شارك مع اصدقائك

02 نوفمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 2/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 2/11/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


انسحاب الوسط من اجتماع السلمي اعتراضاً على الشكل



أول خبر من إعلان حزب "الوسط" انسحابه، من الاجتماع الذى دعا إليه الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء، مع القوى السياسية لمناقشة معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد، احتجاجًا على حضور عدد هائل من رموز الحزب الوطني المنحل والأحزاب الكرتونية. ونصوص "مسودة إعلان المبادئ الأساسية لدستور الدولة المصرية الحديثة" التى أضيفت على جدول أعمال الإجتماع، وهو ما اضطر رئيس الحزب المهندس أبو العلا ماضى للانسحاب الفورى من قاعة الاجتماع اعتراضًا على شكل اللقاء ومضمونه.






مفاجأة .. إعلان دستوري بالمبادئ الأساسية خلال ساعات



من مصادرنا الخاصة عرفنا إن المجلس العسكرى بصدد إصدار إعلان دستورى اليوم أو غدا بشأن المواد الحاكمة للدستور .. أو مايطلق عليها المبادئ فوق الدستورية .. وتوقعت المصادر أن يكون هذا الإعلان بمثابة نهاية لشهر العسل بين المجلس العسكرى وجماعة الإخوان وبقية قوى الإسلام السياسى .. خاصة بعد اعتراض حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى للإخوان ، والأحزاب السلفية ، وحزب الوسط على ماجاء فى اجتماع د. على السلمى نائب رئيس الوزراء مع القوى السياسية والأحزاب مؤخرا ، والذى كان مخصصا لمناقشة البنود الحاكمة للدستور.





يا د. شرف .. المعاقين مبيطلبوش إلا اللي يعيشهم


الخبر اللي معانا دلوئتي عن قرار عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة أمس تعليق ، اعتصامهم المفتوح على رصيف مجلس الوزراء الذى استمر لمدة 3 أيام على التوالى بعد وعود المستشار ماهر شمس مساعد الأمين العام بمجلس الوزراء بتقديم مذكرة بمطالبهم للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.
هي القصة مش في تعليق الاعتصام .. الحكاية إنه إزاي الدكتور شرف ربنا يكرمه يسيب ناس مريضة ومحتاجة اللي يساعدها معتصمين 3 أيام بدون ما يتدخل ولا حتى يبعت لهم حد يفاوضهم ولو كان حد فاوضهم ما وصلش لحل ليه ..
المستفز بقى إن أحد المعتصمين أكد إنهم اجتمعوا مع المستشار ماهر شمس لمدة نصف ساعة بمكتبه وشرحوا له الظروف الصعبة ومعاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمصر لدرجة إقدامهم على الانتحار فى محاولة للتخلص من حياتهم وإنه وعدهم بتقديم مذكرة إلى الدكتور عصام شرف بكافة مطالبهم وحدد مهلة يوم 22 نوفمبر القادم للرد على مطالبهم. مهلة ليه هي الناس دي محتاجة إنك تتفاوض وتاخد مهلة تفكر .. الناس دي مطالبها بسيطة .. عشان يعيشوا .. بس ياريت يا دكتور شرف تراعي مطالب الناس دي لأنها بسيطة ولأنهم الأحق بأي اهتمام .. دول مصريين عايشين وسطينا من حقهم يشتغلوا ولو مطالبهم قروض ميسرة وماله ولو عاوزين مشاريع وماله .. مطالبهم أبسط ما يكون .. بصولهم بس بعين الناس الجدعان لأن ده حقهم مش عطف منك ولا من أي حد




وفاة البطل المصري أحمد الهوان - جمعة الشوان


آخر خبر معانا النهاردة هو وفاة البطل المصري أحمد الهوان أو جمعة الشوان زي ما كل الناس عارفاه .. الشوان مات عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض ، حيث كان يعالج فى مستشفى وادى النيل . تشيع جنازة البطل المصرى الراحل هتكون من مسجد الوفاء بجوار مجلس الدفاع الوطنى بحى حدائق القبة عقب صلاة ظهر اليوم الأربعاء .





صحافة الأربعاء ٢ نوفمبر ٢٠١١ - أ. محمد علي خير

موعد فقرتنا الصحفية و معانا لقراءة هذه الصحف الكاتب الصحفي الاستاذ محمد علي خير




صباح ON: ثورة اليمن في الجولة الأخيرة .. من يفوز؟


ليمن .. صراع يحتدم .. صالح يعاند ويرفض ويماطل .. المعارضة تستميت من أجل حريتها .. والعالم يتابع من بعيد أملا في فرج قريب.
ما بين ثورة مجهضة في البحرين و أخرى تقاوم الاحتضار في سوريا تقف ثورة اليمن كنموذج للثورة العربية الباحثة عن ضوء حقيقي في نهاية نفق مظلم اسمه الصراع مع السلطة ، علي عبد الله صالح رغم إعلان نقل السلطة لنائبه يتمسك بكرسي و كانه يدوم للابد و انظمة عربية تدعم موقفه خوفا من تكرار نفس السيناريو في بلادها و صراع بين قوى ثورية و جيش للشعب تحول اداة في يد النظام و بات الوضع و كأن حرب أهلية تقترب من اليمن الذي كان سعيدا ذات يوم ..
الاتحاد الأوروبي تدخل أخيرا لأن العرب عاجزون عن حل أزماتهم .. مقصرون في ايجاد حل ينهي الصراع في اليمن .. تدخل الاتحاد الأوروبي صاحبه إعلان سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء، ميكيلي تشرفونه دورسو، تفاؤله بأن يكون عيد الأضحى، مناسبة لإعلان دخول اليمن مرحلة جديدة، مؤكدا تسوية العديد من القضايا الخلافية بين السلطة والمعارضة، من بينها نقل الرئيس صالح صلاحياته إلى نائبه، الفريق عبدربه منصور هادي، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية، .. لكن هل تصدق توقعات الاتحاد الأوروبي .. هذا ما سنجيب عليه في فقرتنا التالية مع ضيفنا السيد علي العبيدي النائب المعارض في البرلمان اليمن
اليمن بين شقي الرحى .. صالح يريد الاستمرار والقبائل مدعومة بالشباب لن تتنازل عن إسقاطه فمن يربح جولة الصراع الأخيرة ؟




التمويل الأجنبي للمجتمع المدني ضرورة صباح ON يفتح الملف


شهدت الساحة الحقوقية مؤخراً تصاعد وتيرة إتهام الجمعيات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني بالعمالة للخارج ؛ وتلقي أموال مشبوهة ؛ وهو ما فتح الباب أمام ملف مليء بالجدل والشد والجذب‏ وهو ملف " التمويل الاجنبي للجمعيات الاهلية والمنظمات الحقوقية " وكل طرف له مبرراته ‏ فالمؤيدون يرونه ضروريا ؛ والمعارضون يعتبرونه سلاحا لتسييس هذه الجمعيات. كل ذلك في غياب واضح للشفافية وقواعد المحاسبة ومواثيق الشرف الأخلاقي التى تحدد المبادئ بالنسبة للجمعيات.
" صباح أون " تفتح هذا الملف الشائك في ظل تصاعد وتيرة المطالبات بأن التمويل الأجنبي كمصدر لتمويل الجمعيات الأهلية شي مهم ومطلوب وضرورى ؛ وأن القانون حدد آلية للحصول عليه واشترط موافقة وزارة التضامن الاجتماعي على هذه المنح‏ لكن المنظمات تشكو من تأخر إصدار الموافقات خاصة الامنية ؛ وهو ما دفع البعض إلى اللجوء لتأسيس مراكز طبقا لقانون الشركات ومن خلالها يحصل الناشط الحقوقي وصاحب المركز على تمويل دون رقابة من الداخل . معنا اليوم للإجابة على عدد من التساؤلات المتعلقة بقضية التمويل الأجنبي للمنظمات ؛ والهجمة الشرسة على الجمعيات الأهلية الناشط الحقوقي المهندس أحمد رزق مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية ؛ والأستاذ محمد محيي رئيس جمعية التنمية الإنسانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق