شارك مع اصدقائك

26 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 27/11/2011 يوتيوب كاملة - عبد الوهاب: نسبة مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات 71%.. حمدى بدين: أقول للمصريين لا تقلقوا لأن جيشكم هو الذى سيحميكم.. عبد الكريم: لا صحة من العثور على استمارات تصويت غير مختومة داخل اللجان الانتخابية.. الجندى: نسبة الأمية من إجمالى من يحق لهم التصويت 29% طبقا لآخر إحصائية للجهاز المركزى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 27/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 27/11/2011 يوتيوب كاملة
"الحياة اليوم": عبد الوهاب: نسبة مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات 71%.. حمدى بدين: أقول للمصريين لا تقلقوا لأن جيشكم هو الذى سيحميكم.. عبد الكريم: لا صحة من العثور على استمارات تصويت غير مختومة داخل اللجان الانتخابية.. الجندى: نسبة الأمية من إجمالى من يحق لهم التصويت 29% طبقا لآخر إحصائية للجهاز المركزى


فى مداخلة هاتفية مع اللواء حمدى بدين، قائد قوات الشرطة العسكرية قال، إنه تم تأمين كافة اللجان الانتخابية بالتعاون مع وزارة الداخلية، ولكى يطمئن المصريون، نحن قمنا بوضع خطة لتأمين العملية الانتخابية بما فيها الصناديق الانتخابية، ولدينا تعليمات من المشير طنطاوى بعدم استخدام العنف مع أى فرد إلا فى حالة الدفاع الشرعى عن النفس، وأقول للمصريين لا تقلق لأن جيشك هو الذى سيحميك،مشيرا إلى أن هناك خطا ساخنا مع الناخبين للإبلاغ عن أى مشكلة هو "16039" و"19039" وتم التنسيق منذ أسابيع مع وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات التى تعد مرحلة تاريخية فى حياة المصريين ،ويجب على الجميع أن يشاركوا فى الانتخابات غدا وأن يراعوا ضمائرهم فى عملية التصويت ويضعوا مصلحة البلاد أمام أعينهم.

الفقرة الرئيسية
ماراثون التصويت للانتخابات البرلمانية

الضيوف
المستشار يسرى عبد الكريم رئيس المكتب الفنى للجنة القضائية العليا للانتخابات
اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء
الدكتور أشرف حسن عبد الوهاب القائم بأعمال وزارة التنمية الإدارية

قال المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس اللجنة القضائية العليا للإشراف على الانتخابات، إنه لا صحة للأنباء عن العثور على أى استمارات تصويت مختومة فى أى مكان آخر غير اللجان الانتخابية، ومن يعثر على استمارة مختومة خارج أى لجنة انتخابية يجب أن يتقدم بها فورا إلى اللجنة العليا للانتخابات، وأن الاستمارات التى سيتم التصويت بها استمارات مختومة ويصعب تزويرها، وأن أى استمارة غير مختومة سيتم استبعادها واعتبار الصوت باطل.

وأضاف عبد الكريم، أن كل ما يخص العملية الانتخابية من حبر فسفورى للصناديق الانتخابية وللسجلات جاهزة ولا يوجد ما يدعو للقلق، لافتا إلى أنه يمكن للناخب الإدلاء بصوته حتى لو بطاقة الرقم القومى الخاص به انتهت صلاحيتها، موضحا أنه فى مصر من يقوم بالإدلاء بصوته مرتين يعتبر "بطل قومى"، وهنا تكمن أهمية الحبر الفسفورى، كما أن النظام الانتخابى اليوم يعتمد على الرقم المتسلسل لبطاقة الرقم القومى، ولذلك لا يمكن أن يحدث هذا الأمر، فبطاقة الرقم القومى هى الضمانة التى لا يمكن التلاعب فيها بأى حال من الأحوال، ومن حق الناخب أن يختار 2 فردى مهما كانت صفتهما ومن قائمة واحدة، وعلى الناخب أن يضع علامة أمام قائمة واحة فقط، لافتا إلى أن الجهة المنوط بها التشريع فى غياب مجلس الشعب هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح عبد الكريم، أنه لا اعتراض لدينا على مراقبة منظمات المجتمع المدنى على الانتخابات، وعدد منظمات المجتمع المدنى التى ستراقب الانتخابات وصل إلى 25 ألف منظمة وجمعية، وهناك 10 آلاف عضو هيئة قضائية سيقوم بالإشراف على اللجان الانتخابية غدا، مشددا على أن عقوبات الجرائم الانتخابية ستكون رادعا حازما لأى تجاوزات تحدث، وأى تجاوز، ولو كان بسيطا، من الممكن أن يحدث داخل اللجان الانتخابية يعطى الحق للمستشار المشرف على الانتخابات بوقف العملية الانتخابية فورا.

قال الدكتور أشرف حسن عبد الوهاب، القائم بأعمال وزارة التنمية الإدارية، إن نسبة مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات 71%، موضحا أن إجمالى عدد المصريين المقيمين بالخارج الذى يحق لهم التصويت بالخارج 170 ألفا من الذين قاموا بتسجيل أوراقهم، وتم طبع الاستمارات الانتخابية لهم، لافتا إلى نسبة المشاركة تجاوزت 120 ألف صوت، وذلك خلال المرحلة الأولى من الانتخابات.

وأضاف عبد الوهاب، أن أغلب المصريين الذين قاموا بالتصويت مقيمون بدول الخليج العربى، مثل دولة السعودية والكويت وقطر والإمارات عن طريق البريد الإلكترونى.

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، إن إجمالى عدد الناخبين على مستوى الجمهورية 49.2 مليون ناخب مصرى، ولذلك كل مواطن عليه أن يقوم بالإدلاء بصوته من خلال رؤيته الثقافية للانتخابات البرلمانية، فالمشاركة فى الانتخابات واجب وطنى علينا كمصريين.

وأوضح الجندى، أن نسبة تصويت السيدات المقيمات بالخارج 50%، ونسبة مشاركة الشباب المصريين تتجاوز 63% من إجمالى عدد المصريين، ونسبة الأمية من إجمالى من يحق لهم التصويت 29% طبقا لآخر إحصائية للجهاز المركزى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق