شارك مع اصدقائك

16 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مفتى الديار: هناك تلاعب بمقادير مصر وبكيت عندما رأيت المجمع العلمى يحترق.. والكفراوى: نعيش مأساة لا يمكن تحديد أبعادها.. وخبير أمنى: لابد من وجود قانون ينظم عملية التظاهر والاعتصام

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 17 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": مفتى الديار: هناك تلاعب بمقادير مصر وبكيت عندما رأيت المجمع العلمى يحترق.. والكفراوى: نعيش مأساة لا يمكن تحديد أبعادها.. وخبير أمنى: لابد من وجود قانون ينظم عملية التظاهر والاعتصام


قال الدكتور محمد الشرنوبى أمين عام المجمع العلمى المصرى إن مصر فى حزن شديد على هذا المجمع، وتاريخ مصر وعلماؤها الذين وضعوا تراثهم خلال 200 عام فى هذا المكان، وأضاف أن من حرق المبنى بعض الصبية والمجرمين ويقيناً ليسوا ثوارا، لأن كلمة المجمع العلمى التى تتوج المبنى تمنع أى ثائر أن ينظر إلى العلم هذه النظرة ويحرق ما فيه.

أكد الشرنوبى خلال مداخلة هاتفية أن مبنى المجمع العلمى بعيد تماماً عن مبنى مجلس الوزراء وعن مجلس الشعب، وبالأمس أذاعت إحدى القنوات الفضائية على شريط الأخبار أن هناك حريقا بمنى المجمع المصرى، وأكد على أنه ذهب بنفسه إلى المبنى ولم يجد أى حريق به، وفى الساعة السابعة صباحاً علم أن هناك حجارة تقذف على المبنى والنيران مشتعلة فى المبنى بأكمله.

وأضاف الشرنوبى أن المبنى بأكلمه انتهى وهناك 192 ألف كتاب وخريطة ودورية ومخطوطة أحرقت بالكامل ومنها النسخة الأصلية من كتاب وصف مصر، وأكد على أن المبنى فى طريقه للانهيار الكامل خلال ساعات لأنه من المبانى القديمة.

من جانبه قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن هناك تلاعبا بمقادير مصر ومصر أعظم من هذا التلاعب، وأضاف أنه بكى برؤية المجمع العلمى وهو يحترق، والنسخة الأصلية من كتاب وصف مصر الذى له دولاب خاص به وله تصميم خاص لا وجود لمثله الآن، وهذا الدولاب بمئات الآلاف من الجنيهات.

وأكد جمعة خلال مداخلة هاتفية أن الشهيد الشيخ عماد عفت ضرب من الأرض وليس من الأعلى، وهذا يضع علامات استفهام على الطرف الثالث الذى يريد أن يشعل البلاد، وتساءل من هذا الذى يفرح فى استشهاد رجل من العلماء وحرق المجمع العلمى المصرى.

وقال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، إن هناك اتصالات دائمة مع رئيس الوزراء، وأكد على أنه تم إرسال مجموعة من الخبراء لتشكيل لجنة فى الميدان ضمت مرميين من دار الوثائق وشباب المجلس الأعلى لوزارة الثقافة، وأكد على أنهم أنقذوا بعض الكتب والمخطوطات وتم التحفظ عليها وسوف تنقل إلى وزارة الثقافة.

وقال المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، إننا نعيش فى مأساة لا يمكن تحديد أبعادها، ويجب إعطاء فرصة للحكومة الجديدة، وأضاف أن من حرق المجمع العلمى المصرى شخص غير وطنى على الإطلاق.

وتساءل الكفراوى هل جهاز أمن الدولة والمخابرات العامة غير قادرين على معرفة الأشخاص المتسببين فى حرق تراث مصر؟!!، قائلاً "لا حول ولا قوة إلا بالله".

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الخبير الأمنى طلعت مسلم"

قال اللواء أركان حرب طلعت مسلم الخبير الأمنى والاستراتيجى إن ما حدث فى الشارع خلال الـ24 ساعة السابقة له علاقة بالمكاسب السياسية والانتخابات التى تم تحقيقها، وأكد على أن هناك تراخيا فى تطبيق القانون بحجة عدم استخدام القوة والعنف مع الثوار، وأشار أن هناك قانونا لتنظيم عملية التظاهر والاعتصام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق