شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 13 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 13/11/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




القبض على مدبر تفجير خط الغاز بالعريش


أكد مصدر أمني أنه تم فجر اليوم إلقاء القبض على العقل المدبر لتفجير خط الغاز الواصل إلى الأردن وإسرائيل ويدعى محمد عيد التيهي، وذلك فى أحد المناطق بشارع البحر بالعريش.. جاء ذلك خلال عملية نفذتها قوة كبيرة من الجيش والشرطة داهمت المنطقة بعد ورود معلومات بتواجده بها. وأضاف المصدر أن المتهم يعد العقل المدبر للهجوم على قسم ثان العريش ومعسكرات الأمن المركزى وإنه على رأس القائمة المطلوبة أمنيا.






مظاهرة في دمشق تنديداً بقرار الجامعة العربية


تجمع آلاف من السوريين اليوم في ساحة السبع بحرات وسط العاصمة دمشق للتعبير عن تأييدهم للرئيس بشار الأسد ورفض قرار الجامعة العربية بتعليق مشاركة سوريا في اجتماعاتها.. ونظم موالون للنظام أمس مظاهرات اقتحموا خلالها سفارتي قطر والسعودية في دمشق..





الحكومة والمعارضة يقتربان من اتفاق خروج صالح


من جهته قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي إن الحكومة والمعارضة اقتربتا من اتمام اتفاق يهدف إلى تسهيل خروج الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة. وأكد منصور خلال اجتماع مع جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة أن هناك مهمة تتمثل في ترجمة قرار مجلس الامن رقم ألفين واربعة عشر على ارض الواقع، مشيرا إلى أن المناقشات مع المعارضة غطت حوالي خمسة وثمانين بالمائة من الاتفاق.





آلاف اليمنيين يتظاهرون احتجاجاً على قصف تعز


شارك الآلاف من اليمنيين في مدينة تعز، في مسيرة احتجاجية على القصف الذي تعرضت له المدينة يوم الجمعة وأدى إلى سقوط ستة عشر قتيلا وعشرات الجرحى. كما خرج الآلاف في مسيرة مشابهة في عدة أحياء من صنعاء. من جهته أعرب مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، عن استنكاره لاستمرار أعمال العنف وهدد بقطع زيارته ورفع تقريره الى مجلس الامن في حالة استمرار الرئيس علي عبدالله صالح في التعنت وعدم التوقيع على المبادرة الخليجية التي تنص على استقالة صالح مقابل منحه حصانة هو وأقاربه.






الحكومة والمعارضة يقتربان من اتفاق خروج صالح



من جهته قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي إن الحكومة والمعارضة اقتربتا من اتمام اتفاق يهدف إلى تسهيل خروج الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة. وأكد منصور خلال اجتماع مع جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة أن هناك مهمة تتمثل في ترجمة قرار مجلس الامن رقم ألفين واربعة عشر على ارض الواقع، مشيرا إلى أن المناقشات مع المعارضة غطت حوالي خمسة وثمانين بالمائة من الاتفاق.





واشنطن قلقة من أعمال العنف في تعز



على صعيد ذي صلة أعربت الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء أعمال العنف الاخيرة التي وقعت في تعز واستهدفت السكان المدنيين، ودعت إلى فتح تحقيق في هذا الأمر، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند انه اذا كان الرئيس صالح حريصا بالفعل على مستقبل اليمن وعلى مواطنيه فلا بد له من البدء على الفور بنقل كامل للسلطة تمهيدا لاجراء انتخابات رئاسية.





نبيل العربي في طرابلس لدعم الشعب الليبي



وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى إلى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة تستغرق يوما واحدا يبحث خلالها مع المسئولين بالمجلس الوطني الانتقالي سبل دعم الشعب الليبي في المرحلة القادمة .وتأتي زيارة العربي بعد أيام من لقائه الدكتور مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني في القاهرة بهدف التأكيد على دعم الجامعة للنظام الليبى الجديد.





قتلى وجرحى في قتال عنيف على مشارف طرابلس



أدى قتال عنيف بين جماعات محلية مسلحة إلى مقتل عدة أشخاص على مشارف طرابلس أمس وسط حديث عن خصومات قبلية وتأييد متعصب للزعيم الراحل معمر القذافي. وكان تقرير اخباري ذكر أن قتالاً بالأسلحة جرى بين ثوار مدينة الزاوية وثوار منطقة المايا الواقعة غربي العاصمة طرابلس يوم الخميس مما اسفر عن سقوط جرحى. وذكر شهود عيان أن الاقتتال جاء من أجل السيطرة على أحد المعسكرات التابعة لكتيبة خميس القذافي.





بدء حملة الانتخابات التشريعية المبكرة في المغرب



بدأت أمس في المغرب حملة الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الخامس والعشرين من نوفمبر بمشاركة نحو ثلاثين حزبا. ودعي أكثر من ثلاثة عشر مليون مغربي إلى انتخاب ثلاثمئة وخمسة وتسعين نائبا في مجلس النواب الجديد وسيفسح المجال خلال أسبوعين قبل الاقتراع أمام برامج دعائية تلفزيونية تحدد مدتها حسب أهمية الأحزاب. وكان الملك محمد السادس دعا في خطاب الأحد الماضي إلى انتخابات شفافة يقود الفائز فيها حكومة ائتلافية.





تحالف جماعات دارفور لإسقاط البشير



اعلنت ثلاث جماعات متمردة في اقليم دارفور السوداني -وهي حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان جناح منى أركو مناوي، وحركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور، فضلا عن الحركة الشعبية لتحرير السودان في قطاع الشمال انهم شكلوا تحالفا سياسيا وعسكريا يستهدف اسقاط حكومة الرئيس عمر حسن البشير. وقال بيان مشترك إن الجماعات الأربعة ستشكل لجنة عسكرية مشتركة لتنسيق العمل العسكري ضد الخرطوم. من جانبها اتهمت اجهزة الامن السودانية جنوب السودان بمساعدة التحالف عن طريق السماح للمتمردين بالاجتماع في الدولة الجديدة للاعداد لاعلانهم.





قصف مطار كركوك بأربعة صواريخ كاتيوشا



استهدف مجهولون اليوم بأربعة صواريخ كاتيوشا قاعدة مطار كركوك التي تتخذها القوات الأمريكية والعراقية مقرا لها.. وصرح مصدر مسئول بالشرطة بأن حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن الهجوم لم يعرف بعد؛ مضيفا أن الطائرات الأمريكية حلقت في سماء المدينة لتحديد مصدر إطلاق الصواريخ. وكانت قيادة شرطة كركوك أعلنت عن مباشرتها بتطبيق خطة مشتركة لحماية القواعد العسكرية في المحافظة بعد زيادة استهدافها من قبل الجماعات المسلحة في الآونة الاخيرة ..





الرئاسة الإيطالية تعلن قبول استقالة برلسكوني



أعلن الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو قبول الاستقالة التي تقدم بها أمس رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، وبدأ نابوليتانو مشاوراته مع القوى الحزبية لتشكيل الحكومة الجديدة واتخاذ إجراءات جدية لتحقيق الاستقرار ولطمأنة الأسواق المالية. ومن المتوقع ان يكلف الرئيس الايطالي المفوض الاوروبي السابق ماريو مونتي بتشيكل حكومة من الفنيين قبل فتح الاسواق المالية غدا الاثنين.





الشرطة الأمريكية تعتقل ٤٢ من #OccupyWallStreet


اعتقلت الشرطة الامريكية اثنين واربعين شخصا ينتمون لحركة احتلوا وول ستريت علاوة على تفكيك بعض مخيماتهم وأمرهم بمغادرتها فورا،،
وانتشرت المخيمات في عدد من المدن الأمريكية تضامنا مع حركة احتلوا وول ستريت في نيويورك للاحتجاج على ما يصفه المتظاهرون بعدم المساواة الاقتصادية والنفوذ غير المناسب لمصالح الشركات على السياسة الامريكية




إتفاق أبيك على إنشاء منطقة حرة للتجارة


أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما أن تسع دول بمنطقة المحيط الهادئ من المشاركين في القمة السنوية للدول الأعضاء في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا (أبيك) اتفقت على الخطوط العريضة لاتفاقية جديدة لإنشاء منطقة حرة للتجارة. كانت أعمال القمة بدأت أمس في هونولولو بولاية هاواي الامريكية لمناقشة تحديات النمو بدول المنتدى وسبل تدعيم العلاقات التجارية فيما بينها.





المواقف الأمريكية والروسية مازالت متباعدة



قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف بعد اجتماعه امس مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ان المواقف الامريكية والروسية مازالت متباعدة بشأن الخطط الامريكية المتعلقة ببناء نظام دفاع صاروخي يتخذ من اوروبا مقرا له.. وقال ميدفيديف على هامش اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (ابك) المنعقد في هاواي إنه تم الاتفاق على مواصلة البحث عن حلول ممكنة مع الوضع في الاعتبار أن المواقف مازالت متباعدة.





وفاة وزير الداخلية المكسيكي فى تحطم مروحية



ارجئت قمة أمريكا الشمالية التي كان من المقرر أن تعقد اليوم فى هونولولو بهاواي على هامش اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وذلك نظرا لوفاة وزير الداخلية المكسيكي فى حادث تحطم مروحية كانت تقله اول من امس مع سبعة مسئولين آخرين. وكان من المقرر أن يعقد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون محادثات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر خلال القمة .وأعلن وزير النقل المكسيكي أن ضبابا كثيفا تسبب على الارجح في تحطم الطائرة.





ثلاث هجمات للمتشددين شمال غرب باكستان



لقى ثمانية عشر شخصا مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح بينهم أطفال في ثلاث هجمات للمتشددين في منطقة خيبر القبلية بشمال غرب باكستان. وأدى الهجوم الأول إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة أربعة آخرين لدى انفجار قنبلة زرعها مجهولون في منطقة السوق ببلدة مستاك قرب الحدود الأفغانية. وفي هجوم آخر وقع بالمنطقة نفسها لقى ستة أشخاص مصرعهم بينهم طفلان وامرأة. من جهة آخرى هاجم نحو عشرين شخصا من أعضاء جماعة تطلق على نفسها اسم عسكر الإسلام مركزا لقوات حرس الحدود في مدينة بارا ما أدى لمقتل ستة وإصابة عشرة آخرين.





أعمال الانقاذ مستمرة في زلزال فان



ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال مدينة " فان" بجنوب شرق تركيا الذي وقع الاربعاء الماضي إلى تسعة وثلاثين قتيلا فيما لا تزال أعمال الانقاذ مستمرة للبحث عن ناجين. في سياق متصل، بدأت هجرة سكان المدينة المنكوبة الى المدن المجاورة هربا من البرد القارس جراء انخفاض درجات الحرارة خاصة مع حلول موسم الشتاء وتساقط الثلوج بكثافة .





الأمن التركي يقتل خاطف العبارة في بحر مرمرة



تمكنت قوات الامن من قتل خاطف عبارة محملة بالركاب بعد عدة ساعات من اختطافها أثناء رحلة في بحر مرمرة شمال غرب تركيا،، وكان الخاطف الذي ينتمي الى حزب العمال الكردستاني الانفصالي هدد بأنه يحمل متفجرات أثناء عملية اختطاف العبارة.





ارتفاع ضحايا فيضانات تايلاند إلى ٥٣٦



ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي تشهدها تايلاند منذ أواخر الشهر الماضي لتصل إلى خمسمائة وستة وثلاثين قتيلا على الأقل فضلا عن تشريد أكثر من ثلاثة عشر مليون شخص . من جانبه حث حاكم بانكوك سكان ثلاث مناطق جنوب غرب العاصمة على ترك منازلهم خوفا على أرواحهم بسبب ارتفاع منسوب المياه. وكانت رئيسة الوزراء التايلاندية ينجلاك شيناواترا قد أعلنت مؤخرا أن الحكومة ستقوم بتخصيص أكثر من ثلاثة مليارات دولار لإعادة إعمار البلاد في أعقاب الفيضانات .





سول تتظاهر ضد اتفاقية التجارة مع أمريكا



تظاهر نحو تسعة آلاف ناشط من كوريا الجنوبية فى الحى المالى بالعاصمة سول احتجاجا على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي يرون أنها غير عادلة للعاملين بالقطاع العام. وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالاتفاقية مرددين شعارات مناهضة للحزب الوطنى الكبير الحاكم الذى يطالب بالتصديق سريعا على هذه الاتفاقية. وتخللت المظاهرة بعض الاشتباكات مع عناصر شرطة مكافحة الشغب ما أدى إلى اعتقال عدد من المتظاهرين.





وزير الخارجية يبدأ جولة مغاربية



عودة للشأن المحلي حيث غادر القاهرة اليوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو متوجها إلى الجزائر فى مستهل جولة مغاربية تستمر أربعة أيام وتشمل أيضا تونس والمغرب وموريتانيا. وتعد هذه الجولة هى الأولى لوزير الخارجية لدول المغرب العربى، حيث يجرى خلالها مباحثات مع نظرائه فى الدول الأربع تتناول آخر المستجدات فى ظل مرحلة الربيع العربى التى تمر بها المنطقة.





الكتلة المصرية تحصل على رمز العين


حصلت قوائم أحزاب الكتلة المصرية على مستوى الجمهورية على رمز "العين " كرمز انتخابي موحد لها. وكانت أحزاب الكتلة أقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم، للمطالبة بقيام اللجنة بمنحها رمزا موحدا لها. من جهة أخرى كشف مصدر قضائى، باللجنة العليا للانتخابات، أن هناك اتجاها إلى تأجيل إعلان الكشوف الرسمية الخاصة بالمرشحين على المقاعد الفردية والقوائم الحزبية لمجلسى الشعب والشورى، لحين ورود الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة باستبعاد المرشحين الذين ينتمون إلى الحزب الوطنى المنحل، وأشار إلى أن اللجنة اتجهت إلى هذا القرار بعد صدور الحكم القضائى، ما لم يتم الطعن عليه




اجتماع التحالف الديمقراطي بشأن وثيقة السلمي



تعقد أحزاب التحالف الديمقراطى من أجل مصر بمشاركة مجموعة من الأحزاب الأخرى وفى مقدمتها الوسط والعدل وعدد من مرشحى الرئاسة إجتماعا بمقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لمناقشة الموقف النهائى من وثيقة المبادىء الدستورية التى طرحها الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء.





البحرية الأسترالية تنقذ أربعة حيتان محاصرة



قامت قوات من البحرية الاسترالية بإنقاذ أربعة من الحيتان المحاصرين في ميناء ماكواري Macquarie ونقلهم الى البحر باستخدام القوارب والشباك على طول سواحل ولاية تسمانيا Tasmania. وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن الحيتان الاربعة هم الناجون من بين أربعة وعشرين حوتا تقطعت بهم السبل على شاطئ المحيط بالقرب من بلدة ستراهان Strahan حيث لقوا حتفهم هناك.


نفاذ تذاكر مباراة مصر والبرازيل في الدوحة

نفذت تذاكر مباراة مصر والبرازيل الودية والتي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة غدا الاثنين نظرا للإقبال الكبير عليها من الجالية المصرية بقطر. يأتي ذلك بعد أن توصلت الجالية المصرية لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تخفيض أسعار تذاكر المباراة الودية التي سيخصص دخلها بالكامل لصالح ضحايا المجاعات في الصومال.





الترجي التونسي يحرز لقب دوري أبطال أفريقيا



أحرز نادي الترجي التونسي لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه بهدف دون رد على الوداد المغربي في إياب الدور النهائي للبطولة باستاد رادس في العاصمة تونس. سجل هدف الترجي الوحيد المدافع الغاني هاريسون افول بعد إحدى وعشرين دقيقة من بداية المباراة. بهذا الفوز يمثل الترجي القارة السمراء في كأس العالم للأندية في اليابان الشهر المقبل.





جماهير الترجي التونسي تحتفل ببطولة أفريقيا



احتفلت جماهير الترجي والشعب التونسي عموما بفوز فريقهم بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه مكررا الإنجاز الذي كان قد حققه قبل سبعة عشر عاما. وخرجت الجماهير التونسية للشوارع فرحة بفوز فريقها باللقب بفوزه على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف دون رد في مباراة إياب الدور النهائي التي أكملها الضيوف بعشرة لاعبين.





تعديل قواعد تداول بورصة المشروعات الصغيرة



تعديل قواعد تداول بورصة المشروعات الصغيرة في البورصة اليوم مع عيسى فتحي نائب رئيس شعبة الأوراق المالية





تأجيل دعوى مخاصمة محكمة مبارك وشركاه



قررت محكمة استئناف القاهرة في جلستها اليوم تأجيل الدعوة القضائية التي أقامها أحد المحامين المدعين بالحقوق المدنية في قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك والتى يختصم فيها المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التى تباشر محاكمة الرئيس السابق والمستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى جلسة الأربعاء المقبل. وقد أرجعت المحكمة السبب وراء التأجيل إلى تمكين مقيم دعوى المخاصمة لتقديم المزيد من المستندات.





معبر رفح شهد عبور 200 ألف شخص في 2011


صرح مصدر مسؤول بأن اجمالي حركة العبور في معبر رفح خلال الفترة من يناير الماضي وحتى شهر أكتوبر بلغ أكثر من مائة وتسعة وثمانين ألف فردا في الاتجاهين ... وان مصر قامت في هذه الفترة بمساعدة نحو أكثر من خمسة آلاف ومئتي معتمر فلسطيني من قطاع غزة لأداء المناسك وتوفير كافة السبل لسفر الحجاج الفلسطينيين للاراضي السعودية .
واكد المصدر ان ذلك ياتى فى اطار حرص مصر على تخفيف المعاناة عن الاشقاء الفلسطينيين فى غزة للسفر ، واكد فى الوقت نفسه على استمرارية حرص مصر على مصالح شعب قطاع غزة وروابطها التاريخية مع القطاع واستقبالها لقوافل الاغاثة القادمة برا أو بحرا أو جوا طبقا للقواعد الموضوعة فى هذا الشأن.مشيرا الى انه خلال هذه الفترة تم ادخال تسعة وأربعين ألف طن أدوية ومستلزمات طبية إضافة إلى ثمانية عشر سيارة اسعاف مجهزة و واثنين وعشرين سيارة خاصة لنقل المعاقين بجانب خمسة عشر كرسي متحرك ... اضافة إلى عبور مساعدات غذائية تقدر حجمها بنحو مئتي وثلاثة وسبعين ألف طن من مختلف المواد الغذائية .




مشايخ العريش يجتمعون لإنهاء حالة اللاأمن


طالب مشايخ وعواقل العريش والشيخ زويد بالقضاء على مظاهر البلطجه والعنف ومنع استخدام العرف بطريقة تهدد استقرار سيناء وتؤثر على امن مصر كما شددوا على إقرار وثيقة يوقع عليها كل أفراد القبائل حتى يتسنى حساب أى مخالف أو خارج على العرف والقانون.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بديوان العكور بالشيخ زويد وأوصى الموتمر بأن يقوم المشايخ بمسؤلياتهم عن أفرع قبائلهم ومواجه الخارجين عن الاعراف والتقاليد والعوده الى التطبيق الصحيح لها
يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه مجلس العريش العام تشكيل لجنه لمخاطبه المجلس الاعلى للقوات المسلحه والالتقاء بالمسئولين التنفيذيين بمحافظه شمال سيناءلانهاء حاله اللا أمن السائد ودراسه امكانيه تشكيل لجان شعبيه لحمايه الممتلكات الخاصه.




القبض على عصابة سرقة الأدوات الكهربية بالسويس



تمكنت قوة من مديرية امن السويس من ضبط تشكيل عصابي مكون من فردين تخصص فى سرقة الادوات الكهربائية وذلك بعد كثرة البلاغات من قري سياحية مختلفة بالعين السخنة بالسويس بسرقة اجهزة كهربائية من داخل الفلل والوحدات السكنية . على جانب اخر اقام قسم شرطة عتاقة معرضا للمسروقات التي تم ضبطها حضره اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس والذى اشار ان هناك اجهزة تم ضبطها لم يتم التبليغ عنها وجاري التحقق والبحث عن اصحابها. هذا وقد تم ترحيل المتهمين للنيابة التي شرعت في مباشرة التحقيق معهما.





أهالي دمياط يعيدون غلق الميناء بعد ساعات من فتحه


قام عدد من الأهالي المحتجين بإغلاق ميناء دمياط وكافة الطرق المؤدية إليه للمرة الثانية في غضون ساعات من إعادة افتتاحه من قبل الجيش؛ حيث قاموا بالتجمع من جديد وأغلقوا الميناء مما أدى إلى نشوب احتكاكات بين الأهالي وقوات الأمن..
تجدر الإشارة إلى أن الاحتجاجات كانت قد بدأت ثالث أيام عيد الأضحى ، احتجاجا على عدم نقل مصنع "موبكو" للبتروكيماويات والكائن بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط والذي يتضرر الأهالي من وجوده.
هذا وقد نظم عمال الشركة بمحافظات السويس والقاهرة ودمياط مظاهرات فى توقيت واحد للمطالبة بالحفاظ على المصنع، واصفين الاحتجاجات الشعبية وأعمال قطع الطرق بأنها تهدد أرزاقهم




طعون ضد فلول الوطني يالقضاء الإداري بالشرقية



شهدت محكمة القضاء الاداري بالزقازيق تكدس شديد من قبل مرشحي مجلسي الشعب والشوري بمحافظة الشرقية لتقديم الطعون ضد فلول الحزب الوطنى للمطالبة بعزلهم سياسيا ومنع ادارجهم بالقوائم اسوة بحكم محكمة القضاء الاداري بالمنصورة .من جانبه اصدر رئيس المحكمة المستشار ابراهيم طنطاوي تعليماته بفتح خزنية المحكمة طوال اليوم لتلقي رسوم الطعون المقدمة ضد مرشحي الوطني المنحل بعد تلقي المحكمة حوالي من مائة وعشرين طعنا على القوائم الحزبية ومرشحي النظام الفردي .





المؤتمر الأول لمرشحي الحرية والعدالة بالإسماعيلية



تعهد مرشحو حزب الحرية والعدالة بالاسماعيلية بتبنى خطط تنموية واقتصادية متكاملة تقضى على الفقر وتشجع الاستثمار بما يصب في رفع المستوى الاقتصادى للشعب المصرى . وأكد عدد من أعضاء حزب الحرية على حرصهم لتقديم الخدمات للمواطنين في كافة المجالات بهدف تخفيف المعاناة وخاصة عن محدودي الدخل مع العمل على ازالة مساوئ النظام السابق التي شهدت جاوزات أضرت بالمواطنين .جاء ذلك خلال المؤتمرالانتخابي الأول لمرشحى قائمة الحرية والعدالة بالإسماعيلية.





ميناء نويبع يستقبل 2500 حاج غداً



يستقبل غدا ميناء نويبع ثمانين أتوبيس يقل أكثر من ألفين وخمسئمة حاج يمثلون أول وفود من الحجاج العائدين من الاراضي المقدسة على أن تستمر رحلات العودة حتى الجمعة القادم لتصل اجمالي العائدين أكثر من اثني عشر ألف حاج . هذا وقد أصدر اللواء بحري محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة مواني البحر الأحمر تعليماته بإنهاء إجراءات عودة الحجاج فور وصولهم وقبل تكدسهم بصالات الجوازات والجمارك





د. صفي الدين خربوش يلتقي شباب الوادي الجديد


ام رئيس المجلس القومى للشباب الدكتور محمد صفى الدين خربوش بزيارة لمحافظة الوادى الجديد لافتتاح منتدى شباب الوادى الجديد .. استقبله خلالها اللواء طارق مهدى ومسئولي الشباب والرياضة بالوادي الجديد .
وخلال زيارته عقد الدكتور خربوش لقاءا مع شباب المحافظة تناول الوعى الانتخابى ودور الشباب في الحياة السياسية وفى الانتخابات البرلمانية المقبلة .




حبس المتهمين الثلاثة في فتنة سوهاج



قررت نيابة سوهاج الكلية حبس المتهمين الثلاثة فى أحداث الفتنة الأخيرة بقريتى أولاد يحى وأولاد خليفة بسوهاج أربعة أيام على ذمة التحقيق لتورطهم في الاحداث التي أدت لمقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة وعشرين آخرين على الاقل فضلا عن الاعتداء على سيارات الشرطة . و تعود احداث الواقعة الى أول أيام عيد الأضحى بسبب خلافات على أولوية تحميل الركاب بين أفراد من العائلتين نتج عنها إصابة أربعة أشخاص من كلا الطرفين صاحبه وقوع اشتباكات تم خلالها تبادل إطلاق النار من كلا الجانبين على مدى الأيام الثلاثة الماضية.





الموافقة على مطالب العاملين بمكتبة الإسكندرية


صرح الدكتور خالد عزب مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية ان الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة وافق بعد اجتماعه مع عدد من ممثلي العاملين بالمكتبة على جميع طلبات المتظاهرين بهدف الحفاظ على قيمة المكتبة ودفع عجلة العمل فيها .
وطالب الدكتور سراج الدين جميع الزملاء الالتزام بالضوابط القانونية مع ضرورة العودة للعمل من أجل انتظام عجلة الأداء المتميز المعهود به في مكتبة الإسكندرية




برق ورعد وأمطار ثلجية غزيرة بمطروح


شهدت محافظة مطروح موجة من تساقط الأمطار الثلجية الغزيرة صاحبها موجات متواصلة من البرق والرعد لم يشهدها أهالي مطروح منذ سنوات طويلة مما صاب الموطنين بحالة من الفزع والقلق ..
كما تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث العديد من أعطال الكهرباء وتراكم كميات كبيرة من المياه بمعظم شوارع مطروح كما تأثرت حركة السفر على الطرق السريعة خاصة على الطريق الدولي الإسكندرية - مطروح - ليبيا
وتجري حاليا الأجهزة المعنية بالمحافظة العمل على إزالة المياه من الشوارع وحصر الخسائر المترتبة عليها وكذلك حصر كميات المياه بخزانات تجميع مياه الأمطار المنتشرة بصحراء مطروح والتي يعتمد عليها في الزراعة والشرب وتربية الأغنام




مقتل مسجل خطر صعقاً أثناء سرقة كابل بالسويس



عثرت قوات الامن بالسويس على جثة مسجل خطر تخصص في سرقة الكابلات الكهربائية بمنطقة الساحل بطريق السويس - العين السخنة. كان المذكور قد لفظ أنفاسه بصعق كهربائي أثناء قيامه بسرقة كابل كهربائي بمنطقة الساحل. وقامت أجهزة الأمن بإخطار النيابة التي تولت التحقيق ونقل الجثمان إلى مشرحة السويس العام. واتضح من التحريات ان القتيل مسجل خطر سرقات عامة " كبلات كهربائية " ولديه 47 قضية لسرقة الكابلات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق