شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 12 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 12/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





تعليق مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية



قرر مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في ختام اجتماعه تعليق مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارا من يوم 16 نوفمبر الحالى إلى حين قيامها بالتنفيذ الكامل لتعهداتها التي وافقت عليها بموجب خطة العمل العربية لحل الازمة السورية. وأكد المجلس في ختام اعمال دورته إلى سحب سفراء الدول الأعضاء من دمشق وفرض عقوبات سياسية واقتصادية على الحكومة السورية ، كما دعت الجامعة الجيش السوري إلى الامتناع عن قتل المدنيين بالإضافة الى التنسيق مع المنظمات العربية والدولية العاملة بحقوق الإنسان لتوفير الحماية للمدنيين ، كما دعت الجامعة المعارضة السورية للاجتماع خلال 3 أيام لدراسة الموقف و بحث إمكانية الإعتراف بها.





تعليق مشاركة سوريا يخدم أجندة غربية



في اول رد فعل لها على قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري قال مندوب سوريا بالجامعة ان قرارها بتعليق مشاركة سوريا في أنشطة الجامعة العربية هو انتهاك لميثاقها ويظهر انه يخدم أجندة غربية وأمريكية ، على حد قوله. وقال المندوب يوسف أحمد ان هذا التحرك الذي عارضه مندوبان في الاجتماع الوزاري للجامعة بالقاهرة لا يجوز اتخاذه إلا بالاجماع في اجتماع قمة للزعماء العرب.





ارتفاع شهداء جمعة تجميد العضوية إلى ٣٧


أفادت لجان التنسيق المحلية للثورة السورية بأن حصيلة القتلى جراء قيام قوات الأمن بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في "جمعة تجميد العضوية" ارتفعت إلى 37 شخصا.
من ناحية اخرى ، أعرب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن عن ترحيبه بتقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان في العالم الذي تتهم فيه السلطات السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في مدينة حمص




تظاهر مئات الآلاف من شباب الانتفاضة اليمنية



تظاهر مئات الآلاف من شباب الانتفاضة ضد النظام في العاصمة اليمنية صنعاء في مسيرتين منفصلتين مرددين هتافات تطالب بمحاكمة قتلة اليمنيين وتندد بقصف القوات الموالية للنظام للأحياء السكنية في تعز. كما تظاهر عشرات الآلاف في مدينة تعز جنوبي اليمن معبرين عن غضبهم من قصف المدينة واستمرار الحشود العسكرية فيها. وتزامنت تلك التظاهرات مع عصيان مدني شامل شل الحركة في المدينة احتجاجاً على القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه القوات الموالية للنظام منذ ثلاثة أيام وتسبب في مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات.





النيجر تمنح اللجوء السياسي للساعدي القذافي


قررت النيجر منح اللجوء السياسي إلى الساعدي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي لأسباب إنسانية . ونفت وجود سيف الإسلام القذافي داخل أراضيها ، لكنها قالت إنها على استعداد أن تمنحه اللجوء السياسي إذا طلب اللجوء إليها .
كان الساعدي القذافي قد طالب في وقت سابق الشرطة الدولية "الإنتربول" بإلغاء طلب اعتقاله بحجة أن حكام ليبيا الجدد لا يمكنهم توفير محاكمة عادلة له




أشتون تدعو ليبيا للمساواة بين الجنسين



دعت كاثرين آشتون مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الاوروبي ليبيا الى ان تكفل احترام المساواة بين الجنسين نظريا في القانون وعمليا على ارض الواقع بينما تتحول البلاد نحو الديمقراطية وقالت ان الاتحاد الاوروبي سيواصل دعم هذا الهدف. كانت آشتون تتحدث خلال زيارة سريعة الى طرابلس حيث افتتحت بعثة الاتحاد الاوروبي والتي تهدف الى المساعدة في تنسيق جهود المساعدة لليبيا.





لم يتم تحويل أموال من حسابات مبارك بمصر


نفي البنك المركزي المصري تحويل أية أموال من حسابات الرئيس السابق أو أسرته بالبنوك العاملة فى مصر إلى خارج مصر منذ ثورة يناير وحتى اليوم..و ذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة من البنك وقرار النائب العام بالتحفظ على كافة اموال الرئيس السابق واسرته ومنعهم من التصرف فيها.
جاء ذلك في بيان للبنك المركزي المصري أصدره اليوم تعقيبا على البيان الصادر من السيد المستشار مساعد وزير العد ل لجهاز الكسب غير المشروع بشأن امتلاك عائلة الرئيس السابق لمبالغ تتجاوز ثلاثمائة وخمسين مليون دولار فى سويسرا




تكليف بتذليل عقبات تصويت المصريين بالخارج



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة كلفت الحكومة بتذليل كافة العقبات أمام تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى .وقال عبد المعز إن قرار حق تصويت المصريين فى الخارج لم تطعن عليه أى جهة باعتباره "حق لهم" على الرغم من وجود بعض الصعوبات العملية التى تتمثل فى عدم ملائمة العديد من القنصليات والسفارات البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج لاجراء عمليات التصويت فى الانتخابات .





سلفاكير ينفي علاقة جوبا بمتمردي الشمال


نفت الخرطوم اتهامات جوبا بقصف مناطق داخل حدود دولة جنوب السودان , وشدد المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد ، على احترام الخرطوم للقوانين الدولية .
كان رئيس دولة جنوب السودان سالفاكير ميارديت قال إن الخرطوم تتهم الجنوب بدعم المتمردين على طول الحدود لتبرير تحركات جارية ضد جوبا. ونفى سالفاكير أي علاقة لجوبا بمتمردي الشمال سياسيا أو عسكريا




تسليم تقرير طلب عضوية فلسطين لمجلس الأمن


أعلن رئيس مجلس الأمن السفير خوسيه كبرال أن لجنة قبول الأعضاء الجدد سلمت إلى المجلس أمس تقريرها المتعلق بالطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.
من جهة أخرى ، قال مراقب فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة السفير رياض منصور إن عددا من المندوبين الدائمين العرب لدى المنظمة الدولية سيلتقون الأمين العام للامم المتحدة دون أن يوضح سبب الاجتماع




أبو مازن: حق الفلسطينيين في دولتهم مقدس



من جانبه شدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس على أن حق الفلسطينيين فى دولتهم المستقلة مقدس وأن السعي لإنجازه لن يتوقف. وأوضح عباس أن ذهاب الفلسطينيين لمجلس الأمن الدولي يعتبر تمردا على سياسة القوة، وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية فى مواجهة المحاولات اليائسة لتنحيتها جانبا، مشيرا إلى أن عنوان المرحلة المقبلة سيكون مواصلة العمل على نزع الشرعية عن الاحتلال ونيل اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعضويتها في الأمم المتحدة .





رفع الجلسة العلنية لمحكمة الحريري



رفعت المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري الجلسة العلنية التى عقدتها أمس والتي تعد الاولى بعد صدور القرار الاتهامي ونشر مقتطفات منه قبل حوالي أربعة أشهر . وسوف تنظر المحكمة في طلب الادعاء تأجيل انطلاق المحاكمات الغيابية واستدعاء السلطة اللبنانية للمثول أمام المحكمة لسؤالها عن أسباب عدم توقيف المتهمين الأربعة حتى الان. كما ستنظر المحكمة الدولية في طلب الدفاع عدم المضي قدما بمحاكمات غيابية .





نصر الله يستبعد شن إسرائيل حرباً على لبنان



استبعد الأمين العام لحزب الله / حسن نصر الله أن تشن إسرائيل حربا على لبنان ، معتبرا أنه إذا شنت الحرب فستكون مغامرتها الأخيرة. كما اكد نصر الله ان تصاعد التهديدات الاسرائيلية بضرب المنشآت النووية الايرانية يهدف الى جر إيران الى مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين متهما واشنطن بمعاقبة الدول التى قال انها افشلت مشروعها بالمنطقة خصوصا إيران وسوريا.





مقتل ٢١ جندياً من الحرس الثوري الإيراني


قال متحدث باسم الحرس الثوري الايراني للتلفزيون الحكومي ان خمسة عشر جنديا ايرانيا قتلوا واصيب عدد آخر بجروح خطيرة في انفجار وقع اليوم في قاعدة عسكرية قرب طهران.
وقال راميزان شريف ان الحرس الثوري كانوا ينقلون الذخيرة في احدى الترسانات في القاعدة عندما وقع الانفجار. مشيرا الى ان هناك بعض الضحايا في حالة خطيرة




قوات الأمن التركية تقتل خاطف العبارة


قتلت قوات الامن التركية خاطفا وحيدا يعتقد انه متشدد كردي في عملية تمت قبل فجر اليوم لانقاذ اكثر من عشرين راكبا تم احتجازهم كرهائن لمدة اثنى عشر ساعة على ظهر عبارة شمال غرب تركيا.
كانت تقارير قد قالت في وقت سابق ان خمسة اشخاص يشتبه بانهم متشددون اكراد قاموا بخطف العبارة. وتمثل عملية الخطف تلك تغييرا في اساليب حزب العمال الكردستاني الذي كثيرا ما يشن هجمات ضد قوات الامن في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه اغلبية كردية



تركيا تطلب مساعدات دولية لضحايا الزلزال



وصل عدد القتلى جراء زلزال مدينة فان بجنوب شرق تركيا إلى سبعة وعشرين قتيلا فيما تمكنت فرق الانقاذ الليلة الماضية من انتشال خمس جثث من من تحت أنقاض بعد مرور تسعة وأربعين ساعة على الزلزال . في غضون ذلك وجهت تركيا نداء دوليا لتقديم المساعدات خاصة الخيام والأغطية إلى المدينة المنكوبة بسبب الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها . وفي سياق متصل أعلن بشير اطالاي نائب رئيس الوزراء التركي عن إعداد برنامج لنقل العائلات من المدينة إلى المناطق المجاورة لاستضافتهم في دار الضيافة الحكومية بهدف إنقاذهم من مصاعب الشتاء القارس.





بوتين يدافع عن ولايته الرئاسية المرتقبة


دافع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير عن النظام السياسي لبلاده مؤكدا ان ولايته الرئاسية الجديدة لن تكون مختلفة عن سابقتها .
وأضاف بوتين خلال اجتماعه مع خبراء دوليين بنادي فالداي ان حب الوطن والعمل من أجل تحسين رخاء الشعب والامن الداخلي والخارجي هى المحددات الاساسية لعمله في الفترة المقبلة




تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالغربية إلى ١٤ نوفمبر


جلت محكمة جنايات طنطا نظر قضية قتل المتظاهرين بمحافظة الغربية الى جلسة 14 نوفمبر لحضور الشهود وضم دفتر الاسعاف الى القضية استجابة لطلب الدفاع. حيث يواجه عدد من قيادات وضباط الشرطة فى الغربية اتهامات بقتل 15 وإصابة 60 فى احداث ثورة 25 يناير .
كانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة التأجيل لجلسة اليوم لسماع شهود الإثبات والنفى والاطلاع على الأحراز حيث طلب دفاع المدعين بالحق المدنى ضم القضية إلى قضية محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى، بالإضافة إلى ضم 12 متهما آخرين شاركوا في قتل المتظاهرين.




إعلان آثار حكم عزل الفلول اليوم



يعقد المستشار محمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المكتب الفني لمحاكم القضاء الإدارى مؤتمرا صحفيا اليوم ، يتناول توضيح الملابسات والآثار المترتبة على صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة باستبعاد مرشحى الحزب الوطنى الديمقراطى "المنحل" من الترشح فى الانتخابات المرتقبة لعضوية مجلسى الشعب والشورى.





حكم عزل فلول الوطني المنحل واجب النفاذ



قال المستشار عبد الهادى احمد عبد الهادى رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية ان حكم محكمة القضاء الادارى باستبعاد مرشحي الحزب الوطني المنحل من الانتخابات هو حكم واجب النفاذ الا اذا صدر قرار من المحكمة الادارية العليا بوقف التنفيذ بعد الطعن . من ناحية أخرى أكد عدد من المرشحين الذين ينتمون الى الحزب المنحل انهم سيتقدمون بطعون للمحكمة الادارية العليا بدعوي بطلان الحكم .





جورج إسحق يستعرض برنامجه الانتخابي ببورسعيد



أستعرض جورج أسحاق مرشح الانتخابات مجلس الشعب على مقعد الفئات مستقل بمحافظة بورسعيد برنامجة الانتخابى موضحاً أنة منقسم الى شقين الأول عام على المستوى القومى والأخر خاص ببورسعيد . واشار على أنه يتضمن المطالبة بربط الأجور بالمعاشات وعدم حصول أى فرد على مرتبات مغال فيها وتحقيق المساواة الكاملة لكل الأفراد مطالبا بانشاء صندوق قومى لمكافحة البطالة وفرض ضرائب على البورصة وأستعادة الشركات التى تم تخصيصها .





مسيرة انتخابية لمرشحي حزب الحرية والعدالة بأسيوط



في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المقبلة، قام مرشحو حزب الحرية و العدالة بدائرة مركز منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط بمسيرة جابت شوارع قرية بني عديات، قبل عقد مؤتمر جماهيري للتعريف ببرامجهم الإنتخابية.وتحدث بعض المرشحين عن أبرز ملامح تلك البرامج، تصدرتها قضية توفير مظلة تأمين طبي للفلاح المصري بالإضافة الى اعتماد سياسة زراعية مختلفة جذرية عن تلك التي كان معمولا بها لسنوات طويلة و التي أفضت الى عجز في الإنتاج الزراعي و استخدام المبيدات المسرطنة التي أضرت بالصحة العامة للمواطنين.





أول مؤتمر انتخابي نسائي لحزب الحرية والعدالة



نظم أمس حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية المؤتمر الإنتخابى النسائى الأول لقائمة "شرق" بمشاركة كل من قيادات الحزب بالإسكندرية والمرشحين وبحضور ما يقارب ثلاثة آلاف أمرأة ولفيف من الإعلاميين . ركز المؤتمر على ابراز دور المرأة الهام فى المجتمع ودورها فى الحزب والإنتخابات البرلمانية القادمة .





أهالي دمياط يحاصرون الميناء ويوقفون العمل به



أدت الاحتجاجات التي تشهدها مدينة دمياط لليوم الخامس على التوالي ضد مصانع البتروكيماويات الملوثة للبيئة بالمحافظة الى توقف حركة الشحن والتفريغ داخل ميناء دمياط اليوم بسبب حصار الأهالى المعتصمين للميناء ومنعهم دخول العاملين للميناء. وطلب المعتصمون من العاملين الذين أصروا على البقاء داخل الميناء بالخروج منه بهدف توقف الحركة داخل الميناء. من ناحية أخرى صرح المهندس المعتز بالله رئيس صومعة الغلال بالميناء بأن الصومعة ممتلئة بالغلال وأن عملية الشحن لخارج الميناء متوقفة تماما مشيرا إلى وجود أعداد قليلة جدا من العاملين الموجودين داخل الميناء والذين لم يستطيعوا الخروج .





الوسط يعقد مؤتمر انتخابي بفارسكور - دمياط



عقد حزب الوسط بدمياط مؤتمرا انتخابيا بمركزفارسكور قرية الغنيمية بحضور عصام سلطان نائب رئيس الحزب و المرشح على قائمة الحزب بدمياط . و تحدث سلطان عن برنامج الحزب فى الانتخابات القادمة مضيفا ان دمياط مؤهلة بامكاناتها البشرية و المادية لان تكون على رأس المحافظات . وتطرق سلطان الى رفض الحزب لما يحدث فى المحافظة بسبب مصنع اجريوم من قطع للطرق و تخريب للمنشآت العامة .





تضامن مهندسون ضد الحراسة مع أهالي دمياط



عقد المهندس طارق النبراوى المرشح لمنصب نقابة للمهندسين ومؤسس مهندسون ضد الحراسة مؤتمرا انتخابيا بمقر نقابة المهندسين بدمياط وذلك بدعوة من جبهة مهندسون من اجل المهنة . ودافع النبراوي خلال المؤتمر عن مهنة الهندسة والتعليم الهندسي المتميز مطالبا بأهمية وجود نقابة تعبر عن مصر وتقف ضد الصناعات الملوثة للبيئة . كما اشار النبراوي إلى تضامن مهندسون ضد الحراسة مع أهالي دمياط ومطالبهم تجاه قضية اجريوم .





معلمو الأزهر يجددون إضرابهم في المنيا



جدد معلمو الأزهر المؤقتين إضرابهم اليوم عن العمل في معظم معاهد محافظة المنيا مطالبين بتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء بتثبيت العاملين المؤقتين الذين مر عليهم ثلاث سنوات . كما هددوا بتصعيد الإضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بجانب العمل على مساواتهم بالتربية والتعليم في حافز المئتي بالمائة والذي تم صرفه لمعظم المصالح الحكومية . هذا وقد أدى الاضراب الى حدوث حالة ارتباك شديدة في المعاهد الازهرية و خاصة التي تعتمد بشكل كبير علي المعلمين المتعاقدين .





التحقيق مع ١٠ أطباء و ٣ مفتشي تموين بأسيوط



قرر اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط إحالة عشرة أطباء وثلاثة من مفتشي التموين للتحقيق للتقصير في أداء العمل وعدم الالتزام بتوقيتات الحضور والانصراف .. جاء ذلك خلال جولة للسكرتير العام بالمستشفيات الحكومية والمخابز بمدينة أسيوط رافقه خلالها مسؤولوا المتابعة الميدانية ،وقال اللواء يعقوب إن إهمال الأطباء ومفتشي التموين يتسبب فى مشكلات بالغة الخطورة تتعلق بحياة المواطنين الصحية ومستوى الخدمات الإجتماعية المقدمة لهم.





إقالة مدير مكتب محافظ الوادي الجديد



عقد اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد لقاءا بوفد جماهيري بديوان عام المحافظة لبحث مطالبهم الآنية في أعقاب اقتحام مواطنين غاضبين مؤخرا لمبنى المحافظة.وأثناء اللقاء اكد اللواء مهدي سعيه الحثيث لتلبية تلك المطالب و التي تمحورت حول ضرورة اصدار تعليمات واضحة لرجال الشرطة بحسن معاملة المواطنين ووقف توزيع اسطوانات البوتاجاز بنظام الكوبونات بالإضافة الى إقالة مدير مكتب المحافظ وعدد آخر من مشاكل الحياة اليومية و مستوى الخدمات العامة المقدمة.





أحكام القضاء الإداري تضع الثورة على المسار الصحيح



امبارح كان معادنا مع الحكم التاريخي الرابع,واللي اصدرته محكمة القضاء الادارة بالمنصورة برئاسة المستشار حاتم فرج الله ,بمنع أعضاء الحزب الوطني المنحل من الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى,وطبعا مش محتاج هنا اني افكركم ان الثورة طالبت من اول لحظة الحكومة والمجلس العسكري انهم,يعملوا كدا من نفسهم ,ويطلعوا مرسوم بقانون الغدر او قانون للعزل السياسي لأعضاء الحزب الوطني ,ولكن برضه من الواضح ان تحقيق مطالب الثورة, اصبحت مهمة احكام القضاء الاداري مش المجلس العسكري ولا الحكومة.





مال مصر: رؤية قوى اليسار لمسقبل الإقتصاد المصري


على مدار الاسابيع الماضية واحنا في برنامج مال مصر بنحاول ان نعرض للافكار المختلفة حول مستقبل الاقتصاد المصري ،، تناولنا الرؤية الليبرالية والرؤية الاسلامية ،، والنهاردة قبل اسابيع قليلة من انتخابات برلمان الثورة ،، نواصل حوارنا بعرض للافكار الاشتراكية وإلى أي مدى يمكن ان تتضمن حلول لمشاكل كتيرة بتواجه مصر في مرحلة ما بعد الثورة .
عن رؤية قوى اليسار لمسقبل الاقتصاد المصري بتدور فقرتنا الاولى الليلة لدي واللي يشرفنا ان يكون معانا فيها د/ابراهيم العيسوي استاذ الاقتصاد بمعهد التخطيط القومي ووكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي




مال مصر: تبعات تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية


في تطور سريع للاحداث ،، وقبل ساعات قليلة اتخذت جامعة الدولة العربية في اجتماعها الوزاري قرار بتعليق عضوية سوريا في الجامعة ،، والسبب هو عدم استجابة نظام الاسد للمبادرة العربية ،، اللي حاولت توقف حمام الدم المستمر في سورا على مدار اكتر من 7 شهور
القرار جه استجابة لجمعة تجميد العضوية ،،اللي سقط فيها اكتر من 30 شهيد ،، السؤال المطروح النهاردة ،، هل القرار ده بالفعل قادر على وقف المجازر اللي بترتكب هناك ويضغط على النظام السوري ،، وهل ممكن يكون بداية لتدخل دولي ،،أو اقليمي, ولا حيكون مجرد قرار زيه زي اللي سبقه من قرارات
عن قرار جامعة الجامعة ومستقبل الاوضاع في سوريا بتدور فقرتنا التانية الليلة دي واللي بيشرفنا يكون معانا فيها السفير د/ عبد الله الاشعل مساعد وزير الخارجية السابق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق