شارك مع اصدقائك

25 ديسمبر 2011

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الصاوى: لا أمانع فى الترشح وزيرا للثقافة.. العسقلانى: ما يحدث الآن فى البلاد يصب فى مصلحة الإخوان.. تاج الدين: تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد 3 من الاشتراكيين الثوريين

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 24 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



"مصر تقرر": الصاوى: لا أمانع فى الترشح وزيرا للثقافة.. العسقلانى: ما يحدث الآن فى البلاد يصب فى مصلحة الإخوان.. تاج الدين: تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد 3 من الاشتراكيين الثوريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الفقرة الأولى
"حوار مع المهندس محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب"

قال المهندس محمد عبد المنعم الصاوى، عضو مجلس الشعب: "إنه تعرض لهجوم شرس وادعاءات بتقديم الخمور فى ساقية الصاوى"، موضحا أنه كانت هناك منشورات ضده تتوزع بكثافة وصفته بالعلمانى.

وأضاف الصاوى قائلا: "إن لدى علاقة جيدة بعمرو خالد ومعز مسعود ومصطفى حسنى ومفتى الجمهورية"، مشيرا إلى أن الانتخابات أستخدم فيها الدين، لكن مع ذلك هناك الكثير من الأقباط صوتوا لى.

ولفت إلى أنه إذا رأى المصلحة العامة فى جانب الإخوان سيقف معهم، وإذا كان غير ذلك فسوف ينصحهم، لأنه دائما ينتصر للحق، وقال: "إنه سيطلق على العام المقبل فى ساقية الصاوى عام "الإنصات"، موضحا أنه يحيى حزب النور على اختياره لاسمه لأننا نحتاج إلى النور وقول الرأى الفترة المقبلة دون أى قيود.

وأشار إلى أن الناس هى الناس سواء فى الحضر أو الريف، وطالب الناس بعدم الأخذ بالشائعات فليس هناك شخص سيئ بشكل مطلق أو إيجابى بشكل مطلق.

وقال: "إنه ليس هناك مانع من أن يختار أعضاء مجلسى الشعب والشورى اللجنة التأسيسية للدستور"، مشددا على أنه رغم عدم وجود أقباط فى البرلمان بكثرة، إلا أنه سيمثلهم، موضحا أن مدنية الدولة ليس فى خطر ومصر لن يغيب عنها الدين أبدا.

وأضاف: "أنه لا يمانع فى الترشيح وزيرا للثقافة فى أى حكومة ائتلافية"، وتابع: "ربنا يقصر عمر حكومة الجنزورى"، وشدد على أنه إذا رأى حزب الحضارة أن ينسحب من التحالف الديمقراطى فليس هناك مانع، مؤكدا أنه لن يفرح بالكرسى البرلمانى وسيقوم بدوره كنائب مهما كلفته مواقفه.

ولفت إلى أنه سيسعى إلى إقناع مجلس الشعب بإن يطرح الدستور فى استفتاء على الشعب مادة مادة.

وفى سياق آخر قال محمود العسقلاني، المنسق العام لحركة مواطنين ضد الغلاء: "إن ما يحدث الآن فى البلاد يصب فى مصلحة الإخوان".

وأضاف: "أن الثورة المصرية كانت تحتاج إلى حد كبير للسياسة"، مشيرا إلى أن سيناريو ثورة الجياع ربما يكون قادم بينما قال شهاب عبد المجيد، رئيس منظمة الشباب بحزب الجبهة الديمقراطية فى نفس السياق أن :"الإعتصامات ليست السبب فى وقف حال البلد"، موضحا أنه المعتصمين أمام مجلس الوزراء لم يمنعوا الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء من الدخول إليه.

وعن المرحلة الانتخابية القادمة قال السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية: "إننا أمام انتخابات لا يحكمها رؤى ولا برامج ولكن الطائفية الدينية، وبالتالى فلن تنتج الأفضل"، موضحا أن العصبيات اختفت وحلت مكانها التوجيهات الدينية، كاشفا عن أنه أضطر إلى استخدام أسمه كاملا فى الانتخابات لينفى عنه أنه مسيحى أو عميلا للموساد.

وأضاف: "أدبيا لم يكن على الإخوان تقديم مرشح ضدى وأنا رئيس حزب الجبهة"، لافتا إلى أن القوى السياسية تورطت فى الإعلان الدستورى والاستفتاء لعدم الحوار فى البداية مع المجلس العسكرى.

وأشار إلى أن التيارات الإسلامية كانت تحشد باسم الدين فى الانتخابات، مشيرا إلى أنه إضطر إلى استخدام أسمه كاملا، لافتا إلى أن 15 ألف من خارج الدائرة دعموا مرشح الحرية والعدالة.

وأكد أن الكثير من أمناء المحافظات بالحزب كان لديهم رغبة للانسحاب من الكتلة المصرية بسبب توزيع المرشحين، مشيرا إلى أن الجبهة لديه فرص فى المرحلة الثالثة للانتخابات.

وفى سياق آخر قال جمال تاج الدين، أمين لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين: "أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد 3 من حركة الاشتراكيين الثوريين، لأنه رأى أن ما يطرحوه على صفحات الفيس بوك أمر خطير ويهدف لإسقاط الدولة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "أن البلاغ موقف شخصى منه باعتباره أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين وليس للإخوان شىء فى هذه القصة"، مؤكدا أنهم يقدرون بشكل كامل حركة الاشتراكيين الثوريين لكن لا يمنع أنه عندما يخطئ أحد منهم ويسعى للتخريب وإسقاط الدولة أن يواجه ذلك، مشيرا إلى أنه هناك فرق بين إسقاط الدولة وإسقاط النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق