شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جودة عبد الخالق: رغم وضعنا الاقتصادى الصعب لدينا مخزون من السلع الإستراتيجية يكفى حتى 20 يونيو 2012.. المتحدث باسم النور: توصلنا إلى الجهة التى تقوم باختراق صفحتنا على الفيس بوك.. مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون: نجلا الرئيس "مبارك" لم يطلبا الخلوة الشرعية مع زوجتيهما داخل السجن

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم".. جودة عبد الخالق: رغم وضعنا الاقتصادى الصعب لدينا مخزون من السلع الإستراتيجية يكفى حتى 20 يونيو 2012.. المتحدث باسم النور: توصلنا إلى الجهة التى تقوم باختراق صفحتنا على الفيس بوك.. مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون: نجلا الرئيس "مبارك" لم يطلبا الخلوة الشرعية مع زوجتيهما داخل السجن


أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك لم يطلبا الخلوة الشرعية بزوجتيهما داخل سجن طرة أو أى أحد من رموز النظام السابق، موضحا أن ما تم نشره على إحدى الصحف عار تماما من الصحة وخال من الحقيقة، منوها بأن الخلوة الشرعية كانت تتم لأعضاء الجماعة الإسلامية بسجن طرة تحت الحراسة المشددة، وذلك بالتنسيق مع النظام السابق وتم الانتهاء من هذه الخلوة منذ شهر نوفمبر الماضى.

وأوضح نجيب خلال مداخلة هاتفية، أن قواعد السجن تطبق على جميع المساجين دون استثناء أحد حتى رموز النظام السابق، منوها أن ظاهرة التهريب داخل السجون موجودة على مستوى العالم ولا يستطيع أحد منع حالات التهريب داخل السجون، إلا أن الحملات على السجون مستمرة لضبط المخالفات ومحاولة الحد منها .

وعن زيارة المساجين قال نجيب إن الزيارات تطبق على جميع المساجين حسب القانون ولائحة السجون المنصوص عليها، والمحبوس احتياطيا تتم له زيارة واحدة فقط كل أسبوع، أما المحكوم عليه فيتم زيارته مرة واحدة مرة واحدة كل أسبوعين.

أكد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم: أن امتحانات الثانوية العامة تبدأ من 9 يونيو حتى 30 يونيو القادم، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى المعتمدة من مجلس الوزراء، وتأجيل الامتحانات فى يوم انتخابات الرئاسة فقط، موضحا أنه فى حالة تقاطع مواعيد امتحانات الثانوية العامة مع انتخابات الرئاسة، فإن الوزارة ستؤجل الاختبارات فى الأيام التى يتم التصويت فيها فقط داخل مراكز الاقتراع دون تأثيرٍ سلبى على الجدول بشكلٍ عام.

قال نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، إنه تم التوصل إلى الجهة التى تقوم باختراق الصفحة الخاصة باسم الحزب على موقع الفيس بوك وتتعلق بصفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، والتى ظهرت أخيرًا على الفيس بوك، تحمل رمز الحزب، وتعلن أن المنتمين إليها أعضاء فى الحزب، موضحا أنه تم التوصل إلى صاحب الصورة المفبركة بوضع صورة زوج مرشحة وقام بنشرها على المواقع الرسمية وكانت مسارا للسخرية، وعند إقامة دعوى قضائية قاموا بالاتصال بنا، مطالبين الرجاء بالتنازل عن الدعوى بحجة أنها على سبيل الدعابة والهزار، منوها بأن هناك صفحات على الفيس بوك تعلن عن ترتيبات بأحداث تخريب وحرق منشآت ولا يتم التسليط عليها كما يتم التسليط على حزب النور التى تؤثر معنويا وسياسيا على الشارع المصرى، مما يدل على ازدواجية الإعلام المصرى.

وأكد بكار خلال مداخلة هاتفية، أن الحزب ليس له علاقة بصفحة الفيس بوك المسماة بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر، مشيرا إلى أن هناك قاعدة قانونية تقول إن "البينة على من ادعى" بأن يكون هناك دليل، ومع ذلك نفينا مرارا وتكرار علاقتنا بهذا البيان.

وأضاف بكار، أن كلمة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أمر ثابت عند كل المسلمين، وما يصل إلى الشارع المصرى مزيد من التخويف والتفزيع من حزب النور السلفى وإرادة خلق صورة ذهنية يجعله يفزع من البيان، موضحا أنه من جانب حزب النور السلفى أنها محاولة بائسة ويائسة لمزيد من التنفير خلال المرحلة الثالثة من الانتخابات.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن لهجة التخويف والقلق تختلف بين مصر وتونس من الناحية الجوهرية للمجتمع وسبب المطالبات الفئوية وبدأت بفعل ثورى، والإنتاج يتعرض للتباطؤ ومعطلة المعادلة الاقتصادية منها الأسعار، والوضع الاقتصادى بمصر أمر صعب بدون "تزويق".

وأوضح عبد الخالق، أن الاحتياجات الأساسية للمواطن مريحة للغاية بأنه لدينا مخزون كافٍ للسلع بالمفهوم الاستراتيجى، مثل القمح يكفى الاحتياجات اليومية، بالإضافة إلى التعاقدات الجارى توريدها تكفينا لفترة جيدة حتى شهر يونيو 2012، وبالنسبة للسكر لدينا مخزون استراتيجى يكفينا لمدة 3 شهور، وبالنسبة لزيت الطعام نستورد منه حوالى 80% من احتياجاتنا، ويتم تكريره وتعبئته للمواطنين.

وعن الخبز، أوضح عبد الخالق، أن هناك تحسنا فى منظومة الخبز بعد ثورة يناير أكثر من الوضع السابق بشكل عام، وقضية الخبز هى عملية جراحية خطيرة تتم معالجتها من خلال المجمعات الاستهلاكية، ولينا تصور عام للتعامل مع قضية الخبز، مضيفا أن هناك عقبات تواجهنا بالمجمعات الاستهلاكية ونعمل على مواجهتها، ونعمل على حل أزمة الخبز من خلال المخابز العملاقة الجديدة.

وأضاف عبد الخالق، أن مشكلة رغيف العيش تتعلق بدرجة إتاحة الكمية ونوعية الإنتاج، وتحتاج إلى نظرة اجتماعية، واستخدام الخبز للإنتاج الحيوانى، وخروج القرى من إنتاج الخبز إلى استهلاكه أثر على أزمة الخبز، ولذلك نوعية الخبز بدأت تتحسن فى الأيام الماضية القليلة، وندرس إعادة النظر فى دراسة منظومة الخبز.

وعن أزمة البوتاجاز، قال عبد الخالق، إن المواطن سيحصل على حصته من كوبونات البوتاجاز كل شهرين لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتطبيق نظام الكوبونات سيضمن وصول البوتاجاز للمواطنين فقط دون وصوله للتجار، واستخدام كوبونات البوتاجاز سيبدأ تطبيقه قريبا، موضحا أن تجار الطوب والدواجن أهم أسباب أزمة البوتاجاز، وللقضاء على أزمة البوتاجاز يتطلب تعديل الدعم بما يحكم العرض والطلب.

وتابع عبد الخالق قائلا إن استخدام الكوبونات هى استطاعة المواطن فى الحصول على أسطوانة البوتاجاز من المستودعات، لافتا إلى أن دعم الدولة للموازنة يوفر لأسطوانات البوتاجاز مبلغا قدره 15 مليار جنيه، نستطيع تحديد الاستخدام وتوفر حوالى 4 مليارات جنيه، وسوف تبدأ العملية التجريبية بمحافظتى الوادى الجديد والبحر الأحمر لتطبيقه على باقى المحافظات، مضيفا أنه لابد من إدراك طبيعة لمواطن المصرى فى الحصول على مستلزماته، للعمل على الحد من الاستهداف، من خلال شبكة توزيع، والنظام التى يتم تطبيقه سيتم فيه الحصول على حصته المطلوبة.

وأوضح عبد الخالق، أن الغاز الطبيعى نقوم بتوصيله بطرق غير مسبوقة إلى كل الوحدات السكنية للاتجاه إلى استخدم الغاز الطبيعى، لأنه أرخص من أسطوانة البوتاجاز يترتب عليه عدم زيادة الأسعار، موضحا أن الأمن الاقتصادى للفرد المصرى يتطلب ذلك، وبالتالى الوزارة عملها توفير الأمن الغذائى الوطنى والأمن الغذائى للمواطنين.

وقال عبد الخالق، إن الانتهاء من الانتخابات البرلمانية يعيد للحياة رونقها وخاصة بعد كتابة الدستور، والمؤكد أن العامل المنصرم أن ثورة يناير لن تذهب بدون تحقيق أهدافها، وتاريخ الثورات تحتاج إلى وقت وتضحيات، وبالتالى المصريين سيتحولون من رعايا إلى كونهم مواطنين، وأن الثورة مرتبطة بإحساس بالخطر مما يخلق رد فعل طبيعى من الثورة المضادة، ويجب إدراك الأفق للمساعدة على فهم طبيعة العملية التى نمر بها المرتبط بالمزاج العام، مما يحدث تغييرا جذريا فى المجتمع مما يساعد الثورة المضادة للالتفاف والرجوع إلى الوراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق