شارك مع اصدقائك

12 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الجمعة 11 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11/11/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






تسعة شهداء في جمعة تعليق عضوية دمشق



قال ناشطون إن قوات الأمن السورية قتلت تسعة أشخاص اليوم في احتجاجات دعا المشاركون فيها جامعة الدول العربية إلى تعليق عضوية دمشق بها ردا على استمرار العنف ضد المدنيين. ففي حمص قال ناشطون إن قوات الأمن قتلت سبعة مدنيين وجنديا منشقا. وذكرت المنظمة السورية لحقوق الإنسان أن شخصا آخر قتل في محافظة إدلب الشمالية. وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية عن سقوط جرحى في إطلاق نار كثيف في دير الزور والبوكمال وإصابات أخرى في إطلاق الرصاص على متظاهرين بجبلة بالساحل السوري.






اتهامات للنظام السوري بارتكاب جرائم ضد الانسانية



الى ذلك , اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الانسانية بعدما قامت قواته بتجاوزات بشكل منهجي ضد المدنيين في قمعهم حركة الاحتجاجات منذ ثمانية اشهر .. وفي تقريرها توجهت المنظمة بالدعوة إلى جامعة الدول العربية لتعليق عضوية سريا، كما دعتها إلى مطالبة الأمم المتحدة بفرض حظر على الأسلحة وكذلك عقوبات على أعضاء في النظام وإحالة سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية".






لا حوار مع نظام الأسد ولا نعترف به



من جانبه , قال القيادي في حزب العمل الشيوعي السوري عبد العزيز الخير في تصريح لأون تي في ، إن خيار الحوار ليس مطروحا بالنسبة لنظام دمشق و لا يُعترف به .. وإنه يجب على الجميع أن يتعاون مع السوريين من أجل إيجاد حل للازمة الراهنة. وعن تجميد العضوية في جامعة الدول العربية قال الخير ،إن هذا الأمر سيعمل على خلق مشكلة في الوقت الراهن و لكنه قد يكون حلا فيما بعد.






اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تجتمع اليوم



هذا ومن المنتظر ان تعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا اجتماعا اليوم في القاهرة بحضور الامين العام لجامعة الدول العربية د/ نبيل العربى.. تبحث اللجنة آخر المستجدات على الساحة السورية فى ظل تزايد أعمال العنف وسقوط مزيد من القتلى. كما تجرى اللجنة تقييما لمدى إلتزام النظام السورى ببنود المبادرة العربية وذلك قبل الاجتماع غير العادى لوزراء الخارجية العرب غد السبت.






جمعة لا حصانة للقتلة للمطالبة بمحاكمة صالح



نتحول الى تطورات الاوضاع في اليمن حيث تظاهر الالاف من المعارضة في جمعة لا حصانة للقتلة للمطالبة بمحاكمة الرئيس على عبد الله صالح ، بينما تجمع انصار الرئيس صالح في شارع السبعين بصنعاء فيما أسموه جمعة "إن للمتقين مفازا". ميدانيا قُتل أثني عشر شخصا وأُصيب العشرات بجروح في قصف نفّذته القوات اليمنية الموالية لصالح على محيط ساحة الحرية في وسط تعز جنوب صنعاء .. وفي تطور آخر لقي شخصان حتفهما وجرح العشرات في مواجهات بين الامن ومحتجين في أرحب شمالي العاصمة.






ثوار ليبيا سيكون لهم دور بارز في شؤون الدولة



في الشأن الليبي قال رئيس الحكومة المكلف عبد الرحيم الكيب إن الثوار سيكون لهم دور بارز في شؤون الدولة المقبلة ، متعهدا ببرامج تستوعب جميع الثوار سواء في قوى الأمن الوطني أو الجيش أو مؤسسات المجتمع المدني ... جاءت تصريحات الكيب بعد تظاهر عشرات الثوار في العاصمة طرابلس للمطالبة بعدم التمييز في التعامل معهم ولتوفير وظائف ورواتب متأخرة .. وقد سعى الكيب إلى تهدئة المحتجين الغاضبين، وسمح للمتظاهرين بالدخول إلى ساحة الوزارة وتحدث اليهم .




مفتشو حظر الأسلحة الكيميائية يعودون إلى ليبيا



مازالنا مع الشان الليبي حيث أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أنّ مفتشيها سيعودون إلى ليبيا في الأسابيع المقبلة لمراقبة مواقع الأسلحة الكيماويّة التي عُثر عليها بعد سقوط معمر القذافي .. وقال المتحدث بإسم المنظمة مايكل لوهان إن الأقمار الصناعية تراقب هذه المواقع التي أبلغها المجلس الوطني الإنتقالي الليبي بوجودها موضحا ان وضع المستودع في الصحراء الليبية جيّد وان المخزون ما زال في مكانه .





مجلس الأمن يبحث طلب عضوية فلسطين اليوم



تفصل لجنة مجلس الأمن اليوم في مطلب السلطة الفلسطينية الرامي إلى الاعتراف بدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، بناء على الطلب الذي تقدمت به في الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي.ياتي ذلك بعد يوم من إعلان المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا تعليق تنفيذ برامج الوكالة التابعة للأمم المتحدة حتى نهاية العام بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية وقف مساهماتها المالية على إثر قبول عضوية فلسطين بها ..





أبو مازن في تونس ويلتقي خالد مشعل هذا الشهر


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذى يزور تونس حاليا أنه سيلتقى رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل خلال عشرة أيام.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها (أبومازن) عقب لقائه مع رئيس الوزراء التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي ، وقال الرئيس الفلسطيني إن مباحثاته مع السبسي تطرقت إلى العلاقات الثنائية وسبل توطيدها ، إضافة إلى المسارات السياسية والمفاوضات التى تعرقلت مع الجانب الإسرائيلي




الجيش السوداني ينفي قصف ولاية الوحدة الجنوبية



نفت القوات المسلحة السودانية اتهامات دولة جنوب السودان بقصف مناطق داخل حدود ولاية "الوحدة" الجنوبية , وشدد المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمى خالد سعد ، على احترام الخرطوم للقوانين الدولية .من جانبه قال رئيس دولة جنوب السودان سالفاكير ميارديت إنّ الخرطوم تتهم الجنوب بدعم المتمردين على طول الحدود لتبرير تحركات جارية ضد جوبا. ونفى سالفاكير اي علاقة لجوبا بمتمردي الشمال سياسيًا اوعسكريًا .





الأمم المتحدة تؤيد المفاوضات مع إيران



أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن تأييده لإجراء مفاوضات بشأن برنامج إيران النووي بدل اللجوء إلى القوة ، وذلك بعد نشر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول احتمال أن يكون لهذا البرنامج بُعد عسكري . وجدد الأمين العام للأمم المتحدة الإعراب عن قناعته بأنّ الحل التفاوضي وليس الحل العسكري هو الرد الوحيد على ذلك.





بانيتا: العمل العسكري ضد ايران له آثار خطيرة


ن جانبه قال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا إن العمل العسكري ضد ايران قد يترتب عليه آثار خطيرة في المنطقة ،، وذلك بعد ساعات من تحذير ايران من أن أي هجوم على مواقعها النووية سيواجه بقبضة حديدية..
واضاف بانتيا أنه يتفق مع سلفه روبرت جيتس فيما ذهب إليه من أن ضربة عسكرية الي ايران ستؤدي فقط الي إبطاء برنامجها النووي الذي يَعتَقِد الغرب انه يهدف الي صنع قنبلة ذرية .




تسعة عشر قتيلاً في زلزال جديد بتركيا



إرتفع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب مدينة /فان/ بجنوب شرق تركيا إلى تسعة عشر شخصا ، واعلنت مصادر في هيئة ادارة الطوارئ والكوارث الطبيعية برئاسة الوزراء وصول خمس طائرات عسكرية تركية وطائرتي شحن محملة بالاغطية "البطاطين" والاحتياجات الطبية والمواد الغذائية للمتضررين من الزلزال الجديد الذي بلغت قوته 6ر5 درجة بمقياس ريختر وضرب المدينة مساء أول أمس الاربعاء.





باباديموس يعلن الحكومة اليونانية الجديدة اليوم



من المنتظر أن يكشف رئيس وزراء اليونان الجديد لوكاس باباديموس النقاب عن تشكيل حكومته المؤقتة الجديدة المكلفة بالموافقة على اصلاحات اقتصادية صارمة لانقاذ اليونان المثقل بالديون بعد ساعات .. باباديموس الذي كان يشغل منصب نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي قال إن اقتصاد البلاد يواجه مشكلات كبيرة على الرغم من خطة التقشف السارية منذ اشهر . وأضاف ان المهمة لن تكون سهلة لكنه عبر عن اقتناعه بأن المشاكل التى تعاني منها اليونان سيتم حلها .





ماريو مونتي سيتولى رئاسة وزراء إيطاليا



في ايطاليا صادق مجلس الشيوخ على مجموعة من الإجراءات الاقتصادية وعدت بها إيطاليا الاتحاد الاوروبي لخفض الديون وتحفيز النمو، فاتحاً بذلك المجال امام مصادقة مجلس النواب يوم غد السبت عليها.وبعد المصادقة النهائية على هذه الاجراءات سيقدم رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني رسميا استقالته لرئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو الذي سيعين محله المفوض الاوروبي سابقا ماريو مونتي.





تواصل المظاهرات الطلابية في شيلي



و في تشيلي لا تزال تظاهرات الطلاب قائمة ،مطالبة بنظام قومي يقوم على دعم التعليم و مجانيته ،و كما جرت العادة قامت الشرطة بالاشتباك مع المتظاهرين السلميين ما أدى إلى سقوط جرحى من جانب المتظاهرين ،تأتي تلك التطورات في الوقت الذي فشل فيه البرلمان في عقد مشاورات بين وفد الطلاب و رجال البرلمان.





مسيرة لإحياء ذكرى أربعين شهداء ماسبيرو



بدأ العشرات من أعضاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى واتحاد شباب ماسبيرو مسيرة بعد ظهر اليوم من امام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الى ميدان التحرير بوسط القاهرة لاحياء ذكرى شهداء أحداث ماسبيرو ... وقال الدكتور أحمد عبد الوهاب القيادى بحزب التحالف والمرشح على قائمة "الثورة مستمرة" فى الدائرة الأولى بالقاهرة ان العديد من مرشحى القائمة سوف يشاركون فى المسيرة التى تستهدف إحياء ذكرى الأربعين لشهداء ماسبيرو من المسلمين والمسيحيين .





إعداد قانون منفصل لدور العبادة غير الإسلامية‏



كشف وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي عن أنه يتم حاليا بحث إعداد قانون جديد منفصل لدور العبادة غير الإسلامية‏، حيث يقضي مشروع دور العبادة بتقنين أوضاع الكنائس غير المرخصة وتوفيق أوضاعها، ويحظر إنشاء دور عبادة لغير الأديان السماوية المعترف بها في مصر، فيما سيتم حظر بناء دور العبادة علي الأراضي الزراعية.وبحسب صحيفة الأهرام المصرية، قال الجندي إن نظام بناء المساجد سيظل كما هو، علي أن يقوم القانون الجديد بتخليص دور العبادة غير الإسلامية من القيود المفروضة علي بنائها.






إصابة ٢٠ مصرياً بالسعودية أثناء عودتهم من الحج


أصيب 20 حاجا مصريا من المقيمين بالسعودية اليوم أثناء عودتهم إلى الرياض بعد أداء مناسك الحج ، حيث انقلبت السيارة التى كانت تقلهم.
وذكرت مصادر صحفية أن الحافلة التى كانت تقل 20 راكبا انحرفت عن الطريق في محافظة الطائف وهى عائدة فى طريقها إلى الرياض مما أدى إلى إنقلابها وإصابة ركابها بإصابات متفرقة، وصفت إصابة ثلاثة منهم بـ الخطرة




أول أفواج حج القرعة يصل مصر اليوم


صرح مساعد أول وزير الداخلية رئيس الجهاز التنفيذى اللواء دكتور صلاح هاشم لبعثة الحج الرسمية بأن أول فوج من أفواج حج القرعة الذى يصل اليوم الى ارض الوطن يضم 506 حجاج من محافظات (قنا، والأقصر، وسوهاج، والفيوم، والبحر الأحمر) ..
وأشار اللواء هاشم إلى أن أول أفواج حجاج القرعة تم تسفيره أمس من مكة المكرمة وقد وصل بالفعل إلى المدينة المنورة ، مشيرا إلى أن الفوج الثانى من الحجاج - الذى يضم 572 حاجا - سيصل إلى المدينة المنورة اليوم




وصول أول أفواج عمال خدمة الحجاج



هذا واستقبل , ميناء الغردقة البحري اليوم الفوج الأول من العمالة المصرية العائدة من العمل في خدمة الحجاج حيث وصلت العبارة المتحدة من ميناء ضبا السعودي وعلى متنها تسعمائة وخمسين عاملا. من جانبه، أكد اللواء عاطف إمام مدير عام ميناء سفاجا أن أربع عبارات تشارك في نقل العمالة الموسمية لخدمة الحجاج والتي يصل عددها إلى أربعين ألف عامل..





النطق بالحكم في طعن حزب مصر القومي السبت



قرر المستشار محمد طلعت شاور رئيس محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ تأجيل النظر في الطعن المقدم من حزب مصر القومي بشأن استبعاد قائمته من الانتخابات بكفر الشيخ إلى غد السبت للنطق بالحكم. كانت لجنة تلقي الطلبات قد رفضت قائمة الحزب لخوض انتخابات الشعب المقبلة بسبب عدم استكمال أوراق عدد من مرشحيه. كما يبت القضاء الإداري غدا في الطعن المقدم من حزب الوفد في استبعاد أحد قوائمة من الانتخابات في محافظة كفر الشيخ..





استبعاد فلول الوطني من انتخابات الدقهلية


في المنصورة قررت محكمة القضاء الإداري استبعاد خمسة من عناصر الحزب الوطني المنحل والمرشحين في انتخابات مجلس الشعب بالدقهلية.
وقضت المحكمة باستبعاد أعضاء الحزب الوطنى بعد أن قررت إلغاء قرارات اللجنة العليا للانتخابات بقبول أى مرشح كان ينتمى للحزب المنحل.
وجاء في حيثيات الحكم أن إسقاط النظام يستتبع سقوط أدواته التى كان يمارس من خلالها سلطاته وأهم هذه الأدوات هو الحزب الحاكم الذى ثبت بيقين إفساده للحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية




غرفة عمليات لتلقي شكاوى المرشحين بالشرقية



قرر محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لتلقي شكاوى المرشحين خلال العملية الانتخابية. وأكد محافظ الشرقية خلال لقاءه باتحاد القوى الوطنية وممثلي الأحزاب بالمحافظة أنه لن يتم إزالة أي لافتات أو دعاية انتخابية لأي مرشح طالما دفع الرسوم المقررة للمحليات ولديه ترخيص. وشدد عزازي على أن البلطجة الانتخابية انتهت بسقوط النظام السابق،، مشيرا إلى أهمية دور كل من الجيش والشرطة في تأمين الانتخابات.





العوا: وثيقة السلمي مرفوضة شكلاً وموضوعاً



وفي محافظة الشرقية،، شدد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور محمد سليم العوا على أهمية انتقاء الناخبين لمرشحي البرلمان القادم، مؤكدا ضرورة اختيار الشخص الذي يمتلك روح الوطنية. وأشاد العوا خلال الندوة التي نظمها أمس نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان بحديث البابا شنودة الذي طالب فيه المصريين باختيار أفضل المرشحين وأصلحهم. وحول وثيقة الدكتور علي السلمي، قال العوا إنها مرفوضة شكلا وموضوعا..





تكرار تفجير خط الغاز يؤكد أن مصر مستهدفه



بدأت النيابة العامة التحقيق في حادث تفجير خط الغاز المتجة إلى إسرائيل والأردن بالعريش، كما كلفت البحث الجنائي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة ملابسات التفجير.من جانبه أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك أن تكرار تفجير خطوط الغاز يؤكد أن مصر مستهدفه، وكانت مصادر أمنية بشمال سيناء قد أكدت أنه تمت السيطرة على الحريقين اللذين نشبا فى خط الغاز الرئيسى غرب العريش.





مسيرة لائتلاف شباب الثورة بالوادي الجديد



نظم ائتلاف شباب الثورة بالوادي الجديد مسيرة أمس لمطالبة اللواء طارق مهدي بالوقوف على مطالب المواطنين بالمحافظة وأبرزها حسن معاملة الشرطة للجمهور ومشكلة كوبونات البوتاجاز. المسيرة التي بدأت من ميدان البساتين مرورا بشارع جمال عبد الناصر وانتهت أمام ديوان عام المحافظة شارك فيها أعضاء من حركة 6 إبريل وأحزاب الوسط والحرية والسلام الديمقراطي.





مسابقة المصلحة الحكومية الأنظف بالوادي الجديد



ومازلنا في الوادي الجديد،، حيث ينظم فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة خلال الفترة القادمة مسابقة لاختيار المصلحة أو الهيئة الحكومية الأفضل في تطبيقها للمعايير البيئية على مستوى المحافظة. وتهدف تلك المسابقة إلى رفع مستوى النظافة العامة للمصالح والهيئات الحكومية. من جانبه، قال المهندس عادل نفد مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالوادى الجديد إن شروط التقييم تتمثل فى النظافة العامة للمصلحة الحكومية ومستوى نظافة وتنظيم سطح المنشأة والمساحات الخضراء الموجودة داخل وخارج الهيئة أو المنشأة.





أزمة اسطوانات البوتاجاز تخنق أهالي القليوبية



مازالت أزمة أسطوانات الغاز مستمرة بمحافظة القليوبية ما أدى إلى قيام أهالي قرية بهادة مركز القناطر الخيرية بقطع الطريق الرئيسي ( بنها - القناطر الخيرية ) حاملين اسطوانات فارغة. من جانبه، وافق الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية على إنشاء مستودع أنابيب لخدمة أبناء القرية عقب لقائه وفدا من الأهالي صباح اليوم مع توفير حصة مناسبة لهم من الأنابيب لحين إنهاء إجراءات المستودع..





إحباط محاولة تهريب ٢٣٨ طن بنزين مدعم



تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية من إحباط محاولة تهريب مائتين وثمان وثلاثين طنا من البنزين المدعم لتركيا حاولت إحدى الشركات تهريبه. كانت معلومات وردت لمدير شرطة ميناء الاسكندرية اللواء محمد لطفي عن قيام احدى الشركات بتصدير رسائل مذيبات صناعية ودهانات إلى تركيا إلا أنه وجد بداخل العبوات بنزين مدعم قام صاحب الشركة بتجميعه من السوق المحلي ومحطات بيع الوقود بأسعار مخفضة وتصديره للخارج دون موافقة الهيئة العامة للبترول.





وزارة البيئة توافق على توصيات لجنة موبكو بدمياط



وافقت وزارة البيئة على توصيات اللجنة الفنية التي قامت بدراسة الوضع البيئي والفني لمصانع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بدمياط والذي يقضى بوقف توسعات مصنع موبكو ومنع إمداد المصانع بمياه النيل ومياه الشرب المحلاه . وفي هذا الصدد، عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعا اليوم مع ممثلي المجتمع المدني بالمحافظة لبحث تداعيات الموقف والتأكيد على استكمال توصيات اللجنة الفنية الخاصة بمصنع موبكو لحين توفيق أوضاع الشركة الأم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق