع نجيب ساويرس حول دعوته للغرب للتدخل فى شؤن مصر



مجلس الشعب القادم وهل هو باقى لمدة 4 سنوات ام سيتم حله بوضع دستور جديد




رجل الأعمال نجيب ساويرس يوضح حقيقة تصريحاتة من تدخل امريكي في مصر و يكشف عن معلومة من رئيس دولة ان قطر أرسلت 100 مليون دولار للاخوان المسلمين ومشادة مع عمرو حمزاوي الفائز من المرحلة الاولي بمقعد الفئات عن دائرة مصر الجديدة




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 3 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: لا قيمة للجنزورى بدون الأمن والاقتصاد.. وعمرو حمزاوى يحذر من سيطرة رجال الأعمال على أحزاب مصر.. وساويرس: سحبنا مرشح الكتلة من أمام الشوبكى


تعليقا على تشكيل الدكتور كمال الجنزورى للوزارة الجديدة، قال الإعلامى عمرو أديب إن المصريين لن يحترموا أى وزارة بدون صلاحيات، منتقدا ذهاب الجنزورى للمجلس العسكرى لعرض تشكيل الوزارة عليه، قائلا "ليه طنطاوى لا يذهب إلى مجلس الوزراء"، مضيفا أن أهم أولوية للوزارة الجديدة هو الأمن، والاقتصاد قائلا: "لا قيمة للجنزورى بدون الأمن والاقتصاد"، كما انتقد "أديب" الاكتفاء بترشيح رانيا علوانى وزيرة للشباب فقط، قائلا نريد تمثيلا للشباب فى وزارات ذات أهمية، كما انتقد "أديب" اختيار المهندس ماجد جورج وزيرا للبيئة متسائلا: "لماذا الإصرار على أن يكون وزير البيئة مسيحيا لمدة 20 عاما مضت؟".

الفقرة الرئيسية

"حوار مع عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب"
طالب الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية، وعضو مجلس الشعب، بوضع حد أقصى للتبرعات لأى حزب سياسى، قائلا إنه لا يجوز لمجموعة من رجال الأعمال احتكار الأحزاب فى مصر عن طريق التمويل، قائلا "لا يجوز إعادة إنتاج رفيق الحريرى فى مصر".

وأضاف أنه على الأحزاب المؤمنة بمشروع الدولة المدنية أن تنسق فيما بينها خلال المرحلتين الثانية والثالثة من انتخابات مجلس الشعب الجارية، قائلا إنه بدلا من أن تتفتت الأصوات الانتخابية المطالبة بالدولة المدنية وفى النهاية يحصد المطالبين بالدولة الدينية النتيجة.

وعن تجربته الانتخابية قال "حمزاوى": إنها كانت رائعة وأفضل ما فيها هو تدفق الشارع المصرى على الانتخابات حتى فى الأماكن الشعبية والقرى والنجوع، مشيرا إلى أن التجربة كانت نزيهة واتسمت بالروح الرياضية بينه وبين منافسيه، على الرغم من محاولة البعض استخدام الشعارات الدينية ضده مثل دعوة أحد الأطراف لعدم انتخاب المرشح الليبرالى على مقعد العمال فى مصر الجديدة فى جولة الإعادة حتى لا تذهب أصوات الدائرة لاثنين من الليبراليين بعد نجاح "حمزاوى" على مقعد الفئات.

وأشار إلى أنه سيقوم بدعم كافة الأطراف الليبرالية والمطالبة بالدولة المدنية فى المراحل اللاحقة من الانتخابات، وبالأخص دعم حافظ أبو سعدة ومصطفى النجار.

وتخلل اللقاء مداخلة هاتفية للمهندس نجيب ساويرس، قال فيها إنه تلقى اتصالا هاتفيا من مسئول بمكتب رئيس جمهورية دولة عربية، بأن دولة قطر دفعت 100 مليون جنيه لجماعة الإخوان المسلمين، وأن السعودية دفعت أموالا طائلة لحزب النور، وأضاف بأنه لم يطلب من الولايات المتحدة التدخل لحماية مصر من التيارات الإسلامية ولكنه عقب تلقيه المعلومات من مكتب رئيس دولة عربية بدعم قطر والسعودية للإخوان والسلفيين، وعقب تصريحات وزير الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون بأنه لا مانع من وصول الإسلاميين للحكم، وأن هناك حوارا أمريكيا معهم، قال إنه قال للمسئولين الأمريكيين إنهم يشاهدون الدعم القطرى والسعودى ويغضون الطرف عنه، بالإضافة إلى إجراء حوار مع جماعة الإخوان، فيما يعنى أنه هناك توافق بين الولايات المتحدة وقطر والسعودية على دعم تلك الأحزاب .

كما رفض ساويرس الاعتذار الذى طلبه "سعد الحسينى" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين والذى طالبه فيه بالاعتذار عن مطالبته الولايات المتحدة التدخل ضد الإسلاميين، قائلا إنه لن يعتذر عن شىء غير صحيح، وأن الإخوان دائما يستخدمون دعاية سلبية وإشاعات ضده وضد "الكتلة"، مشيرا إلى أنهم الطرف الأكبر فى تزوير الانتخابات، على الرغم من ادعائهم أنهم متدينون ويطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وأضاف ساويرس أنه على استعداد لإعلان مصادر تمويل حزب المصريين الأحرار وأحزاب الكتلة المصرية فورا، وأن على جماعة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية الإعلان هم أيضا عن مصادر تمويلهم، مشيرا إلى أنه يفتخر بأنه يدعم المصريين الأحرار لأنه فى النهاية مواطن مصرى وليس قطريا أو سعوديا، مشيرا إلى أنه نتيجة لذلك سيكون تحالف "الكتلة المصرية" هو التيار المعارض الرئيسى داخل البرلمان القادم، مطالبا الأحزاب الليبرالية الحقيقية مثل حزب الوفد أن ينسقوا مع الكتلة لحماية الدولة المدنية، مشيرا إلى أن "الكتلة" سحبت مرشحها المنافس للدكتور عمرو الشوبكى فى دائرة "الدقى – العجوزة – إمبابة" إيمانا منها بنزاهته وكفاءته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق