شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة - أبو إسماعيل: الحديث حول مجلس رئاسى وحكومة انتقالية لعبة جديدة.. وبيانات العسكرى لا قيمة لها وعليه مغادرة السلطة خلال 24 ساعة.. وعطية: العزل السياسى على مفسدى الوطنى فقط

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": أبو إسماعيل: الحديث حول مجلس رئاسى وحكومة انتقالية لعبة جديدة.. وبيانات العسكرى لا قيمة لها وعليه مغادرة السلطة خلال 24 ساعة.. وعطية: العزل السياسى على مفسدى الوطنى فقط


أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد فى مداخلة هاتفية على ضرورة إقالة حكومة شرف وضرورة نقل السلطة إلى المدنيين فى أسرع وقت، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك حكومة إنقاذ وطنى سواء تمت الانتخابات فى وقتها أو أجلت، خاصة أن الصورة أصبحت غير واضحة المعالم.

وأوضح ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة فى مداخلة هاتفية، أنه سقط القناع الزائف عن الحكومة بعد إطلاق غازات وطلقات الرصاص، وأشار إلى أن هناك ضبابة فى الموقف والخوف من الوقوع فى فخ نصبته الشرطة لوقف الانتخابات، وأوضح أن التحرير ملك للشعب كله وليس لأى طرف أن يمنع الطرف الآخر.

من جانبه، قال المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية فى مداخلة هاتفية، إننا فضلنا استقالتنا أمس، ورفضها المجلس العسكرى ونحن نريد تركها اليوم قبل غد، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين لا يشعرون بوجود المردود من الوزراء الحاليين، نتيجة لكثرة المطالب وكثرة الاختلافات، وتمنى أن يكون ما سمعه عن خبر استقالة شرف حقيقيا.

وأشار إلى أن قانون العزل السياسى لن يطبق على كل أعضاء الحزب الوطنى المنحل لمجرد انتمائهم للحزب ولكن لثبوتهم الفساد.

الفقرة الأولى
الضيوف
عمرو الشوبكى الخبير بمركز الأهرام الدراسات الإستراتيجية والسياسية
عمرو دراج مرشح حزب الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة
خالد تليمة أحد شباب الثورة ومرشح لعضوية مجلس الشعب

قال الدكتور عمرو الشوبكى إن أحداث التحرير هى نتاج فشل ذريع لثمانية أشهر ولعدم التوافق على حكومة إنقاذ وطنى، ولأنه كان من المهم إعادة هيكلة رجال الشرطة دون اقتحام رجل الشرطة فى صراع مع الشعب.

وأضاف الشوبكى أنه كان من الأدعى للمجلس العسكرى أن يكون معه شريك مدنى وليس سكرتيرا، مؤكدا على أن المجلس العسكرى سيقبل استقالة شرف، كما أكد على أن قانون العزل السياسى تأخر 10 شهور، وأن الخلل بالنسبة للمجلس العسكرى فى أنه لعب دورا سياسيا وليس ميدانيا، وطالب كل القوى بأنه لابد أن تتفق فى الفترة الحالية لمواجهة الأزمات وحتى نتمكن من إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف عمرو دراج أن المشكلة فى الحكومة الحالية ليست فى شخص عصام شرف، لأنه شخص محترم ولكن كان لديه غياب مؤقت، وأضاف أن الإخوان اجتمعوا خلال الأيام الماضية لإيجاد مخرج للأزمة الحالية، وان أحداث أمس أدت إلى تصعيد الأمور بشكل صعب.

وأشار خالد تليمة عضو شباب الثورة إلى أنه كثر بعد الأحداث وجود اتهامات بأن هناك أشخاصا يعملون بأجندات خارجية، مشيرا إلى أن شباب الثورة لا يريد إلا الكرامة الكاملة، وأنه من الحكمة التعامل مع هذا الجيل بمنطق محترف والاستفادة من الدروس السابقة، مشيرا إلى أن الفترة السابقة كانت تدار بأسلوب النظام السابق، وأكد على أن المسئول عن الانفلات الأمنى هم من يديرون البلاد.

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

طالب حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بعد وقوع الكثير من الضحايا، أن يترك المجلس العسكرى مقاليد الأمور خلال 24 ساعة وإلا فعليه تحمل مسئولية ما سيحدث، وأنه لم يعد أمامه سوى الالتزام بالمواعيد المعلنة، مشيرا إلى رفض المصريين للحلول المؤقتة.

وقال أبو إسماعيل إن الكلام عن مجلس رئاسى وحكومة انتقالية لعبة جديدة، وأن المطلوب انتخابات برلمانية ورئاسية، مؤكدا على أنه لا حوار معهم قبل الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية فى 22 إبريل المقبل.

وأشار إلى أن بيان المجلس العسكرى كلام فارغ ولا قيمة له، وأن من يذهب للحوار مع المجلس العسكرى حول أسباب الأزمة الأخيرة متواطئ لأن الحوار مرفوض.

ورد أبو إسماعيل على أسف المجلس العسكرى لوقوع ضحايا فى التحرير قائلا: "متشكرين مش عايزين أسف"، وطالب سامى عنان والمشير بان يركبا الطائرة لأن وجودهما فى مصر قد انتهى لكثرة الضحايا فى التحرير، فأمام المجلس 24 ساعة من خلال رد فعل الشعب.

وقال إن قانون العزل السياسى بتطبيقه فى هذا الوقت قد تأخر كثيرا، وانه جاء تحت شعار "ابقى قابلنى" مع قرب موعد الانتخابات.

وأوضح أبو إسماعيل أن كلمة إسلامية تعنى مدنية الدولة لأن الشعب يختار ويعزل ويحاسب الحاكم وهى بديهيات إسلامية، مبينا أن هناك مفاهيم تشير إلى أن الرموز لا تخطئ، وحقيقة الأمر أن الرموز الإسلامية تخطئ ولا قدسية لها بدليل قول عمر أصابت امرأة وأخطأ عمر وفى الحديث الحكمة ضالة المؤمن.

وأوضح أبو إسماعيل أن الديمقراطية شىء مقدر ومقدس ولا يمكن الاستغناء عنها ما دام ليس ضد تعاليم المولى عز وجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق