شارك مع اصدقائك

25 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - المتحدث باسم حزب النور: صحفى الإذاعة الإسرائيلية أوهمنى بأنه صحفى عراقى واليهود حرفوا تصريحاتى لأحداث البلبلة فى الشارع المصرى.. سمير مرقص: المجلس العسكرى فشل فى فهم شباب الثورة فتورط فى استخدام العنف معهم .. قيادى بحزب الحرية والعدالة: اتصالاتنا مع الأمريكان لا تخل بالأمن القومى المصرى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": المتحدث باسم حزب النور: صحفى الإذاعة الإسرائيلية أوهمنى بأنه صحفى عراقى واليهود حرفوا تصريحاتى لأحداث البلبلة فى الشارع المصرى.. سمير مرقص: المجلس العسكرى فشل فى فهم شباب الثورة فتورط فى استخدام العنف معهم .. قيادى بحزب الحرية والعدالة: اتصالاتنا مع الأمريكان لا تخل بالأمن القومى المصرى





شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال يسرى حماد، المتحدث باسم حزب النور السلفى، إنه فوجئ بصحفى يتصل به ويخبره بأنه صحفى عراقى وسأله فى بعض الموضوعات التى فوجئت بتحريفها لأن الحوار لم يكن به أى حديث عن حوارات أو مباحثات مع الجانب الإسرائيلى، حيث كان يعتقد أن حزب النور سيلغى اتفاقية كامب ديفيد.

وأشار حماد خلال مداخلة هاتفية، إلى أن الصحفى العراقى سأله عن النتائج المبهرة فى الانتخابات وسأله عن التعامل مع السياح، ثم سأله عن السائح الإسرائيلى فقلت له إنه مرحب به، طالما أن هناك اتفاقيات قائمة بين الطرفين وعندما قال لى إنه نراسل الإذاعة الإسرائيلية فقمت بإغلاق الخط، حيث فوجئت بمن يزايد على موقفنا الوطنى، حيث بدأوا فى تحريف كلامى، خاصة أنه لم يكن هناك أى حديث عن السفير الإسرائيلى ولا أى نقاط وردت فى موقع الإذاعة الإسرائيلية.

من جانبه قال على عبد الفتاح القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن حزب الحرية والعدالة حزب سياسى وله أن يستقبل أى شخصية سياسية حتى لو كانت شخصية، مثل جون كيرى، حيث تجرى الاتصالات دون إخلال بالأمن القومى ونحن لن نقدم أى تضحيات لكيرى أو لغيره.

وأشار عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية، أن جون كيرى عندما تحدث على كامب ديفيد تحدثنا بعنف معه عن ممارسات الإسرائيليين مع الفلسطينيين.

من ناحية أخرى قال فريد إسماعيل أمين عام حزب الحرية والعدالة بالشرقية، أن الحزب لم يتم تسمية مرشح له على الانتخابات الرئاسية حتى الآن، حيث إننا فى انتظار فتح باب الترشيح على منصب رئيس الجمهورية، وسنرى أسماء المرشحين وبرامجهم وسنقوم بدراسة برامج كل مرشح بغض النظر عن انتماءاته السياسية.

وأشار فريد، إلى أن ما يهمنا ألان هو البرنامج الذى سيقدمه المرشح وسيعلن عن التزامن بتنفيذه خلال فترته الرئاسية وفى نفس الوقت لم نرشح أى شخص من الإخوان لهذا المنصب ومن سيخوض الانتخابات من الأخوان فلن يحصل على دعمنا لأنه بذلك يكون قد خالف القواعد المعمول بها فى الإخوان.

وقال أن الحرية والعدالة لم يتم الاتفاق مع المجلس العسكرى على تسمية مرشح سيظهر فى وقت ما وهى شائعة يروج لها البعض.

على جانب آخر قال أحمد عباس محامى أسرة الطبيب المصرى، الذى لقى مصرعه فى لندن إنه بعد القبض على الشاب الذى تواصل عبر الإنترنت مع أسرة كريم لم يستطع أن يثبت ادعاءه بأنه كان يهزر مع أسرة المجنى عليه، حيث أدلى بمعلومات مثيرة بعد أن سألته النيابة عن المعلومات التى قالها لأسرة كريم أسعد، وهى معلومات شديدة الدقة لا يعرفها أحد.

وأشار عباس، إلى أن المتهم لم يظهر له أى قريب، كما أنه تخلص من شريحته عقب القبض عليه والتى كان مدونا عليها أرقام الهواتف الخاصة به، كما عثرت معه على كتيب به تليفونات رئاسة الجمهورية وأمن الدولة وعندما سألته النيابة ادعى أنه حصل عليها من نقابة المحامين، إلا أن هذا الشاب أظهر غموضا شديدا فى هذه القضية.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور رفعت سيد أحمد رئيس مركز يافا للدراسات الاستراتيجية

قال الدكتور رفعت سيد أحمد، رئيس مركز يافا للدراسات الاستراتيجية، إن المجلس العسكرى الآن يرتكب تزويرا فاضحا بعد أن خلط أوراق كل القضايا بعد أن دمجوا قضية السفارة الإسرائيلية والسعودية ومديرية أمن الجيزة، خاصة أن المجلس لا يزال قراره مقيدا بالأوامر الأمريكية، وهو ما يدفعنا إلى المطالبة بالاعتصام أمام السفارة الأمريكية.

وأضاف رفعت، أن التيار الدينى عليه أن يأخذ حذره من الآن لأنه سيتم وضع عدد من الأكمنة له وكان أولها زيارة جون كيرى مبعوث المخابرات الأمريكية للإخوان المسلمين، الذى سعى إلى معرفة سياسة الإخوان خلال الفترة المقبلة، باعتبارهم الفصيل الذى سيتولى الحكم فى مصر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه قد سافر إلى أمريكا لتوضيح موقف الإخوان للمخابرات الأمريكية.

وأشار رفعت، إلى أنه يطالب وزير الخارجية بألا يعتمد السفيرة الأمريكية قبل أن تقدم لنا أسماء المنظمات التى حصلت على أموال من الخارج، كما أن هناك معلومة مهمة تؤكد أن السفير الأمريكية كانت ترتدى الزى العسكرى وتقف فى الجامعة الأمريكية على مدار 18 يوما تراقب الثورة المصرية، كما أنه يكفى أن نعرف أن الـ cia والـ fbi له مقر رئيسى داخل السفارة الأمريكية وهو مقر الشرق الأوسط، علاوة على وجود بعض أعضاء الوطنى ممن يلعبون من داخل سجن طره سنعرف وقتها من هو الطرف الثالث الذى يلعب دور إثارة الفتنة فى مصر.

وقال رفعت تعليقا على اقتراح الاستشارى تقديم ميعاد انتخابات الشورى أن مجلس الشورى ليس له أهمية سياسية ولا فائدة منه حيث كانوا يسمونه يشبهونه أيام السادات" بالسبنسة".

الفقرة الثانية
الانتخابات البرلمانية
الضيوف
الباحث والسياسى سمير مرقص

قال الباحث والسياسى سمير مرقص إن طبيعة المرحلة التى نمر بها جعلت المواطن فى حالة ارتباك لأنه يتم فتح كافة الملفات فى وقت واحد، وهو أمر طبيعى فى هذه المرحلة لكن النتائج التى وصلنا إليها تجعل المصريين فى حالة فخر بأنفسهم فيكفى أن وصلت بمصر الأمور إلى أن نجد رئيس سابق.

وأضاف مرقص، أن المبادرة اليوم تحتاج إلى نوع من الانسجام والتناغم وهو ما لم نجده، خاصة أن شرعية الثورة لم تكتمل بعد لان الحراك الوطنى الذى شهدته مصر فى الفترة من 25 يناير حتى 3 مارس تحول إلى حراك طائفى بين الإسلاميين والليبراليين، وهو ما أحدث حالة من التشتت لن تنفع مصر الآن.

وأشار مرقص، إلى أن هناك ما يسمى بالطبقة الخطرة وهى الطبقة المهمشة التى خرج منها أغلب الشباب الثوار، ولذلك فإن التعامل الغريب من النظام الحالى مع الشباب لابد أن يتغير لأنه أمام جيل لم يعش الظلم مثل جيل السبعينيات، ولعل ذلك هو ما أدى إلى حدوث تورط فى العنف مع المتظاهرين بدءا من أحداث مسرح البالون، إلى مجلس الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق