شارك مع اصدقائك

11 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - عبد المنعم سعيد: تصريحات الإخوان الهادئة تأخرت كثيرا وتصريحات السلفيين مزعجة ومفزعة.. أمين الشرطة الشاهد فى موقعة الجمل: قيادات المديرية يتعمدون إهانتى.. أشرف عبد الغفور: المجلس الاستشارى هدفه إعادة الثقة بين المجلس العسكرى والشعب

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 10 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": عبد المنعم سعيد: تصريحات الإخوان الهادئة تأخرت كثيرا وتصريحات السلفيين مزعجة ومفزعة.. أمين الشرطة الشاهد فى موقعة الجمل: قيادات المديرية يتعمدون إهانتى.. أشرف عبد الغفور: المجلس الاستشارى هدفه إعادة الثقة بين المجلس العسكرى والشعب


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال سعيد فتحى، أمين الشرطة بمديرية أمن القاهرة وأحد الشهود فى قضية موقعة الجمل، إنه فوجئ بعد إعلان شهادته فى هذه القضية بنوع من الاضطهاد من الضباط المتواجدين فى المديرية، كما صدر قرار تعسفى بنقلى داخل المديرية، وهو ما دفعه إلى تقديم العديد من الالتماسات لنقله لمكان خارج المديرية، وبعد أن صدرت موافقة عادت قيادات المديرية وألغت الموافقة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية، إن قيادات المديرية يتعمدون إهانته حتى إن أحد العمداء قام بضربه على رأسه باليد لإهانته، بل الأكثر من ذلك فقد فوجئت باللواء الذى أعمل معه يطلب منى عدم المجىء للعمل مرة أخرى، وهو ما دفعنى إلى التقدم بشكوى إلى حكمدار القاهرة، الذى طلب منى كتابة طلب نقل وهو ما حدث إلا أنهم قاموا بحفظ الطلب ليبقى الحال على ما هو عليه حتى الآن.

قال المستشار صبرى حامد، رئيس اللجنة العامة بانتخابات القاهرة، فى مداخلة هاتفية، إن هناك قضاة أو موظفين لهم انتماءات سياسية، مشيرا إلى أننا لم نكن مستعدين لهذا العدد الكبير من الناخبين، وهو ما ترتب عليه عدد من المشاكل مثل تأخير الورق للجان، وهو ما سنسعى لتلافيه فى المرحلة الثانية، حيث قمنا بإضافة 1300 قاض جديد، بل إننا سندرس الفرز باللجان الفرعية، وهو ما يتم دراسته مع المجلس العسكرى واللجنة العليا للانتخابات.

الفقرة الأولى:
حوار مع الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، تعليقا على تعيين أمل فوزى رئيسا لتحرير مجلة نصف الدنيا إن كل معرفتى بها هى أنها صحفية تعمل بشكل مهنى، حيث طلبت منى أثناء رئاستى للأهرام السفر إلى السودان لعمل موضوعات صحفية وهو ما حدث حيث قامت بعمل مهنى للغاية.

وأضاف سعيد، أزمتها أنها زوجة أسامة هيكل، وزير الإعلام السابق، إلا أنها كانت دائما مرشحة لرئاسة تحرير نصف الدنيا، وهو أمر طبيعى لأنها تتميز بالكفاءة والمهنية.

أما بهية حلاوة، زوجة زكريا عزمى، فقد أشار الدكتور عبد المنعم سعيد إنه لم يتدخل فى تعيينها وأن كل ما فعله هو تفعيل قرار تعيينها لأنها كانت رئيس التحرير التنفيذى لمجلة ديوان وهو كل ما فعلته هو تفعيل قرار قديم.

وأوضح سعيد، أن التطمينات التى أطلقها الإخوان خلال الساعات الماضية حول التزامهم بالأبواب الأربعة الأولى من الدستور والتركيز على الباب الخامس الخاص بنظام الحكم وصلاحيات الرئيس جاءت متأخرة، وكان لا بد أن تصدر فور انتهاء انتخابات المرحلة الأولى وتقدمهم فيها.

وأضاف سعيد، أن تصريحات السلفيين حول تحريم الآثار ومهاجمة السياحة مزعجة ومفزعة، وتعتبر خطر على الديمقراطية.

وعن تقديم اعتذار من عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق قال سعيد إن عصام شرف لم يكن لديه جدول زمنى أو جدول أعمال يمكن أن يسير عليه، لذلك فمن الطبيعى أن يعتذر للشعب المصرى عن الفترة التى قضاها لأنه لم يأت بجديد لكن الأغرب أن حكومة الجنزورى تكرر نفس الأخطاء أهمها أزمة الأمن وأزمة الثقة بالنفس فى مسألة الديمقراطية.

الفقرة الثانية
حوار مع أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين وعضو المجلس الاستشارى

قال أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، وعضو المجلس الاستشارى، إننا بصدد انتخاب رئيس والوكيلين والأمين العام للمجلس، مشيرا إلى أن ظهور المجلس كان متأخرا للغاية 9 أشهر كاملة، حيث كان من المفترض ظهوره والاستجابة لفكرة الدستور أولا، لأنه كان سينأى بمصر عن الكثير من الكوارث لذلك فانه من الطبيعى أن يشهد تكوين المجلس هذا الهجوم.

وأضاف عبد الغفور، إننا فى طريقنا لأخطر 6 أشهر قادمة فى حياة مصر، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى ليس له علاقة بوثيقة السلمى، بل إن دوره هو أن يقم جسر مفقود بين المجلس العسكرى وبين الشعب.

وأشار إلى أن اعتذار الحرية والعدالة عن المشاركة فى المجلس لأنهم كجماعة لهم حساباتهم، خاصة أن المجلس العسكرى سيتعرض لموجة نقد كبيرة حتى إن البعض بدأ يردد أن هناك فنانين ضمن المجلس الاستشارى مع أن مشاكله ليست سياسية فقط كما أن السياسة متغلغلة فى كافة النواحى.

وعن صعود التيار الدينى قال عبد الغفور إنه لا يخشى من صعودهم لأنه سيقومون بانتهاج منهج يرضى جميع طوائف الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق